Pages

يا خادم الغرب (يَا خَادِمَ الحَرَمَيْن)

يَا خَادِمَ الحَرَمَيْنِ


يَا خَادِمَ الحَرَمَيْنِ هَلْ مِنْ خِدْمَةٍ لِبَقِيَّةِ الزُّعَمَاءِ وَالرُّؤَسَاءِ
قَدْ دَارَتِ الأيَّامُ وَهْيَ دَوَائِرٌ وَالتَّاجُ أصْبَحَ فَجْأَةً كَحِذَاءِ
مَا إنْ لَهُمْ حَظٌّ لِمَا فَعَلُوا وَلا حَتَّى نَصِيبٌ بَلْ أخَسُّ جَزَاءِ

إنَّ الشُّعُوبَ صَحَتْ وَمَا مِنْ صَحْوَةٍ
تَطَأُ الجِبَاهَ كَصَحْوَةِ الشُّرَفَاءِ

فَحَذَارِ إنْ زَحَفَتْ وَدَاسَتْ رَأسَكُمْ
مِنْ هَوْلِ يَوْمٍ حَالِكِ الظَّلْمَاءِ

لَيْسَتْ هُنَاكَ لحَىً مُمَشَّطَةً وَلا
مَصْبُوغَةً بِالصَّبْغَةِ السَّوْدَاءِ

يَا خَادِمَ الحَرَمَيْنِ هَلْ مِنْ غُرْفَةٍ فِي فُنْدُقٍ قَدْ ضَاقَ بِالنُّزَلاءِ
لَمْ يَقْدِمُوُا حَتَّى يَطُوفُوُا عُمْرَةً أوْ يَرْشُقُوا إبْلِيسَ بِالحَصْبَاءِ

هُمْ كَالكلابِ مَتَى حَمَلتَ عَليهُمُ
هَرَبُوا كَذَلكَ سِيرَةُ الجُبَناءِ

يَا أيَّهَا الزَمَنُ اللَّعِينُ ذبَحْتنِي فَهَجَوْتُ مَنْ لا يَسْتحِقُّ هِجَائِي
مِنْ كُلَ عَرْصٍ هَارِبٍ بِحَريمِهِ أوْ خَائِفٍ مِنْ شَعْبِهِ المُسْتَاءِ
وَمُقَامِرٍ خَسِرَ القَمِيصَ بلعبة ِوَمُخَيِّمٍ ٍكَالضَّبِّ فِي الصَّحْرَاءِ
وَمُسَرِّح ٍبَعْدَ الخِتَانِ لإبْنِهِ كَرَمَاً لآلافٍ مِنَ السُّجَنَاءِ

أوْ صُوصَةٍ مَا اسْتَأسَدَتْ فِي عُمْرِهَا
إلا عَلَى الأطْفَالِ وَالضُّعَفَاءِ

أوْ طَاعِنٍ فِي مِصْرَ يَصْبُغُ شَعْرَهُ
يُوْصِى بِكُرْسِي ِ الحُكْمِ للأبْنَاءِ

أوْ شَارِبٍ أحْلامَ سِلْمٍ عَادِلٍ
مِنْ كَأسِ أُسْلُو دُونَ أيِّ حَيَاءِ

أوْ مُطْعِم ٍ جَحْشَاتِهِ عَسَلاً صَفَا
قَدْ عَزَّ لَحْسَتُهُ عَلَى الفُقَرَاءِ

أوْ رَافِعٍ دشْداشَةً مُسْتَأنِسَاً
أوْ مَاضِغ ٍ لِلقَاتِ مِنْ صَنْعَاءِ

كَيْفَ الخَلاصُ وَكُلُّ يَوْمٍ عَاهِرٌ يَسْطُو عَلى الفُقَرَاءِ وَالبُسَطَاءِ

يَا جَالِسِينَ عَلى العُرُوشِ ألَمْ تَرَوْا
مَا قدْ جَرَى فِي تُونِسَ الخَضْرَاءِ

أنَاَ لا أرَى مِنْكُمْ شُجَاعَاً وَاحِدَاً
لِيَقُولَ قدْ بَالَغْتُ فِي أخْطَائِي

لِيَقُولَ يَا شَعْبِي المُسَامِحَ سَامِحَنْ
سَتَعِيشُ بَعْد الذُّلِّ كالشُّرَفَاءِ

أنَا لا أرَى هَذا وَكُلِّي حَسْرَةٌ
كَمْ طَالَ بِي أمَلِي وَخَابَ رَجَائِي

قدْ يَسْتَحِي إبْليسُ مِنْ أفْعَالِهِ قُدَّامَ مَا صَنَعُوا مِنَ الفَحْشَاءِ
قدْ تُقْنِعُ الأفْعَى بِأنَّ لَهَا قَفَا وَالسِّيخَ حَلْقَ الرَّأسِ دُونَ عَنَاءِ
وَالأسْكِيمُو أنْ يَشْتَرُوا ثَلاجَةً وَتَبيعَ حَتَّى الرَّمْلَ فِي الصَّحْرَاءِ
وَلَقَدْ تَرَى دَحْلانَ يَوْمَا عُمْدَةً فِي تَلْ ابِيبٍ بُؤْرَةِ الأعْدَاءِ

ذَا مُمْكِنٌ وَالمُسْتَحيلُ بِأنْ تَرَى
عَرْصَاً سَيَفْهَمُ بَعْدَ طُولِ غَبَاءِ

***

يَا شَعْبَ تُونِسَ قَدْ بَدَأتَ شَرَارَةً
سَتُنيرُ دَرْبَ العُرْبِ لِلعَلْيَاءِ

---------------------------

قلبي على وطني العربي من مؤمرات بدو الخليج

قلبي على وطني العربي
من مؤمرات بدو الخليج



قلبي على وطني ، وهمْ "1" يتجادلون

قلبي على وطني ، وهـم يـتـحــاورونْ .

الآخــرون... الكافــرونْ

احــرار حـين يـعبّـرونْ

لا الخوف في أضلاعهم

أبـداً، و لا هم يحـزنون

بالمِثـْل هـمْ يـتـزوجـون

و بالمحــارم يفتــكــونْ

و بالمعاصي سادرونْ

أسبُّــهمْ ، و أعــوذ منهم

فاســـدونَ ومفســـدونْ

و بالضــلاله يرتعــونْ

فهمُ الـرذائــــل كـلـهـا

سحقاً لاخلاق المجونْ

تلك التي يتـخاطفــونْ

يمجّـدون يُشـرعنــونْ

فقدوا الحياءَ ، بلا حياءٍ ...

إنّـهـــم لا يســتحــونْ



لــكنّ شيئاً واحــداً

فيهم يوصف سيداً

لا منّــةً .. لا محتداً

فأظلّ مأخوذاً بهم :

بعض لبعضٍ يسمعـونْ

خلافـــهم يتحـــمّـــلونْ

وعلى اختـلاف يلتقونْ

يدافــعـــون يقاتــلونْ

ثمن المواقف يدفعونْ

ليســوا بباعةِ رأيهــمْ

أبــداً

و ليســـــوا الدافعـــونْ

كـلً يقــولُ بمــا يــرى

والحسمُ حين يصوتونْ



لا السجنُ في قاموسهـمْ

لا الـــدم في أقــلامهــمْ

لا القمــعُ منْ أدواتـهــمْ

و برأيهــمْ يتفاخــرونْ



ولأنّنا في عجزنا

نجترُّ ما قدْ حاقنا

أيامنا .... آلامنـا

وعلى الشكاية مدمنونْ

لا نستطيــع لحاقــهــمْ

لســنا نقـــدِّر سـبقهــمْ

فنسبّهــمْ، و كفى بهمْ

فإلى جهنــم ذاهبــونْ

وبذاك إنّـا موقــنــونْ

سفهــاءُ ، همْ

في عيشهــمْ

تاريخمْ مستعــمرونْ

ملحدون و سارقون

لاعلمهمْ يشفعْ لهـمْ

لاعيشهم يشهدْ لهمْ

فهم الغــواية ، كلهمْ

ونظلّ نحنُ المؤمنونْ



فلنا .. لنا .. نحن الأُلى

دنيا القصاص

لنا السجــونْ

ما همنا ؟ ... فغدً لنا

قدرً على أيامنا

أنّ الجنانَ مَعادنا

نحنُ العبيدُ الخانعونْ

إنــّا غـداً لمخلدونْ



فالحقُ وعدً ناجزً

ويلً لمن يتشككونْ

فلنا الفضائلُ كلّها

أجناس العالم كاملة تتحدر من أصول عربية

أجناس العالم كاملة تتحدر من أصول عربية

لندن-اكتشف علماء بريطانيون وبرتغاليون في علوم الوراثة بجامعة "ليدز" البريطانية أن جميع أجناس العالم، سواء كانوا أوروبيين أو أمريكيين أو صينيين أو هنودا، وحتى الإسكيمو، يتحدرون من أصول عربية.

واستند العلماء في الدراسة لتأكيد اكتشافهم على أن خلايا أجسام كل أجناس العالم لديها نفس "الميتوشوندريال" الموجودة في خلايا جسم العربي، وهي المادة المسؤولة عن تكوين الطاقة في الخلايا.

وأشارت مجلة "لوبوان" الفرنسية إلى أن هذا الاكتشاف أوضح تطابق مادة الميتوشندريال الموجودة في خلايا أجسام كل أجناس العالم مع الميتشوندريال الموجودة في جسم العربي، مما يعنى أن كل هذه الأجناس أمضوا مئات الآلاف من السنين في بلاد العرب قبل أن يهاجروا إلى أوروبا وآسيا والمناطق الثلجية والأمريكتين في العصر الحديث، وفقا لصحيفة "المدينة" السعودية الثلاثاء.

وخلصت الدراسة إلى أنه مع الاعتراف الكامل بأن الإنسان الأول ظهر في أفريقيا، إلا أنه هاجر بعد ذلك إلى قارات العالم المختلفة عبر بلاد العرب، بعد أن قدم إليها من شمال أفريقيا عابراً البحر الأحمر، حيث كانت بلاد العرب تتمتع منذ 200 ألف سنة بمناخ رطب مطير تكسو أراضيها اللون الأخضر قبل أن يتحول هذا المناخ إلى المناخ الصحراوي، كما هو الوضع عليه الآن في الجزيرة العربية.

أيها الأذلاء

أيها الأذلاء

وغدت تقضى عمرها تشريدا؟
لولا تخاذلكم لما أصبحتم
للأرذلين المجرمين عبيدا
ان اليهود هم الأشد عداوة
لله ما أبلى الزمان جديدا
قبحا لقوم نكلوا بالأنبياء
قتلا وذبحا لم يكن محدودا
وطغوا جهارا فى البلاد وأكثروا
فيها الفساد سيرهقون صعودا
لا دين يردعهم ولا من وازع
فهم اليهود الناكثون عهودا
يا أيها العرب المباح حماهم
يا من غدوا بين العشوب رقودا
ثوروا على الطغيان واقتحموا قلا
ع الغدر لا تخشوا هناك حشودا
هزوا الوجود لغضبة عربية
تدع الشعوب لكم تخر سجودا
لاترهبوا خصما يمهد عنوة
لزوال أمة يعرب تمهيدا
لا ترهبوه فقد تمادى واعتدى
ومضى يبدد شملكم تبديدا
إنا نراه وقد بدا متحفزا
أما الفتى العربى ظل قعيدا
يا أمة الاسلام فى أوطانهم
هل لا فتى منكم نراه عنيدا
تبرى أسنته الرقاب فلا نرى
للخائقين المجرمين وجودا ؟
هل مسلم حر يعيد لأمتى
مجداً عريقا قد غدا مفقودا ؟
هل مسلم حر يعيد المجد فى يوم قريب لانراه بعيدا
ضحوا النفوس وحرروا أوطانكم
من لا يضحى لا يعيش سعيدا


جرذان آلصحرى> باسم الدين فسدت البلاد وشردت العباد وهتكت الأعراض

باسم الدين

باسم الإسلام يمولون الإرهاب في كل بقاع الأرض
وباسم الدين يثيرون ويفتعلون النعرات المختلفة داخل البلد الواحد
اليمن مثال على ذلك.......اوجدوا ما يسمى باا لحوثي والسلفي والوهابي 
كما الحال في مصر الحبيبة ,,,,,,,,,,,,,,, والحبل على الجرار 



باسم الدين قتلوا الأبرياء ومثلوا بالأشلاء وبحقدهم فتحوا القبور وحرقوا الجثث بنار البغضاء وخلطوا المعاني فلم نعد نعرف الرشد من الغي والخير من الشر والتكبر من الكبرياء



باسم الدين حجبوا النساء وباعوا الأوطان وصاروا لآلة القتل والقهر أخلص عملاء وصارت الجرذان تحكم الصحراء وتصدر للحضارات معاني العفة والشرف والأخلاق على سفينة البترول بتوجيه من الأصدقاء



باسم الدين صار الحقد رحمة والذل كبرياء وبالدولار صار الموت يطبخ في غرف سوداء وعلى أنغام تجويد آيات القرآن وتراتيل الإنجيل والتوراة صاروا يغتصبون الفتيات وينكحون الصبيان في غرف الخلفاء



باسم الدين أصبح البيت الأبيض هو مكة الشرفاء والكنيست كعبة أصحاب الغرائز والأهواء وبغال الرمل وملوك القتل وأمراء الحرب هم العظماء



باسم الدين فسدت البلاد وشردت العباد وهتكت الأعراض وانكسرت الأوتاد وانتشر العهر واللواطة والسحاق وولد زناة قتلة كفرة يبقرون بطون الحوامل ويذبحون الأطفال ويحرقون كل من يجدونه في طريقهم



باسمك أيها الدين تركوا فلسطين ومنعونا من دخول الجولان وما يثير الإشمئزاز والحزن أنهم حفنة من الجرذان تعيش في أنفاق الفضلات وتمارس الجنس مع الفئران بالقرب من مزابل التاريخ في حفرة صنعها لهم من قتل الأبرياء في عدة بلدان من العراق إلى ليبيا وأفغانستان,,,,,,,و,,,,,,,,,و,,,,,,,,,,,,و,,,,,,,,,و,,,,,,,!



باسمك أيها الدين ذهبوا إلى ملهى أسموه حوار الأديان ليسمعوا مسبة النبي بآذانهم وهم يحتسون الخمرة بكأس من الذل يصبه لهم خادم الهيكل أو حارس الفاتيكان



باسمك أيها الدين حولوا الملائكة إلى راقصات بدون ثياب في عرس ابن الشيطان على أنغام التلمود والبروتوكولات وحقوق الإنسان



باسمك أيها الدين أتت الغربان لتملي على النسور والصقور خطة آل عثمان في التقسيم والتفتيت والقتل والسلب والسبي والبغي وتمزيق الأوطان



باسمك أيها الدين صارت الحمير تلبس الطقم الرسمي وبدل الرسن صارت هناك ربطة عنق ولم يعرفوا بأن الحضارة والشرف والمحبة والصدق والكرامة لا تباع ولا تشرى مهما كانت الأثمان



باسمك أيها الدين صارت بيوت العبادة مرتعا للإرهاب وصار الإغتصاب جهادا على مرأى من الإمام وهو يخطب خطبته العصماء وينتظر دوره ليدخل الجنة من خلال فرج من اغتصبها على تهليلات وتكبيرات الأصدقاء والخلان



باسمك أيها الدين بات كل شيء يباع ويشرى في سوق النخاسة وفي محلات المتاجرة بالأديان على أنغام فتاوى من يعيش في حضن السلطان على ظهر سفينة في قاعدة تحمل رسائل الموت لكل من يعادي الزعران



باسمك أيها الدين صار الظالم خليفة والدولار مصحفا والبترول ماء زمزم والغاز عطر النبيين وبغل حالم بطل الفئران



باسمك أيها الدين قتلوا الدين وجعلوا معتنقيه يفرون وينفرون ويلجون ويختبئون خلف تمثال بوذا المهدم على يد طالبان طلبا للحرية والكرامة وبحثا عن الأمان.



باسمك أيها الدين دمروا الآيات وصلبوا الكلمات وشتتوا الفواصل واعتقلوا الهوامش وسجنوا السور ومزقوا المصاحف وكسروا الحراب ومزقوا الآهات ورفعوا رايات الذل والهوان



باسمك أيها الدين تطاولوا على الله واستهزؤوا بالرسل وشردوا الصحابة وأبكوا الملائكة ولوثوا الأنهار واغتصبوا الحواري وحولوهم إلى سبايا وجواري إرضاء لهيكل سليمان وتبركا ببول الثعبان
__________________________________





مجلس التعاون على الإثم والعدوان

مجلس التعاون على الإثم والعدوان

منظومة البعران ووالحمير والجحاش، التي تتسلط عليها عائلات وسلالات ظلامية أوليغارشية مغلقة ومستبدة عبر مجموعة من الجهلة والأميين يسمون بالشيوخ والذين بالكاد يجيدون التعبير والكلام وفك الخط، وحين يدلون بأي تصريح يصبح الأمر أكثر من مجرد نكتة سوداء، ويظهر المتحدث ككاراكوز ومهرج يضحك ويسلي مستمعيه أكثر مما يقدم لهم أية فائدة، لكنهم تخرجوا ويا لمحاسن الصدف، وروعتها، من كلية ساند هيرست البريطانية الملكية لتخريج الجواسيس، هذه المنظومة الأمنية المالية اليهودية المعروفة باسم مجلس التعاون لدول الخليج ،يمكن أن نطلق عليها اسم مجلس التآمر على الإثم والعدوان الذي نهى القرآن عنه صراحة، ولكن هؤلاء لا يعنيهم القرآن على الإطلاق، وينحونه جانباً أمام مصالح الصهاينة والأمريكان فهم قد نذروا أنفسهم ووضعوا كل مقدراتهم وإمكانياتهم في خدمة الصهاينة وكيانهم العدواني الهش ولا يسمعون الا آوامر العم سام. هذه المنظومة تعيش عقدة حضارية مزمنة تجاه دول الجوار وبخاصة نحو> يمن التاريخ والحضارة وشعبه الآبي ، وتجاه كل دول العالم على نحو عام، بسبب انعدام أي بعد أو عمقتاريخي او حضاري ومدني لديها، وحداثة وجودها التاريخي التي لا تتجاوز الواحدة منها الخمسين عاماً على أبعد تقدير، وهي مدة لا تحتسب في عمر الشعوب والحضارات العريقة والعظيمة كا اليمنية ولسورية، والعراقية، والمصرية، والتي يشعر شيوخ الخليج الجهلة أمامها بالدونية والمذلة والمهانة والإحراج لأنها استطاعت ابتلاعهم حضاريا، ومحوهم من الخارطة السياسية ............

ولا يمكن، ومن منظور نفسي علمي بحت، تعويض عقدة النقص تلك إلا من خلال الاعتداء على الآخر واستباحته وتدميره. لذلك، ولأن هذه المنظومة ضعيفة ديمغرافياًـ وفقيرة سكانياً، وضعيفة عسكرياً،وحتى اخلاقيا فقد باتت الحليف الأول والأبرز لدول العدوان كإسرائيل وآمريكا وتلعب دور البنك والشريان المالي الحيوي الذي يغذي ويشرف على، ويدعم كل ماكينات وآلات القتل التي تجري في غير مكان من العالم اليوم.
.

كما أن هذا التأجيج والتحشيد الإعلامي والتحريض المذهبي على الفتنة والقتل في كل الوطن العربي ليس ببعيد أبداً عن تلك العواصم الخليجية المعروفة والتي جعلت من بلادها منصة لانطلاق جحافل التكفيريين والتحريضيين ورموز الفتنة واحتضانهم وتقديم كل أنواع الدعم والتسهيل لهم. . نعم لم تكن هذه المنظومة، وثرواتها الخرافية، يوماً في خدمة الازدهار والخير ورفاه شعوب المنطقة، بل في إشعال الحروب وتمويلها ودعم قوى الإثم والعدوان في العالم والتحالف معها وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل، وما الزيارات العلنية والسرية لمجرمي الحربي الصهاينة إلى تلك المنظومة البدوية، والاحتفاء بهم على أعلى المستويات الحاكمة، إلا تأكيد على عمق الصداقة والتحالف بين المنظومة البعرانية وهذا الكيان العدواني الشيطاني الآثم المجرم الشرير. ومن هنا نعتقد جازمين، أن اسم مجلس التعاون على الإثم والعدوان، هو خير ما يعبر، ويمثل هذه المنظومة التي وضعت نفسها في خدمة المعتدين ويجب اعتماده رسمياً وشعبياً حين الإشارة لشلة القتلة البعران.




تبرّؤٌ واسـتنـكـار

تبرّؤٌ واسـتنـكـار

فـي زمـنٍ مـن تـفـهِ الـدهـرِ

أشـهدني ـ منكوداً ـ عمري

ثـوّاراً بـرخـيـصِ الـسـعــرِ

تومٌ مع جيري ومي سكافْ


حَــوَلٌ فــي قِـيَـمِ الإنـســانِ

وزنــىً فــي الثـورةِ هيمانِ

وتــداعــي أســاس الـبنيانِ

ولحــقٍّ ، حــاءٌ قبل القـافْ


ســوريـةُ أنـتِ حملـتـيـهـا

ولـشــأوٍ الـفــن رفـعـتـيـها

جحـدتـكِ فصرتِ ماضيها

فاليوم هواها هـواكِ عـافْ


صارتْ بعباءة عرعـوري

لا جرس كنيسة لاخـوري

قد صارت للزمن الـثوري

إقــيـاءً وغــثـاءً ورعـافْ


صارتْ وأصالةُ في الحشدِ

عـنـوان خـيـانـات الـعـهـدِ

للـوطـنِ المنكــور الـجهـدِ

من جاحـدِ ، فاقدِ للإنصافْ


كـفــراً فـي القــول إذا قـالَ

هـَـرِفـاً كـالحــامـلِ أثـقـالا

لا يـفـقـهُ لـو حـمـل سـؤالا

فََمُـبرمَـجُ كلـيّ الأوصـافْ


مـجّـانـاً خــانـوا يــا وطـنــيْ

همْ خسروا وأنتَ الباقي غنيْ

خــزيـــاً حـــمــلوه وللـكـفـنِ

فالـعـنْهــمْ أزلـيَ الألــطـافْ


وصـــلوا بســقــوطٍ لـقـرارِ

لـم يـُبـقـي لـعـارٍ مـنْ عـارِ

فـشــنـارٌ كــانــوا لــلــــدّارِ

لـفـظـتـهـمْ أدرانـاً إسـفـافْ


فــدعــيّــة فــــنٍ ، مــيّـــاهُ

مــنْ ســِقط الــدّهـرِ وبلواهُ

تـتـطـاولُ ـ سـَفَـهـاً وسـواهُ ـ

في طلبِ مساطيلِ وخفـافْ


شـــرفٌ فـي يـــومٍ نـالــتْـهُ

أتــعــبها الحـمــلُ فألــقـتـهُ

فإلــيـهــا رِخصــاً شـاءتـْهُ

عادتْ للأصلِ بلا إجحافْ


عــاريــةً مــن كـرمِ الفعـلِ

مـنـبـوذةً اوصــاف الـنُّـبْـلِ

كالـحةَ الـسـمـعـةِ والأصـلِ

كسرابٍ يخدعُ حسَ سهافْ


ســوريـةُ تـنكــرُ فـعـلـتـهـا

كالـعِـذْرةِ صــارتْ قيمتهـا

حســناً : فـلـتـلـقـى مِـنّـتـها

لا أسف على سغبِ وجفافْ


أكــرمُ يــا قــدمٍ بجــنـوبــي

أنْ تُـكـسى مـن تلك نـدوبِ

فنعـالك سخــرتْ بخطوبِ

والأولى دوسك مي سكافْ


عـرعـورُ لديها غـدا السيّدْ

فلـتفـرحْ ، ترقـصْ وتعـيّـدْ

( شـنٌّ مع طبقهْ ) ومــؤيَّدْ

برقائعَ جُمِعـَتْ في أحلافْ


تـبّـاً يـا حَــوشـاً يـا أجـلافْ

يا ساءَ الذكرَ بصمتِ الكافْ

يا ســـِقطاً يلــفــظـهُ شـعبي

كــنواة التمـرة حين تُـعافْ


المرجع آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراساني

المرجع آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراساني


==========

ماذا يحدث عندما تمتزج الفلسفة الوهمية بالأساطير؟

من أين يستقي الشيعة

أفكارهم الغريبة المتطرفة حول (الإمام المهدي)؟



اختلف المسلمون ، والشيعة بالخصوص ، كثيرا حول هوية (الإمام المهدي) : من هو بالضبط؟ وهل ولد في الماضي؟ أم سيولد في المستقبل؟ وقال الاثنا عشرية من الشيعة الامامية بأنه ولد في منتصف القرن الثالث الهجري ، وانه (محمد بن الحسن العسكري) وانه ظل حيا مختفيا الى الآن ، وسوف يظهر في المستقبل.

وبالرغم من أن مهمة الإمام في الفكر السياسي الشيعي الامامي تعني القيام بدور التشريع في الحوادث الواقعة وتنفيذ الشريعة الاسلامية وقيادة الأمة ، وان هذه المهمة قد تعطلت بغيبة الإمام ، إلا ان بعض المؤمنين بوجود هذا الامام الغائب (محمد بن الحسن العسكري ) دأب على نشر قصص عن قيام الامام بإغاثة الملهوفين وارشاد التائهين في الصحاري والقفار وحل المشاكل وإنقاذ المستغيثين به أينما كانوا في العالم . ولكن علماء الامامية لا يجمعون على صحة هذه القصص ولا يعطون للإمام هذا الدور الخارق البعيد عن مهمة الإمامة الأساسية، او عملية الإعداد للظهور.

إضافة الى ذلك كان موضوع الإمامة والإمام المهدي بالذات موضوعا لتطرف بعض الغلاة المندسين في صفوف الشيعة الامامية الذين كانوا يغالون في مرتبة (أهل البيت) ويضفون عليهم صفات ومهمات وأدوارا من صنع خيالهم المريض ، فيشركون بهم مع الله في خلق الكون وإدارته والقيام بعمليات الرزق والإحياء والإماتة وما الى ذلك ، واتخاذهم أربابا او محلا لحلول الله عز وجل في أجسادهم.

وقد انتبه أئمة أهل البيت لذلك فحاربوا الغلو والغلاة ولعنوهم وتبرءوا منهم ، وقاوموهم بشدة ، وفي الوقت الذي كنا نظن أن الغلاة قد اندثروا في الزمن السحيق وذهبوا الى غير رجعة ، خاصة بعد انتصار المدرسة الأصولية ضد المدرسة الأخبارية التي كانت تتلقف كل حديث وارد عن أهل البيت دون تمحيص او نظر او اجتهاد ، نفاجأ بأحد أساتذة الحوزة العلمية في قم وهو (الشيخ محمد حسين الوحيد الخراساني) أستاذ علم الأصول الشهير في الحوزة ، يقوم باجترار بعض نظريات الغلاة ويمزجها مع أوهام الفلاسفة الباطلة ويضيف عليها بعض الحكايات الأسطورية المضحكة ليحدثنا عن إمام فاعل للوجود مشارك لله تعالى في الربوبية. في حين كنا نأمل منه أن يقوم بدراسة أساس نظرية وجود ذلك (الإمام) المفترض او المختلق الذي لا توجد أية أدلة علمية تاريخية على وجوده وولادته ، بدلا من تقليد الآباء والأجداد تقليدا أعمى.

ونعتقد انه بتبنيه لتلك النظريات المتطرفة المفعمة بروح الشرك والانحراف ، يسيء الى الإسلام والى التشيع والى الحوزة العلمية والى الثورة الإسلامية ، وينحرف عن أداء دوره العلمي والتبليغي المتمثل في الدعوة الى الله ومحاربة البدع والخرافات والأساطير.

وإننا إذ نحترم حقه في الاختلاف في الرأي والإيمان بما يشاء ، لا يسعنا إلا أن نرفض أقواله المغالية في أئمة أهل البيت إلى حد الشرك بالله تعالى ، ونستغرب من اتباعه للمنهج الأخباري الساذج في قبول الأحاديث الضعيفة والأدعية والزيارات الموضوعة والحكايات الأسطورية ، خلافا لمبادئ المدرسة الأصولية التي يدعي الانتماء اليها ، دون أي تحقيق او اجتهاد ، ونستنكر خلطه لنظريات الفلاسفة الباطلة كنظرية الفيض ، ومزجها مع فكر أهل البيت. ونطالب العلماء العظام ومراجع الدين الكبار ، و طلبة العلوم الدينية ، التصدي له بكل ما أوتوا من قوة ، وعدم السكوت على أفكاره المنحرفة والمغالية ، فقد قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : (إذا ظهرت البدع فعلى العالم أن يظهر علمه ومن لم يفعل فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين).

يخاطب الوحيد الخراساني ، الإمام المهدي ، بالقول:

- " يا فاعل " ما به الوجود" ويا من أينما كان " ما منه الوجود" ( أي الله تعالى) كنت أنت أيضا هناك ، فلا يخلو مكان – بحكم البرهان – من فاعل ما منه الوجود ، ولا يخلو مكان منك أنت أيضا ، لأن أفعاله تعالى وان كانت أفعاله ولكنها بواسطتك ، فمنه تعالى كل شيء ، لأن كل شيء منه لا اله إلا الله ، ومنك كل شيء ، لأن كل شيء يكون بواسطتك. إننا موحدون... لا نعرف شيئا منك ، بل نعرف أن كل شيء من الله تعالى ، ولكن في عين الحال التي نرى أن كل شيء منه هو ، نرى أيضا أن أنفاس صدورنا منه ولكن بك أنت ، والنظرة والرؤية التي نتمتع بها ، والخطوة التي نخطوها ، كلها منه سبحانه وتعالى ، ولكنها بك أنت... أيتها الرحمة التي وسعت كل شيء" [1]

و يقول الوحيد الخراساني بصراحة مثيرة :

-" إن إمام العصر صار عبدا ، وعندما صار عبدا صار ربا ، فـ " العبودية جوهرة كنهها الربوبية" فمن ملك هذه الجوهرة تحققت ربوبيته – بالله تعالى لا بالاستقلال – بالنسبة إلى الأشياء الأخرى.[2]

وتأييدا لأقواله الباطلة هذه النظرية ، يستورد الوحيد الخراساني حديثا من أحد أقطاب الفرقة الخطابية الملعونة والبائدة التي كانت تؤله الإمام الصادق ، وهو (المفضل بن عمر) يقول فيه كذبا وزورا وبهتانا: " انه سمع أبا عبد الله (ع) يقول في قول الله تعالى (وأشرقت الأرض بنور ربها): رب الأرض إمام الأرض. قلت: فإذا خرج يكون ماذا؟ قال: إذن يستغني الناس عن ضوء الشمس ونور القمر ويجتزئون بنور الإمام".[3]

واستنادا إلى أقوال الغلاة هذه يعتقد الشيخ الوحيد الخراساني: " إن إمام العصر هو صاحب مقام الإمامة المطلقة ، أي العلم المطلق والقدرة المطلقة والإرادة المطلقة والكلمة التامة والرحمة الواسعة".[4]

ويقول:" لا شك ان إمام الزمان جوال في زيارة أولياء الله ولا حجاب أمامه ، فمن هو "فاعل ما به الوجود" لا يكون محجوبا".[5]

ومع ان الله عز وجل ينهانا عن دعوى غيره ويقول:" ومن أضل ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له الى يوم القيامة" ويقول:"ولا تدع من دون الله ما لا ينفعك ولا يضرك" و " إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم" فان الشيخ الوحيد الخراساني يوجه المسلمين وغير المسلمين إلى الاستغاثة بالإمام المهدي (الموهوم الذي لا وجود له) ، فيقول:" من الضروريات والمسلمات: إن كل من تنقطع به السبل ويتيه في صحراء قاحلة لا يهتدي فيها إلى طريق ، سواء كان يهوديا او نصرانيا ، او مسلما شيعيا او سنيا ـ لا فرق بتاتا ، إذا ما ندب في ذلك الحين وقال: ( يا أبا صالح المهدي أدركني) فان النتيجة قطعية الحصول... والسر في ذلك إن الدعاء في تلك الحالة متوجه للإمام حقيقة لأنه نابع عن اضطرار واقعي يخرق الحجب ، وفي غير تلك الحالة فان الندبة غير متوجهة اليه! والأمر سيان بين الله وبين سبيل الله ، " من منه الوجود" و من به الوجود" والحكم في الحالين واحد ، فكما إن التوجه بالدعاء إلى " من منه الوجود" يجب أن يتحقق حتى تتحقق الاستجابة ، كذلك الأمر بالنسبة إلى " من به الوجود" فهو السبيل الأعظم والصراط الأقوم ، فان التوجه اليه بالدعاء يجب أن يتحقق فتتحقق الاستجابة في ذلك الحين بالضرورة".[6]

" وإذا اضطر أحد فتوجه إلى (السبيل الأعظم) أي " من به الوجود" للنجاة من صحراء تاه فيها وبلوغ المعمورة ، فانه عليه السلام يرشده إلى الطريق ويدله على ما يجب أن يفعله حتى ينجو ... لقد اضطرته تلك الحال فلجأ إليه وتوسل به ، فينظر عليه السلام إليه نظرة يكون فيها دواؤه وشفاؤه".[7]

ويغفل الوحيد الخراساني عن حقيقة ان النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وبقية الأئمة من أهل البيت كانوا في حياتهم محدودي القدرة ضمن أطر الزمان والمكان ولم يكونوا يخترقون الحجب ولا يمتلكون هذه القدرة الخارقة على نصرة أوليائهم او المستغيثين بهم ، وقد تعرضوا هم الى أشد ألوان العذاب واستغاثوا بالله تعالى وطلبوا منه النصر والعون.

وربما كانت الاستغاثة العادية من جهلة الناس بالأئمة والأولياء او بالإمام المهدي لا تحمل معنى الشرك ، ولكنها عندما تقترن بتصور أن "الإمام رب الأرض ، وانه فاعل ما به الوجود" فإنها تعطي للإمام المفترض (الموهوم) دورا من أدوار الله تعالى ، يريد الله عز وجل أن يحصره بنفسه ويطلب من الناس أن يوحدوه ويدعوه وحده لا شريك له في السراء والضراء.

يقول الشيخ جعفر السبحاني (أحد كبار العلماء المعاصرين في قم ) في كتابه (الوهابية في الميزان ص 234): " لو أن إنسانا اعتقد بأن الله قد فوض أفعاله – من الإرزاق والإحياء وغيرهما – الى بعض مخلوقاته ، كالملائكة والأولياء ، وانهم الذين يديرون شؤون الكون ويدبرون أموره ، ولا علاقة لله سبحانه بذلك ، ودفعه هذا الاعتقاد الى الخضوع لهم ، فما من شك أن خضوعه هذا عبادة وأن عمله هذا شرك بالله سبحانه".

و على أي حال ، ولكي يثبت الوحيد الخراساني دعواه الأسطورية هذه ينقل قصة عن أحد الأطباء الإيرانيين ، دون أن يذكر اسمه ، يقول فيها: انه عالج رجلا من المقاومة الإيرانية ضد الغزو الروسي لإيران في الحرب العالمية الثانية ، وأخرج رصاصة من جسده دون مخدر ، وذلك بعد أن أخرج الرجل المقاوم روحه من جسده أثناء العملية بواسطة ترديد جملة (باسم الله النور) عدة مرات (!!!) ، وعندما انتهى من العملية ، علم الطبيب أن الرجل على علاقة بالإمام المهدي ، وانه قال له إن الجيش الروسي سيرحل من إيران " قال هذه الكلمة فقط (ليرحلوا) ثم مضى ، وفي عصر ذلك اليوم وصلت برقية من قيادة الروس تأمر الجيوش بالعودة ، ولم يتوان العسكر عن شيء واقفل راجعا في نفس تلك الليلة".[8]

وبالطبع لم يذكر لنا الخراساني ، اسم الدكتور الذي يقول انه كان يدرس معه ، ولا اسم ذلك الرجل المقاوم ، ولا تاريخ القصة الأسطورية ولا مكانها.

ومن أجل أن يؤكد مزاعمه في نجدة (الإمام المهدي) لمن يستغيث به ، يأتي الشيخ بقصة أسطورية أخرى فيقول:" إن رجلا صاحب حمام عمومي في مدينة الحلة كان يطعن في قاتلي فاطمة ، فاعتقله حاكم الحلة ، و أمر بضربه وتعذيبه حتى سقطت أسنانه وقلعوا عينيه ولسانه وجدعوا أنفه ، ثم ربطوا فيه خيطا واخذوا يجولون به في الأسواق ، ثم أعادوه إلى داره والقوه فيها وذهبوا ، ولما عادوا إليه في صباح اليوم التالي وجدوه كأنه شخص آخر ، فقد نبتت أسنانه وعوفيت أسقامه وزالت جراحاته وانقلب منظره القبيح بفعل الجراحات والتعذيب إلى صورة حسنة وهيئة جميلة ، فسألوه عما حدث له ، فقال: عندما القوني هنا شاهدت الموت بأم عيني وكنت من الضعف بحيث يعجز لساني حتى عن النطق فندبته (أي الحجة بن الحسن) بقلبي وهتفت بضميري (يا صاحب الزمان) وما أن حدث ذلك حتى رأيته جالسا إلى جواري فنظر الي نظرة ، ووضع يده على جسمي وقال لي : انهض واذهب في تحصيل قوت عيالك)

ولم تكن ثمة حاجة ليمسح على جميع أعضاء ذلك الجسم المثقل بالجراحات والآلام ، فقد وضع يده على بدن الرجل ولمس جسمه لمسا وقال له : انهض ".[9]

وهنا أيضا لم يجد الخراساني حاجة لذكر مصدر القصة الأسطورية ، ولا تاريخها وأشخاصها ورواتها ، فان الأساطير لا يمكن أن تمر الا في أجواء من الغموض والتعتيم.

وهكذا ينقل لنا الخراساني "قصة عجيبة " أخرى عن المحدث المجلسي ، الذي ينقلها من كتاب (السلطان المفرج عن أهل الإيمان) (؟) أنه حكي (...) عن محي الدين الاربلي " انه حضر عند أبيه ومعه رجل (؟) فنعس فوقعت عمامته عن رأسه ، فبدت في رأسه ضربة هائلة، فسألته عنها ، فقال: هي من صفين! فقيل له: وكيف ذلك ووقعة صفين قديمة؟! فقال : كنت مسافرا إلى مصر فصاحبني إنسان من "غزة" فلما كنا في بعض الطريق تذاكرنا وقعة صفين ، فقال لي الرجل: لو كنت في أيام صفين لرويت سيفي من علي وأصحابه ، فقلت: لو كنت في أيام صفين لرويت سيفي من معاوية وأصحابه ، وها أنا وأنت من أصحاب علي ومعاوية لعنه الله ، فاعتركنا عركة عظيمة ، واضطربنا ، فما أحسست بنفسي إلا مرميا لما بي ... فبينما أنا كذلك ، وإذا بإنسان يوقظني بطرف رمحه ، ففتحت عيني فنزل الي ومسح الضربة فتلاءمت ، فقال: البث هنا ، ثم غاب قليلا وعاد ومعه رأس مخاصمي مقطوعا والدواب معه ، فقال لي: هذا رأس عدوك ، وأنت نصرتنا فنصرناك ، ولينصرن الله من نصره ، فقلت: من أنت؟ فقال : فلان بن فلان – يعني صاحب الأمر عليه السلام – ثم قال لي: وإذا سئلت عن هذه الضربة فقل ضربتها في صفين".[10]

ولو عرضنا هذه القصة على محكمة شرعية لحكمت على ذلك الرجل المجهول بالقتل والسرقة وربما الجنون ، ولكن الشيخ الوحيد الخراساني ،" أستاذ علم الأصول" ، يقبلها ويرويها دون نقاش وكأنها من المسلمات والحوادث التاريخية الثابتة.

ولكن .. حسنا ، إذا كان الخراساني يصدق ذلك الرجل الذي ذهب إلى أعماق التاريخ وشارك في معركة صفين وتلقى ضربة على رأسه ثم عاد بقطيع من الدواب ، فلا تستغربوا من ذلك ، لان الشيخ الوحيد يؤكد لنا " انه سمع من أحد العظماء الذين يعتمد على قولهم: إن هناك رياضة روحية خاصة تمكن الذين يمارسونها من رؤية الزمن الماضي ومشاهدة وقائعه ، مثل يوم عاشوراء ، ويقول : إن هذا أمر تام وممضي وفقا للقواعد العلمية (...) لأن كل هذه الأمور محفوظة ومخزونة في (الجفر) لم تتلف ولم تمسح ، ويمكن للروح بواسطة تلك الرياضة الخاصة أن تتصل بها وتراها". ويقول بناء على ذلك : " إن إمام الزمان (عليه السلام) يشهد منظر كر بلاء في كل صباح ومساء ، هذه هي حياة ولي العصر ، وهذا هو امتحانه".[11]

والغريب إن الشيخ الوحيد الخراساني ، أستاذ علم الأصول في الحوزة الدينية في قم يعرف: " إن أصول المعارف الدينية والمعتقدات لا يصح أن تؤخذ من أي أحد ، وان مبدأها والمرجع فيها هما اثنان لا غير: القرآن والحديث " ويقول:" إنما تنشأ الانحرافات عندما نأخذ عن غير هذين المصدرين ، فان أصل هذه القضايا يجب أن يؤخذ من القرآن الكريم وتؤخذ الفروع من الروايات".[12]

ولكنه مع ذلك ينسج نظريته حول (الإمام المهدي) من الخرافات والأساطير والفلسفة الباطلة ، حتى يصل إلى القول بربوبية الإمام المهدي والشرك بالله تعالى، حيث يفتح بابا للمعرفة مناقضا لعلم الأصول ، يقوم على الذوق الخاص المتقلب ، فيقول:"إن تفقه حديث أهل العصمة يتطلب ذوقا خاصا ، وهو غير المتعارف المعهود ، انه ذوق إفاضي لا تحصيلي"[13]

ويستند إلى أحاديث ضعيفة او موضوعة مثل زيارة الجامعة والناحية ودعاء الندبة وزيارة ياسين وما إلى ذلك من تراث الغلاة. فهو مثلا يستند إلى فقرة في دعاء يرويه عثمان بن سعيد العمري (أحد أدعياء السفارة الخاصة عن الإمام الغائب) وهي:" اللهم عرفني حجتك فانك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني" ويتخذ من هذه العبارة حجر الأساس في تفكيره الأسطوري ، إذ يعلق عليها بالقول:" هذه كلمة محفوفة بالأخطار! وقبل البدء لا بد من التنويه إلى أن المسألة من الأهمية بمكان بحيث انها خارجة عن إطار قدرات وامكانية أمثالي وأمثالكم... إن الموضوع هو (معرفة الحجة) لا معرفة العبادات والمعاملات الشرعية ، ولا معرفة (الصحيح والأعم) ولا معرفة (البراءة والاشتغال) فهذه يمكننا أن نلجها بإقدام ونبحثها دون وجل. أما في هذه الأبحاث فنحن ندخل بخوف ورهبة. إذ لا أهلية لنا ولا كفاءة فلا مناص من أن نقول (اللهم عرفني حجتك) إن معرفة حجته شأن أكبر من أن نبلغه. وهذه الأبحاث - في حقيقة الأمر – لم تنقح ولم تخضع للتحقيق كما ينبغي". [14]

وهذا اعتراف من الشيخ الوحيد الخراساني بعدم امتلاك الأدلة العلمية الشرعية على وجود الإمام الثاني عشر الغائب (المهدي المنتظر) وصعوبة التعرف عليه والتأكد من حقيقته وهويته. ولو بذل الشيخ جزءا يسيرا من حياته ونشاطاته العلمية لدراسة حقيقة دعوى وجود ولد للإمام العسكري لعرف أن الأمر من بدايته إلى نهايته ليس سوى فرضية فلسفية وأسطورة خيالية لا حقيقة خارجية لها ، وأنها لم ترد في القرآن الكريم ولا في السنة الصحيحة الثابتة ، ولم يعرفها الشيعة ولا أهل البيت حتى وفاة الإمام العسكري في منتصف القرن الثالث الهجري. خاصة لو اعتمد الشيخ الخراساني على مناهج البحث العلمية الأصولية التي يعتمدها الشيعة والعلماء في الحوزات الدينية ، وصدق أقوال الإمام العسكري الظاهرية التي كان ينفي فيها وجود ولد له في حياته ، ورفض دعاوى الغلاة الباطنية الذين كانوا ينسبون إلى أهل البيت ما يحلو لهم من دعاوى منكرة باسم التقية.

ولكن مشكلة الشيخ الوحيد الخراساني وأمثاله ، انه خلافا لما يوحي موقعه في الحوزة ،وتدريسه لعلم الأصول ، ينطوي على قدر كبير من السذاجة والتقليد الأعمى والاعتماد على أقوال الفلاسفة المنحرفين والمتكلمين والغلاة الذين اختلقوا أسطورة وجود الولد للإمام العسكري ، وانه يكون نظرياته في معرفة الإمام او الغلو فيه من خلال الأدعية الموضوعة والزيارات المختلقة والروايات الضعيفة والحكايات الأسطورية التي نسجها فريق من أصحاب الإمام العسكري بعد وفاته وادعى بعضهم النيابة الخاصة عن ذلك "الإمام الموهوم".

يقول الوحيد الخراساني:" إن معرفة الولي الأعظم والسر الأكبر منوطة بأن يقحم العلماء ، وعندما أقول "العلماء" فلا اقصد الطبقة الدنيا منهم ، بل أولئك الذين قضوا سنين متمادية في معالجة القضايا الفكرية ، أن يقحموا مضمار التعابير التي جاءت في الأدعية والزيارات وان يوظفوا أقصى قدراتهم وطاقاتهم العلمية لشرح وتوضيح تلك الكلمات ، وبالطبع لو كان ذلك مقترنا بقلب عامر بالتقوى فالمأمول أن تفتح نافذة على المعرفة".

وأخيرا يعترف بالعجز وانطفاء سرج العقل في السعي لمعرفة الإمام، يقول:" إن النكتة الأساسية في معرفته انه من هو؟ وماذا يكتنف ذاته؟ وعندما يبلغ البحث هذا الموضع فان سرج العقول تخبو وتنطفئ".[15]

ومع ذلك يقول:" إن الارتباط بالله سبحانه وتعالى متعذر ومحال إلا إذا تحقق الارتباط بالإمام ، إذ يجب أن يتحقق الارتباط بـ " من به الوجود" حتى يتحقق الارتباط بـ" من منه الوجود" هذه هي حقيقة الأمر".[16]

ولست أدري كيف يؤمن الوحيد الخراساني برب لا يعرفه ولم ير له أثرا في الحياة أو الخلق؟ ولا يمتلك أي دليل شرعي على وجوده وولادته؟ وكيف يشرك هذا "الرب المجهول" بخالق السماوات والأرض ؟

" فمن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو كذب بآياته؟ انه لا يفلح المجرمون.

ويعبدون من دون الله مالا يضرهم ولا ينفعهم ، ويقولون: هؤلاء شفعاؤنا عند الله ،قل أتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الأرض؟ سبحانه وتعالى عما يشركون" 17 و18 يونس

صدق الله العظيم

وربما كان الشيخ الوحيد الخراساني غافلا عما يخالط عقيدته بالله تعالى من الشرك بسبب الغلو في الإمام المهدي ، والاعتقاد بأنه "فاعل ما به الوجود" او انه "رب الأرض" او انه يغيث المضطرين في أي مكان..ربما ظنا منه ان يقول ذلك لا بالاستقلال ولكن باستمداد القوة من الله تعالى، ولكن كلامه يوحي باختلاط الحق مع الباطل. ولعله إذا التفت الى هذه الأمور الشركية المنكرة المناقضة لعقيدة التوحيد ، لاستغفر الله من كل ذلك ، فهو يعرف ان الشرك في الناس أخفى من دبيب النمل ، و" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء" وان " من يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما" " ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا" و " انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة".

ولذا نطلب من الشيخ أن يبادر الى التوبة و تصحيح عقيدته ، وان يراجع خصوصا نظريته حول وجود "الإمام الثاني عشر محمد بن الحسن العسكري" ويدرسها بعمق ويتأكد من الروايات التاريخية التي تتحدث عن ولادته واختفائه ، وان يبتعد عن الفلاسفة المنحرفين الذين نسجوا نظرية (الفيض) واعتقدوا بوجود مساعدين لله تعالى في خلق الكون وإدارته ، الذين يعبرون عنهم بـ " ما بهم الوجود". الى جانب " ما منه الوجود" وهو الله عز وجل وتعالى عما يشركون علوا كبيرا.

ونسأل الله أن يهدينا وإياه لما فيه الخير والصواب ويعرفنا على صراطه المستقيم ودينه الواضح القويم.

--------------------------------------------------------------------------------

ماذا لو ضرط مليون صيني فقط على قطر


قال بغل قطر تعليقا على رفض الصين وروسيا قرارا لمجلس الامن يطالب بشار الاسد بالتنحي انه ثبت لقطر - باعتبارها دولة عظمى !!!- ان اقلية في العالم تدعم النظام السوري .. هذا البغل  القطرائيلي العاق  يشير بعبارة ( اقلية ) الى الصين وروسيا .. مع ان الشعب الصيني الذي يصفه ذلك العاق بالاقلية لو وقفا طابورا في الصباح البكير وشخ على قطر لحدث تسونامي هائل سيطيح بالمشيخة وبعرانها والقرضاوي .. ومحطة الخنزيرة .... لو شخ كل مواطن صيني ما يكفي لملء فنجان قهوة عربي لغرقت قطر في محيط من الشخاخ فما بالك لو ( ضرط ) مليار صيني ضرطة واحدة على قطر ... من المؤكد ان جو قطر سيتلوث بثاني اكسيد الكربون حتى نهاية هذا القرن.

موقف زوج موزة العاق جاء بعد ان مارست روسيا والصين اليوم السبت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار عربي غربي لمجلس الأمن التابع للولايات المتحدة !!!!!!!!!!!!!! .