@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
أبناء الكلبّة يبيحون النكاح لبنات القحبّة ..؟؟


دعارة دعارة 

باسّم ربك صار الزنا حلال وشطارة 
وباسّم رسولك صاروا يلقبّوه بجهاد الطهارة
وباسّم كل عاهرة وعاهر صار الشرفّ مجردّ استعارة

دعارة دعارة 

يا شيوخ بلا شرفّ أفتوّا بجهاد النكاح 
يا عبيد الفرجّ يا كلاب تعوي وتنبحّ بالجنسّ المُباح
هذا ربكم وهذا معبودكم يا عقولاً مغسولة بماء السفالة والحقارة

دعارة دعارة

يا شيوخ الفتنّة يا زبالة الأرضّ يا أبناء القحبّة
من القرضّاوي الى العُريفي الى العرعورّ ابنّ الكلبة
ما بالكم لا ترسلون نساؤكنّ لجهاد النكاح فهنّ أولى بهذهِ القذارة

دعارة دعارة

طزّ بكل من يُفتي باسّم الاسلام بعد اليوم
طزّ بكل من دعا للطائفية وأيقظّ الفتنة بعد النوم
طزّ بكل من آمنّ أن الربّ يجهزّ الحوريات وكأنهُ يعمل في خمّارة

دعارة دعارة

قد جاء الرسول يتمّمّ الاخلاق 
وجئتم أنتمّ بكل ما في الارضّ من نفاق
يا خنازير باعت ربها واشترت الدنيا في حفلة جنسّ و اثارة

دعارة دعارة 

قالها ربّ العالمين ونمدّهم في طغيانهم يعمّهون
كلامُكم مُقرفّ وحديثكم منحرفّ والمؤمن فيكم مجنون
واني أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهدُ أنكم لنار جهنّم وقودٌ و حجارة

على حافة الاسلام
ما تفعلونهُ أوسخّ مما يحلم به أعداء الإسلام 

يا شيوخ ليسَ عندها ربّ يُعبدّ بل عندها الأصنام 
يا شيوخ كلما فضحنّاهم اختبأوا في الدين مثل النعام
يا شيوخ ليسّوا شيوخ .. بل هم في الحقيقة أبناء حرام
 آين العلة يا اعراب؟

أين العلّة
أبجدّية بطولها وعرضها لا تشكلّ جملّة
ودينّ مبرمجّ لا يفرّق بين الشهداء والقتلة
وشعوب عربية شعاراتها طاهرة وأخلاقّها منحلّة
وبشر لا يرحموا إنساناً ولا حيواناً ولا حتّى نملة ..؟؟
 أين العلّة
وطنّ يحصّدوا خيرّه بعد أن يزّرعوا فيه قنّبلة
وطنّ أكلوا قمّحهُ ولم يزّرعوا فيه يوماُ سنبّلة
وطنّ باعوا إسمّه وداسوا على رسمّه لأجل العملّة
وطنّ ذبحّوا فيه حسبّ المذهبّ والطائفة والملّة ..؟؟
أين العلّة
قلت له يا شيخّ أخافُ على نفسي
ومن أفكاركم التكفيريّة سينفجرّ رأسي
قالِ لي اذهبّ الى سوريا باركَ الله فيك
واكسبّ ثواب الجهاد والشهادة لأجل القدسِ ..؟؟
أين العلّة
قلتُ له يا أستاذ ما إعراب حيّ على الجّهاد
قالَ لي حيّ أيّ تعيش أنتَ ويموت كلّ العباد
وعلى حرف جرّ لا تعرف فيه الجار من المجرور
والجهاد جمّلة خبريّة مبتدأها قتلّ وخبرُها استشّهاد ..؟؟
أين العلّة
قلت له يا منجّم فسرّ لي حلمّي
ثلاثة نجوم صارت في علمّي
قال لي أضغاثّ أحلام يا ولدّي
ومسرحيّة أبطالها الكذبّ والوهمِّ ..؟؟
على حافة الوطن
قال لي لا تصدقهمّ حين يَبّتهلون ويُلحّون بالدعوة لله
فكيف يستجيبّ لناسٍ تعيشُ أفكارهم في دوراتِ المياه ..؟؟


إنسان بلا عنوان .. قابل للطيّ والنسيان

وحيد أعتصر الغصّة في بلاد الغربة و الغرباء
قلبي مثل مأذنة جامع ينادي ولا أحد يجيب النداء
روحي تبكي ولا أحد يطبطبّ عليها بالحبّ أو الرثاء
وصوتي موجوع مكسور إنقلبّ من الصهيل إلى العواء
وحيد أعيش في غربة لا تُحتمل ولا تُطاق
مثل شجرة يستظلّ بها البشر وليس فيها أوراق
مثل خمرة يسكرّ بها الإنسان وليس فيها طعمّ ولا مذاق
مثل نافذة يتنفسّ الناس منها وأنا أعيش في حالة إختناق
وحيد أتوضأ من الذاكرة كي أصلي ركعتيّ نسيان
صرت مثل بحر ترقص فيه السفن وانا ما عندي شطآن
صرت مثل طفل يبكي باحثا عن أمه كي يرتشف منها الحنان
صرت مثل شاهدة قبر مكتوب عليها هنا يرقد من كان يوماً إنسان
وحيد أعيش بين أكوام الناس وبقايا البشرّ
قلبي صار غليظاً أقسّى من الصخر و الحجرّ
عمري سلسلة جرائم وآلاف من لحظات الضجرّ
وطني صار كل أبنائه فيه يبحثون عن تذكرة سفرّ
وأنا الوحيد وأنا الغريب وأنا الكاذب
الذي يكتب للناس عن الجنّة وهو يعيش في جحيم سقرّ
على حافة الوجع

صرتُ أؤمنّ بشدّة
أن أكثر الحفاة من أمثالي
يتركون أثرّ أقدامهم بعد رحليهم
أما أولئك فهم يتركون آثار أحذيتهم لا أكثرّ
هل الإسلام صالح لكل زمان ومكان ؟


لقد درسنا في المدارس العربية والإسلامية أن الدين الإسلامي دين ودنيا ، وأنه صالح لكل زمان ومكان . لم نكن نعرف معنى ذلك بالضبط ، ولم تكن لدينا الجرأة لنسأل عن معنى هذه المصطلحات التي كانت أكبر من أن تفهمها عقولنا الصغيرة التي عودت على التلقي والقبول دون نقاش أو اعتراض . وأي صوت نشاز كان يكفر ويتعرض لأشد العقوبات من قبل أقربائه والمجتمع .

لم نكن نعرف من تاريخ الإسلام إلا ما كان يروى لنا من أنه شيد حضارة عظيمة في وقت كانت فيه أوربا تغط في سبات عميق . وكنا نتلقى في المدارس أن الدين الإسلامي هو الدين الحق ، وما عداه من الديانات والمعتقدات الأخرى كلها محرفة وغير صحيحة ، وأن غير المؤمنين بالدين المحمدي هم كفار جزاؤهم جهنم خالدين فيها . كانت فرائصنا ترتعد لسماع ذلك .

بالنسبة لي أنا شخصيا ، بعد أن كبرت ودرست الفلسفة والمنطق ، صرت أتساءل بيني وبين نفسي عن بعض الأمور دون أن أجاهر بذلك خوفا من أن تلصق بي تهمة المروق من الدين. بدأت أطرح أسئلة كثيرة على نفسي ، مثل :
ـ إذا كان الدين الإسلامي من عند الله ، وكان هو الدين الصحيح ، لماذا لم يؤثر في سلوك المؤمنين به ؟ لماذا ينتشر الفساد والرشوة والمحسوبية والغش وسوء التسيير والنفاق في بلدان الهلال ؟ لماذا تكثر الأوساخ والفوضى في شوارع قرى ومدن المسلمين ؟
ـ إذا كان الدين الإسلامي هو الصحيح ، لماذا لم يتطور المسلمون ولم يخرجوا من تخلفهم الكاتم على أنفسهم ؟ لماذا يهربون من بلدانهم ويطلبون اللجوء إلى بلدان الصليب ؟ هل يهرب الناس من الخير إلى الشر ؟

وكنت إذا صرحت بهذه التساؤلات لبعض الأصدقاء كانوا يردون علي بأن سبب ذلك يعود إلى عدم تمسك المسلمين بدينهم .وكنت أرد : هل الإسلام قابل للتطبيق في الحياة العملية ؟ وهل فعلا يصلح لأن يكون دستورا تساس به الدول ؟ وبقيت هذه التساؤلات من دون إجابة في ذهني ، وكنت مترددا.

في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن العشرين ، سمح لإسلاميي الجزائر بإنشاء حزب أطلق عليه اسم "الجبهة الإسلامية للإنقاذ". لقد استقطب أعدادا هائلة من الجزائريين .وبما أن الشعب الجزائري له عاطفة دينية قوية ، فقد صوت في أغلبيته على الإسلاميين في الانتخابات البلدية والبرلمانية . في هذه الأثناء كان الإسلاميون يخرجون في مظاهرات عارمة حاملين لافتات مكتوب عليها بالخط العريض "الديمقراطية كفر" ، وكانوا يحتلون الساحات العمومية ، وكانوا يتوعدون معارضيهم بأشد العقوبات . وكانوا ينادون على رؤوس الأشهاد  بأن حزبهم هو حزب الله ، وأن الأحزاب الأخرى هي أحزاب الشيطان ، وأن من ناصرهم مأواه الجنة ومن عاداهم مثواه جهنم و بئس المصير.
ولحسن الحظ تدخل الجيش وألغى المهزلة الانتخابية ، ولكن ثمن ذلك كان باهظا .

رغم كل ذلك كنت مترددا ، وكنت أقول لنفسي أن العيب في المسلمين وليس في الإسلام ، وكنت أسمع ذلك من أسرتي ومن أصدقائي ومن معارفي . قلت لنفسي سيعي المسلمون أخطاءهم وسيسعون لتصحيحها وسيلحقون بركب الحضارة أو على الأقل يقتربون منه.
ولكن أمور المسلمين لم تنفك في التدهور في جميع الأصقاع . بدأت المأساة في الجزائر في بداية تسعينيات القرن الماضي بالقتل والتدمير والحرق . وكان لدى الناس بعض الشكوك فيمن يقوم بهذه الأعمال الشنيعة ، وقد غذى ذلك دعاية الإسلاميين ومن والاهم من طوائف الخليج ومستقبليهم من بلدان الغرب ، وقد راجت عبارة :" من يقتل من ؟ Qui tu Qui ? " . لقد كنا نعرف بعض من يحرق ويدمر ويقتل ، لأنهم جيراننا وسكان حينا .
استمر التدهور بتفكك العراق وليبيا وسوريا واليمن وأفغانستان ونيجيريا ، وانتشار الإرهاب في تونس ومصر. قد يقول قائل أن سبب ذلك هو حكم الدكتاتوريات لتلك البلدان مدة طويلة ، وأن الأعمال التي يقوم بها الإسلاميون ما هي إلا رد فعل لمواجهة الظلم والقمع . هذا في جزء منه صحيح ، ولكن لماذا يستمر الإرهاب في تونس التي جرت فيها انتخابات ديمقراطية تميزت بالنزاهة والشفافية باعتراف حزب النهضة الإسلاموي ؟
عندها بدأت الأمور تتضح لي . وعندئذ تيقنت أن الدين الإسلامي في صورته الحالية هو عامل لا استقرار وفوضى . لذلك على المسلمين أن يجددوا دينهم، وأن يتخلوا عن فكر "سلفهم الصالح" ، وأن يأتوا بفكر يتناسب وعصرهم الذي يعيشون فيه ، وأن يبعدوا الدين عن الحياة العامة ، وأن يجعلوا منه قناعة شخصية خاصة بين الفرد وخالقه . إن الفكر الإسلامي المجتر ، والذي يمثل عادات وتقاليد البدو في شبه جزيرة العرب في القرون الوسطى،  لن يخرج المسلمين من الهوة السحيقة التي سقطوا فيها .
لو كان الإسلام صالحا لكل زمان ومكان لكان المسلمون أكثر الأمم تقدما وتطورا.
الإرهاب الوهابي يفقدنا حضارتنا وتا ريخنا؟

 منذ استقلال البلاد العربية نعمت بحكم الدكتاتور الفرد الا ما نذر, فمنهم من حكم 40 و منهم من حكم 30 و منهم من اورث اولاده البلاد  حتى الدول الخليجية  تحكمها سلطة الفرد و القبيلة و شيخ القبيلة الذي اضحى ملكا او امير . المفارقة ان المقارنة بين ما يحصل و ما كان جعل الناس تتحسر على  زمان الديكتاتور مع  كل ما آسى الناس و لكن مع فقدان الامان و الاحباء و البيوت قل الاوطان مع حلول عصر الظلمات بكل ظلمته الفكرية و الأدبية و المجتمعية و الثقافية ,فيبقى السيء افضل من الاسؤ.
من حق شعوبنا ان تنعم بالحرية و الرخاء و الديموقراطية, لكن السؤال هل شعوبنا كلها مؤهلة لحمل هذه الأمانة و ممارستها ممارسة عقلانية, ام ان كل يذهب كل اله بما خلق؟؟؟ , نعم قامة ثوره و انهارت الأنظمة و لكن ما النتيجة ؟ ها هم من افتوا لشبابنا بالجهاد في افغانستان و قتلوا المئات و اسسوا للقاعدة قاعده للإرهاب و انقلبوا عليها ,هم نفسهم مع اخرين خربوا بلادنا بحجة مساعدة الشعوب على حكم نفسها ,  و سخرية اللعبة ان من  يحمل لواء الحرية و الديموقراطية لا يتمتع انسانهم بأدنى الحقوق او الحرية . انه  الارهاب العالمي المتمثل بأمريكا و ادواتها في المنطقة. انها الصهيونية  بكل اشكالها اليهودية و المسلمة و المسيحية التي انشأت اسرائيل نفسها خططت لتدمير الجيوش العربية و الإسلامية.
و ما داعش الا اداة و صنيعه لهم لتدمير ما لم تستطع الوهابية تدميره فهما مكملتان لبعض و ينهلون من نفس المنهل الظلامي لابن تيميه . اذا كان ابن عبد الوهاب  بحجة التجديد قد خالف و كفر عموم المسلمين فها هي داعش تهدر دماء كل من لا يدين بدينها الجديد القديم . فما داعش الا نسخة اكثر سوءً عن الوهابية و ما يعملوه  بالمسلمين و المسيحين و غيرهم مرحب فيه في العقل الوهابي, ان المشكلة ان داعش تنتشر كفكر متعصب ارهابي دموي وها هم يربوا الاطفال على القتل و التخريب بل ان داعش مؤامرة على تاريخنا و ثقافتنا بتدميرهم كل معالم الحضارة في العراق او سوريا او افغانستان و مصر ليست بعيده و لا اليمن.
نعم اننا مع هذا الارهاب نفقد حضارتنا التي امتدت على مدى الاف السنين و نفقد ثقافتنا و تعددنا الحضاري و تنوعنا الاثني و نفقد عقلنا و نستقيل عن التفكير الا بهم , ان الفكر الوهابي استطاع ان يلد وحشا يلتهم الامه خدمة لا ربابه الصهاينة
بين اتفاقات العرب الذليله و بين فينا ايران العزيز


أخيرا وُقع اتفاق النووي الايراني,بعد مخاض عسير و تعب و سهر و كثيرا من حرق الاعصاب لمن اشتهروا بالبرودة المطلقه , و لنا هنا ملاحظات لا بد منها خاصة و نحن مررنا بتجربة الاتفاقات و المعاهدات الدوليه لجزء من  مشاكلنا  التي أصبحت لا تحصى .

1- ايران الدوله التي تحت  حصار دولي منذ ما يزيد على اربعة قرون , تبني نفسها من (صناعات بشتى المجالات العسكرية و المدنيه, الى البحث العلمي المتقدم ,  الى التقدم الاقتصادي و تحقيق نمو في اقتصادها) , و تثبت لها موقع قدم على رقعة شطرنج هذا العالم الذي يتلاعب به الكبار.

2-  ايران برغم معادات العالم كله لها و برغم معاناة اهلها من ظلم الحصار و معاداة جيرانها الاقربين خاصة العرب منهم  اثبتت انها الداعم الحقيقي للمقاومه و دول المقاومه ضد اسرائيل من فلسطين الى لبنان الى سوريا و كل من يؤمن بهذا الخط.

3 – اثبت الايراني ان التثبت بالحقوق و عدم التفريط فيها تحت اي ضغط هو المنحى الافضل لتحقيق الافضل و لكتساب احترام الغير , و التفريط بها  يجلب المهانة و الذل و التطاول و فقدان السياده.

4 – من خلال متابعة تفاصيل المجريات التي جرت خلال المفاوضات نعرف ان المناوره , و المهادنه في اماكن و الصلابة امام التهديد و التهديد المضاد , و برودة الاعصاب المتأتي من صدقهم و ايمانهم بقضيتهم و ان  لهم الحق في امتلاك النووي  و رفع الحصار  و عليهم انتزاع هذا الحق و الحقوق الاخرى و الاعتراف بهم ققوة تمتلك التكنولوجيه  النوويه , كل هذا افتقده العرب في كل محادثاتهم و اتفاقاتهم التي ابرمت.

المقارنه هنا ضروريه لاننا امة نوكل امرنا لسفهائنا , و يقودنا من لا عزة له و لا دين و لا حتى وطنيه, انهم ثلة موظفون جاؤا بهم ليذعنوا و نحن العرب اغنام نذعن لهم و لإسيادهم.

من كامب دافيد الى اوسلو الى عربه الى ما شاء الله , العرب لا يتقنون فن التفاوض و يؤخذون بالمجاملات و يرضخون بسهولة  للضغوطات , و الادهى انهم عرضة للفضائح لان لهم في كل مكان فضيحة مغلفة بفضيله . بل عندنا من المسؤولين العملاء اكثر ما يتوقعه العدو نفسه .

لو العرب سمعوا لحافظ الاسد و اتحدوا للتفاوض مع عدو ماكر و داهية , و فوضوه  للتفاوض باسمهم (باعتراف هنري كيسنجر)  لحققوا  افضل الشروط بما كان يعرف ( الارض مقابل السلام )  و الذي اسقتطه اسرائيل بعد انبطاح الاعراب على اعتاب واشنطون و تل ابيب.  و استبدلته بالسلام مقابل  بلديه او محافظه بحكم ذاتي اوهموهم انها دوله و بقيت تتحكم برزقهم و مائهم و كهربائهم حتى بلقمة عيشهم. انها عبودية بوهم الجكم الذاتي , انه معاناة اكثر من معاناة  أيام الحرب و المقاطعه مع الكيان الغاصب .

اثبتت الايام لمن له بصيره ان ايران( بنظام ولاية الفقيه المقيت  للبعض) و بالملالي الحاكمين  اكثر تمسكا بحقوق شعبها و انجازاته و صون كرامته من كل انظمة العرب  و حكامهم , و ان صون الحقوق مسؤوليه دينيه  لمن خاف مقام ربه و ان التفاوض يلزمه صبر و اناة المؤمنين , و ان النصر في ساحات التفاوض لا يقل عن ساحات الوغى , و ان الثبات على المبادئ مهما كان من ضغوط  مهما طال الزمن و عدم التفريط  بها  هو السبيل الى العزة و الكرامه.

و ها هي ايران توقع اتفاقاتها و ترفع الحضر و الحصار عنها و لا تتنازل عن دعم المقاومه  و دولها اولها سوريا برغم كل المحاولات و الاغراءات و التهديدات, و عدم التنازل عن سيادتها لمن يريدون ان يستبيحوا ارضها و  و سمائها.

ليت العرب يتعلمون من ايران و من السيد حسن نصر الله الذي فاوض الاسرائيلي على الاسرى و الشهداء و بنفس النَفس و الايمان و الصبر و التأني و كان له ما اراد .

اختم بالتهنئة للشعب الايراني بقيادته التي تصون حقوقه و لا تخونه كما حكامنا , و نقول  كما قال الرسول الكريم كما تكونوا يولى عليكم ..
 العرب بين المقاومه و المقاولة


كلما اعتدى الاحتلال على منطقه عربيه تنطلق ابواق العرب الصهاينه لذم المقاومه و تحميلها المسؤولية ,
 يشاركهم بالدعاء للصهاينه بالنصر الان الخليفه الذي تنصل من محاربة اسرائيل( بحجة انشغاله بتصدير  النفط و الغاز للكيان المغتصب) و السلفيين الوهابين في كل اصقاع الارض, حسنا فعل الاحتلال الغاصب انه اعتدى على غزة في شهر رمضان المبارك فهذا يساعد أعوانهم الصهاينه العرب و المسلمين على التضرع لله في التراويح لنصر دولة الغصب و الاجرام علىّ الله يستجيب لهم بسرعه.
ان المقاومه في فلسطين  أثبتت جهوزيتها و تكاملها و اعددادها لهذه اللحظه المتوقعه من العدو في كل وقت,و ها هي تدك مدن عجز عنها اعتى الجيوش العربيه التي تدربت على قمع شعبها باتقان و الغض عن عدو الامه.
عزة الان كلبنان في 2006 تقاوم و حيده و تستقبل السهام من العدو و الاخوة الاعداء بمقولتهم المعروفه (المغامره الغير مسؤوله), متى سيتعلم العرب ان العدو لا يريد حجة ليعتدي او قل لي متى توقفت اعتداءاتههذا الذي يمثله
دور الحمل الوديع المدافع عن نفسه و هو ذئب غادر و نسر كاسر يلتهم الاطفال و النساء قبل الرجال.
نحن لم نفاجأ بموقف الدول العربيه من الاعتداء على فلسطين فهم قد أعلنوا شراكتهم للعدو في المجالات المختلفه ,فها هم يبرمون عقود أمنيه بملايين الدولارات لتدمير سوريا و العراق و اليمن و ليبيا ,و ها هم يشاركون العدو بشتى انواع الشركات من البنوك الى المقاولات الى الخدمات كله تحت مسمى التعاون الاقتصادي و البعيد عن السياسه ,ما هذه التياسه فكل علاقه سياسيه يحكمها الاقتصاد, و ها هم خوفا على مصالحهم ينبطحون للعدو و يكونوا صهاينه اكثر من الصهاينه من اعلامهم الى زعمائهم تبا لكم من أعراب اشد كفرا و نفاق.
هذه الحرب على غزة برهنت لكل ذي بصيره من مع الشعب الفلسطيني و مقاومته ,مع عزته و كرامته التي لا تنال الا بالتضحيات و الشهداء امراء أهل  الجنه و من عدوهم الذي بحجة حقن الدم يتقدمون بمبادرات تبطن الاستسلام و الخنوع , مصر التي كانت ام العرب و ام الدنيا ها هي تتقدم بمبادره( صاغتها اسرائيل على ما قالت الصحف الاسرائيليه)  و هي خالية من اي مضمون سوى وقف الحرب و الضغط على المقاومه للحد من سلاحها و الانكى منها  المبادره الاسرائيليه القطريه باعطاء القطاع 50مليار دولار مقابل تسليم المقاومه سلاحها, الم اقل انهم مقاولين و سماسره,فهم لا يعرفون للحرية و العزة و الكرامة معنىَ و ما وقوف الشعب المعذب و المقهور الفلسطيني مع مقاومته الا اصدق تعبير عن تعطش هذه الامه للكرامة و العزة و النصر.
ها هي الصواريخ السوريه و التقنيه الصاروخيه و الطائرات بدون طيار الايرانيه (سواء اعترفت المقاومه بذلك او لم تعترف فهي واضحه للعدو و الصديق) التي زودت بها المقاومه في فلسطين تثبت ان اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت مع كل الحصار المفروض  عليهم من كل اصقاع الارض.
انا لست من مؤيدي مرسي او الاخوان و لكن اذا مرسي سمح للمقاومه بفلسطين التزود بالسلاح فهذه  و حدها تكفي الانظمه الباليه المتآمره بالاطاحة به و هي مأثرة له و ليست عليه, و ها نحن نلمس ما توقعناه من السيسي ,لقد أخطأ من وصفه بعبد الناصر انها البروبغاندا و اللآله المحرفه للعقول , كيف للسعوديه أن تدعم عبد الناصر ليكون سيد مصر من جديد و ها هي غزة تبرهن عن ذلك حتى استطيع ان اقول ان الصواريخ المزعومه التي هربت من القطاع الى مصر ما هي الا عمل مخابراتي صهيوني واضحه لتأليب الرأي العام المصري على المقاومه ,ايعقل ان المقاومه التي بحاجة لكل رصاصه و ليس صاروخ و المحتاجه للدعم العربي و الدولي و خاصة الباب الوحيد من  رفح, تترك العدو الاسرائيلي و تتجه لمعادات من تطالبه بفتح المعابر و ترسل ما هي بحاجته من الصواريخ للفتنه في العريش و استتبع ذلك بالهجوم الآثم على مركز الامن المصري, انها عمليه صهيونيه مفضوحه و لو بايدي فلسطينيه مأجوره عميله و هم كثر.و هذا ما استدعى احكام اغلاق معبر رفح و تأليب العالم العربي ضد المقاومه و التضييق على القطاع حتى قطع النفس عنهم.
ها هي المعركه البريه بدأت و ها هم العرب يحلمون بنهاية المشاكسين المقاومين و انتصار ابو مازن عبر الصديق العدو , ان لنا الثقه بالمقاومين الذين اثبتوا ثباتا و رباطة جأش و جرأة قل نظيرها بل اثبتوا تغيرا واضحا بالتكتيك و الاستراتيجيا و التخطيط لمثل هذه اللحظه و النصر حليفهم و هذه ما ستكشفه الايام بل الساعات القادمه . و العار لاعداء الامة و الين اليس الصبح بقريب.   

  
خلقناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا و ليس لتنابذوا

بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ( 13 ) ) الحجرات صدق الله العظيم. اشتملت هذه الايه المباركه على عدة امور:
1- يتوجه الله تعالى بالخطاب لعموم الناس و هو يناديهم بياء المنادي للفت النظر الى شئ عظيم و ايضا لتكريمهم بان الخالق تعالى هو من يخاطبهم كرامة لهم و لتعظيم الموضوع.
2- يبين عظمة خلقه و توكيد هذا الخلق بانه هو تعالى الخالق لكم من ذكر و انثى هنا تأكيد ما هو معروف ان الخلق لا يمكن ان يحدث الا من ذكر و انثى و ما ذكر تعالى الانثى الا لتبيان فضلها على المولود حيث الله جعلها و الذكر من اهم اسباب الخلق و انها تستحق الاحترام و التبجيل و الاحسان كالذكر الذي كان يبجل و يحتفى به و الانثى كان مصيرها الوأد و السبي و الاهانه.
3- تكاثرتم فجعلناكم شعوبا و قبائل في اماكن متفرقه من الارض التي عمرتوها و اكتسبتم صفات و مزايا مختلفه بحكم سنن التطور الالهي من قدرات الانسان الذاتيه و تأثير البيئه عليه و اختلاف الالسن و ما الى ذلك .
4- لان الخالق هو ادرى بمخلوقه و لانه العالم بمكنون الانسان من التملك و حب السيطره و انه (كما قال الامام علي الانسان عدو ما يجهل ) قال تعالى جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا فالانسان دائما يخاف ما يجهله و يعاديه و يحاربه .
 فالتعارف بين الناس يجلب الطمأنينه و السلام و هو اس الاعتراف بالاخر و العيش معه باتفاق ووفاق. ان مصائبنا تأتي من هنا من جهل الاخر انّا كان الاخر مسلما او غير مسلم. فهناك سلاطين او قل شيوخ قبائل حرضوا من لا يخافون الله و دسوا الدسائس ضد بعضهم البعض و نالوا من بعضهم الى حد انهم كفّروا بعضهم بعضا دون معرفة حقيقيه بالاخر , معتمدين على قال فلان عن فلان و قيل لي , و الانكى من ذلك انهم احاطوا أنفسهم بهالة مقدسه فاقت قداسة الرسول صلى الله عليه و سلم. كيف لا و انت تستطيع ان تمحص و تنتقد اخاديث في السيره العطره و لا تستطيع ان تمحص اقوالهم و كتبهم المملئة حقد و كراهية للاخر و لو كان من نفس الاعتقاد عند اول اختلاف بسيط تمليه سنة التطور و تغير الاحداث او تطور العلم الديني و الوضعي و ظهور مستجدات يقينيه تأكد و اقعه و تنقض اخرى . ان مصائبنا اليوم باننا لا تعرف الاخر الا من خلال ما يقال لنا , فلا تعارف و تحاور و لا انفتاح على الاخر و لا دعوة لكلمة سواء و اذا ما سمع احدنا بالاخر اسود وجهه و هو كضيم .
  اي دين هذا و على اي منهج و اي سبيل يهتدي , الرب واحد و الكتاب واحد و النبي واحد و حتى احيانا المرجع الامام واحد و مع ذلك الحروب لا تنتهي و التفنن بالقتل بابشع ادواته لا يتوقف. انها وحوش ضاريه , بل الانسان عندما تعرف على الوحش روضها و اسكنها بيته و صاحبها. اين منا جميعا من قول الرسول ( { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } . و{ المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه } . «وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ بِهَا كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ» و «مَا مِنْ امْرِئٍ يَخْذُلُ امْرَأً مُسْلِمًا فِي مَوْضِعٍ تُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ، وَيُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، إِلَّا خَذَلَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ. وَمَا مِنْ امْرِئٍ يَنْصُرُ مُسْلِمًا فِي مَوْضِعٍ يُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، وَيُنْتَهَكُ فِيهِ مِنْ حُرْمَتِهِ، إِلَّا نَصَرَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ نُصْرَتَهُ» . ام اننا و هو الارجح اننا لا مسلمين و لا مؤمنين لقول الرسول ( المسلم من سلم الناس من يده و لسانه).
5- هنا يبين الله تعالى ان الحكمة من التعارف و من هذا الامر الجلل ان الكرامه عنده ليس لذي جاه او منصب او مدعي علم او مفتي للفتنه و ان كثر اتباعه , انما الكرامه عند الله هو للتقي النقي من دم العباد و مالهم و اعراضهم و املاكهم, هو من يتقي الله بالناس اللذين خلقهم مهما كانوا فهو الخالق لذا المسلم بكل طوائفه و فرقه و لذاك المسيحي و لاؤلئك الهندوس او البوذيين . فان كنت على حق و بصيره و صاحب حجة و حامل دعوة حق ادعوا الى ربك بالموعظة الحسنه و لا تكن فظا غليظ القلب فيتفرق عنك حتى احباؤك و اتباعك و جادلهم بالتي هي احسن ان الله عليم بعلمك و عملك خبير بما انتم فاعلون و ما انتم اليه منتهون و لعنة الله على الظالمين.
وانقلب السحر على الساحر  

بعد التواطأ التركي مع تنظيم داعش وتوفير المستلزمات اللازمة لبقائه وتمدده من تسهيل تدفق و عبور الارهابيين

 القادمين من شتى بقاع العالم على الحدود مع سوريا , وأيضا توفير الملجأ و الخدمات الطبية لهم وتسخير المستشفيات لعلاج جرحاهم , الى الدعم اللامحدود لوجستيا , مرورا الى مساندتهم عسكريا وتوفير الغطاء العسكري والميداني لهم والالتفاف على قوات وحدات حماية الشعب كما حصل مؤخرا في كوباني وراح ضحيتها اكثر من مائتي شهيد مدني من الاطفال والنساء والشيوخ , كل هذا مقابل تزويد التنظيم الارهابي لتركيا بالبترول الخام وباسعار بخسة عن الاسعار العالمية وفي نفس الوقت استخدام هذا الداعش الارهابي لمقاتلة الكورد في سوريا ومعاداة الكانتونات الكوردستانية الديمقراطية عبر الحدود .
أن هذه السياسية العدوانية التي ينتهجها اردوغان العدو اللدود للشعب الكوردستاني والتي تصب في معاداة الكورد والوقوف بوجه اي عمل من شأنه تأسيس كيان ذاتي ومستقل للكورد ولا يتوانى في استخدام الجيش لتنفيذ رغباته الشوفينية والفاشية , ومطالبتها الولايات التحدة الامريكية السماح لها بالتدخل العسكري لانشاء حزام أمني لحماية الامن القومي التركي المزعوم .
كل هذا ويتنصل السياسيين الترك من مساندتهم اللامحدودة للتنظيم الارهابي , لقد رأينا ذلك بأم أعيينا من خلال الفيديوهات العديدة و المسربة على شبكات التواصل الاجتماعي المتعددة وأدلة اخرى لا يقبل اللبس , وباعترافات عناصر التنظيم الارهابي نفسه ممن وقعوا أسرى بيد قوات حماية الشعب الكوردستانية . وكان أخر هذا التواطأ بين الفاشية التركية والتنظيم الارهابي هو العمل الوحشي الغادر والاعتداء الاجرامي على قرية سوروتش الحدودية مما أوقع أكثر من ثلاثين شهيد كلهم من المدنيين العزل .
لقد كانت الولايات المتحدة الامريكية تطالب تركيا دوما ومنذ شهور بالانضمام الى التحالف الدولي لمقاتلة هذا التنظيم الارهابي ولكن كانت تركيا تتلكأ وترفض المشاركة في التحالف الدولي بحجج واهية , ناهيك عن رفضها توفير الطلعات الجوية للتحالف من قاعدة انجلرليك , لكن بعد أعتداء داعش على بعض الجنود الاتراك على الحدود (في محاولة من داعش لجر تركيا الى مستنقع الحرب في سوريا ) , بادرت تركيا الى مراقبة الحدود المشتركة مع سوريا ومنع تدفق المسلحين من اراضيها , وكما وافقت على توفير قاعدة انجلرليك للتحالف الدولي بهدف استخدامها للطلعات الجوية . " وافقت تركيا على السماح لمقاتلات امريكية باستخدام قاعدة انجلرليك الجوية فرب الحدود مع سوريا لشن غارات على تنظيم الدولة الاسلامية " " ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة من قدرة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية على استهداف مواقع التنظيم المتشدد في العراق وسوريا " وقد توصل البلدين الى الاتفاق على استخدام القاعدة الجوية بعد أشهر من التفاوض بشأن هذا الموضوع , وقد وافقت تركيا مؤخرا على مضض بعد تصعيد داعش هجماتها على الدوريات التركية على الحدود مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش التركي .
اننا امام مشهد دراماتيكي تغيير مفاجأ في القوى والتحالفات على الارض , مما يستدعينا الى تساؤلات عديدة , هل التقارب الامريكي التركي سيكون على حساب الكورد ؟؟!! وهل وافقت امريكا على الحزام الامني التركي ؟؟!! وهل التصعيد الداعشي هو لاستدراج تركيا وتوريطها في المستنقع السوري
تعلم من الآخرين الصبر والكرم وحسن الخلق!

في إحدى المطارات كانت سيدة تنتظر طائرتها
وعندما طال انتظارها - اشترت علبة بسكويت وكتاباً تقرأه بانتظار الطائرة
وبدأت تقرأ....
... ...أثناء قراءتها للكتاب جلس إلى جانبها رجل وأخذ يقرأ كتاباً أيضاً
وعندما بدأت بتناول أول قطعة بسكويت كانت موضوعة على الكرسى إلى جانبها فوجئت بأن الرجل بدأ بتناول قطعة بسكويت من نفس العلبة التى كانت هى تأكل منها
فبدأت تفكر بعصبية بأن تلكمه لكمة فى وجهه لقلة ذوقه
وكلما كانت تتناول قطعة بسكويت من العلبة كان الرجل يتناول قطعة أيضا ً وكانت تزداد عصبيتها
ولكنها كتمت غيظها
وعندما بقى فى العلبة قطعة واحدة فقط نظرت إليها وتساءلت "ترى ماذا سيفعل هذا الرجل قليل الذوق الآن؟"
لدهشتها قسم الرجل القطعة إلى نصفين ثم أكل النصف وترك لها النصف الأخر
فقالت فى نفسها "هذا لا يحتمل"
كظمت غيظها مرة آخرى وأخذت كتابها وبدأت بالصعود إلى الطائرة
وبعد أن جلست فى مقعدها بالطائرة فتحت حقيبتها وإذ بها تتفاجأ بوجود علبة البسكويت الخاصة بها كما هى مغلفة بالحقيبة! 
كانت الصدمة كبيرة وشعرت بالخجل الشديد
عندها فقط أدركت بأن علبتها كانت طوال الوقت فى حقيبتها وبأنها كانت تأكل من العلبة الخاصة بالرجل! 
فأدركت متأخرة بأن الرجل كان كريما ً جدا ً معها وقاسمها علبة البسكويت الخاصة به دون أن يتذمر أو يشتكى!
وازداد شعورها بالخجل والعار حيث لم تجد وقتاً أو كلمات مناسبة لتعتذر للرجل عما حدث من قله ذوقها! 
هناك دائما ً أشياء اذا فقدناها لا يمكنك استرجاعها:
لا يمكنك استرجاع الحجر بعد إلقائه
لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها
لا يمكنك استرجاع الفرصة بعد ضياعها
لا يمكنك استرجاع الشباب بعد رحيله
لايمكنك استرجاع الوقت بعد مروره
لذلك عزيزي..... *
احرص دائماً على أن لا تتسرع بالحكم على الأشياء... 
واحرص على أن لا تضيع فرصة أو لحظة حلوة قد لا تتكرر!
****************************************************
*********************************
***************
وضعنا مزري يا قومنا؟


تعيش أمتنا الآن حالة نوعية من الخلاف والاختلاف، وحالات من الحوار الذي يعقبه الشجار، فكل طائفة بآرائها متشبثة، وكل واحد معجب برأيه، وفي مثل هذه البيئة لا يمكن الإصلاح أبدا، حيث الكبر في قبول الحق، وعدم التعلم من الآخرين، ومن ثم يصبح الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا فائدة منه ولا جدوى، وهذا ما حذر منه النبي –صلى الله عليه وسلم- في الحديث الذي رواه أبو داوود والترمذي وابن ماجه والبيهقي فعن  أبي أمية الشعباني، قال أتيت أبا ثعلبة الخشني فقلت: كيف تصنع بهذه الآية قال أية آية قال قلت قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم)، قال أما والله لقد سألتَ عنها خبيرا، سألتُ عنها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: (بل أنتم ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر، حتى إذا رأيت شحا مطاعا، وهوى متبعا، ودنيا مؤثرة، وإعجاب كل  ذي رأي برأيه، ورأيت أمرا لا يدان لك به فعليك نفسك ودع عنك أمر العوام، فإن من ورائك أيام الصبر، الصبرُ فيهن مثلُ قبض على الجمر، للعامل فيهن كأجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله، لفظ حديث بن شعيب زاد بن المبارك في روايته قال وزادني غيره، قالوا يا رسول الله أجر خمسين منهم قال أجر خمسين منكم.

إن هذا الحديث يوضح خصائص البيئة التي لا وفاق فيها، بل الخلاف سيد أمرها، فهي بيئة غير منظمة، ولا قانون يسيرون عليه، بل كل يتبع هواه، لا يعرف حقوقه ووجباته، ليبلغ هذا الهوى مبلغا عظيما في النفس يجعلها لا تحب العطاء، وتؤثر الأخذ، فتصبيح شحيحة بخيلة، ثم هي بعد ذلك معجبة برأيها، غير معترفة بأخطائها بسبب اتباعها هواها، وشحها على الآخرين، وإذا وصل الأمر إلى هذا الحد من الإعجاب بالرأي، وصلت النفس إلى حد الغرور، ومن ثم فالمصلحون لن يأخذ أحد بآرائهم، إذا البيئة غير مهيئة لذلك، وهو ما عبر عنه المتنبي الحكيم بقوله:

ووضع الندى في  موضع السيف  بالعلا

مضر كوضع السيف في  موضع الندى

فهذه الحالات التي يكون الأمر بالمعروف فيها والنهي عن المنكر لا فائدة منها، بل قد يصبح مضرا، وقد حدثنا القرآن عن نماذج من هذه البيئات مع الأنبياء والمرسلين، فنوح لبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وكانت النتيجة عدم الاستجابة وقولهم: (يا نوح قد جادلتنا فأكثرت جدالنا فأتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين) وقالت عاد لنبي الله هود: (سواء علينا أوعظت أم لم تكن من الواعظين إن هذا إلا خلق الأولين) وقال أصحاب الأيكة لشعيب –عليه السلام-: (ما نفقه كثيرا مما تقول وإنا لنراك فينا ضعيفا، ولولا رهطك لرجمناك وما أنت علينا بعزيز).

إذا هذه بيئات لا يمكن الإصلاح فيها، لأن الهوى فيها متبع، والشح صار مطاعا حيث بات طابعا عاما عليهم، وبلغ بهم الغرور غايته في إعجاب كل ذي رأي برأيه، لتكون النتيجة المنطقية (ورأيت أمرا لا يدان لك به)، في هذه الحالة، على المسلم أن يلزم نفسه وأن يصلح من شأنها، ويكفيه أن ينكر بقلبه، وعليه أن يتبع في هذه الحالة قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم)، ولا يكون مخالفا لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أمرنا به الله في قوله تعالى: (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)، ولا يكون مخالفا لقوله –صلى الله عليه وسلم- (والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطرا ولتقصرنه على الحق قصرا).












بيان هام من أحرار قبائل يام وولد عبدالله وأهالي منطقة نجران عنهم الشيخ عزيز بن حمد بن مهذل الصقور إلى الكافة من قبائل همدان الكرام وجميع قبائل اليمن والشعب اليمني العظيم هذا 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وأصحابه الخيار المنتجبين وسلم تسليما
الكافة من قبائل همدان الكرام وجميع قبائل اليمن والشعب اليمني العظيم سلمهم الله أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
لا يخفى على العالم أجمع ما قام ويقوم به النظام السعودي من فتنة وفساد في الأرض وسفك للدماء البريئة في أنحاء المعمورة منذ نشأته ، وما شنه من عدوان غادر في ليل أظلم على جاره اليمن والذي دخل يومه الثمانون إلا دليل على ذلك ، وما يقوم به من قتل وتدمير وحصار بري وبحري وجوي وتجويع بحقكم يا إخواننا في يمن الحضارة والتاريخ ، يمن الحكمة والإيمان ، وفي تدخل سافر في شئونكم الداخلية ولأسباب سياسية وسلطوية بحته لا تخفى على صاحب عقل , ولم يراعي في ذلك حق الله سبحانه وتعالى ولا حق الجيرة ولا أخلاق ولا أعراف ولا انسانية وقد تفاجأ بهذا العدوان شعب السعوديه كما تفاجأ به أهل اليمن حيث اعتاد هذا النظام على عدم أخذ مشورة أحد في قراراته .
ولم يكتفي نظام الفتنة بذلك ، بل تعداه إلى محاولة جر منطقة نجران إلى واجهة الحرب وإلى الاقتتال معكم يا إخوانهم وجيرانهم وأبناء عمومتهم والذين لا يطلب أحدكم الآخر شيء وذلك باستخدام عدة مواقع في نجران منذ الأسبوع الثاني للحرب في قصف مدفعي وكذلك جعل اسم نجران يتصدر الإعلام وبزخم كبير لتنفيذ مخطط فتنة بين الأخ وأخيه دون مراعاة أو تقدير لما يربطنا بكم من روابط دينية وقبلية وعلى وجه الخصوص ما يربطنا بقبائلنا ولحمنا ودمنا الذين يجمعنا بهم الجد الأكبر همدان . ولم يراعي النظام السعودي كل ذلك في نقضٍ واضح لجميع المعاهدات التي أبرمها مع أجدادنا سواء المعاهدة الأساسية الأولى في عهد الدولة السعودية الأولى أو المعاهدة الثانية المجددة للأولى في عهد الدولة السعودية الثانية أو المعاهدة الثالثة والأخيرة والتي انضمت نجران بموجبها إلى الحكم السعودي . ولم يراعي ما نصت عليه تلك المعاهدات وخان جميع ما أعطى عليه عهود الله ومواثيقه ولم يردعه لا دين ولا شيمة ، وخيانته للعهود معلومة ومعروفة للجميع وبمجرد الرجوع لها يتبين ذلك , كما أن تمركز قوات الجيش وقوات الحرس الوطني وخلايا القاعدة التكفيريين المستقطبين من عدة جنسيات ونشاطاتها في منطقة نجران تكشف عن نيته المبيتة في استخدام قوات الحرس الوطني والقاعدة ضد قبائلنا في حال رفضهم للحرب مع إخوانهم في اليمن في رسالة واضحة بأنه لن يتوانى في استخدام القوة للمضي في هذا المخطط المشين.
وبناءً على ما تقدم فإن الموقف يحتّم علينا القيام بما يقتضيه واجبنا الديني والقبلي والإنساني والأخلاقي تجاهكم يا إخواننا المعتدى عليكم وتجاه أبناء منطقة نجران على حد سواء ، وعليه نعلن أصالة عن أنفسنا ونيابة عن أحرار قبائل يام و ولد عبدالله وأهالي منطقة نجران عن الآتي:
أولاً : رفضنا القاطع للحرب واعتبارها عدواناً ظالماً على أهل اليمن لا يرضاه الله ولا رسوله , وتأييدنا الكامل لحقهم المشروع في الرد على العدوان وأخذ كامل حقهم.
ثانياً : إعتبار النظام السعودي خائناً لجميع المعاهدات السابقة مع قبائل يام وولد عبدالله وأهالي منطقة نجران ونحمله كامل التبعات المترتبة على ذلك.
ثالثاً : إعتبار جميع قوات النظام السعودي بكافة قطاعاتها والمتواجدة في منطقة نجران سواء المشاركه في الإعتداء على دولة اليمن أو الموجهة ضد أهالي منطقة نجران بأنها قوات محتلة ومعتدية.
رابعاً : لما هو معلوم لدينا وللجميع بأن النظام السعودي يسعى لبث الطائفية والمذهبية والفتن في المجتمعات وافتعال الحروب فإننا نتقدم بعهد الله وميثاقه بالأمان من طرفنا لجميع المذاهب والأديان والطوائف عملاً بقوله تعالى: (إن الذين آمنوا والذين هادو والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) حيث أعطاهم الله الأمان فمن ذا الذي يسلبهم إياه، وكذلك نعاهد الله بنصرة الحق وأهله وأن ندور مع الحق حيث دار حتى ولو كان ضد أنفسنا وبأننا جميعاً إخوان وأعوان ضد من يستبيح الدم والعرض والمال من التكفيريين ومن أهل الفتن من أي مذهب كانوا. ونهيب بإخواننا من جميع المذاهب والطوائف والأحزاب بأن يتبنوا هذا العهد بجزأيه لوأد الفتنة وتعرية التكفيريين وأصحاب الفكر المنحرف في كل مذهب ودين.
أما إخواننا أحرار نجران فموقفكم هذا واجب عليكم ويتطلب منكم الالتفاف والتآخي ونبذ جميع خلافاتكم والوعي بما يحاك ضدكم والحزم مع كل من يساعد عدوكم في مخططه أو يساعد في تأجيج الفتنة والاختلاف بينكم إلى أن يأتي الله بالفرج وهو إن شاء الله قريب. كما نهيب بكل فرد منكم بأن يعاهد الله ويعاهد نفسه بأن الجميع إخوانه وبأنه معهم في خندق واحد لا يفرقكم مذهب ولا بغضاء ولا عداوات سابقة ولا عصبية جاهلية وعلى إقامة الحق فيما بينكم وجعله المنطلق لكل أعمالكم وتوجهاتكم ، وبأنكم لحم و دم ورفاقه يلزمكم الجد والأرض والعرض والشيمة والقيمة والمصير المشترك وأن لا أحد يتدخل في معتقد أحد منكم ولا في فكره وبأن ذلك حق له ويخصه لوحده وله احترامه وكلاً حسابه على الله كما كان أجدادكم الذين سجلوا اسمكم في التاريخ , فإن أطلقتم نواياكم وفعلتم ذلك فأبشروا بالنصر والعز والتوفيق بإذن الله تعالى , وتعاهدوا بأن نجران السلام هي أرضكم وأرض أجدادكم لا يطمع فيها طامع ولا يتآمر عليها متآمر ولا يخونها خائن ومن يفكر بذلك فنحن وأنتم سيف قاطع ضده بعهد الله ورسوله , وبعدم التعاون مع قوات الاحتلال والعدوان أو المشاركة معهم بأي شكل من الأشكال في سفك دم إخواننا اليمنيين, وثقوا تمام الثقة بأنهم يهابونكم فأنتم أهل الأرض وأهل العقيدة وأنتم يام قتلة جبانها وهيبتكم مزروعة في قلوبهم إلى يوم الدين.
سياسي سعودي متخفي الشخصيه يكشف مدى اضرار صاروخ اسكود على قاعدة الامير خالد الجوية؟؟


هل عرفت مدى اضرار صاروخ اسكود على قاعده الامير خالد؟؟


افاد سياسي سعودي متخفي الشخصيه ان صاروخ اسكود نزل في القاعده ولم نستطيع تفجيره وانتم لاتعلمون مامعنى هذا التوقيت والدقه لرصد الهدف …كيف استطعوا اختراق صواريخنا المجهزه لاطلاق ذاتي الحركه عند وجود جسم غريب عن المملكه .الحقيقه انه تم تعطيلها من الثامنه مساء” لكي يستطيعوا استقبال الطائره الاسرائيليه وفعلا” تم استقبالها وهبطت في القاعده وايضا” وصول طائره ملكيه مدنيه الى القاعده من اسرئيل عليها 15خبير اسرائيلي عسكريا مهمتهم اداره ومراقبة عملية القاء القنبله الانشطاريه على نقم واشرافهم عليها… .الطائره الاسرائيليه الحربيه التي هبطات محمله بالقنبله كانت متجهزه في وسط القاعدة وبجانبها 16طائره سعوديه وامارتيه مذخره….واعدوا نظام حمايه الصواريخ للجو.وفي مقر قائد القوات الجويه كان مجتمع بعدد من الضباط والعسكريين والاسرئيليين يناقشون هجمة اليوم المقبل على نقم… .ولكن الله لم يرد ذالك … اقتلبت الموازين فجاه ونزل من السماء شهب على القاعده له صوت خطف الجميع بالصراخ فغمس راسه في وسط القاعده حتى مؤخرته فلم يبقاء غير فوج لهب مؤخرته وسقطت وراءه اربعه صواريخ حاولت اعترضه وانفجرت جميعا” نسفت ماحولها من طائرات وابنيه وغيرها ونسفت مقر قائد القوات الجويه والمراقبه على الطلعات وسكن الطيارين والخبراء الاجانب ولم يتتضرر من انفجار الخمسه الصواريخ و لكن الذي احدث الاضرار كبيره جدا جدا هي القنبله والطائرات التي انفجرت بفارق بسيط بين الانفجار الاول فقذفت بكل ماحولها وحولت الطائرات المذخره الى شظاياء تطايرت الى كل الابنيه والمخازن وتكفلت الذخيره بالمخازن باحرق وهدم كل شي في القاعده والقنبله الانشطاريه لها تاثير واسع حولها ..السعوديه اخفت الكارثه ومنعت وسائل الاعلام دخول القاعده … الضحايا عددهم كبير جدا اسرائيليين وطيارين من مختلف الدول وسعوديين وغيرهم بالاظافه الى قائد القوات الجويه التي اعلنت به الحكومه فقط لانتشار الخبر داخل المملكه …

الثالث عشر من يوتيو 1974 م:
في مثل هذا اليوم تربع الاسد المغوار باني نهضة اليمن العملاق ابرااهيم محمد الحمدي منصة الحكم في اليمن باانقلاب ابيض لم تسفك فيه قطرة دم واحدة....
الكل يعرف مابناه. .
الكل يعرف قاتليه. ..
نحن كشعب ندفع ضريبة سكوتنا على دماءه الطاهرة. .
اليك ايها الشهيد ابراهيم الحمدي 
الى روحك التي يتوارث ذكراها الاجيال
سلام عليك يوم ولدت ويوم استشهادك ويوم تبعث حياااا
كم نحتاج اليك هذه الايام
او الى عقلية تشابهك
حفظ الله الوطن

الشيخة ريم وتوكل كرمان


الشيخه ريم الصباح

باﻷمس إتصلت فيني الناشطة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام 


ولا أخفيكم انها المرة الأولى التي نتواصل فيها انا وهي 

وفي إتصالنا تطرقنا إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالجانب اﻹنساني حيث أبدت إستعدادها الكامل للتفاعل مع القضايا الإنسانية في هذا السياق ووعدتني بزيارة في أقرب
 فرصة سانحة لها..وأسعدني كثيرآ حماسها هذا..وقبل أن نختتم محادثتنا فاجأتني بطلب إعادة النظر في موقفي حيال الحرب التي تشنها المملكة السعودية ضد بلدها وبأني 


بعيدة عن الصورة الحقيقية للواقع محاولة تبرير تلك الحرب ودوافعها بأنها تصب في مصلحة اليمن والمنطقة أجمع..

حينها إتضح لي الهدف من إتصالها واضطررت الى إختصار المحادثة معها، ومن ثم دشيت على صفحتها في الفيسبوك تبين لي من خلالها أنها مؤيدة كل ما تقوم به 

المملكة ضد بلدها،،وأدهشني ما قرأت وشعرت معه لوهلة أنها ليست يمنية، وهذا مادفعني إلى كتابة هذا لتصل اليها رسالتي بشفافية وليعرف أبناء اليمن موقف بنت بلدهم تجاه الحرب القائمة،،،

وبصراحة ليتها لم تتصل بي لأنها عكست الصورة التي بنيتها في مخيلتي عن إنسانة حازت على جائزة نوبل للسلام، حيث كان اﻷحرى بها أن تكون أول من يستنكر ويعارض ما تقوم به المملكة ضد بلدها،،،
وأنا على يقين أنها ستطلع على منشوري هذا وارجو أن تتقبل عتابي لها برحابة صدر..وأطلب منها إعادة النظر في موقفها حيال حرب الإبادة التي تنتهجها المملكة السعودية ضد بلدها..
‫#‏ريم_الصباح‬

 تساؤلات تبحث عن إجابات العدوان السعودي على اليمن


ما إن بدأت السعودية بشن عدوانها الغاشم على اليمن بإيعاز امريكي وبدعم من بعض الدول الغربية وعدد من دول المنطقة حتى بدأت التساؤلات تطرح بقوة حول طبيعة هذا العدوان والاهداف التي يتوخاها .

وأول هذه التساؤلات التي تبادرت الى الذهن بهذا الخصوص هو لماذا شنت السعودية هذا العدوان البربري على اليمن والذي حمل عنوان ” عاصفة الحزم ” وشكلت تحالفاً عربيا – امريكيا لتنفيذه بحجة السعي لاستعادة الشرعية في هذا البلد وحفظ الاستقرار في المنطقة وهي التي لم تحرك ساكناً عندما شن الكيان الاسرائيلي عدوانه ولمرات عديدة على قطاع غزة ولبنان وقتل الآلاف من المدنيين العزل ودمر البنى التحتية للشعبين الفلسطيني واللبناني ؟ !

والتساؤل الآخر : لماذا حرصت السعودية على شن عدوانها على اليمن في هذا الوقت بالذات في وقت يعلم الجميع أن المنطقة تعاني الكثير من الازمات الصعبة والتي تحتاج الى حلول عاجلة لاسيما ما يتعلق بخطر الجماعات الارهابية والتكفيرية والمتطرفة التي عاثت في الارض فساداً وأهلكت الحرث والنسل ودمرت وأحرقت الكثير من المرافق الانسانية والحكومية الحيوية والابنية التاريخية والاثرية لاسيما في العراق وسوريا ، بل ان هناك ادلة قاطعة ودامغة على ان السعودية هي من أولى الدول الداعمة لهذه الجماعات بالمال والسلاح وإصدار الفتاوى التكفيرية التي تجيز لها ارتكاب الجرائم البشعة باسم الدين والدين منها براء ؟ !

وهناك تساؤل ثالث : هو لماذا استعجلت السعودية في شن هجومها على اليمن ولم تطلب الاذن من مجلس الامن الدولي الجهة الوحيدة المخولة بإصدار مثل هذا الاذن وهي تعلم جيداً ان عدم حصولها على هذه الموافقة يعد مخالفة صريحة للقانون الدولي وانتهاكاً سافراً لسيادة دولة مستقلة لم يبدر منها أي خرق للمقررات الدولية يجيز شن مثل هذا العدوان عليها ؟ !

ومن حقنا أن نتساءل ايضاً لماذا شنت السعودية عدوانها على اليمن وجيشت الجيوش لمهاجمة هذا البلد الصغير في مساحته والفقير في امكاناته والمنهك اقتصادياً في وقت كان الاجدر بها أن تمد له يد العون وتساعده في إعادة بناء ما دمرته السياسات الفاشلة للحكومات السابقة التي تعاقبت على حكمه ؟؟

والتساؤل الملح الآخر : اذا كانت السعودية حريصة فعلا على استعادة الامن والاستقرار الى اليمن وتمكين شعبه من اختيار نوع وشكل الحكم الذي يرتضيه كما تدّعي ، فلماذا تمانع هي بإعطاء هذا الحق لشعبها ولا تمنحه الحرية في اختيار شكل ونوع النظام الذي يرتضيه وتستخدم كافة الوسائل لقمعه ومنعه من التعبير عن رأيه ولا تعتمد غير التوريث العائلي اسلوباً لتعيين حكّامها من الاسرة المالكة حصراً وتضرب عرض الحائط حق الشعب في تقرير مصيره وفق الأسس الديمقراطية المعتمدة في الدول المتحضرة ؟ !

ولنا أن نتساءل أيضاً : لماذا تتدخل السعودية في الشؤون الداخلية للدول الاخرى ومن بينها اليمن في حين ترفض أي تدخل في شؤونها من أي من دول المنطقة ولكنها تنصاع للدول الغربية وعلى رأسها امريكا وتسمح لها بفرض إرادتها عليها وتنفيذ ما تمليه عليها رغماً عن أنفها دون أن يبدر منها أي ردة فعل تجاه هذا التدخل ؟ !

واذا كانت السعودية حريصة فعلاً على مصالح شعوب المنطقة كما تزعم فلماذا تشارك في تنفيذ المؤامرات التي تحيكها امريكا والكيان الاسرائيلي ضد هذه الشعوب وتقوم على سبيل المثال بتصدير كميات كبيرة من نفطها الى الدول التي تشارك في حياكة هذه المؤمرات وتساهم بالتالي في خفض أسعار النفط الى درجة كبيرة وهي تعلم جيداً أن هذا الأمر يلحق الضرر بالكثير من دول المنطقة كونها تعتمد بالدرجة الاولى على واردات النفط في إدارة شؤونها الاقتصادية ؟ !

والتساؤل الآخر : هو لماذا استعانت السعودية بدول اخرى لشن عدوانها على اليمن وفي مقدمتها امريكا وهي تعلم ان هذه الدول لا تهمها سوى مصالحها ولا تحرك ساكناً ما لم تضمن تحقيق هذه المصالح ولو على حساب أرواح ودماء وكرامة أبناء شعوب المنطقة ؟! واذا كانت السعودية جادة فعلاً في إعادة الامن والاستقرار الى المنطقة فلماذا تضع كافة امكاناتها تحت تصرف القوى الاجنبية التي تسعى للهيمنة على مقدرات دول وشعوب هذه المنطقة بحجج وأعذار واهية كما يحصل في سوريا والعراق ؟ !

هذه التساؤلات وغيرها تمنحنا الحق للطعن بكل ما يدعيه النظام السعودي وتسفيه جميع الذرائع التي يقدمها لتبرير عدوانه على اليمن وتجعلنا نتيقن بأن هذا العدوان لم يكن ليشن لولا حرص وإصرار هذا النظام على إبقاء المنطقة في دوامة الأزمات التي ساهمت السعودية بصناعتها خدمة للمشروع الصهيوني – الامريكي الرامي الى تمزيق المنطقة والاستحواذ على ثرواتها ونهب خيراتها والتحكم بمصير شعوبها .

وفي الختام لابد من التأكيد على حقيقة تدركها الرياض قبل غيرها ولكنها لا تعمل على وفقها وتتصرف خلاف مقتضياتها وهي ان الشعوب ومن بينها الشعب اليمني اقوى من العملاء والطغاة ولن تثنيها المؤامرات عن السعي الحثيث لنيل حقوقها المشروعة والتمسك بسيادة بلدانها واستقلالها وعزتها وكرامتها التي بذلت الغالي والنفيس كي تحققها على ارض الواقع رغماً عن أنف امريكا والكيان الاسرائيلي والانظمة الرجعية المتحالفة معهما في هذه المنطقة .

( مكانة اهل اليمن وفضلهم في القران الكريم

مارواه أبو موسى الاشعري قال تلوت عند النبي صلى الله عليه وآله وسلم قوله تعالى ( يأيها الذين أمنو من يرتدمنكم عن دينه فسوف ياتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ) فقال صلى الله عليه وآله وسلم ( هم قومك يا أبا موسى ) وفي تفسير الجلالين أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( هم قوم هذا وأشار الى أبي موسى ) وذكر السيوطي عن جابر أنه سئل صلى الله عليه وآله وسلم عن هذه الأية فقال صلى الله عليه وآله وسلم : ( هؤلاء من اهل اليمن من كندة ثم من السكون ثم من تجيب ) قبائل من كهلان . 

-
ذكر السيوطي عن أبن عباس في قوله تعالى ( وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيق ) أن أول من أجاب سيدنا ابراهيم الى الحج هم أهل اليمن ؟!

-
لما نزل قوله تعالى ( إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ{1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً ) ، جاء الاجماع أن الناس هنا هم أهل اليمن كما قال ابن عباس ( هم أهل اليمن رقيقة افئدتهم ، لينة طباعهم ، سخية قلوبهم ، عظيمة خشيتهم دخلوا دين الله افواجا) 

-
أفتخر أهل اليمن بهذه الآية: ( أهم خير أم قوم تبع ) قال الأمام القرطبي : جعل الله قوم تبع خير من قريش) ؟!

-
وذكر أبن الربيع أن اهل اليمن كانو يحجون بلا زاد ويقولون نحن المتوكلون فمدحهم الله بقوة اليقين بقوله:
( وتزودوا فأن خير الزاد التقوى .. )


اضع الجزء الثاني والاخير 
عن مكانة اليمن واهلها ولاكن في السنة النبوية وما شهد به النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم 
---------------------------

= مكانة اليمن في السنه = 

1- رقة القلوب ولين الطباع : ففي الحديث المتفق عليه قال صلى الله عليه وآله وسلم: 
( أتاكم أهل اليمن أرق أفئدة وألين قلوبا ً، الايمان يمان والحكمة يمانية ) وفي رواية أبن مسعود قال صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأيمان هاهنا وأشار بيده الى اليمن ، والجفاء والغلظة حيث يطلع قرن الشيطان ربيعة ومضر ) .
فكانت نتيجة الرقة واللين والرحمة فقها ً وحكمة ( ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا ً كثيرا ً) واذا كان الأيمان بضعا ً وسبعين شعبة وكان الأيمان يمان دل هذا على أن أهل اليمن عندهم من شعب الايمان أكثر من غيرهم . 
2- دعاؤه صلى الله عليه وآله وسلم لأهل اليمن بالبركة : 
في رواية البخاري عن أبن عمر قال : قال صلى الله عليه وآله وسلم : ( اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : وفي نجدنا يا رسول الله فقال هناك الزلازل والفتن .. ) ، ويؤيده حديثه الصحيح عن مسلم
( أن الله استقبل بي الشام واستدبر بى اليمن فجعل ماقِبَلي عنيمة ورزقا ً وما خلفي مددا )
3- استئثار أهل اليمن بالحوض عن غيرهم يوم القيامة : 
روى مسلم واحمد قوله صلى الله عليه وآله وسلم إني لبعقر حوضي يوم القيامة أذود الناس لأهل اليمن وأضربهم بعصاي حتى يَرْفَضَّ عنهم ) 
قال الامام النووي : وهذه كرامة لأهل اليمن في تقديمهم للشرب مجازاة لتقدمهم في الاسلام ولأنهم الانصار دافعوا عن رسول الله في الدنيا . 
4- بإسلام أهل اليمن بورك في الصاع والمد : 
فعند الترمذي عن أنس انه صلى الله عليه وآله وسلم قال : وهو متجه قبل اليمن ( اللهم أقبل بقلوبهم وبارك لنا في صاعنا ومدنا .. )
وفي رواية جبير بن مطعم أنه صلى الله عليه وآله وسلم رفع رأسه الى السماء وقال ( أتاكم أهل اليمن كقطع السحاب خير أهل الأرض ) شهادة ممن لا ينطق عن الهواء .


5- حسن إختياره صلى الله عليه وآله وسلم لمن يعلم ويفقه أهل اليمن ، فقد جاء وفد من اليمن فقالوا إبعث لنا يارسول الله من يفقهنا في الدين ويعلمنا السنن ويحكم بكتاب الله تعالى فقال ( انطلق يا علي الى أهل اليمن ففقهم في الدين وعلمهم السنن واحكم فيهم بكتاب الله ) وفي رواية أنس أنه دفع لوفد منهم أبو عبيدة وقال (هذا امين هذه الامة ) ومن هذا يتضح أن أهل اليمن أهل فقه وعلم وهم الباحثون عن الحكمة فإذا طلب غيرهم الدينا فلا يرضون بالعلم طلبا ً ، وروي أنه لما دخلت قبيلة تميم على رسول الله فقال لهم ( اقبلو البشرى يابني تميم فقالوا : بشرتنا فأعطنا قالوها مرتين فتغير وجه النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثم دخل عليه وفد من اليمن فقال صلى الله عليه وآله وسلم اقبلوا البشرى يأهل اليمن إذ لم تقبلها بنو تميم ) 

6- وأعظم الشرف نسبتة اليمن الى رسول الله : 
ما رواه الطبراني واحمد بإسناد حسن انه صلى الله عليه وآله وسلم خاطب أصحابه بقوله ( إذا مر بكم أهل اليمن يسوقون نساءهم ويحملون ابنائهم على عواتقهم إنهم مني وانا منهم ) .؟! أعظم به من نسب وأكرم بها من مكانه ، 
وفي رواية الامام أحمد أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( إني لأجد نفسي الرحمن من ها هنا – وأشار الى اليمن ) ، قال اهل العلم أن نفس الرحمن هنا المقصود به هو الفرج من قبل اليمن لتتابع اسلام اهل اليمن ودخولهم في الدين أفواجا فقد استوطنوا المناطق المفتوحة والقريبة من مناطق الجهاد والرباط .

7- أول من جاء بالمصافحة : 
في حديث أبن داوود أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال : جاءكم أهل اليمن وهم أول من جاء بالمصافحة ) والمصافحة هي رمز السلام والأمان والأخوة وسبب المغفرة فلهم فضل الأولوية في المصافحة وورد قوله صلى الله عليه وآله وسلم : أن الملك في قريش والأذان في الحبشة والقضاء في الانصار والأمانة في الأزد (اليمن ) . 

وحديث ابن عمر قال صلى الله عليه وآله وسلم : في وصف أهل اليمن ( أهل اليمن المطروحون في الأرض المدفوعون عن أبواب السلطان ، يموت أحدهم وحاجته في صدره لم يقضها )


• أما شأن الأنصار عموما ً عند رسول الله فأمره يطول ويكفينا : 

1) قوله صلى الله عليه وآله وسلم : ( الأنصار كرشي وعيبتي ) أي هم بطانتي وخاصتي وموضع سري كالكرش موضع الغذاء والعيبة موضوع الملابس والمتاع.
2) وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : والذي نفسي بيده إنكم {أي الأنصار } لأحب الناس ألي (قالها ثلاثاً) . وفي دعائه لهم ( اللهم أغفر للأنصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناء الأنصار ) وفي رواية زيادة ( ولنسآء الأنصار ) وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: لو سلك الأنصار شعبا ً وواديا ً لسلكت وادي الانصار وشعبهم ولولا الهجرة لكنت امرأ من الأنصار ).
3) وأوصى الولاة والحكام والأمراء بأهل اليمن وبالأنصار خيراً فقال : فمن ولي منكم أمرا ً يضر فيه احدا ً او ينفعه فليقبل من محسنهم ويتجاوز عن مسيئهم ) .

ولأهل اليمن ميزة عن غيرهم فهم الأوائل في الخير والصلاح والهدى منها : 

- أنهم أول من جاء بالمصافة. 
- زيد بن حارثه أول من أسلم من الموالي في مكة والوحيد الذي ذكر في القرآن 
- أول صدقة بيضت وجه رسول الله ووجوه أصحابه هي صدقة طيئ
- أول صدقة وصلت الى المدينة بعد الردة من اليمن .
- وأول من بنى مسجدا ً في المدينة بعد الردة (عمار بن ياسر) .
- وأول من هاجم الفرس ( العلاء بن الحضرمي ) .
- وأول من هاجم الروم ( أسامة بن زيد ) . 
- وأول من جاهد على فرس في سبيل الله ( المقداد ) 
- وأول من كسى الكعبة كسأءاً كاملا ً ( تبع اليماني ) . 
- وأول من صلى الجمعة في المدينة قبل هجرة النبي ( أسعد بن زرارة ) .
- وأول من أسلم من العجم (باذان) حاكم صنعاء .
- وأول شهيد في بدر ( مهجع العكي ) اليماني . 
- وأول قبيلة بايعت الرسول هي الأوس والخزرج . 
- وأول من بايع الرسول بالحديبية ( سلمة بن الأكوع الأسلمي ) .
- وأول من أستقبل القبله ( البراء بن معرور) اليماني .
- وأول من سن الصلاة قبل القتل تصبرا ً ( حبيب بن عدي الانصاري ) .