@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
مرض السلطة عربي بإمتياز!

يعتبر مرض السلطة من بين الأمراض الخطيرة التي لها تبعات وخيمة وخطيرة وسيئة على باقي أفراد الأمة أو الشعب وعامل من العوامل التي تعمل على تعطيل جميع الفرص . التي من شأنها تحقيق قفزة نوعية نحو الرقي والتقدم والإزدهار والإنعتاق وتحقيق العدالة المفقودة .

 وهذا المرض مصاب به جميع حكام دول العالم الثالث وعلى رأسهم حكام العالم العربي .

فالملك أو الرئيس العربي الذي قد يكون ورث السلطة عن طريق أبيه أوجده الذي سرقها في ضروف مشبوهة . أو وصل لها بطرق غير شرعية لا يفهم من السلطة سوى العمل جاهدا على خلق التفرقة بين القبائل أو الأحزاب أوالقوى المدنية والعسكرية  . وإذا عمل فعمله هو غض النضر عن خلق قضاء قوي ونزيه ؛ وقمع كل معارض أو منتقد لحكمه والعمل على إضعاف شعبه حتى يضمن بقائه على الحكم ويضمن بقاء المتعاونين معه من جمهور علماء البلاط ومرتزقة الإعلام وأصحاب النفود والمصالح .

 فالشعب في نضره قطعان من العبيد والبلد هو ضيعة في ملكه وملك عائلته والمبايعينه على ظلمه وتجبره وطغيانه . فهو بمثابة عائق لولادة دستور من رحم الشعب كما يشكل ظاهرة حائلة بين الشعب وبين الوصول لحقوقه التي وجد من أجلها .
 
فهذه المعطيات والحقائق هي التي فجرة العالم العربي وأطلق على انفجارها  بما يسمى بالربيع العربي فتارة الشعوب العربية على حكامها وكان من أثرها أن حررت الشعب التونسي من حكم الجاسوس والهارب للسعودية الرئيس السابق زين العابدين بن علي . واستطاع الشعب المصري لأول مرة أن ينتخب رئيسه مباشرة بعد أن استطاعة أن يزج بالسجن بالمتآمر على شعبه وعلى الشعب الفلسطيني حسني مبارك وباقي أعضاء حكومته السابقة . وبفضلها استطاع الشعب الليبي أن يقضي على ملك ملوك إفريقيا وصاحب نضرية إسراطين العقيد معمر القذافي وباقي الطحالب التي كانت تقتات من تحت ضله على حساب الشعب الليبي . وجعلت الشعب اليمني يخرج الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الحكم  الذي نصب نفسه حاكما أبديا لليمن مدلولا ونصفه محروق بفضل الصاروخ الذي أرسله له أحرار اليمن .
 
هل كان لهؤلاء الطغاة القوة الكافية لاستعباد شعوبهم وحرمانهم من حقوقهم وحكمهم بقوة الحديد والنار؟

 لم يكن لهذا أن يحصل لو كانت شعوبهم مستيقظة ومتضامنة على نشر العدل ومحاربة لكل شكل من أشكال التفرد بالسلطة .

 الأن الشعوب العربية عرفت طريق الخلاص . وبات صعب على كل حاكم عربي أن يتفرد بالسلطة ونحن نعيش زمن نهاية السيطرة الإعلامية . التي كانت تحتكرها الأنظمة العربية لصالحها لترويض شعوبها على النهج الذي يتماشى وأهواء سيادة الطاغية الحاكم العربي ؛ بفضل القفزة النوعية التي حصلت في مجال الإعلام والإتصال والحصول على المعلومة من أكتر من مصدر . وأصبح بفضلها المواطن العربي مؤثرا في مجريات الأحداث ومساهما في بلورتها وإخراجها .

 هل سيفهم الرسالة فرعون الشام فخامة الرئيس بشارالأسد أنه زائل من الحكم حثى ولو حاربت جميع جيوش العالم بجانبه ؟

هل سيقتنع من تبقى معه من الشبيحة والخونة من العسكريين والمدنيين لشعبهم ووطنهم وينظموا للشعب السوري ؟

 يبدو أن ما تبقى من نظام بشار الأسد المنهار لم يستطع فهم الواقع ومجريات الأحداث في الساحة الدولية . ومازال يعتقد أن أسطوانة الممانعة والمقاومة مازالت تنطلي على الشعب السوري وباقي الشعوب العربية . في الوقت الذي أصبح العالم كله يؤمن بقضية الشعب السوري العادلة والملخصة في زوال هذا النظام الخائن الميتم للأطفال والمرمل للنساء والقاتل للشيوخ والعزل .

 إن الثورة السورية وهي تحارب طاغية أخر من الطغاة الذين جثموا على الوطن العربي كشفت للعالم أن صاحب مقولة - نحتفض بحق الرد - لم يتردد لحظة واحدة عندما تعلق الأمر بشعبه واستعمل جميع أسلحته لقمع ثورة شعب يحلم بغد أفضل .
 
هذا هو الرئيس بشار الأسد وهذا نموذج حي لحاكم مريض بالسلطة فهو مستعد لحرق كل سوريا لكي يبقى في الحكم إرضاءا لأهوائه ولنزواته .

لكن التاريخ سجل لنا بأن الأنظمة الطاغية المتجبرة تزول والشعوب تبقى .


الخوف والقمع في إمارة التآمر والخبث والدعارة؟

  اعتقال  النشطاء السياسيين يكاد يكون شبه يومي في امارة>جهال >زايد.
 ولمن لا يعرف فهي الأشد وطأة على حرّية التعبير والإعلام في المنطقة؟

 بدأت الأُسَر الديكتاتورية الحاكمة في الإمارات
تواجه تحدّياً مباشراً من عدد قليل من المواطنين الشجعان الذين يطالب بعضهم علناً بتغيير النظام.
 تشكّل سابقة اعتقال عشرات السجناء السياسيين إلى جانب التضييق اللافت على المجتمع الأهلي.... القيود الحكومية الأشد وطأة على حرّية التعبير والإعلام في المنطقة.
 ويتزايد الإحباط في أوساط الطبقة المثقّفة> ولاسيما بسبب الفساد
 وغياب الشفافية> وانتهاكات حقوق الإنسان> وبعض السياسات الحكومية التي تطرح علامات استفهام أكبر>
 مثل الإنفاق على افتتاح فروع للمتاحف والجامعات الغربية.
أما في أوساط المواطنين الأقل تعليماً> ولاسيما في الشمال>
 فتتّسع هوّة الثروات> مايدفع كثراً إلى التعبير عن استيائهم.
 ومع أن الحكومة شرعت في إنفاق مبالغ طائلة> كما فعلت السعودية في أعقاب انطلاق الربيع العربي بهدف تهدئة المواطنين
 إلا أن هذا الإجراء تلفيقية و لم تكن كافياً> ولاسيما أنه لم يترافق مع إصلاحات سياسية؟


تعود جذور الحركة المعارِضة الحالية في دولة الإمارات إلى ماقبل الربيع العربي، وتحديداً إلى صيف 2009 عندما أطلق عدد من الناشطين، وبينهم طلاب جامعيون ومدوِّنون، موقعاً إلكترونياً لتبادل النقاشات. وسرعان ما اكتسب الموقع الذي زاره في وقت قصير آلاف مستخدمي الإنترنت المقيمين في الإمارات، والذي ينشر مئات التعليقات، شهرة واسعة جعلت منه المكان الأفضل للتعبير عن المظالم، وتحدّي السلطات، ومناقشة مستقبل البلاد. وفي غضون أسابيع، انطلقت نقاشات حيوية جداً عن مسائل كثيرة منها الثروة الشخصية المتزايدة للأُسَر الحاكمة، ومدى قابلية بعض الاستثمارات الإماراتية في الخارج والمشاريع الضخمة التي تنفّذها الإمارات، للاستمرارية. وبحلول كانون الثاني/يناير 2010، كان النقاش حول الموضوع الذي أثار الجدل الأكبر عبر الموقع يكتسب زخماً، فقد قرأ آلاف المستخدمين تعليقات عن تبرئة أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي على أثر اتّهامه بممارسة التعذيب والمثلية الجنسية. بعد مشاهدة شريط الفيديو الذي يُظهِر التعذيب عبر موقع "يوتيوب"، عبّرت معظم التعليقات عن القلق الذي يشعر به المواطنون الإماراتيون بشأن تطبيق سيادة القانون على العائلات الحاكمة، والتأثير الأوسع لحكم البراءة على سمعة الإمارات على الساحة الدولية. ولم تمضِ أيام حتى بات يتعذّر على زوّار الموقع المقيمين في الإمارات، دخوله، ومَن يحاول ذلك تظهر له رسالة غريبة تفيد بوجود "مشكلة في الجهاز الخادم".

وبما أنه لم يكن بالإمكان حظر الموقع خارج الإمارات، استطاع الصمود حتى العام 2011، مع استخدام مواقع رديفة للسماح للمستخدمين المقيمين في الإمارات بالاستمرار في الاطّلاع على مضمونه. وتمحورت النقاشات حول الثورة التونسية والثورة المصرية، وعدم وجود برلمان إماراتي فعلي، وعيوب الحكّام الإماراتيين. وقد شكّل سقوط مبارك والتظاهرات في البحرين عاملاً مشجِّعاً لمؤسّسي الموقع الذين بدأوا في آذار/مارس 2011، بالتعاون مع عدد كبير من الناشطين، توزيع عرائض رُفِعَت في نهاية المطاف إلى حاكم أبو ظبي. وقد طالبت عريضة وقّعها 130 مثقّفاً ببرلمان منتخَب بكامل أعضائه وتطبيق الاقتراع العام، وبأن تعتمد الإمارات نظاماً ملكياً دستورياً يلتزم حقوق الإنسان ومبادئ أساسية أخرى.

كما وقّعت أربع منظّمات أهلية إماراتية العرائض بوصفها جهات مؤسّسية فاعلة، فأضافت ثقلاً إلى المطالب. وسرعان ما أصدرت بياناً مشتركاً اعتبرت فيه أن "المجتمع الأهلي في الإمارات يرى أن الوقت حان لمنح جميع المواطنين حق المشاركة السياسية، مع تنظيم انتخابات مباشرة لاختيار مجلس يتمتّع بسلطات اتّحادية كاملة في مجالَي الإشراف والتشريع". واشتكت المنظّمات في البيان من "عدم إشراك المواطنين في اختيار ممثّليهم، بعد عقود من إنشاء الدولة".

شكّل ردّ فعل السلطات على العريضة ومطالب المنظّمات الأهلية مفاجأة لعدد كبير من المواطنين الإماراتيين الذين لم يتوقّعوا ردّاً قمعياً. ففي مطلع نيسان/أبريل 2011، اقتيد خمسة رجال - عُرِفوا لاحقاً بـ"الإماراتيين الخمسة" - من منازلهم، كعيّنة اختيرت عشوائياً على مايبدو من بين الموقّعين. ومع أنهم أُدينوا بـ"الإساءة علناً لكبار المسؤولين الإماراتيين"، وحُكِم عليهم بالسجن ثلاثة أعوام، ثم أُعفي عنهم في غضون 24 ساعة (في مسعى على مايبدو لإظهار حاكم أبو ظبي بأنه رحيم)، إلا أن التهمة المزعومة لم تُنزَع عنهم. لكن بعد إطلاقهم، استأنفوا على الفور نشاطاتهم عبر الإنترنت، وبدوا أقوى من السابق. وقد رفعوا من جديد معظم مطالبهم التي نادوا بها سابقاً، وسرعان ماتبعهم آلاف المواطنين الإماراتيين عبر العديد من منابر الإعلام الاجتماعي. وبحلول نهاية العام الماضي، بدا أن توسّعت المعارضة ، وقد واجهت الحكومة مزيداً من الانتقادات بسبب سحبها الجنسية من سبعة إسلاميين معارضين لسياساتها من بينهم قاضٍ. وأعلن "المواطنون السبعة"، كما عُرِفوا، أنهم "استُهدِفوا عن غير وجه حق بسبب آرائهم السياسية"، بعدما كانوا قد وقّعوا في وقت سابق عريضة باسم منظمة إسلامية محلّية تدعى "جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي"، طالبت بإيقاف "كافة الإجراءات الجائرة التي يتعرّض إليها دعاة الإصلاح في البلاد".

ويستمرّ الوضع في التدهور، إذ اعتُقِل مواطن إماراتي شاب في آذار/مارس الماضي بسبب تعليقه عن الربيع العربي على موقع "تويتر"، ووُجِّهت إليه تهمة "الإخلال بالأمن القومي والسلم الاجتماعي"، وسُلِّم إلى إحدى محاكم أمن الدولة قبل توقيفه من جديد في مسجد في نيسان/أبريل الماضي. وفي أيار/مايو، اعتُقِل شخص مرموق عديم الجنسية (كان أحد "الإماراتيين الخمسة"، ويشتهر بإدارته موقعاً إلكترونياً يتحدّث فيه بالتفصيل عن محنة "البدون" في الإمارات)، وجُرِّد من أوراق إقامته، وجرى ترحيله إلى تايلند. وبحلول نهاية تموز/يوليو المنصرم، اعتُقِل عشرات الناشطين، فارتفع عدد السجناء السياسيين إلى 54، بينهم أكاديميون وناشطون في الدفاع عن حقوق الإنسان، وإسلاميون، وحتى عضو في العائلة الحاكمة. وكان بين الموقوفين المدير السابق لمنطقة أبو ظبي التعليمية، والرئيس السابق لجمعية الحقوقيين إلى جانب عدد من المحامين. اللافت هو أن الموقوفين الأربعة والخمسين يتوزّعون على الإمارات السبع، وكانوا جميعهم تقريباً يملكون حسابات ناشطة على موقع "تويتر" قبل اعتقالهم، ويمثّلون إلى حدّ ما الطيف الكامل للمعارضة في البلاد. معظمهم محتجَزون الآن من دون توجيه تُهَم إليهم، وقد تحدّث العديد منهم عن إخضاعهم إلى التعذيب، مع تعرّض بعضهم إلى الضرب أو المطاردة من عناصر أمنية بثياب مدنية قبل اعتقالهم. وقد اتُّهِم أحد الموقوفين في البداية بالانتماء إلى منظمة إرهابية، ثم وُجِّهت إليه تهمة الانتماء إلى الإخوان المسلمين، قبل أن يُتَّهم رسمياً باختلاس أموال من الشركة التي يعمل لديها.

لامؤشّرات توحي بأن الدولة البوليسية تنوي تليين استراتيجياتها الراهنة، وفي المقلب الآخر، ليس ثمة مؤشّرات فعلية بأن مطالب المعارضة سوف تنحسر، ولذلك يزداد أكثر فأكثر الالتباس الذي يحيط منذ عامَين تقريباً بمستقبل الأُسَر الحاكمة في الإمارات. وفي تطوّر معبّر، كشف تقرير شامل نشرته وكالة رويترز مؤخراً أن الطلاب الإماراتيين يخطّطون لتحميل أشرطة فيديو على موقعَي "يوتيوب" و"فايسبوك" عن الحاجة إلى الإصلاح السياسي، وينوون الاجتماع سراً لمناقشة الديمقراطية وسبل إنفاق ثروة البلاد النفطية. فقد قالت إحدى الطالبات في إشارة إلى المنافع الاقتصادية التي تحصل عليها كونها من الجنسية الإماراتية، ولكنها لم تَعُد كافية في رأيها: "وضعي المادّي جيّد. لا أحتاج إلى ثورة لأنني جائعة. أريد حرّياتي وكرامتي". وقد أعطت الطالبة الصحافيَ الذي أجرى معها المقابلة اسماً مستعاراً، "خوفاً من الملاحقة من الأجهزة الأمنية"، كما قالت. كما اشتكى طلاب آخرون من حكّامهم، وأشاروا إلى أن تأثير الربيع العربي سيطال حكماً الإمارات العربية المتحدة: "... هذا أشبه بالموجة. إذا كان العالم كلّه يتغيّر وإذا كانت هذه الموجة تتقدّم وتجرف الجميع معها، فسوف تمرّ بطريقة ما في هذا المكان أيضاً".


كريستوفر دايفدسون محاضر في سياسة الشرق الأوسط في جامعة دورهام في المملكة المتحدة. له مؤلّفات عدّة عن دول الخليج منها "دبي: هشاشة النجاح" و"أبو ظبي: النفط وأبعد منه"، والكتاب الذي سيصدر قريباً بعنوان "بعد الشيوخ: الانهيار الوشيك للأنظمة الملكية في الخليج".
*مقاومة آم مقاولة؟؟؟


*مشكلتكم يا>آبناء آلقنوب> ليست في الإنفصال.....!
>بل في آلإنفصام....!!!

يدعون بآنها مقاومة ولكن عناصر ومقومات المقاومة الوطنية الحقيقة مفقودة في ظل غزو واحتلال؟
>مقاومةهي مقاولة وليست مقاومة؟
ولا ندري مقاومة ضد من؟ وآنتم تتحالفون مع المستعمر الغازي؟؟؟
معادلة لا يفك طلاسمها إلا>ابناء القنوب انفسهم؟
والوصف الطبيعي والصحيح لها انه>مقاولة وليست مقاومة؟؟؟
وهذا ما اثبتته الحقائق والمتغيرات على ارض>القنوب؟؟؟
* المقاومة في عرف البشر!!!
المقاومة فى العالم تقاوم المحتل؟<
>بينما>المقاومة فى >القنوب تقاتل مع المحتل؟
فى العالم يدعم المقاومة اغلبية الناس في الوطن ان لم يكون كله؟
>فى >القنوب يدعمها المحتل لارضهم؟
يعرف من ان قوة المقاومة و سلاحها من شعبها؟<
فى > القنوب سلاحها من المحتل* امريكى+ وسعودي+اماراتي واسرائيلي*؟
اغلب مقاومات الشعوب تآخذ مددها وتمويلها من شعبها؟ <
في >القنوب> تمويلها ريالات سعودية ودولارات أمريكية مسمومة؟
>في العالم المقاومات تكون احرص من غيرها على حقوق الناس وانسانيتهم وكراماتهم؟
فى >القنوب يمارسون ابشع صور العنصرية المختلفة من:
>طرط لآسباب مناطقي؟
>حرق بيوت الشماليين؟
>قتل وذبح الشماليين دون ذنب؟
>نهب ومصادرات اموال الشماليين وهي كثيرة وكبيرة جدا؟
>سحل ودهس وقطع رؤس الجنود لا لشئ ولكن فقط لآنهم شماليين؟
>آما السباب والشتائئم التي نشاهدها في وسائل الإعلام المختلفة ضد الشمالينن فحدث ولا حرج؟
*ولكن الشئ الرائع والجميل انك ومع هذا الكم الهائل من الآحقاد و العنصرية القنوبية للشماليون >لا تسمع اوتشاهد شمالي يتلفظ بكلمة سؤ تجاههم!
>نعم لقد اثبتت الآحداث الآخير الفرق بين:
>معدن الذهب....
 و
>معدن التنك.......؟
>وفى العالم قيادات المقاومات تتواجد بين الناس داخل الوطن؟
في القنوب قادتها خارج الوطن لدى المحتل يتسكعون؟<
>في العالم المقاومات >تنادي بوقفوف الجماهير في صف واحد ضد العدوان الخارجي مهما بلغت الإختلافات؟
في >القنوب> تنادي بالمناطقيه والتجزئه والتفرقه والعنصرية؟
 في العالم المقاومات ترفع  صور رموز وطنها وعلمها الوطني؟
في > القنوب>ترفع صور الزهايمر؟ وجهال زايد وبلاك ووتر والقاعدة وداعش؟؟؟
فى العالم المقاومات> تحارب وتتصدى للإرهاب الذي  يعبث بكل شئ حتى بكرامة البشر؟
فى >القنوب المقاومة> تقاتل مع العدوان والارهابين من داعش والقاعدة وبلاك ووتر> لقتل ضد الجيش اليمن؟
 اذا عن اي مقاومه تتحدثون يا مرتزقة يا قتلة يا اخر من يتكلم عن الثورات والمقاومات  في هذا العالم ؟
@ وماذا نقول للمقاومين امثال> مانديىلا...!
و
 >وجيفارا...!
و
 وكاستروا...!
 عنكم ايها الصغار ايها الآقزام المعتوهين ؟؟؟<
انها بحق> مقاولة وارتزاق ودونية وتبعية عبودية> تبا لكم وقبحا لما تمارسون؟؟؟
لم اتطرق للجنوب والوضع فيه من قبل لعدت اعتبارات؟
آما وقد فاحت روائحهم النتنة وآنتشرت فكان لا بد من التذكير؟
ما أود قوله للمطالبين منهم بفك الارتباط اوالإنفصال او كما يحلو للبعض> الإستقلال >أن مشكلتكم يا آهل >القنوب ليست في الإنفصال مشكلتكم آعمق بكثير وهي داخلية اي*جنوبية جنوبية*؟
ولم تعد مشكلتكم مع الشمال منذ زمن والدليل أنها توفرت لكم الكثير والكثير من الفرص التاريخية المهمة لتصلوا الى ذلك الهدف.....؟
لكنكم فشلتم.... وفشلكم لم يكن نابع من تدخل شمالي ابدا بل من انقسام داخلي جنوبي جنوبي وتشتت في الآراء وتعدد في الزعامات وتنوع في الولاءات للخارج بل وصل بكم القبح اخيرا ان يجركم الوضيع ابن الوضيع الى مستنقع العمالة والخيانة والإرتزاق وتصتفوا الى جانب الغازي المستعمر >ضد لآمة اليمانية الكريمة< وبهذا تكونوا قد حجزتم لكم مكانة سوداء في تاريخ البشرية؟
>انتم وجنوبكم كنتم ولا زالتم معضلة؟>

ومشكلتكم لم تكن يوما مع الشمال.......... !


*ومشكلتكم في الجنوب> ليست في آلإنفصال ....!!!
*مشكلتكم في> الجنوب  في آلإنفصام......!!!
وتعدد الشرعيات ؟
فلديكم آكثر من 80 فصيل حراكي؟
يا آبناء القنوب دعوا اليمن وشآنه...(الشمال)!
نحن نسيناكم ..........

*قلعوا شوككم بآياديكم؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




المعقول واللا معقول في القرآن!

هل تصدق رواية القرآن الكريم عن النقل العجائبي لعرش ملكة سبأ في أقل من لمح البصر؟ وما دليلك؟ ليس لديك دليل . لكنني أصدق الرواية القرآنية , وعندي الحجة والبرهان. ودعني أسألك بضعة أسئلة , وأرجو أن تؤجل استغرابك الأسئلة وأجوبتها حتى الانتهاء من قراءة الكتاب : - هل الكون كله- أو الأكوان- إلى زوال؟

 الجواب : لا

- وهل القرآن الكريم لمَّا يصف نهاية الدنيا وقيام الساعة يقصد نهاية الكون؟

 الجواب :   لا

-وهل تحدُث النكبات الطبيعية كالبراكين والزلازل لأسباب ميكانيكية تخضع لعلل علمية محضة كما يقول أهل العلم , أم هي ظواهر يسخرها الله للقصاص من المفسدين كما يقول أهل الدين؟

- وهل يوجد "إنسان" يعيش في مكان آخر من الكون؟

 الجواب : نعم

- وهل نحن مجرد كميات خيالية في فضاء تخيلي ؟ وهل نعيش داخل عملية محاكاة حاسوبية أنشأتها كائنات ذات ذكاء خارق من حضارات ذكية أخرى أكثر تقدما من حضارتنا؟

 الجواب : لا

- وهل الخريطة "الأكاديمية" للزمن الإنساني والبشري والكوني , صحيحة أم هي ظنية ومجرد تقديرات تخمينية؟

 الجواب : ظنية في معظمها

  - وهل استقبل أجدادُنا الأوائل زوارا من كائنات فضائية من أنحاء الكون الفسيح؟

 الجواب : نعم بالتأكيد                                                                

وهل هاروت وماروت المذكوران في القرآن الكريم من الكائنات الفضائية؟

 الجواب : نعم

- وهل كان لأسلافنا الأوائل في فجر التاريخ البعيد إنجازات علمية وتقدم تكنولوجي لا يُصدَّق على النحو الذي تبدو معه حضارة عصر الفضاء جد متواضعة ؟

 الجواب : نعم وإن كان يوم القيامة هو دمار الكون والوجود كله , فهل يذهب الناس بعد بعثهم الى جنة أو نار خارج هذا الكون المدمَّر, أم يبني اللهُ بدلا من العمارة الكونية الهائلة جنة ونارا فقط؟

  - ولماذا يوجد الكون , ولماذا لا يوجد لا شيء ؟


   تلك تساؤلات مقلقة , لأنها غريبة وبلا أجوبة حاضرة , ونغض عنها الطرف- عادة - وعن أمثالها, لأننا معرضون دوما لغواية التخلي عن التفكير المضنى , وأجوبتها هي موضوع الكتاب الذي بين يديك , وقد فرَّقنا القول فيها في عدد من الفصول . انتهى المقال الأول ويتبعه الثاني - بتصرف من كتابنا (القرآن بين المعقول واللامعقول)- نبيل هلال هلال
في حلف بعران العرب شفت العجب


تدهش لبيب الفكر يشعر باغتراب
وكل شي سموه واسمه بالقلب
عشنا وشفنا الامر يا دنيا عجاب
مقاومه قالو وهي تطلب طلب
للاجنبي يصلي بلدها بالخراب
والجيش قالو جيش صالح يا عرب
مخلوع قالو وهو وسط شعبه مهاب
والشعب قاوم ضد محلوق الشنب
قالو تمرد قام ضده بانقلاب
يشتو يجو باحلاف من كل العرب
وبلاك ووتر تدعمه وقت الطلاب
تحرير من من تبت ايديكم وتب
خاين ومسترزق على شعبي غراب
اهله على تربه ويحرب من حرب
ماهي مسلم حفن في ارضه تراب
هاتو المدرع والقذايف واللهب
وادو الطواير ذي تعلت في السحاب
قدام والله نذل منا من هرب
والا دعى مخلوق غير الله مجاب
يا مهلكه مهما جمعتي من حطب
باتدخلي في النار واحلامش سراب
ارض اليمن تاج العروبه من ذهب
وانتو فتحتو حربها من كل باب
الله يقطع بيننا وانتو السبب

الجار في حق الجوار اجرم وعاب