Pages

سني آو شيعي؟
ماذا؟
لا آفهم!
--------------------
........مناظره
سآلني....
هل أنت (سني أم شيعي)؟
فقلت له:
لا أفهم هذين
المصطلحين...لكن
إن كنت تسأل عن ديني
فأنا مسلم...وإن كنت تسأل
عن قوميتي فأنا عربي...



قال:
بل أسألك عن عقيدتك:
 سني أم شيعي؟
فقلت:
 مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله...لا أفرق بين أحد
من رسله .... وأؤمن باليوم.......
الآخر...... وبالغيب.......


فقال:
 أسألك عن طائفتك:
 سني أم شيعي ؟

>فقلت: دعني أبحث في القرآن الكريم هل سماني سنيا أم شيعيا؟

ففتحت سورة الحج:

{ {مْن قَبْل هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ

وفتحت سورة آل عمران
وقرأت:

{ {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ
وفتحت سورة فصلت:

{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًامِمَّنْ
دَعَا إِلَى اللهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ
إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }.
قلت له: إنني من المسلمين


فقال: أي جماعة تتبع السنة أم الشيعة؟
فقلت له:
أنا لا أتبع أي جماعة- أنا أتبع ما أنزل الله جل وعلا- القرآن وكفی
تبلبلت أفكار المناظر الاول!

فقلت له:
افتح القرآن الكريم-- واستمع نداء الله- من ينادي ؟
 هل يقول: يا سنة العالم اتحدوا؟
  أم يقول: يا شيعة العالم اجتمعوا...أم يقول
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ
مُسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا}!!
الإسلام نسخة واحدة، لا توجد له إصدارات متعددة، قال تعالى:
 { إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللهِ الْإِسْلَامُ }، وقال:
 {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ
عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لكم الْإِسْلَامَ دِينًا}}


وحين أقول: الإسلام السني أو الإسلام الشيعي أو الإسلام السياسي... إلخ، فإنني أزعم أن الله لم يكمل دينه، وأن وصف الله قاصر، وأنه يحتاج إلى تكملة، ولا يكفي أن أقول:
 مسلم

فقال: أنت تعلم أن هذا التقسيم هو السائد، وهناك صراع كبير بين -السنة -والشيعة
فقلت له: دعني أذكرك
بحقيقة مهمة،
لا يوجد صراع بين سنة وشيعة، لأنه لا يوجد أصلا سنة أو شيعة، فلا أعرف

هذه التقسيمات، ومن يعرفها فليفدني عنها.
الصراع بين البشر، لا علاقة
له بالإيمان والكفر...
الله لم يأمرنا في كتابه

أن نقاتل الناس لأن إيمانهم ليس مثل إيماننا، أو لأن عقيدتهم تختلف عن عقيدتنا!
بل قال لنبيه:
محمد صلي الله
عليه وسلم {فذكر إنما أنت مذكر. لست عليهم بمسيطر. إلا من تولى وكفر. فيعذبه الله العذاب الأكبر}.
كنت ذات مرة أصلي خلف إمام، فوصل هذه الآيات، فأخبرته أن الاستثناء في (إلا)
منقطعا وليس متصلا،
والمعنى: لست على الناس أيها الرسول بمسيطر، لكن من تولى وكفر فعذابه عند ربه. ولو وصلت الآيات لتناقض
المعنى.
فمن المسيطر؟ النبي أم الله؟!
والحكم لله، فالله يحكم بين الناس فيما اعتقدوه...
هذا الصراع وهمي؟
لا صراع حقيقي، وسيظل
هذا الصراع بين الناس،
ولكن لا علاقة له بالدين؛ فالدين الحق لا يأمرنا بقتال
الناس إلا في حالة واحدة، وهي حالة رد الظلم والعدوان والبغي،وحماية حقوق الناس.
فمن ظلم وبغى واعتدى، أيا كان دينه، وأيا كان انتماؤه، وأيا كانت مكانته ، فيجب الافصاح بالحقيقه وردعه عن الظلم، ولو بالقتال.
والأمر بالقتال في القرآن
الكريم، جاء في هذا السياق: {وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا }.
وغير ذلك من صراع فهو صراع سلطة وأهواء .
أعداء الاسلام ﻻ يفرق بين سنه وشيعه كما قسمونا. يريدون هلاك الجميع . فعودوا للاسلام الحق ... ودعوكم من السنة والشيعة التي لا أساس لها في ديننا،قبل ان تذهب ريحكم فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

=============================
أحْرِقوا إن شئتُمُ صنعاء

واقْصفوا اللوز والعِنَبا

دمِّروا الأحجار واحتفِلوا

وانْفُثوا في سُوحها اللّهبا

واقتُلوا الأطفال إنّ لكم

يوماً كيومِ الفِيل مُنتصِبا

قلعةٌ كالطَّود صامدةٌ

زاحمتْ في عزِّها عمرانا

فاقْصفَنْ ما شئتَ سوف ترى


تحتَ كلّ فسيلةٍ صنعاء!

صبرا صنعاء على الجراح!

--------------------------------------
وَجـــَعٌ تغلغلَ نزفــهُ في رُوحي
ما عادَ يُجدي الْيومَ وصْفُ جُروحي

ماذا أقولُ وكلُّ حــرفٍ عاجــز
قد ماتتِ الكلماتُ ..ويلَ شُروحي

كلُّ المسالكِ للتصــبُّرِ أُغْلِقــتْ
فالْعارُ شَيَّدَ في الزَّمانِ صُروحي

خِـــزيٌ قَبيـــحٌ قــد تمددَ ظِلــُّهُ
فوقَ الْجحيــمِ بيمننا المذبــوحِ

بئسَ المناصــبُ والمقاعــدُ كلـُّها
بئسَ العروشُ على الدَّمِ الْمسفوحِ

مَنْ يُنقذُ الأطفــالَ من طوفانهمْ
بِعَصًا لِمـوسى أو سفينـةِ نُــوحِ

رَحـِمُ الْعُروبةِ قد تَقَطَّـــعَ جِذرُها
هيا اصرُخي أرضَ الرِّجالِ ونُوحي

يا فَجْـــرَ نُصْرَتِنا ضِياؤكَ غائبٌ
هَلَّا اكتفيتَ بهجـــرةٍ ونــزوحِ

آهٍ على مــوتِ الإباءِ مريـــرة
وعلى نمــاءِ الذُّلِ بينَ سفوحي

صنعاء العفيفةُ قد تمزقَ قلبها
غَشَّاهُ شيطانُ الــردى بقروحِ

قومي بلادَ العزِ من تحتِ الثَّرى
وبعنبــرِ الأمسِ المبشرِ فُوحي

تبًا لأشباهِ الرِّجــال إذا عَلـَـت
فوق احتضارِ فــؤادِك المجروحِ

صنعاء هيا رددي لحــنَ العــُلا
وبِسرِّ صبــركِ للخلائقِ بــُوحي
خُطِّي على وجهِ المصائبِ دعوةً
للــهِ .. يختـمُ صبـرَكُــمْ بفتـوح

------------------------------------------

يا ذات المفتل؟
---------------------

وقفت أتأمل في ذاك المفتل (المفتي؟) و أنا حائرْ
لقد أنصفت نظائره - و عليه تدور الدوائرْ
لعمري إنه الدجال- إنه هو و رب البشائرْ
نطق جبينه بالكفر- مفتي سلمان الجائرْ

قم قم يا نبع الفكرِ
و يا بركاني الثائرْ
و احرق مفتي الكفرِ
من آل الشيخ في ليلٍ نائرْ


و بشر صنعاء بالنصرِ
الى النصر شعبي سائرْ
يا ماسوني الذكرِ
حيث ابليس أنت صائرْ



في الضلالة خبيرْ
للغرب نصيرْ
في فلك الشيطان دائرْ
ضعف حقيرْ
و نصف ضريرْ
و أعمى بصائرْ



سلطانه الصغيرْ
لابس الحريرْ
صانع الكبائرْ
من ظهرِ بعيرْ
و عبدٍ فقيرْ
الى أشرِ الشرائرْ


الى نار السعيرْ
هوَ فيها أسيرْ
و بئسَ المصائرْ
مصلوبا يصيرْ
بشرى بشيرْ

و على رأسه* الطائرْ
>=====================<
!صورة آلآعرابي آلبدوي في المخيال آلعربي
-------------------------------------------

أجزم أن الكثير منا في ألوطن آلعربي  سواء أكان متدينا أم علمانيا، يكره أعراب؟

 :فاألآعرابي في مخيال آلعرب هو ذلك
 «الحافي، القذر، الموبوء، البشع؟
 صاحب الجلد الأسود، المتعطش للدماء؟
 القاسي، المتوحش، الكريه؟
 الشيطان، اللص، آكل العقارب والسحالي؟
 المغتصب، راكب الجمل، وائد البنات،؟
 الخادع، الجشع، الوحش؟
 البغيض، الكاره للآخرين، البدائي؟
 الهمجي، المثير للقرف والاشمئزاز»؟
>==========================<