@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

آلتحرر ...وإسترجاع آلذات.....!

لكي نتحرر ونفكر ومن ثم نبني لنا حظارة مدنية كبقية المجتمعات لابد من توفر آلإمور التالية
:
آن يتحرر آلمجتمع من كل ألقيود
الانسان الحر هو من يفكر بشكل حر دون اي قيود او محددات_
وان يتصرف بشكل حر بناء على قراراته الذاتية وقناعاته الشخصية
وان يخلق لذاته بيئة حياتية خالية من اي قيود او محددات او موانع او شروط تعيق حياته او تجتزئ منها او تملي عليه نهجا واسلوبا ليس نابعا من شخصيته
_الانسان الحر يسعى لان يعيش حياته بشكل طبيعي دون تصنع او تزييف او خداع او كذب او مواربة او مداراة او مجاملة او تبعية او موالاة او انقياد او خنوع او ركوع او استسلام او جبن او انهزام او تراجع
_الانسان الحر لا يعرف الخوف او التراجع او الانهزام انما يعرف التحدي والمواجهة والجراة والشجاعة والاقدام والتضحية والتصميم والعصامية والمواجهة والمسؤولية
_الانسان الحر مثابر طموح فاعل عملي منتج ايجابي راقي بفكره واخلاقه وقيمه وانسان بمعنى الكلمة
_الانسان الحر لا يقبل ان يكون مقادا او مستسلما او تابعا او امعيا انما يكون دائما قائدا مسؤولا مدبرا صاحب قرار
_الانسان الحر هو من يصنع الحياة وهو من يمتلك فلسفة الحياة الواقعية الحقيقية.................................

_الانسان الحر لا يؤمن ولا ياخذ المعلومة مسلمة ولا يتقيد او يتبنى او يعتنق او يعتقد
انما يفكر ويشكك ويبحث ويدرس ويتاكد ويختبر ويستكشف ويبتكر ويبدع ويتميز وينطلق بالحياة مصارعا في معتركها يؤثر بها ويتاثر منها فيطوعها بخبرته ومعرفته ومهارته اللتي اكتسبها من المصارعة في خضمها
_الانسان الحر هو صانع حضارة وقائد مسيرة وطلائعي في مواجهة الحياة وهو من يصنع الانتصار والتقدم ويحقق آمال الانسان وطموحاته في طريق الرقي والسمو والرفعة من اجل الرفاه والرخاء والسعادة لمجتمع الانسانية عموما
_الانسان الحر هو النموذج في العمل والانتاج والتفكير والقرار والفلسفة والسلوك والتصرف والاخلاق والقيم والمبادئ ومعالجة المواقف الحياتية المختلفة ومواجهة كل الظروف بشكل ناجح ومتميز
هو قدوة ونموذج في الاقدام والشجاعة والجراة والتحدي والصبر والمثابرة والطموح وتحقيق النجاح والتقدم والتطور واثبات الذات وبناء الشخصية الحضارية
الانسان الحر هو من يصنع التاريخ وهو من يسطر الحضارة_
كل مقومات الانسان الحر في صناعة شخصيته هي ارادة الحياة وفكره العلمي ومنطقه الحياتي الطبيعي وعلمه ومعرفته ومهارته الحياتية المكتسبة بفعل التجربة من واقع الحياة والتعامل مع الاشياء بحقيقتها الوجودية
وهذ مقومات يمتلكها اي انسان وبامكانه ان يكون حرا اذا ما قرر ذلك وانطلق في بناء شخصيته بشكل علمي ومنطقي وطبيعي سليم
نتمنى ان يتحول كل افراد مجتمعنا العربي الى احرار.
-------------------------------------------------------
*آرجو التوفيق والنجاح لكل العرب وآولهم آبناء السعيدة,فليس لديا شك من انهم سينقلون مجتمعهم نقلة نوعية بعد 21 فبراير بعدآن تخلصوا من القيود,ولكن لديهم ثلاث حجرات لابد من إزاحتهاوهي:
-آلمتآسلمين آلمتعصبين.!!!!!!بكل مسمياتهم!وعلى رآسهم الملون الزنداني!..........؟.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
-جهال آلآحمر وعلى رآسهم حميد وإجباره على إرجاع كل الآموال المختلسة من الظرائب والجمارك,ومراجعة مؤسساته الوهمية والتي تنخر في اقتصاد البلاد....... وغيرها.؟؟وقبلها آملاك بيت الإمام من آلآرض لآنها للدولة ومساحتها تزيد عن 5 مليون لبنة؟؟
وإجبارة على إرجاع آراضي الدولة في الحديدة وعدن ولحج وحظرموت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
-محاسبة على محسن على جرائمة وهي كثيرة يعرفها اليمنيين جيدا.؟؟؟؟؟وكذلك محاسبة كل من لعب بآلآموال العامة  خلال 33 سنة  وفقا للقانون ,وعلى المدعو با سندوة ان يفك ارتباطة رسميا بحميد وإلا............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟

مفعول الفياغرا قي عشبة الحلبة

لندن-قال علماء إن عشبة الحلبة تضفي المزيد من الإثارة على العلاقة الجنسية، من خلال زيادة الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجال بحوالي الربع.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن علماء استراليين أجروا دراسة شملت 60 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة وتتراوح أعمارهم بين 25 و52 عاماً تناولوا مستخرجاً من عشبة الحلبة مرتين في لمدة 6 أسابيع.

وقد تمت مراقبة الشهوة الجنسية لديهم باستخدام نظام علامات وتقييم التغييرات التي تطرأ بعد 3 أو 6 أسابيع.

وظهر أنه خلال 6 أسابيع، سجلت العلامات معدلاً يتراوح بين 16.1 و20.6، أي بزيادة 28%، فيما تراجعت الشهوة لدى رجال كانوا يتناولون حبوباً وهمية.

وقال العلماء إن بذور عشبة الحلبة تحتوي على مادة السابونين التي تحفز إنتاج التستستيرون.

وتكثر عشبة الحلبة في اليمن ومصر والسودان وتدخل بكثرة في الأطباق اليمنية، وقد استخدمها المصريون القدماء للعلاج من الحمى
وقبل هذا آكدت آبحاث ألمانية ان الحلبة تعتبر صيدلية علاج كاملة لما تحويه من فوائد.......يبدو آن آهل اليمن الحكماء يدركون ذلك
فهم الشعب العربي الوحيد الذي يآكل الحلبة. بشكل يومي...إذا ماعلى بعران الخليج الا تناول عشبة الحلبة بدل الكبسة والتي كبست على قدراتهم الجنسية
يعاني 65% من الرجال في كنتونات الخليج من العجز الجنسيل,نطلب من آهل اليمن الكرام التكرم بتدريب وتعليم بدو الخليج على اعداد السلته  ..

إذا كنت ترغب بالتغيير..إليك هذه القوانين

إذا كنت ترغب بالتغيير..إليك هذه القوانين

ثمة طرق نضعها بين يديك لتغيير الطبع السيِّئ ، والخلق المشين ، والتصرّف الأهوج ، والسلوك المعيب والفكر السقيم

1 ـ احمل شعارك في التغيير أينما كنت

إذا كنت جادّاً في تغيير طباعك وعاداتك وأفكارك وسلوكك ليكن شعارك «ما ضعف بدن عمّا قويت عليه النيّة» . أي أنّ عزمك على فعل شيء أو تركه هو القوّة الدافعة والمحرّكة ، فإذا كان عزمك وتصميمك قويين استجاب البدن لأوامرهما وانصاع .
2 ـ اقرأ تجارب غيرك ممّن قرّروا ونجحوا

تجارب الذين حاولوا تغيير طباعهم ونجحوا تنفعك في معرفة الطرق التي استخدموها للوصول إلى التغيير ، وفي الإرادة التي استقووا بها على انجاز خطوات التغيير وبلوغ النتائج المذهلة .
3 ـ إن تجربة واحدة ناجحة مغرية

إذا جرّبت أن تغيّر سلوكاً أو طبعاً معيناً ، أو كسرت عادة مألوفة فلم تعد أسيرها ولم تعد تستعبدك ، فإنّ ذلك يعني أنّ لديك القدرة على تغيير سلوك آخر واجتناب عادة أخرى ، كما يعني أنّ إرادتك قويّة ، وإنّك أنت الذي بتّ تتحكّم بنفسك وغرائزك وشهواتك ، لا هي التي تتحكّم فيك ، وفي الحديث : «خالف هواك ترشد» .
4 ـ ابتعد عن خائري العزائم

الطبع يكتسب من الطبع ، فكما أنّ معاشرة الضعفاء ومسلوبي الإرادة تنقل عدوى الضعف والانهيار ، فكذلك معاشرة الأقوياء وأصحاب العزائم تنقل بعض شحنات القوة والجرأة التي يتمتعون بها .

فإذا كان صديقك خائر الإرادة مغلوباً على أمره لا يستطيع مقاومة طبع سيِّئ أو عادة سلبية أو خلق معيّن ، فإنّه قد يترك في نفسك فكرة أ نّك لستَ الوحيد المصروع ، بل الصرعى كثيرون .

ولهذا فأنت بحاجة إلى مصادقة ومعاشرة ومسايرة الذين اقتحموا أسوار الضعف والتردد ، وتمكّنوا من مقاومة بعض أو جميع الطباع السيِّئة .
5 ـ الاستعاضة عن عادة سيِّئة بأخرى حميدة

يطرح بعض المهتمين بشؤون النفس والتحكّم بها والقدرة على الإقلاع عن العادات السلبية المشينة أسلوباً عملياً لتغيير الطباع والعادات المستحكمة ، وهو أن تستبدل العادات القديمة بأخرى جديدة حتى تنسخ الجديدةُ القديمةَ ، ويقترحون أن تكون العملية تدريجية ، ذلك أنّ العادة المستحكمة لا تزول بسرعة وإنّما تحتاج إلى شيء من الوقت .

هذه العادات الجديدة جيِّدة وصحّية ونافعة ، ومع الإصرار والمواصلة والإنتباه ستقلع عن عادتك القديمة .
6 ـ ضع قائمة بالتغييرات التي ترغب بإحداثها

ابدأ كلّ عملية تغيير في الطباع والسلوك بكلمة (أريد) .. اكتب ذلك وتابعه وتذكره دائماً ، فإذا كنتَ تعيش القلق قل : (أريد أن أتغلّب على قلقي) ابحث عن سبل الخلاص منه .. ضع خطّة ونفِّذها ، فذلك يزيد في قدرة الوعي والإرادة والتحكّم ، ولا تنسَ أنّ بناء العادة السلبية استغرق زمناً وانّه جاء نتيجة الإهمال واللاّمبالاة وعدم التصدي لها في مهدها ، ولذا .. لا تغيِّر عدّة طباع دفعة واحدة .. ركِّز على طبع واحد ولا تنتقل إلى غيره حتى تطمئن أ نّك قد تغلّبت عليه .
7 ـ لا تفكّر في ضخامة العوائق

لو كان متسلّق الجبال قد فكَّر في الصعوبات فقط لما استطاع أن يصل إلى سفح الجبل وليس إلى قمته ، وهكذا أنت فلو كان اهتمامك منصبّاً على العوائق والعقبات التي تعترض طريق تغيير طباعك ، وتبالغ في تصوّرها ، وأنّها ستفشل خطّتك وستحول دون إمكانية التغيير فإن ذلك فعلاً سيحصل وسيثبّط همّتك .

فكِّر بالعوائق ولكن بحجمها الطبيعي ، وتذكّر أنّ الكثير منها وهمي أو مخاوف نفسية ، ولذا فإنّ مَنْ عمل بالقاعدة التالية أفلح : «إذا هبت أمراً فقع فيه فإنّ شدّة توقيه شرّ من الوقوع فيه» .
8 ـ التفت إلى ما لديك من قدرات

وهناك نقطة جوهرية في إحداث التغيير أو التبديل أو التعديل في الطباع وهي أنّك لا بدّ أن تعرف أنّ طبيعة كلّ إنسان غنيّة بالممكنات والمواهب والقدرات التي عليه أن يكشفها ويحسن استغلالها .

إنّ الذين غيّروا طباعهم وثاروا على نقاط ضعفهم هم الذين وضعوا أيديهم على مكامن القدرة في شخصياتهم ووظّفوها أفضل توظيف ، وبإمكانك أنت أيضاً أن تشقّ طريق التغيير مثلهم
9 ـ تبديل بعض الاستعدادات الوراثية

حتى الاستعداد الوراثي ـ كما يرى بعض علماء النفس ـ خاضع لقانون التغيير وذلك بتبديل العوامل التي تخضع لها وتحسينها . فلو ورث شاب المزاج الحادّ عن أبيه فلا يستسلم ، فإنّه إذا اتّبع خطّة وقائية لتجنّب الانفعال ، واعتياد التوازن والاعتدال ، فإنّه سيتغلّب على حدّيّة المزاج .

فالموروثات إذا لم يُفسح لها المجال في أن تنمو وتستحكم ، فإنّهنّ يصبن بالضمور والتلاشي ، وربّما كان أبوك انفعالياً لأنّه لم يراقب سلوكه وعواطفه ولم يعالج حالة الانفعال لديه ، ولكنّك إذا وعيت خطر الانفعال وكبحته في وقت مبكر فليس ضرورياً أن تكون انفعالياً مثله .
10 ـ اعتماد الاعتدال والتوازن

- الطباع السيِّئة أو العادات القبيحة غالباً ما تكون نتيجة إمّا إفراط ، أي إسراف ومغالاة وتجاوز ، وإمّا تفريط ، أي تقصير وإهمال وتهاون .

- واعتماد قاعدة العدل والوسطية في الأمور كقاعدة حياتية عامّة ، طريق آخر ومهم من طرق تبديل الطباع ونبذ الفاسد منها .

- إنّ الشراهة في الأكل ، عادة سيِّئة ، لكنّ الاعتدال في تناول الطعام هو الحل الأمثل للتخلّص منها ، والحبّ الشديد والبغض العنيف تطرّف ، والحبّ المتوازن والبغض المعتدل هو الذي يجنبك الخسائر في كلا الحالين «أحبب حبيبك هوناً ما عسى أن يكون بغيظك يوماً ما ، وابغض بغيظك هوناً ما عسى أن يكون حبيبك يوماً ما» .
11 ـ افتح باب النقد واستقبله

- الآخرون مرايانا .. نرى في وجوههم انعكاس أعمالنا ، فإذا رأوا خصلة أو عادة أو طبيعة مخلّة ارتسم ذلك على وجوههم امتعاضاً وكراهة مما يدعونا إلى أن لا نكرِّر ذلك مستقبلاً .

- والنقد سواء كان ذاتياً ، أي (محاسبة) أو موضوعياً ، أي تسديداً ونصيحة ، مطلوب لتعديل ما اعوجّ من سلوكنا وما نشز من طباعنا ، وما من إنسان شاباً كان أو كبيراً إلاّ وهو بحاجة إلى النقدين معاً لإجراء التحولات في عاداته وسلوكه.

12 ـ ترقّب الثمار حتى تنضج

- النتائج لا تأتي سريعاً .. لا تتأفف .. أو تنسحب في منتصف الطريق .. كن صبوراً ولا تتعجل الثمار قبل نضوجها وإلاّ أكلتها فجّة ، وفي الحديث : «مجتني الثمرة لغير وقت إيناعها كالزارع بغير أرضه» .

- التغيير في الطباع يحتاج إلى وقت ، ولكنّك يمكن أن تتلمّس آثاره الأولية كلّما خطوت خطوة في اتجاه إصلاح ما فسد منك .
13 ـ قانون التغيير الأكبر

- وفوق كلّ ما سبق من أساليب وأدوات للتغيير وتبديل الطباع ، تذكّر دائماً قوله تعالى : (إنّ الله لا يغيِّر ما بقوم حتّى يغيِّروا ما بأنفسهم ) .

- فمنك يبدأ التغيير ، وعلى مقدار وعيك وجهدك تحصل التبدلات الإيجابية .

- ضع قدمك على طريق التغيير .. توكّل على الله .. وسيأخذ الله بيدك .


يوميات إعرابي بدوي جرب في ديار الإيمان

يوميات إعرابي بدوي جرب في ديار الإيمان

نهض البدوي الإعرابي الجميل مهووس بن بليهان آل مبعوج، من نومه، بعد أن شفط في ليلته السابقة بوتل بلاك أصلي اسكوتلندي "غير شكل يا رضا"، وبعد ذلك شهد حفلة لقطع رؤوس بعض الوافدين العرب الفقراء والآسيويين المتهمين بتهريب الخمور واحتسائها والعياذ بالله، وصورها بهاتفه النوكيا الجوال، الـG3 "بو كاميرة"، ومضى مسرعاً بعد حلم جميل بزيارة أمريكا والتمتع بحورها العين، من المشركات الملاعين، وغلمانها البيض المردة الأصحاء المرببرين، وانطلق لممارسة عادته اليومية المفضلة في انتهاك حقوق الإنسان ضد مكفوليه وكل من يأتي في طريقه من مخلوقات "حدفها" الله في وجهه، تاركاً غرفة نومه الإيطالية الفاخرة والروائح النتنة تنطلق منها في الاتجاهات الأربعة لتساهم في اتساع رقعة ثقب الأوزون، وذهب الى الحمام التركي، واستحم بالماء المحلى بمحطات

التحلية التي يشرف عليها من الباب للمحراب اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس والسلاجقة والبرامكة والمغول والتتار والهكسوس والماو ماو، وغيرهم من بقية الأمصار وديار الشرك والكفر، والعياذ بالله، ولبس بسرعة "فانيلته" المصنوعة من القطن الأمريكي، "ودشداشته" المقصـّرة على سنة وهدي السلف الصالح رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، واحتذى نعاله الإيطالي الذي اشتراه من الكارفور، وشعره أشعث لم يعرف المشط من سنين، لأن المشط بدعة نصرانية، وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، وهي غير محرمة تحريماً كلياً ولكنها غير محببة كما أفتى له المرحوم ابن كاز، رضوان الله تعالى عليه، ونحتسبه من الصالحين والناجين إن شاء الله، وذلك قبل أن يتوفاه الأجل المحتوم، ثم لبس ثوبه الكوري ورش العطر الفرنسي، و كاد أن ينسى لبس ساعته السويسرية، وخاتمه الذي أتاه هديه من جنوب إفريقيا، ثم أتت خادمته السيريلانكية وناولته "شماغه" الانجليزي المصنوع من الحرير الطبيعي، ثم مشى

متبختراً مختالاً فخوراً يبلغ الجبال طولاً، وما شاء الله، على السجاد الإيراني المجوسي الفارسي الصفوي، والعياذ بالله، حتى وصل إلى غرفه الطعام التي اشتراها من بلجيكا، من متجر قرب مقر الحلف الأطلسي، ثم ناولته زوجته الخامسة وفق الشرع البعراني كوب شاي سيلاني، ثم أخذ لقمه صغيرة من الجبنة الدانماركية الموضوعة على طبق الصيني، ثم لعن هؤلاء الدانماركيين على "فعلتهم الشنعاء" تلك، بعد أن غب وبلع الفطور، وطلب من زوجته الهندية الأولى فنجان قهوة ممزوجاً بالزعفران الإسباني، وقامت زوجته الفليبينية الثانية، التي كانت مخدومته قبل أن يغتصبها وتلزمه السفارة الفيليبينية بالزواج منها بعد تدخل السفارة الأمريكية، وأتت له بالقهوة التركية المصنوعة من البن الحبشي لأنه من بلد الصحابي الجليل بلال ، فهو يفضله أكثر من اليمني الممتاز لآنه يكره كل شئ عربي ، وكان قد كرع في المساء قليلاً من البن البرازيلي، ثم وضعت عليها قليلاً من الهيل الكيني، في هذه اللحظة طلب من سائقه الإندونيسي

الذي لم يستلم راتبه من خمس سنوات، (عملاً بقول الرسول الكريم أعطوا العامل أجره قبل أن يجف عرقه)، أن يخرج له سيارته الألمانية من "الكراج"، فسوف يقودها بنفسه اليوم ليحضر حفلة قطع رؤوس على الهواء ينقل تلفزيون سموه، وافتتاح برج جديد لم يعرف حتى الآن من أين سيستورد له بشراً وناساً كي يسكنوه، وتابع نشاطه بحضور سباق للبعران يقودها أطفال مسروقين من السودان واليمن والصومال، ثم قام مسرعاً وفتح التلفزيون الياباني، و وولفه على قناة إقرأ، ثم هب واقفاً بسرعة حتى كاد أن يلمس برأسه الثريا الباكستانية وطلب من الخادمة النيبالية عمل الغداء اليوم من البرياني والرز الهندي الفاخر الممزوج بالتوابل الإفريقية
وسلطة بزيت الزيتون اليوناني، وذهب إلى مكتبه المصنوع من الخشب الماليزي وقبل أن يشرع بالعمل أتت له زوجته الباكستانية الثالثة بالبخور التايلندي وقالت له انتبه على نظارتك الفرنسية من حرارة البخور، ولملم أوراقه وملفاته ووضعها في حقيبته السويسرية، ثم خرج من المنزل وركب السيارة الأمريكية بدلاً من السيارة الألمانية.
ولم ينس في حينه أن يتفقد رصيده في الـ H.S.B.C Bank المملوك لليهودي ديفيد بن روتشيلد
ويعدّ الدولارات
ويتفقد اليوروهات
ويقبـّل الجنيهات
ويتابع مؤشرات الناسداك والداو جونز و"النيكي" أكرمكم الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
ثم انطلق مسرعاً ليلحق محاضرة، كتبها له فراشه الهندي، بلغة الأوردو، وسوف يلقيها هو شخصياً، في المركز الثقافي الإسرائيلي، وبعد أن حصل على فتوى رسمية وشرعية، حول ذلك، من شيخ الدجالين الأكبر واعظ السلطان (، وكانت المحاضرة تحت عنوان:
" كنتم خير أمة أخرجت للناس"
وختم يومه البدوي الجميل والطويل، وقبل أن يأوي لفراشه بـ"كرع" المزيد من السكوتيش الفاخر(وسكي)، وحمد المولى عز وجل وشكره على نعمة الإيمان، ولم ينس الدعاء بالموت وترميل وتيتيم وتثكيل وتشحير وتقتيل وتلعين وسحق ومحق وفلق كل هؤلاء المذكورين أعلاه من الضالين والفسقة والملاحدة "الملعونين" الكفار، الذين يؤمـّنون له أسباب البقاء والحياة، وكم أتمنى من الله تبارك تعالى، أن يستجيب له فقط بهذا الدعاء، ولمرة واحدة فقط، كي يعود أدراجه إلى الناقة والحمار والبعير الجرباء مطارطا للحيايا والعقارب كما كان يفعل سابقا في الصحاري العجاف.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وآخر دعوانا أن الحمد لله الذي لا يحمد على المصائب الجرباء سواه.
بعد التعديل والحذف والإضافات، من فبركات أخوكم في العروبة والبداوة والإسلام .,,,,,,,,,,,,,م......ل,,,,,,,,,,و,,,,,,,,,,,ن,,,,,,,,,,!





مشيخات الخليج الغير عربي: المصير الأسود المحتوم

مشيخات الخليج الغير عربي: المصير الأسود المحتوم 

تفتقر منظومة الخليج لأدنى مقومات الأوطان بصورتها التاريخية، أو لأسس الدولة بشكلها الحديث المعروف، وعـُنْصـُرَيها الأساسيين أي الجغرافيا، والديمغرافيا، فهذه المشيخات كانت عبارة عن بيئات صحراوية حيث لا ماء ولا حياة، وبالتالي لا بشر منتظمين ذوي وعي وطني مؤسسي، وتقطنها قبائل رعي رحل متناثرة هائمة على وجوهها في الصحراء تعتاش على التقطع للناس والغزو، ولم يكن لها أي وجود سياسي، أو اعتبار، ولم يسمع بها أحد، قبيل منتصف القرن الماضي، لكنها وجدت نفسها، وبمحض الصدف الجيولوجية على الخارطة السياسية للمنطقة، وفق تقسيمات غربية نفعية كولونيالية، تلعب دور الضامنة والحارسة فقط للثروة البترولية من دون أية وظيفة حضارية أو إنسانية أخرى. ولما تراكمت الثروات ولم يكن هناك من قنوات حضارية أو إنسانية أو تنموية لصرفها أو توظيفها,كون عقولهم مصدية ولا تعمل وكونهم مشغولين جدا بعملية البلع والإخراج
.
فلا يوجد مثلاً في طول ما يسمى بالبلاد العربية والإسلامية مستشفى، أو جامعة أو دار أيتام، أو مركز أبحاث زراعي أو صناعي أو مصنع بتمويل خليجي بينما ترى مراكز إعداد الإرهاب تحت شتى الأسماء، وآلاف الخلايا النائمة والتنظيمات الإرهابية وشيوخ التكفير والقتل والفتن الذين تمولهم وتحتضنهم منظومة الخليج ، ونظراً للافتقار الكبير كما قلنا للعامل الديمغرافي الذي يمكن صرف تلك الثروات الهائلة عليه تنموياً، ، فقد تحولت الوظيفة الأساسية لهذه المنظومة لتمويل الحروب الأمريكية، والإسرائيلية والمتطرفين

ووضعت نفسها في موقع العداء لدول وشعوب المنطقة. وبشيء من المجازفة، يمكن القول أن جميع الحروب التي شنت، وقامت، خلال السنين الثلاثين الماضية، أي منذ نشوء هذا المنظومة العدوانية البربرية في العام 1981، التي تحكمها وتتحكم بها عقد نقص حضارية مزمنة وشعور حاد ومـَرَضي بالدونية والتخلف أمام دولالجوار ذات البع التاريخي والحضاري و العالم، كانت بتمويل وضرورات واحتياجات ودعم هذه المنظومة وهي التي تسببت بها بشكل مباشر وغير مباشر وبكل ما ترتب عليها من سفك للدم وتدمير للحياة وفرملة لعجلة التقدم والتنمية وتطور الشعوب التي كانت المنظومة بالضد من كل تطلعاتها، وآمالها، وأحلامها بحياة حرة كريمة
.
ولقد شكًل قسط لا بأس به من يسمون بـ "العائدين من الخليج"، أي الذين عملوا في مشيخات الخليج وعادوا إلى بلادهم، قنابل موقوتة تفجرت فيما بعد في مجتمعاتهم، ومجتمعات غيرهم، على شكل تنظيمات، وعمليات إرهابية انتحارية، وخلايا منها ما صحت ومنها لا تزال نائمة، وكانوا وقود وضحايا وهدف وسبب كل الحروب التي شنتها أمريكا وإسرائيل، وبات معظمهم نزلاء وضيوف دائمين في سجون الإرهاب الدولي "غوانتانامو مثالاً"، ومنحرفين، وقتلة مجرمين ومطلوبين للعدالة الدولية، بينما كان قسطهم الآخر "المسالم" عاملاً في توتير الحياة الاجتماعية وشدها للوراء وتعطيل أي أمل في نهوض وتحرر وارتقاء وطني
.
لقد استعدت هذه المنظومة، وعلى نحو علني، وجهاراً نهاراً، ، وبسبب المهمة الوظيفية المنوطة بها، معظم دول ما يسمى بالجوار العربي، ولم تترك دولة تسلم من شرورها وآثامها ومكائدها، وكان ديدنها التآمر والطعن والغدر والانقلاب على كل القيم والأعراف مايفعله في اليمن مثالا، ولأسباب حضارية، وعقائدية، وحدودية وتاريخية مختلفة. إذ تقف هذه المنظومة اليوم في حال من شن الحرب تقريباً على اليمن و سوريا وليبيا ومصر وتونس والسودان والجزائر ولبنان وحتى المغرب والأردن (من يذكر الحملات التحريضية

الإعلامية سابقاً ضد هاتين المملكتين؟) والعمل على اللعب والعبث الطائش بالسلم الأهلي والأمن المجتمعي، والمشاركة في ذلك، بشكل مباشر أو غير مباشر، والتسبب في تكبيدها خسائر مادية وبشرية فادحة وسفك دماء شعوبها والتحريض على ذلك وتأجيج وتوتير الأوضاع المعيشية فيها وضرب المكونات الوطنية بعضها ببعض وتعطيل دورات الحياة فيها بشكل عام، وجعلت من أراضيها أكبر مستودع لترسانات الأسلحة والقواعد الغربية وكانت، وعلى نحو علني، منصة الانطلاق للعدوان على العراق وتدميره واحتلاله والتسبب في خسائر بشرية، ومادية، ومعنوية هائلة لهذا البلد لم يتعاف منها حتى هذه اللحظة
وكانت المتسبب في انهيار ما يسمى بجامعة الدول العربية، ومؤسسة القمة العربية، التي لا يعتقد أن تلتئم في غضون سنوات خمسية قادمة، نظراً للشرخ العميق الذي تركته سياسات هذه المنظومة العدوانية في العلاقات البينية المتوترة بين الدول العربية إذ شرذمت وشتت ما يسمى بإجماع عربي بسبب عملها وارتهانها لأجندات غير عربية.
ومن هنا، بات يتبلور اليوم في عموم المنطقة، وربما أبعد من المدى الجغرافي والسياسي للإقليم شعور ورأي عام بأن هذه المنظومة باتت الشيطان الأكبر والعدو الأول والأخير لكل شعوب المنطقة، وربما في مناطق أخرى بسبب تسخير الثروات و تمويلها ودعمها

وتسببها حروب أمريكا ضد تلك الشعوب، ولذا تعاني المنظومة المشيخية من رعب حقيقي جراء تكاثر الأعداء والضحايا والمتربصين بها، من كل حدب وصوب، وبزعمائها القتلة المجرمين الذين لا ينفكون عن إشعال وتمويل الحروب هنا وهناك والتسبب في الكثير من سفك الدماء وزهق الأرواح البريئة. وهذا الشعور، في الحقيقة، امتد، لينتاب أيضاً المرجعيات والنخب السياسية في هذه المنظومة ذاتها، ومن هنا ظهرت تك الدعوة المفاجئة والغريبة لدعوة كل من الأردن والمغرب للانضمام إلى نادي التعاون على الإثم والإفك والفتن والحروب والعدوان لإنقاذها من مصير أسود محتوم. إذ شعر هذا النادي بأن نهايته قد باتت وشيكة، وبأن هناك تحالفاً إقليمياً، سياسياً، وعسكرياً وشعبياً واسعا يتشكل بقوة، ومن زمن، ضد هذه المنظومة
.
وتعكس الرشوة التي قدمها آل مرخان للأردنيين، "400 مليون دولار"، هلعاً من مستقبل ضيابي وقاتم ولا محالة قادم، ورمزية فاقعة لا تخطئ في هذا الاتجاه لجلب الأردن إلى صف تلك المنظومة لتقويتها، وبأمل تعزيز بقائها ومنعتها الهشة. الاستحقاقات باتت جد مطلوبة، والصبر طال بالجميع، واستبد الغضب بالشعوب وهي ترى هذه المشيخات تلعب الأدوار القذرة وتتاجر بمصائرها، ومن يطرق الباب سيسمع الجواب. والمنظومة المشيخية البدوية الطارئة على المشهد السياسي كما الجغرافي، وبسبب الفقر الحضاري، والجهل المطبق في أعراف العلاقات الدولية وتقاليدها والغباء والصبيانية والطيش والتهور والارتهان وقبولها لعب دور المرتزق والعميل، هي اليوم في النزع الأخير وفي وضع الدفاع ومصارعة البقاء إذ راكمت وأخطأت التصرف والسلوك والتعاطي الأدبي والأخلاقي مع مختلف دول الجوار
.
وأكاد أرى، وأتـصور اليوم، الصواريخ تتهاطل، من غير فضاء، وكالمطر الاستوائي على هذه المشيخات، وتتراءى لي الجيوش تزحف من أكثر من فج عميق للثأر لضحايا باتت بالملايين وليس بالآلاف، والصرخات تعلو، للنيل من هذه المشيخات الإفكية وتخليص الناس من شرورها، وهي التي تسبب في سفك دماء عزيزة وكثيرة، وكانت وراء الدمارً الهائل وعند ذلك لن تحمي، ولن تنفع، صداقة، أو عمالة وارتهان وانبطاح شيوخها المناكيد الأقزام أمام أمريكا وإسرائيل، وكل قوى الشر والإثم والإفك والعدوان. وكل إثم وعدوان وضلال زائل لا محال.
هكذا علمتنا دروس وأبجديات وجدليات وألف باء التاريخ وسيروراته التي لا تخطئ، ولا تحيد عن قوانينها الصارمة على الإطلاق...............
م,,,,.,,,,و,,,,,,,,,,,م,,,,,,,,,,ق,,,,,,,م,,,,,,,,,,,,ن,,,,,,,,,,,,,م,,,,,,,ل,,,,,,,,ن,,,,,,,,,,,,م,






إنسان أنا إنسان

انـسـان


إنسان
إنسان أنا إنسان
طالب يكون لي كيان
طالب أنا عنوان
علي حدود الأرض
إنسان ....
أرفض الأحزان
أرفض الأوهام
وقسوة الزمان
بلا قيود أو شرط
إنسان ....
لن أعيش محروم
لن أكون مهزوم
أو أكون مرهون
داخل جدار الصمت
إنسان ....
سأصرخ في الزمان
سأزلزل المكان
وأثور كما البركان
إنسان ....
إنسان أنا إنسان


فتوحات آلخليجيين آلجنسية في لندن

العرب و السياحة الجنسية في لندن

السياحة الجنسية العربية تزدهر في مدينة الضباب

باي باي لندن لم يكشف كل الاسرار
اثار منظر شاب بريطاني اعتلى خشبة مسرح (استوريا) في شارع كينغلي بلندن، مرتديا الكوفية والعقال في داخلي السؤال عن صورة العربي التقليدية التي لم تتغير في الذهنية الغربية، على رغم امتلاك الخليجيين من وسائل الميديا مايجعلونهم مؤثرين في الساحة.
لكن مايقوله ( كرين جون ) يقارب الصواب في ان عقلية الخليجي هي الاخرى لم تتغير تجاه الغرب فمازال الخليجي والعربي بشكل عام يرى في الفتاة الغربية صيدا سهلا وفريسة جنسية، واغلب الخليجيين الذين يعرفهم (جون ) يهبط عليهم وحي الجنس حال ارتباطهم بعلاقة عمل ما مع فتاة، ومازالت المراة بالنسبة اليهم خليلة وفريسة جنسية فحسب وليست صديقة.

وعودة الى الشاب الذي اعتلى المسرح فمالبث يتعرى قطعة قطعة في حين راحت فتاة نصف عارية تلامس جسده بطريقة تثير الغريزة بينما تعرض شاشة خلفية جمالا تتهادى في الصحراء.
وحسب ( كرين جون ) صاحب ديسكو ( Attica) فان الخليجيين زبائن دائميون في هذا المكان، ويكرمون الفتاة التي يصطحبونها لقضاء ليلة ممتعة، لكن اغلب فتيات الليل يشكون شراهة العربي في الجنس، ويعاملون الزبونة وكانها ملك لهم وحدهم، وينسون انها مجرد بائعة هوى فحسب، كما ان بعضهم لاسيما القادمين من الخليج يعقدون صداقات دائمة معهن، وحين ياتي احدهم في السنة القادمة يسال عن المراة التي اصطحبها في العالم الماضي بينما هي تكون قد نست ماكان بينهما فكثرة زبائنها على مدار السنة ينسيها الشيء الكثير.
وفي (601 club) كانت ثمة صورة لذكرى علقها صاحب البار لرواد عرب، قال عن احدهم ان اسمه (عبد العزيز ) وهو مليونير من الكويت. وياتي كل صيف الى لندن حيث يمتلك شقة فارهة، وعرف بحبه للكيف والفرفشة ويمتاز بعلاقاته الواسعة مع الراقصات وبنات الليل. ول(عبد العزيز ) صداقة دائمة مع فتاتين روسيتين وحين ياتي في الصيف تستعد هاتين اتم الاستعداد لتلبية حاجاته من الجنس وغيره. وفي الصيف الاخير اهدى للبار ثلاثة الاف جنيه استرليني بعد انتهاء اجازته.

ويروي ( زكريا ) ل (ايلاف ) ان مسرحية (باب باي لندن) لم تكشف غطاء الدعارة العربية كاملا، ويضيف ان البارات العادية وصالونات الجنس والرقص من الدرجة الثالثة والرابعة تزدحم بفتيات العرب ورجالاتهم، لكن الادهى تلك المواخير السرية وصالونات الخمس نجوم التي يرتادها سياسيون ورجال اعمال عرب، وبحكم عمله فقد اهدى له تاجر خليجي الفي باوند ويضيف ان سبع ليال قضاها تاجر خليجي مشهور ( رفض الكشف عن اسمه) كلفته مائة وخمس وثمانون الف باوند(.
ويعمل (زكريا ) ايضا مساعدا لفتاة انكليزية تقيم في لندن مهمتها فقط توفير الجنس للسياسين العرب حين يآتون الى لندن ثلاث مرات في السنة، وتقيم الفتاة في شقة فارهة في كنغستون وتدعي انها سكرتيرته الخاصة.
وانضم الى سوق الدعارة اللندني فتيات عربيات من المغرب والجزائر. وتقول (هيفا ) انها بفعل عملها في هذا المجال وفرت مبلغا جيدا وحصلت على الاوراق اللازمة بعد ان خسرت مالها ثمنا للتهريب الذي اوصلها الى لندن.

والتقت (ايلاف ) ب(سميرة )من المغرب حيث تحدثت باسف عن ضياع احلامها في اوربا حيث انتهت بها الاقدار الى بيوت الدعارة في باريس ثم في لندن.
والجير بالذكر ان ساحة الطرف الاغر شهدت هذه السنة معرضا سلط الضوء على تجارة النساء لاغراض الدعارة في بريطانيا.

ويصور المعرض واقع النساء اللواتي يتم تهريبهن الى بريطانيا بواسطة عصابات الجريمة المنظمة لاجبارهن على العمل في الدعارة السرية.
وفي احدى جوانب المعرض حاوية جرى اعدادها لتشبه غرفة كانت تعيش فيها امراة اجبرت على العيش حياة العبودية الجنسية في حاوية ضمت سريرا قذرا للنوم عليه بقع من الدماء ومعلق فوقه لوح كرتوني عليه اسعار الممارسات الجنسية. وأورد تقرير أصدرته شبكة (أيرين) أن 3500 فتاة سجلت في عداد المفقودين فيما يعتقد أنهن يعملن في الرذيلة والعهر،و يتعذر إحصاء الفتيات اللواتي يهربن لعدم وجود إحصائيات دقيقة عن أعداد النساء اللواتي جرى أخراجهن من العراق،وتحتجز الحكومة مئات من بائعات الهوى،أو اللواتي انقطعت بهن سبل الرزق الكريم،فانصرفن لمثل هذه الأمور.
ويعرض (بسيوني...هكذا يسمي نفسه....) خدماته لزوار لندن من العرب الذين يبحثون عن اللحوم البيضاء العربية منها والاوربية الشرقية والانكليزية، ورفض (بسيوني )في حديثة ل(ايلاف) تسمية عمله (بالقوادة )، فهي دلالية حسب تعبيره. ويحمل بسيوني كاتالوجا يتضمن صور اكثر من ثلاثين فتاة ليل وبائعات جنس نصفهن عربيات من المغرب ولبنان والعراق والصومال ومصر، ويتحدث (بسيوني ) ان اكثر زبائنه من المهاجرين يليهم السائحين لكن اغلب بائعات الهوى من المقيمات واللاجئات في بريطانيا. ويقول ان الفتيات العربيات يفضلن الخليجي لقدرته على الدفع الجيد. وتتراوح اسعار الفتيات بين 200 الى 250 جنيه استرليني لليلة الواحدة فيما اذا اصطحبها الزبون معها، وغالبا مايتقاضى بسيوني بغشيشا جيدا من زبائنه الاثرياء. ويؤكد بسيوني ان اللحم العربي الاسمر مفضل في لندن وهو الاكثر سعرا في حين تتدنى اسعار بائعات الهوى من اوربا اشرقية الى 100 جنيها استرلينيا لليلة الواحدة.

واغلب الفتيات يعملن في بيوت دعارة سرية، وبعضهن يعمل في كباريهات لايرتادها العرب المقيمون خوفا من الفضيحة. ويتابع (بسيوني ) ان الزيجات السرية تحدث كثيرا في لندن. وهي غالبا زيجات مؤقتة. ويروي كيف ان تاجرا خليجيا طلب منه الارتباط بزواج متعة من فتاة رغب في مضاجعتها، ثم فطن الى ان هذا الرجل لاينتمي الى الطائفة الشيعية.

ويروي (محمد ص ) وهو عراقي يرتاد المواخير ان الزبون حسب تجربته يفضل المراة العربية، لغنجها وانونثها التي تفتقدها المراة الغربية التي غالبا ماتكون وقحة ومشاكسة ولاتجيد الاغراء حسب رايه.
وفي بار وحانة ( الادميرال دنكان ) تلمح اثنين من المثليين العرب المعروفين لدى الاوساط اللندنية، الذين يرفضون الحديث الى الاعلام العربي وحسب قول احدهم موجها الكلام لنا أننا متخلفون وانهم ماعادوا ينتسبون الى العرب.

ويبدو ان الازعاج الذي يسببه لهم الشباب العربي المشاكس وصل حدا جعلهم يتكلمون بهذه الطريقة.
ويبدو العرب في مجال السياحة الجنسية اقل الشعوب مقارنة بالاوربيين الشرقيين والصينيين، ويروي (ليث كامل )الذي له اهتمام في هذا المجال ان بيوت الجنس العربية وبائعات الهوى العربيات يعد رقما صغيرا امام الاعداد العائلة من المومسات من روسيا واوربا الشرقية والصين. واغلبها اماكن سرية بدون علم السلطات.
لكن السياحة الجنسية العربية في الصيف تزدهر كثيرا في لندن، ويفضل العرب الحانات الراقية التي يدور فيها الجنس خلف الابواب المغلقة حيث تعقد اتفاقات سرية غالبا.

اما الاخرون ممن يمتلكون المال القليل والمقيمين والمهاجرين فغالبا ماتكون البارات والمواخير الشعبية مفضلة لديهم. وتعمل (لمى) وهي لبنانية في بيزنس الجنس منذ عشر سنوات وزبائنها من الشباب العربي الذي يفضل بائعات هوى عربيات.
وتروي (لمى ) ان عملها هذا جاء عن طريق الصدفة حين صادقت شابا عربيا يعمل حارسا في احدى الملاهي الليلية وكان يصحبها معه لكن الادمان على الامر وازهار الصداقات مع اخرين وانفصالها عنه جعل الامر يصبح جديا اكثر لاسيما وانها توفر مبالغ جيدة من جراء عملها هذا. وتقول ل(ايلاف) ان الصفقات سرية ولديها اكثر من عشرة من العميلات السريات جاهزات للعمل حالما يتوفر الزبون. وعن معدل الدخل الشهري تقول ان بامكان الواحدة ان تحصل على 2000 الى 3000 باوند اذا اجتهدت في كسب الزبائن.
ويكون موسم السياحة الجنسية العربي في الصيف حيث تزدهر الملاهي الليلية بالعرب السواح وترتفع اثمان اللحوم السمراء والبيضاء.

لكن افتتاح عدد من المواخير الاوربية الشرقية والصينية اثر كثيرا على عمل الفتيات العربيات في هذا المجال.
والصينيات في رايها الارخص سعرا للكثرة العددية اضافة الى ان بعض العرب بداوا يميلون للصينيات
كما انهن قصيرات العهد بالممارسة الجنسية.
ومايثير في الامر ان العمل في هذا المجال ينقطع تماما في رمضان وكانه محرم في هذا الشهر فحسب، وعرفنا ذلك من خلال احد الذين يعملون في مجال السياحة الجنسية حيث اردف ان الامر ممكن لكن بعد انتهاء شهر الصيام.

وفي حين اغلب الذين يزورون لندن يخشون تناول الكحول في دولهم لاسيما في الخليج فانه يتناولونه خلال فترة السياحة الصيفية، ويخلق ذلك مشاكل كبيرة ل(بسيوني )الذي اوضح ل(ايلاف ) ان حالات تسمم تحصل في هذا المجال اضافة الى بلوغ حدود الثمالة لدى كثيرين، وصعوبة ارجاع هؤلاء الى بيوتهم.
لكن هذا لايعني( يضيف بسيوني) ان العرب القادمين ياتون للجنس فحسب، بل ان الاغلبية الكبيرة يقدمون الى لندن وفي ذهنهم الكثير من الخطط في زيارة المتاحف والتسوق والاطلاع على المعالم الحضارية، وحين يعرض بضاعته من بنات الهوى عليهم فانهم يزجرونه ويطلبون منه الابتعاد و لذا يتوجب عليه ان يكون حذرا وان يعرف زبائنه جيدا.
وفي احدى المقاهي (.....) يريك زياد نساءا عربيات ياتين الى هنا بانتظار زبون ياتي، ويضيف ان بامكانك ان تجلس الى جانبها وتكلمها عن السعر وكل شيء. ويقول (زياد )ان هذا المكان معروف كمقهى عادية تشرب فيها القهوة ثم تتفق وينتهي كل شيء، ويضيف ان صاحب المقهى يعرف الامر لكنه لايتدخل وكان الامر لايعنيه، ولايمكن تسمية المقهى مكان دعارة لكن يمكن ان نسميه دلالية للجنس وحسب كما يرى زياد.
ويقول المحققون البريطانيون المتخصصون في قضايا الدعارة إن "تجار الرقيق يجنون أرباحا تقارن بالتي يجنيها تجار المخدرات، لكنهم يتعرضون لمخاطر قليلة".
ويعود ذلك حسب المحققين إلى الطريقة التي يتم بها اقناع الفتيات، إذ يتم جذبهن عن طريق أشخاص موثوق بهم مثل أصدقاء طفولة أو أقارب. ويتزايد عدد الفتيات اللواتي يبعن لبيوت الدعارة في بريطانيا يوما بعد يوم، وتعتبر ملاحقة التجار احد طرق لمعالجة المشكلة، لكن في الوقت عينه، هناك مشكلة اكبر تتمثل في حجم الطلب المتزايد على الفتيات الشرقيات في بريطانيا.


مبروك للدجاج وعقبال العرب

كلنا سمعنا ان الإتحاد الاوروبي إتخذ قرارت مهمة خاص بحقوق الدجاج ,قبل عدة سنوات حيث الزمت قرراته كل مربي الدجاج ان يراعي ويحترم حقوق الدجاج ومن بينها السكن المريح (الاقفاص غير الضيقه وتزويدها بعش وقش ومكان لرقود الدجاج وآلات لتقصير المخالب للإحتياجات السلوكيه والبيولوجيه )وحين يضع في 13دوله من اعضائه تحت المساءله القانونيه في عام 2012 من اجل مخالفه عدم احترام حقوق الدجاج وأبناؤه هنا يعتصر الكثير من ابناء العرب الألم وخصوصا ممن يعيش في المساكن العشوائيه او مكبات القمامه وفي دول عربيه وإسلاميه ترقد على بحور من النفط والغاز ولا يخجل حكامها من الغرب الذي يحترم دجاجه اكثر مما يحترمون هم شعوبهم ولأن شر البلية ما يضحك هم لا يعرفون ان الدجاج ينتقدهم قبل البشر لأنه اخذ حقوقه قبل بني جنسهم ،والمفارقه انهم يتباهون بأنهم مسلمون لكنهم لأنفسهم يدينون سرقوا حقوقا كفلها القرآن لخلق الله وهي استعباد الناس بعد ان خلقوا احرارا وسرقه اموال الشعوب والحبل على الجرارا ،ونحنبحق نهنئ الدجاج على إكتساب حقوقه كامله وعقبال بدو الخليج والعرب عموما ,ماقال هو عنوان المقال ،وحتى نكون منصفين للعرب والمسلمين عجبا لإتحاد اوروبي يطالب بحقوق الدجاج ولا يطالب بحقوق الفلسطينيين الذين لم يتوفر لهم المسكن كما طالب الاتحاد الاوروبي للدجاج فحسب بل لم يسلموا من قتلهم بأبشع الصور ومصادره اراضيهم وحرق الاخرى على ايدي دوله مارقه محتله بصقت على القرارات الدوليه أمام المجتمع الدولي وعلى رأسه امريكا فما كان الرد إلا تصفيق الكونغرس الامريكي الحار والطويل لخطاب نتانياهو مما احرج اوباما رئيس امريكا لأنه لم يشهد اي من خطاباته ربع ذلك التصفيق منذ حملته الانتخابيه الى فترته الرئاسيه ،هناك مقوله شائعه لدى العرب خصوصا وهي لماذا انت خائف كالدجاجه ؟ او لا تكن دجاجه هيا لنذهب وما الى ذلك من الامثال ،والآن وقد وجدت تلك الدجاجه من يدافع عنها ويعاقب من يغتصب حقوقها ولا زالت الكثير من الشعوب العربيه تنتظر من ينصفها ويحفظ لها حقوقها هل يتجرأ اي منها على تكرار تلك المقولات المهينه بحق الدجاج ؟ والسؤال الاهم ماذا ينتظر من سلب حقوق البشر بعد ان اخذ الدجاج حقوقه كاملة ؟ وتذكرت نكته في هذا السياق يقال ان الدجاج في احدى الدول العربيه الدكتاتوريه عمل اضرابا عن البيض وذلك لأن الطعام لم يكن إلا تراب مخلوط بحبوب وهو لا يفي بالغرض ،فأصدر الدكتاتور اوامر بإعدام قادة الاضراب امام الدجاج ليكونوا عبره وايضا اصدر اوامر بأن تبيض كل دجاجه ثلاثه بيضات يوميا بعد ان كان الامر اختياريا ،وعند ارسال القاده العسكريين في اليوم التالي ليتفقدوا اعداد ما باضت الدجاجات وهل هي حسب اوامر الدكتاتور ،استمروا في الفحص إلا ان وصلوا لدجاجه مخالفه وكانت قد باضت بيضه واحه ، وحين سئلت عن السبب وإن مصيرها سيكون الاعدام لمخالفه اوامر الدكتاتور فقالت :سيدي انا ديك ولم يتسنى لي إلا اخراج بيضه واحده فأرجو المغفره ،وبهذه المناسبه نحن نهنئ الدجاج في الحصول على حقوقه وما يطمح اليه من اكتسابات وعقبال العرب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كيف تكسب قلوب الآخرين " فن التعامل مع الناس

كيف تكسب قلوب الآخرين " فن التعامل مع الناس "

طريقك إلى القلوب



هل أنت طيب المعاملة ، لطيف المعشر مع الناس ؟ هل أنت هين في المواقف التي لا تستدعي الشدة ؟ هل أنت متواضع مع الناس جميعاً ؟ هل تستطيع أن تأكل مع خادمك ؟ إن كنت كذلك فأنت رجل ميسِّر .

هل أنت عبوس مقطَّب الحاجبين ؟ هل تعتقد أن الناس تنفر من حولك ؟ هل أنت ثقيل الظل ؟ هل تظن أنك بخيل ؟ هل تكره أن يكون الناس بخير ؟ هل تعتقد أن سيرتك في الناس سيئة ؟ إن كنت كذلك ، فأنت رجل معسِّر .

باستطاعتك أن تجعل حياتك أكثر إثارة وأفضل سعادة ، وأن تجعل شخصيتك أكثر تميزاً من خلال تطبيق قواعد فن التعامل مع الناس ...

القاعدة رقم (( 1 )) : " تلطَّف ولن بين أيدي الناس "

" ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، وما انتزع من شيء إلا شانه " .

كن ليِّن القول عطوفاً دائماً ............... تحظى بتقدير الأنام وحبهم



القاعدة رقم (( 2 )) : " ابتسم "

" تبسمك في وجه أخيك صدقة " .

إن نور الوجه حين يبتسم ............ يجعل القلب أسيراً في رضاه

فتبسم ، فالحياة لم تعد ................. تقبل العابسَ أو ترضى هواه



القاعدة (( 3 )) : " نادهم بأحب الأسماء إليهم وكنِّهم "

اذكر أخاك بما يحب ، وناده بأحب الأسماء إليه "

أنا الذي يكون اسمي عالياً .............. بين البوادي ظاهراً وبادياً

فاحفظ ودادي أيها المناديا .............. إن كنت تريد مني وداديا



القاعدة رقم (( 4 )) : " المداعبة "

" المداعبة والملاطفة طريقك إلى القلوب "

مداعبة الصديق من الفوائد ............. إذا كان لها في النفس عائد

تزيد من الصديق محبة ثم .............. إخلاصاً مثيله ما يُشاهد



القاعدة رقم (( 5 )) : " المدح والثناء والإطراء الجميل "

" إن الإطراء الجميل مفتاح القلوب "

امدح الفعل الجميل واغتنم ................. قلب قوم طاهراً غير آثم



القاعدة رقم (( 6 )) : " الصفح والإعتذار "

قوله تعالى : { وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم }

إياك أن تغضب أو تعاتب .............. على بسيط زلة من صاحب

فاغفر فإن العفو خير جامع ............. للحب إن أردت لين جانب



القاعدة رقم (( 7 )) : " إظهار المحبة "

" محبة الناس كنز لا يفنى "

أحب الصالحين وأنت منهم ............. وأبغض من يساورك العداء

أنا أنت وأنت النفس مني ................ فنحري دون نحرك ذا فداء



القاعدة رقم (( 8)) : " إحسان الظن "

" أحسن الظن بأخيك المسلم وقل : قد يكون له عذر لا أعلمه "

إن بعض الظن ذنب ............ فاحترس منه وخافِ

إن سوء الظن حتماً ............. ما يؤدي للتجافي



القاعدة رقم (( 9)) : " إياك والجهل "

" العلم يرفع بيوتاً لا عماد لها ،، والجهل يهدم بيت العز والشرف "

بالعلم تحيي قلوباً لا حياة لها .............. ولا حراكاً إذا ما حرّكت سكنت

فافتح قلوب الناس واغتنم ودَّها .............. فإن فعلت ، لك الأمجاد قد وجبت



القاعدة رقم (( 10 )) : " الهدية "

" تهادوا تحابوا "

كم عدواً كان يخشى من عدائه ............. أصبح اليوم صديقاً من هدية



القاعدة رقم (( 11 )) : " حيِّ وصافح بحرارة "

" إفشاء السلام "

يا من له في الجهل نهي وأمر ................. هلَّا علمت أنني منك حذر

تمرُّ بي دون سلام بعد أن .................... ترميني بخائن من النظر



القاعدة رقم (( 12 )) : قم ولا تتحرج "

قوموا احتراماً وإجلالاً لمن يفضل ..................... ولتعلموا ليس ذو علم كمن يجهل



القاعدة رقم (( 13 )) : " الدعاء الصالح "

" لا تنسنا من دعائك الصالح يا أخي "

سمعت دعائي من فؤاد فأبغني ............... دعاء صريحاً صالحاً ليس نافدا

ولا تنس رفع الراحتين فإنني ................ لأرجو بك الخير من الله عائدا



القاعدة رقم (( 14 )) : " لا تجرح .. ولا تعنِّف "

" يسِّروا ولا تعسِّروا "

إياك أن تلقي مقالاً جارحاً ................ حتى وإن كنت به ممازحاً

فالرفق خير من مقال غلظة ............... فارفق فليس العنف شراً كابحاً



القاعدة رقم (( 15 )) : " كن شكوراً "

" من لم يشكر الناس ، لم يشكر الله "

حقٌّ لمن يصنع المعروف أن نشكره ................ والله يجزيه عنا بنعمة وافرة



القاعدة رقم (( 16 )) : " الزيارة القصيرة المرحة "

" زر غِبَّاً ، تزدد حباً "

إن أردتم من صديق ............. وصل ودٍّ أو قراره

فعليكم بالزيارة ................ تارة من بعد تارة



القاعدة رقم (( 17 )) : " التفقد والسؤال الدائم "

" من أصبح لا يهتم بالمسلمين فليس منهم "

سل الخلق يا هذا عن النفر الذين ............... لم تر منهم سوء فعلٍ ونقصانا

فلا تترك الصحب بدون وسيلة ............... إذا ما تولَّت عنهم الأيام ضيقاً وأحزانا



القاعدة رقم (( 18 )) : " لا تكن ثرثاراً "

" لا تكثر من قيل وقال وكثرة السؤال ،،، حتى لا تكون ثقيل الظل كريه المقال " .

لحوحٌ لجوجٌ ثقيل الظلال ............. عديم الشعور كثير المقال

يريد الصديق سميعاً مجيباً .............. لكل كلام وكل سؤال



القاعدة رقم (( 19 )) : " كن خدوماً "

" من مشى في حاجة أخيه ، خير له من اعتكاف شهر في مسجدي هذا " .

خدمة الإخوان من خير الفعال ............ إن أردت الخير فالزم ذا المقال



القاعدة رقم (( 21 )) : " لا تكثر من اللاءات "

" آثر على نفسك "

كم مرة رددت سؤلي باخلاً ................ ثم تريد بعدها مودتي

لو كنت صادقاً معي في الصحبة ............. لم تُبدِ لي كمثل هذي الفعلة



القاعدة رقم (( 20 )) : " إذا كثرت اللاءات ، فسدت المودات "

" الإيثار أعلى مراتب الأخوة "

درجات إيخاء الورى تتفاوت ............. أعلى مراتبها هو الإيثار



القاعدة رقم (( 22 )) : " إياك وأنا "

" من تواضع لله رفعه "

إلام شموخك كبراً وحمقاً ............ تواضع لكي تتسامى وترقى

القاعدة رقم (( 23 )) : " افرح لفرحهم .. واحزن لحزنهم "

" شارك الناس في أحاسيسهم ، تكسب ودَّهم "

لا بد للمرء إن كان به هم ............ أن يُلقي الهمَّ عنه جانباً طرّا

حبيب يواسيه أو يبدي له عوناً .......... أو امرؤ صالح يدعو له جهرا



القاعدة رقم (( 24 )) : " شاور واستشر "

" ما خاب من شاور واستشار "

مشاورة الأنام من الرشاد ............ تزيد الرأي رأياً ذا سداد

وتزرع بذرة الحب بقلب ............. يؤوسٍ لم يذق صدق الوداد



القاعدة رقم (( 25 )) : " كن حليماً "

" إن فيك خصلتين يحبهما الله : الحلم والأناة "

كلما كنت حليماً .......... كنت للأمجاد تجني

فاضبط النفس رويداً .......... ولتكن مثيل معن

تشجع فما لي لا أراك شجاعاً ............ تشجع لكي لا تخشى حقاً ضياعاً



القاعدة رقم (( 26 )) : " كن شجاعاً " " كن شجاعاً ، تكن مطاعاً "

رُبَّ كلمة سُخْرٍ بها تضحك ............ تبعد الصحب ، وتبقى وحدك



القاعدة رقم (( 27 )) : " إياك والإستهزاء "

{ ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب }



القاعدة رقم (( 28 )) " لا تكن بليداً "

" كن ذا همة تصل إلى القمة "

احذر أخي داء الكسل ............. وكن نشيطاً ذا عمل

فالناس تبغض الفتى .............. وصيته إذا خمل



القاعدة رقم (( 29 )) : " الصبر "

" الصبر مفتاح الفرج "

فصبراً يا أخي صبرا ............ لتجمل في الورى ذكرا

فصبر المرء زينته .............. ومن يجزع ، جنى شرا

شديد البأس من يصبر ............. شديد لم يذق قهرا



القاعدة رقم (( 30 )) : " لا تجادل "

{ وجادلهم بالتي هي أحسن }

جدال مراء يزيد الدسائس ................ تجنب نصحتك هذي الوساوس



القاعدة رقم (( 31 )) : - ادع وأجب "

" اجتمعوا على طعامكم " .

ادع من ترغب في عشرته ............ لطعام أو شراب بارد

وأجب دعوته تكسبُه .................. وربنا في ما أقول شاهدي



القاعدة رقم (( 32 )) : " كن طيب الكلمة ، منتقى العبارة "

{ فقولا له قولاً ليِّناً } .

إن المعاني كامن في لفظها ................. خير كثير أو شرور تقطع

فاحرص على طيبها وسهلها ............... واحذر مقالاً خشناً لا ينفع

ختاماً لحبات القواعد المتسلسلة كالعقد في عنق التميز والمحبة ، فإنك بإرادتك وبعزيمتك تستطيع أن تقوِّم وأن تغيِّر من سلوكك الجاف إلى سلوك لطيف كي تكون مميزاً محبوبا,,,,,,,,,,,,,,
آرجو لكم حياة مليئة با الحب والتسامح,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ً



الضحكات تقوي القلب وتطيل العمر

الضحكات تقوي القلب وتطيل العمر

أعلن فريق من العلماء أن الضحك على مواقف الحياة هو أفضل طريقة لضمان حياة طويلة وقلب قوي

ووجد باحثون في قسم الوقاية من أمراض القلب في جامعة ميريلاند في ولاية بالتيمور الأمريكية أن الأشخاص الذين يضحكون كثيرا وبصوت عالي وينظرون دوما إلى الجانب المضحك في المواقف الحياتية الصعبة هم اقل عرضة للاصابة بأمراض القلب من الأشخاص الذين لا يملكون روح الفكاهة

وقام الباحثون بدراسة روح النكتة عند مئة وخمسين شخصا من مرضى القلب الذين تعرضوا لأزمات قلبية أو لا يزالون يتلقون العلاج لمرض انسداد شرايين القلب

وقارن الباحثون المجموعة المريضة مع مجموعة مماثلة تتضمن أشخاص أصحاء خالين من أمراض القلب

فوجدوا أن مرضى القلب كانوا اقل استعدادا للضحك من الأصحاء بنسبة تصل إلى أربعين بالمئة

وقال رئيس فريق الباحثين في جامعة ميريلاند مايكل ميلر أن المقولة بأن الضحك أفضل دواء، صحيحة أيضا في تقوية شرايين القلب

وتعتبر هذه الدراسة، التي قدمت للمؤتمر السنوي لجمعية أمراض القلب الأمريكية في نيوأورليانز، الأولى أول دراسة تبين العلاقة بين الضحك وروح النكتة وأمراض القلب

وتضمنت الدراسة أسئلة للمشاركين ليختاروا البديل الصحيح من عدد من الإجابات حول تحديد المواقف المضحكة والمفاجئة في الحياة اليومية

فوجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على أعلى النقاط كانوا الأشخاص المرحين الذين لا يعانون من أمراض القلب، بينما كان مرضى القلب اقل استعدادا للضحك حتى عند المواقف الإيجابية

وقال ميلر إن العلماء لا يعرفون بعد سبب قيام الضحك، وبالأخص الضحك القوي الذي تهتز له البطون، بحماية القلب

ولكنهم يعرفون أن الإجهاد العقلي يضعف الأنسجة التي تبطن جدران الأوعية الدموية

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات تحفز إفراز الدهون والكولسترول في شرايين القلب وبالتالي تؤدي إلى أزمة قلبية

وقال ميلر إن الخطوة القادمة ستكون دراسة تأثير بعض المواد الكيماوية على الأوعية الدموية، مثل مادة نيتريك أوكسايد التي يستعملها أطباء الأسنان لمساعدة مرضاهم على الاسترخاء

وينصح ميلر بعمل تمارين شبيهة بالتمارين الجسدية لتقوية روح الفكاهة والبقاء أصحاء، مثل قراءة كتب أو مشاهد أفلام فكاهية تبعث على الضحك

وفي الأخير ينصحنا ميلر أن نكون اقل جدية وأكثر مرحا في مواجهة الحياة

القلب الصادق رزين:11:


طرق لتحسين عمل شبكة «واي فاي

طرق لتحسين عمل شبكة «واي فاي*

موقع موصل الإشارة المناسب هو العامل الأهم

هل تسبب لك شبكة «واي فاي» في المنزل صداعا في الرأس؟ وهل ثمة مناطق لا تستطيع فيها الاتصال بالشبكة، أو ربما يجري فيها تحميل صفحات الإنترنت بشكل بطيء أو جزئي؟

لحسن الحظ لا حاجة هنالك مطلقا لتحمل مثل هذه الإزعاجات؛ لأن هنالك 5 نصائح سرية لتحسين أداء الشبكة:.

المكان المناسب:

* اختيار المكان المناسب: إن وضع موصل أو موجه الإشارة (روتر) في أفضل موقع، له أبعاد بعيدة في تحسين الإشارة؛ إذ تقوم الهوائيات الخاصة بموصل الإشارة إلى الاتجاهات المختلفة ببث الإشارات واستقبالها من جميع الاتجاهات؛ لذلك قم بتركيب هذا الموجه في وسط البيت. كما تجب عليك ملاحظة الحواجز المختلفة كالجدران والأرضيات والحواجز الأخرى والمعادن، التي تتداخل مع الإشارات اللاسلكية؛ لذا ينبغي وضع موصل الإشارة في أعلى نقطة ممكنة بعيدا عن الجدران والخزانات المليئة بالصفائح المعدنية وما شابه.

تغيير وضع أو مكان الهوائي:

قد لا تستطيع وضع موصل الإشارة في وسط المسكن، بل في نهايته عند النقطة التي تدخل فيها الكابلات، لكن الإشارة قد لا تصل إلى نهاية المنزل، ففي مثل هذه الحالة قم باستبدال الهوائي متعدد الاتجاهات ليحل محله آخر ذو قدرة أعلى. وهذا لا يحسن النتيجة، بل يقوم فقط ببث الإشارة في اتجاه واحد، وبذلك يمكن توجيهه بدقة إلى المكان الذي تحتاج الإشارة فيه.

التداخل والتشويش:

* القضاء على التدخل والتشويش: يعمل الكثير من موصلات الإشارة على الذبذبة المزدحمة جدا، 2.4 غيغاهيرتز، مما يجعل الهواتف الأرضية اللاسلكية، وأجهزة مراقبة الأطفال، وأفران الميكروويف تسبب التشويش والتداخل؛ لذا تجنب وضع هذه الأجهزة، والأجهزة اللاسلكية الأخرى قرب موصل الإشارة، أو قرب الكومبيوتر أيضا.

وتعمل موصلات الإشارة على قنوات لاسلكية مختلفة أيضا، وهذا شبيه بعمل محطات الراديو. وبعض القنوات قد تكون أوضح من غيرها. حاول تغيير القناة عن طريق موقع الضبط والإعداد settings، وراجع كتيب الإرشادات لتلقي المساعدة، وسيكون بمقدور الكومبيوتر تحري أي تغيير أوتوماتيكيا:.

التحديثات والسرعة

الكشف عن التحديثات:
قد تكون هنالك برمجيات جديدة خاصة بموصلات الإشارة، أو قد يكون هنالك مشغل جديد لوصلة مهايئة لشبكة الكومبيوتر. والمشغلات هذه عبارة عن برامج صغيرة تساعد الكومبيوترات على التواصل مع المحطات والنقاط الطرفية.

قم بالكشف على موقع الشركة المنتجة للكشف على التحديثات التي من شأنها تحسين نوعية الالتقاط والاستقبال. واتبع التعليمات الخاصة ببرمجيات التحديث والمشغلات بشكل دقيق؛ لأن تركيبها بشكل غير صحيح قد يسبب صداعا كبيرا لا داعي له.

* الكشف على السرعة: لا ينفع واحد من أي الإرشادات المذكورة سلفا إذا كانت المشكلة هي التواصل مع الإنترنت عبر الشركة المزودة للخدمة؛ إذ قد تكون الأمور أكثر بطئا مما تعهدت به الشركة سلفا. ولجلاء هذا الأمر اختبر هذه السرعة على Speedtest.net.

ويقوم هذا الاختبار بسرعة بالكشف على عرض النطاق على صعيد الاتصال مع الإنترنت، ومقارنة الأرقام الناتجة مع ما تعهدت به الشركة المزودة للخدمة. فإذا كانت هذه الأرقام أقل من تلك التي وقعت عقدا ودفعت أموالا لأجله، اتصل بهذه الشركة.

عدة جديدة

* وإذا ظلت التغطية ضعيفة فقد آن الأوان لشراء عدد جديدة. ودعني أبدأ ببعض الإرشادات العامة الخاصة بالشراء: التزم بصنف واحد من الشبكات، فالأصناف المختلفة تعمل معا، وغالبا ما تتلقى زيادة في السرعة مع جهاز من الصنف ذاته.

قم بالشراء من شركة كبيرة معروفة مثل «دي لينك»، أو «لينكسيس»، أو «نيتغيير»، أو «بافلو». واستخدم عدة 802.11n بدلا من 802.11g.

وقبل شراء أي شيء جرب «المعاود»، أو «المرحل اللاسلكي»، الذي يقوم بالتقاط إشارة موصل الإشارة وإعادة بثها، مما يوسع من مجال التغطية. وركب هذا المرحل في منتصف المسافة بين الموصل والنقاط المسببة للإزعاجات. وتكلف مثل هذه المراحل نحو 50 دولارا للواحد منها.

وإذا قمت باستبدال موصل الإشارة، ابحث عن طراز MIMO الذي يتألف من الكثير من أجهزة البث والالتقاط التي تعمل معا في وقت واحد لتحسين المدى والاستقبال. كما قد تحتاج إلى مهايئات وصل لشبكة MIMO للحصول على أداء أفضل.

ويمكن أيضا اختيار موصل الإشارة ثنائي النطاق الذي يبث على الترددين 2.4 غيغاهيرتز و5 غيغاهيرتز في وقت واحد. وتقوم الأجهزة القديمة بالبث على التردد الأول. والجديدة منها على الثاني، لكنك تختبر تداخلا أقل على الأخير.

وتوصي كيم كوماندو، في صحيفة «يو إس إيه توداي» أيضا، بموصل إشارة مزود بشبكة بحث بحيث يمكن للضيوف الدخول فيها أيضا من دون الوصول أو الدخول إلى كومبيوترك الخاص. واستخدم هذه الشبكة مع أطفالك التي تتيح لك ترشيح وانتقاء ما ترغب أنت أن يشاهدوه على الإنترنت. كذلك ابحث عن خادم طباعة مشيد ضمن الشبكة وفتحات «يو إس بي» لوصل تخزينات الشبكة.


عربي مقهور-آين حقي -

عربي مقهور-آين حقي -

(1)
رحت أستفسر من عقلى وهل يدرك عقلى
محنة الكون التى استعصت على العالم قبلى
ألأجل الكون أسعى أنا أم يسعى لأجلى
وإذا كان لكل من فيه حق: أين حقى؟!
(2)
فأجاب العقل فى لهجة شكاك محاذر
أنا فى رأسك محفوف بأنواع المخاطر
تطلب العدل وقانون بنى جنسك جائر
ان يكن عدلا فسله عن لسانى: أين حقى؟!
(3)
أنا ضيعت كما ضيعت جهدا فى هباء
باحثا عن فكرة العدل بكد وعناء
وإذا بالناس ترجو العدل من حكم السماء
وسماء الناس كالناس تنادى: أين حقى ؟!
(4)
أترانى أرتئى ما يرتئيه الناسكونا
وأجارى منطقا يعتبر الشك يقينا
وأقر الوهم فيما يدعيه الوهم دين
افسيعود العلم يدعونى بحق: أين حقى ؟!
(5)
ان أنا أذعنت للخلق وحاولت التعامى
كان شأ،ى شأن من يطلب غيثا من جهام
فنظام الخلق لا يعرف وزنا لنظامى
ونظامى لم يزل يصرخ مثلى: أين حقى؟!
(6)
ما لبعض الناس لايحسب للتفكير فضلا
ومتى ناقشته الرأى تعداك وولى
زاعما ابقاء ما كان على ما كان أولى
من جديد يعرف الواقع منه: أين حقى ؟!
(7)
ليتنى أسطيع بعث الوعى فى بعض الجماجم
لأريح البشر المخدوع من شر البهائم
وأصون الدين عما ينطوى تحت العمائم
من مآس تقتل الحق وتبكى: أين حقى؟!
(8)
يا ذئابا فتكت بالناس آلاف القرون
أتريكنى أنا والدين فما أنت ودينى
أمن الله قد استحصلت صكاً فى شؤونى
وكتاب الله فى الجامع يدعو: أين حقى؟!
(9)
أنت فسرت كتاب الله تفسير فساد
واتخذت الدين احبولة لك واصطياد
فتبلبست بثوب لم يفصل بسداد
وإذا بالثوب ينشق ويبدو: أين حقى؟!
(10)
بان هذا الثوب مشقوقا لأرباب البصائر
فاستعار القوم ما يستر سوءات السرائر
هو ثوب العنصريات وهذا غير ساتر
وصراخ الأكثريات تعالى: أين حقى؟!
(11)
كيف تبقى الأكثريات ترى هذى المهازل
يكدح الشعب بلا أجر لأفراد قلائل
وملايين الضحايا بين فلاح وعهامل
لم يزل يصرعها الظلم ويدعو: أين حقى؟!
(12)
أمن القومية الحقة يشقى الكادحونا
ويعيش الانتهازيون فيها ناعمونا
والجماهير تعانى من أذى الجوع شجونا
والأصولية تستنكر شكوى: أين حقى؟!
(13)
حرروا الأمة ان كنتم دعاة صادقينا
من قيود الجهل تحريرا يصد الطامعينا
وأقيموا الوزن فى تأمين حق العاملينا
ودعوا الكوخ ينادى القصر دوما: أين حقى؟!
(14)
يا قصورا لم تكن الا بسعى الضعفاء
هذه الأكواخ فاضت من دماء البؤساء
وبنوك استحضروا الخمرة من هذى الدماء
فسلى الكأس يجبك الدم فيه: أين حقى ؟!
(15)
حاسبينى ان يكن ثمة ديوان حساب
كيف أهلوك تهادوا بين لهو وشراب
وتناسوا أن شعبا فى شقاء وعذاب
يجذب الحسرة والحسرة تحكى: أين حقى؟!
(16)
كم فتى فى الكوخ أجدى من أمير فى القصور
قوته اليومى لا يزداد عن قرص صغير
ثلثاه من تراب والبقايا من شعير
وبباب الكوخ كلب الشيخ يدعو: أين حقى؟!
(17)
وفتاة لم تجد غير غبار الريح سترا
تخدم الحى ولا تملك من دنياه شبرا
وتود الموت كى تملك بعد الموت قبرا
واذا الحفار فوق القبر يدعو: أين حقى؟!
(18)
ما لهذى وسواها غير ميدان الدعارة
لتبيع العرض فى أرذل أسواق التجارة
وإذا بالدين يرميها ثمانين حجارة
وإذا القاضى هو الجانى ويقضى: أين حقى؟!
(19)
أين كان الدين عنها عندما كانت عفيفة
ومتى قدر حقا لضعيف وضعيفة
ولماذا عدها زانية غير شريفة
الان العرف لا يسمع منها: أين حقى؟!
(20)
كان من واجبه يمنحها عيش كفاف
قبل أن يضطرها تبتاع عيشا بعفاف
ولماذا أغلظ القاضى فيها وهو مناف
للنواميس ولا يسأل منها: أين حقى؟!
(21)
كم زنى القاضى وكم لاط بولدان وحور
واحتسى أوفر كؤوس من أباريق الفجور
أين كان الدين عن اجراء قاضيه الخطير
ولماذا لم يصارحه كسجان: أين حقى؟!
(22)
القاضى الدين تميز على حال الجماعة
أعليه الحكم لا يرى وان يأبى أتباعه
أقضاة الدين أدرى بأساليب الشفاعة
واذا الدين ارتضاها لم يطالب: أين حقى؟!
(23)
برياء ونفاق يخدعون الله جهرا
أين مكر الله ممن ملئوا العالم مكرا
ان صفا الأمر لهم لن يتركوا لله أمرا
وسيبقى الله مثلى مستغيثا: أين حقى؟!
(24)
ليس هذا الدين دين الله بل دين القضاة
لفقوه من أحاديث شياطين الرواة
وادعوا أم من الله نظام الطبقات
ان يكن حقا فقل لى يا الهى: أين حقى؟!
(25)
ليس فى وسعى أن أسكت عن هذى المآسى
وأرى الأعراف والأعراف من دون أسى
بين مغلوط صحيح وصحيح فى التباس
وكلا العرفين لا يفهم منه: أين حقى؟!
(26)
خطأ شاع فكان العرف من هذا الشياع
صواب حكم العرف عليه بالضياع
وسواد الشعب مأخوذ بخبث وخداع
لقطيع يلحق الذئب وينعى: اين حقى؟!
(27)
ليس هذا الذنب ذنب الشعب بل ذنب الولاة
وجهوا الأمة توجيه فناء لا حياة
وتواصوا قبل أن تفنى بنهب التركات
واذا الحراس للبيت لصوص: أين حقى؟!
(28)
دولة يؤجر فيها كل أفاك عنيد
أجره لا عن جهود بل لتعطيل الجهود
لم يواجه نعمة الأمة الا بالجحود
واذا النعمة تغلى فى حشاه: أين حقى؟!
(29)
من فقير الشعب بالقوة تستوفى الضرائب
وهو لم يظفر بحق ويؤدى ألف واجب
فعليه الغرم والغنم لسراق المناصب
أيسمى مجرما ان صاح فيهم: اين حقى؟!
(30)
من حفاة الشعب والعارين تأليف الجنود
ليكونوا فى اندلاع الحرب أخشاب وقود
وسراة الشعب لاهون بأقداح وغيد
وجمال الغيد يستوجب منهم: أين حقى؟!
(31)
عائشا عيشة رهط لم يفكر بسواه
همه أن ينهب المال لاشباع هواه
أين من يفتح تحقيقا يرى عما جناه
ويريه بانتقام الشعب جهراً: أين حقى؟!
(32)
أيها العمال هبوا وارفعوا هذى البراقع
عن وجوه ما بها غير سحاب ومصانع
واصرفوها عن عيوب عميت عن كل دافع
وترانى صادقا عنها بقولى: أين حقى؟!
(33)
أيها العمال أين العدل من هذى الشرايع
أنتم الساعون والنفع لأرباتب المصانع
وسعاة الناس أولى الناس فى نيل المنافع
فليطالب كل ذى حق بوعى: أين حقى؟!
(34)
كيف يقوى المال أن يوجد فى غير جهود
أين كان النقد لولا جهد صناع النقود
ومتى يقدر أن يخلق طيرا من حديد
فلهذا الجهد أن يدعو جهرا: أين حقى؟!
(35)
أين كان المال قبل الجهد أو قبل الطبيعة
وهما قد سبها فى غابر العهد شروعه
واذا بالمال لا يذكر للعهد صنيعة
وإذا بالجهد يستجدى صهبانا: أين حقى؟!
(36)
لم يؤثر بيقينى ما أقاسى من شجون
فشجونى هى من أسباب تثبيت يقينى
ولتكن دنياى ما بين اعتقال وسجون
وليكن آخر أنفاسى منها: أين حقى ؟!


يوماً دخلت إلى الخنزيرة--الجزيرة-

وماً دخلت إلى الخنزيرة--الجزيرة-


يوماً دخلتُ إلى الجزيرةْ
كــانتْ مناســبـةٌ أثيـــرةْ
متحمّسٌ لقضيتي ، لعروبتي ، ولأمتي
ولدحض رأيِ عدوّ شعبي
رفعتُ في الصوتِ العقيرةْ

وشكرتُ مورالسْ ( 1 ) وآردوغان (2 )
والقائد الثوريّ في كركاس (3)
ذاك الرائع الوجدانْ

وهتفتُ أنّ عروبتي ، ليستْ سلالةْ
، وبأنّها نهج التزامٍ ، حرّهُ للحقِّ هالةْ

في ذلك اليوم الذي جذبتني أضواء الجزيرةْ
ماكنتُ أعلم أنّني سأقول بعد غدٍ أجيرةْ

وبأنّها صلُّ الأفاعي
وفتنةُ الشيطان داعي
لقتل أزهار المرعي ، بشيخها ونهى بعيرهْ
ماكنتُ أعلمُ أنّني سأقولُ قاتلةً خطيرةْ

كانتْ تُقاتلُ مع "" رجال الله "" في لبنانْ
كانت لـغـــزّةَ صــوتها
ولأرضِ عُرْبٍ درعها
ما كنتُ أعرف ضرعها
صنعتهُ عولمـةٌ حقيرةْ

ماكنتُ أعلمُ أنَّ دعوتها كدعوة قحبةٍ بحجاب ، سيّئة السريرةْ

ماكنتُ أعلمُ أنّ نعلي لوِّثتْ
منـها ، ووجـهي قُبِّـحـــتْ
وبأنّني يوماً سأتلو:
آية النّدمِ المريرةْ

يوماً لعيناً عشتهُ
وبه مررتُ على الجزيرةْ
ومدحتُ فيها شيخُها المعطاءَ ، نفّاذ البصيرةْ !!!
الدّاعـمَ اللـبـنانْ !!!
الّرافع البـنـيـانْ !!!
المثبِتَ الأركانْ !!!
بالخَطوِ المجيرةْ !!!

ياخيبةَ الآمالْ :
صـارتْ خيبتي نكراءَ
تلعنُ رجوتي السوداءَ
تلكَ الرحـلة الحمقاءَ
في روحي الكسيرةْ

ماكنتُ أعلمُ أنّ شيخ الغاز هذا ، منافقٌ ، نغلٌ ، وعيرةْ

ماكنتُ أعلمُ أنَّ سفكَ الدّمِ ديدنهُ
وطبعُ الغدرِ معدنهُ

وبأنّها :
لا لنْ تتوبَ المومسُ الشمطاءُ ، حتى على الحصيرةْ

ما كنتُ أجزمُ أنّهُ بوطاً لأدوارٍ حقيرةْ

وبأنَّ مفتيها سيفتي مكرراً "" شيخَ المضيرةْ ""

أنا آسفٌ في ذلّتي
أنا مدركٌ ما غلطتي
لكنَّ توبة نادمٍ ، يعفيهِ ربيَّ من جريرةْ

تلك التي أنا عشتها
لو كنتُ يوماً عدتها ،
أو مرّ عندي طيفها ،
سيحقُّ عندي حكمها ،
زانٍ وترجمهُ العشيرةْ

رحماك ياشعبي الجريحْ
في داخلي ألم يصيحْ
يقولها بفمٍ فصيحً :
أنّها :
كانت لأسبابٍ كثيرةْ
مقبولةٌ في حينها
مفهومةٌ بأوانها
لكنّ حاليْ حكمها :

حتماً فأكبرُ من حقيرةْ !!!