@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟


الشذوذ في خليج همج ستان



لقد عم الفساد في البر و البحر,وينقسم الشذوذ في الخليج إلى أنواع الشذوذ تشمل الشق الجسدي إلى الفكري> فالإجتماعي> و الديني إلى> الإنساني . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعتبر العادات الإجتماعية في الخليج من أهم الأوبئة التي مني بها ساكنيه و زاد الترف المفاجئ الأزمة. يكفي لنأخذ عينة عشوائية من بلد خليجي لنجد أنفسنا أمام ظاهرة تستحق الدرس, و يقف عندها فلاسفة و تجعل فرويد يحك في رأسه. كيف يمكن لبلد يعتبر فيه الشذوذ الجنسي من محرمات الأرض و السماء أن نجد أعداد مخيفة من الشاذين؟ لا يخلو ضف ثانوية عامة من هذه الآفة. و لا نبالغ لو قلنا أن العدد يتجاوز الربع! و هذه شهادات من الداخل. لماذا في بلاد الغرب حيث يتم التبشير و التحليل و الدعاية لألوان الشذوذ نرى فقط طالب واحد شاذ في الصف؟ تفسيري لظاهرة هذا اللون من الشذوذ أرجعه لعدة أسباب:

١) الطقس الحار و الطعام الحار الذي ينسفه بكميات مهولة أهل تلك المناطق> يساعد لإيقاذ الشهوة الجنسية؟.

٢) العادات الإجتماعية التي تساهم بالفصل بين الجنسين تساهم بتحويل الفقرة ١) إلى شذوذ، حيث في ذروة النشاط الهورموني للمراهقين, و هذه الذروة توقع الشخص في الحب, و لكن لا يوجد الجنس الآخر لإبداعات التخيلات عند المراهقين و بالتالي الضحية تكون من نفس الجنس. لذلك تكثر في هذه البلاد البويات, و الغيرلات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.



المفسدة الثانية: تتجلي بالشذوذ العنصري, حيث يعتبر الخليج من أبرز البلدان التي حافظت على الطابع الجاهلي و هو العبودية. حيث يعتبر أهل هذه المناطق الغرباء عبيد حتى ولو كانوا عربا, و منهم العبد الكفوء صاحب الخبرة, و منهم عبد العبيد الأنجاس المناكيد و هؤلاء يبنون الأبراج و الأهرام في الخليج و يخدمون في القصور. و لا تخلو العنصرية من ظلم آهل البلاد الآصليين مثل الحجاز في مملكة الظلام, والسكان الأصليين كما هي الحال في بدون الكويت هم بلا هوية حتى الآن!.
العبودية جعلت الأجيال التي تربت على حنان غير الأهل تبحث عن الأهل الحقيقين. هناك قصة مؤثرة عن كويتي جال الهند ليبحث عن مربيته و يكرمها:
فصدق أحمد شوقي>
ليس اليتيم من انتهى ابواه من هم الحياة وخلفاه ذليلا
ان اليتيم هو الذى تلقى له اما تخلت او ابا مشغولا
إذاً تلك ظاهرة الإستعباد سينقلب حمدها ذماً عليه و يندمِ, إذْ أصبحت بعض دول الخليج عبارة عن 10 بالمئة سكان أصليين و الباقي أجانب سيعلنون دولتهم في القريب أو البعيد العاجل. أتوقع ثورة الهنود في الخليج على شاكلة ثورة مالكوم إكس في أمريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
المفسدة الثالثة :تتمثل بالشذوذ الديني, حيث تحول الإسلام هناك إلى إسمام, تَمَّ تسميم العقيدة الإسلامية بإسرائيليات الوهابية و الوهابية و مشتقاتها. و ما حصل هو تخصيب هذه المَفسدة بالمَفسدة الرابعة و هي المال و الترف, مما أحدث مَفسدة مُشعة خامسة, ألا و هي إراقة الدماء. إنتشرت إشعاعات هذه المادة على مشارق الأرض و مغاربهافقد مولوا ونشروا التطرف في كل ارجاء الوطن العربي والإسلامي بل والعالم بآسره!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

المفسدة السادسة: هي إكرام المستعمر و تحقير العرب, و هذا يعني أن المسلم او العربي بحاجة إلى تأشيرة دخول ليذهب الى الخليج بينما الأوروبي يدخل على جواز السفر فقط. قال لي عربي قضى عمره في بلد خليجي أنه يحسدني لإني أمتلك جواز سفر غربي يتيح لي الذهاب إلى البلد الذي أمضى فيه عشرين سنة, و ولد و ترعرع فيه, و هو لا يقدر الذهاب بجواز سفر بلده العربي. فقلت له أنا أحسدك أيضاً لإنك لا تقدر أن تذهب إلى هذا البلد، فهذا أمر جيد. و المفارقة أن الخليجي يدخل ديارنا آمناً بلا تأشيرة و لا تحصيلة, و عندما يقترف جريمة أو يخل بالأمن كحال المتسولين منهم للبحث عن القاصرات في اليمن وغيره من البلدان العربية والإسلامية وغيرها ثم يتركوهن وآطفالهن!!!.
بينما هذا الخليجي عندما يذهب الى الغرب فإنه بحاجة إلى تأشيرة, ويفتشه الشرطي الغربي مرتدي قفازات . !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المفسدة السابعة: هي السرقة و هذه المفسدة تتمثل مايسرقوه من الجيران من الآرض والثروة كحال ال سعود مع اليمن!!!!! وكذلك تقوم العائلات الحاكمة بتنهب ما تحوي هذه الأرض في بطونها, و يتم هدر الأموال على اللهو و بناء النواعير, و يجهدون منافسة مَنْ ناعورَه أطول مِنْ ناعور جاره, و هذا ما تعمد على فعله السعودية ببناء ناعور أطول من ناعور شيخ دبي!!!!!!.
يتم بذخ الأموال في أوروبا و امريكا, و شراء السمك في ماء البحر الغربي!!!!!!!!!!!.و نظرية شراء السمك في البحر هي أحد شروط تنصيب الحكام في الخليج, وقد وقعت إيران الشاه في الفخ سابقاً, و تم مصادرة أموال إيران المستثمرة في الغرب, و يكفي لكم من عِبْرة,، أموال صدام حسين التي بلعتها بنوك سويسرا, أما أموال ليبيا و تونس و مصر, فلا تسأل وحدث ولا حرج!. هنيئاً للخليج بشراء الديون الأمريكية, و الغربية و أندية ركل الكرة المطاطية, نعم إنه شراء السمك في البحر. أموالكم ليست لكم و لشعبكم, كلوا و تمتعوا إلى حين,!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.



هي مفاسد كسرت لوح وصايا موسى (ص) و تعاليم السيد المسيح (ص)، و دين خاتم الأنبياء النبي محمد (ص).
العقل الوهابي......!؟
_______________________
العقل الوهابي عصي على الفهم بوسائل الإستدلال أو الإستقراء العقليين. لذا لابد من مقاربته ذرائعيا لفهم أسبابه وظيفيا ومبرّراته ومراميه عمليا, وأولى وظائف ذلك العقل الأيديولوجية تتركز في الإنغلاق على مخزونه الثقافي. وإعتبار المخالف له خارجا من كل ذمّة. فإن تمكّن السلفي من تعميم رأيه بالقهر والغلبة, بطش وأمعن بطشاً وإلاّ لجأ الى الإنكار والتبرير.. ثم الى التجريح والتأويل أي أنك أيها المخالف منحرف مدّلس وأنا قصدت كذا" أو الى التأويل والتجريح أي " كان قصدي كذا ولكنك ضال مفسد حملت كلامي على غير ما أردت!!!!!!!!

هذا العقل الممجد لذاته المنكر لما عداه يقوم على إرثه الخاص مبيحا لحراسه المقدّسين كل وسيلة ممكنة لأجل الديمومة والبقاء بدء بتكذيب الآخر وتكفيره.. وانتهاء بشتمه وتسفيهه. وأبلغ مثل لما تقدم هو تبرير ابن باز لفتواه القائلة بكفر المعتقد بدوران الأرض. فلما قامت قيامة الصحافة الخليجية عليه وعلى ما قال, أنكر فتواه مع أنها مثبتة في كتابه المطبوع بعنوان > الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض. الطبعة الثانية صفحة 23

ثم زعم أن كلامه قد أوّل فهو لم يقل بكفر من إعتقد بكروية الأرض وإنما قال بكفر من إعتقد بسكون الشمس. يقول في ردّه بالحرف الواحد: (كما أني قد أثبت في المقال فيما نقلته عن العلامة ابن القيم رحمه الله ما يدل على إثبات كروية الأرض، أما دورانها فقد أنكرته وبينت الأدلة على بطلانه ولكني لم أكفر من قال به, وإنما كفرت من قال إن الشمس ثابتة غير جارية ). هنا يصاب المرء بالدهشة بصرف النظر عن فساد رأي بن باز ونظرياته الغريبة في حركات النجوم والكواكب. فكيف أباح سماحة المفتي لنفسه بأن يهرف بما لا يعرف ثم زاد على ذلك بأن ظاهر واحتج بابن القيم؟ وكأن ابن القيم كان عالما فضائيا وفلكيا منجما؟؟

نترك الشيخ بن باز يستريح من عناء الفتاوي التي عجزت وكالة الفضاء الأمريكية- ناسا على أن تأتي بمثلها ونعود الى البحث في محاولة جديدة لمقاربة اللغة الدينية للعقل الوهابي والتي ستكون طريقنا الى مزيد من الفهم فيما لو قمنا بأخذ عيّنات وراقبنا تفاعلاتها الإصطلاحية وانماطها ومآلاتها "الكيميائية
من خلال الملاحظة العميقة لبعض المفاهيم الدينية الفقهية والمصطلحات السياسية للعقل الوهابي يتبين لنا أن كثيرا من المفاهيم والمصطلحات قد تقاربت وتباعدت في مرور السنين. وقد مرت تلك الكوكبة من العبارات الإصطلاحية المفاهيمية بأطوار متعددة أدت في الختام الى أن تأخذ هويتها الراهنة. ويمكن أن نعدد بعض أنماط: تلك العمليات التفاعلية وثمراتها الإصطلاحية

1. عملية الإستحواذ حد الإندماج:
من ثمرات تلك العملية ظهرت كلمة سلطان بمعناها المستجد. فكلمة سلطان تعني في الأصل سلطة, إلا أنها لاحقا وفي فترات متأخرة أي ما بعد زوال الدولة العباسية أصبحت تعني صاحب السلطة . وبعملية رياضية بسيطة تكونت المعادلة على الشكل التالي: الحاكم + السلطة = سلطان!

من الواضح أن دمجا قد جرى بين مصطلحي السلطة وصاحبها بفعل الإستحواذ والجنوح الشديد من الحاكم نحو سلطة مطلقة فصار هناك تماثل وتطابق ومن ثم إندماج بين كلمة حاكم من جهة وكلمة سلطة من جهة أخرى فبرزت كلمة سلطان لا بمعناها الأصلي أي السلطة وانما بمعناها المستجد أي الملك وصار السلطان هو نفسه الدولة ( لاحظوا لقب دولة الرئيس) وفي ذلك تفوق سلاطين العرب على لويس الرابع عشر وسبقوه بقرون عديدة.

2. عملية التسلسل التصاعدي:

هذا النمط التصاعدي في العملية التفاعلية المركّبة بين التاريخ واللغة وسط جنوح كبير من الحاكم سوف يصل الى مستويات غير مسبوقة. فأبو بكر كان ينظر لنفسه كأمير للمؤمنين خليفة لرسول الله.
لاحقا صارت كلمة خليفة تستخدم بشكل مجرد دون مضاف إليه.

3. الحذف والإضافة والإختيار الرغبي:

من أفضل ما يمكن تقدّيمه في هذا الصدد مفهوم ومصطلح الجهاد الذي يحمل في جذوره الأولى وشكله الأول معاني الجهاد الأكبر أي جهاد النفس بما يعنيه من مقاومة لرغبات النفس وأهوائها. إذن لقد حذف جزء أساسي من مضامين المصطلح لإسباب سياسية أيدولوجية وتحول الجهاد الى مجهود عضلي مجرد من خلفيتة الأخلاقية التربوية.

وبذلك جرت توأمة سياسية نفسية لغوية واعية وحتى لا واعية بين الجهاد والسيف فلا يذكر الأول إلا ويحضر الثاني في تلازم غريب أحكموه في تركيزهم على الجانب العنفي دون سواه انغرست على أثره في وعي العامة بعض مضامين وأبعاد المصطلح مبتسرا ومنتقصا بل ومتلازما مع تجاهل تام للمضامين والأبعاد الجوهرية الأخرى المتمّمة له.

ختام : الوهابية وآلة الزمن

إذن >العقل الوهابي الخاص < ذو الطبيعة العنفية والذي لا يحتاج الى اي تخريجات عقلية أو مسوّغات عقلانية ما هو في المحصلة سوى ثمرة مبررات دينية-إجتماعية سلطوية أخذت تبني لنفسها عبر الدهور أدواتها المعرفية العصبية الخاصة مشفوعة بمبررات ودوافع حزبية سياسية عسكرية أيديولوجية ,دوافع راحت تتراكم وتتلازم ثم صارت تتابع تراكمها لكي تشكّل أخيرا العقل الأصولي المعاصر للوهابية بأشكالها المختلفة العلمية منها والجهادية.

بل لعل تلك النزعة العنفية الأصولية المتوترة لدى الوهابية قد أصّلت وركّزت ميلا إلغائيا لدى دعاتها المعاصرين تمثل في محاولاتهم راهنا التعبير عن أنفسهم بطريقة جذرية قهرية عبر السعي الى طمس و إلغاء أكثر من عشرة قرون من عمر التاريخ والرجوع سريعا بالحياة – على الأقل عبر شكلهم وملبسهم- من القرن الخامس عشر للهبوط فورا في القرن الهجري الأول طلبا للعيش مع الصحابة والتماهي معهم وإعتبار القرون الواقعة على امتداد أربعة عشر قرنا ملغاة بناسها وتراثها وعلمائها واسهامات أهل زمانها.

ومع التسليم بعبثية المحاولة إلا أن هذه النوستالجيا الدوغمائية تكشف إذ تتستر في زيها الرومانسي عن نزعة إلغائية كامنة لا تستند إلا الى ذاتها المؤدلجة فقط.....!.

من المؤكد أنه لو قيض للوهابيين بتياراتهم المختلفة أن يبتكروا آلة للسفر عبر الزمن والعودة الى عصر الرسول , فلن يتمكّنوا – كما يتخيلون- من قضاء ساعات ولقاءات سعيدة هانئة بصحبة النبي وأصحابه والسبب ببساطة هو اختلاف العصور وما يستتبع ذلك من اختلاف المعايير وتباعد المفاهيم الدينية واللغوية بشكل أساسي. و لو قدّر لهم فعلا أن يحطّوا في القرن الأول للهجرة, فسيفاجأون بأنهم غرباء ومختلفون عن مجتمع يثرب >البدائي<. وسيكتشفون أن قراءاتهم وفهمهم للإسلام ما هو إلا نتاج مفاهيم وليدة وجديدة لقراءات وآراء عديدة تراكمت عبر عصورمتأخرة جدا عن زمن الدعوة بحيث أن نصوصهم تلك قد تجاوزت >بحداثتها< المصطلحات والمواد >الخام< للقرآن كما عرفها النبي والمسلمون الأوائل!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

الطريق إلى الله لا يحتاج وسطا!
******************************************
> كثر أعداد المفتين ,وبتنا ننام ونجد فتوى جديدة كل صباح بدل قهوة الصباح!!!!!

,يقال في الآمثال إذا أفلس التاجر قلب أوراقه العتيقة, والشيء ذاته ينطبق على من مشايخ & الذين ينبشون في كتب أهل الفتاوى الأقدمين ليستخرجوا ما يجدوه مادة جديدة تسلط مزيدا من الأضواء على شخصهم , إلى أن أصبح بعض الشيوخ ينافسون نجوم الفضائيات والراقصات في الوقت لكثرة ظهورهم فيها! بعض الفتاوى لا يمكن تطبيقها عمليا ولا يمكن ان تتطابق مع بشر يعيش في هذا القرن!وكان لهاظروفها الخاصة!
*************************************
>هل من عاقل يدع نهد زوجته عرضة (للمص) من كبير في العمر بحجة ممسوخة تقول انه سيصبح ابنها بعد الرضاعة (المص)!؟

يلوم المسلمون رسامي الكاريكاتير الأجانب والكتاب الغربيين الذين يهاجمون الإسلام ، ولا يلومون الانتحاريين ومن جندوهم ، ولا يلومون المشايخ الذين أساءوا إلى الإسلام وجعلوه بنظر جمهور واسع من الغربيين يشبه صورة كاريكاتيرية مضحكة ، من خلال أعمال بعض المسلمين وبعض الفتاوى الغريبة ، لو عمدنا لان نستعرض بعجالة بعضا مما صدر من فتاوى ،لتملكنا العجب !.

>فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بتحريم إهداء الزهور .
>فتوى الشيخ ابن باز في تحريم القول بدوران الكرة الأرضية .
>فتوى الشيخ ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية .
>فتوى الشيخ علي الخضير في جواز الكذب وشهادة الزور .
>فتوى تحرم لعب كرة القدم. صدرت من عدد كبير من المشايخ .
>فتوى الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم
>فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الجهاد ضد الشيعة والبصق في وجوههم . .
>فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب "خبث >طويت المرأة ولا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لمكر المرأة ".
>فتوى أم أنس في تحريم الجلوس الكراسي والمقاعد والأرائك ونحوها .
>فتوى يوسف الأحمد بهدم الكعبة منعا للاختلاط .
>فتوى الشيخ المغربي الزمزمي بجواز شرب الخمر للمرأة الحامل .
>فتوى سلمان العودة بجواز رتق غشاء البكارة .
>فتاوى بالجملة ومن مصادر عدة تحرم لبس القبعات والتيشيرتات لأنها تشبه ملابس الكفار، *وهناك فتوى تحرم تشجيع أندية كرة القدم الأوربية(ريال مدريد وبرشلونة)

>تحديدا ،ومنع ارتداء ملابس اللاعبين ! .
>فتوى الشيخ محمد النجيمي بعدم جواز زواج المعلمة من سائقها هذه فتوى طبقية.قبلها سمعنا عن تطليق زوجة من زوجها في إحدى محاكم السعودية بحجة (فرق النسب) ويقصدون الفروق الطبقية !.
*هل هذا من الإسلام في شيء؟
>احل عبد العزيز بن فوزان الفوزان نوعا من التصفيق !

*وقسم التصفيق إلى أقسام محلل ومحرم !.

حرموا طعام البوفيه المفتوح في المطاعم لأنه من بيع الغرر !.

*ومن غريب الفتاوى فتوى الدكتور عبد الرحمن الجدعي عضو في هيئة تدريس جامعة الملك خالد حينما حرم رياضة (اليوغا) رياضة التأمل والاسترخاء لأنه اعتبر أصلها وثني (عبادة وثنية (!.

>>>>لكني لم اسمع اغرب من فتوى الشيخ محمد صالح المنجد الذي أفتى بقتل مكي ماوس بطل أفلام كارتون باعتباره يمثل نجاسة الفأرة، هذه الفتوى البائسة جلبت السخرية للإسلام والمسلمين بعدما تناقلتها وكالات الأنباء العالمية .


*واغرب ما قيل من فتاوى بهذا الصدد هو ما قاله بعضا من مشايخ السودان ،حين أفتوا بعدم جواز سفر البشير ،وبحرمة المظاهرات ضده بعد قرار محكمة الجنايات الدولية !.

الشيء المهم الآخر: أن جل المشايخ يجيزون بفتاواهم للناس ما لا يجيزوه لا نفسهم ولعوائلهم !.

@هل يقبل من أفتى بجواز رضاعة الكبير أن (يمص) رجل نهد زوجته يرضعها!؟ .

@هل يقبل الشيخ المغربي الزمزمي أن تشرب امرأته، أو ابنته الخمر إذا حملت ؟ .

@اغلب من أفتى بالجهاد هم سعوديين ، وصدروا القتلة إلى بلدان العربي والعالم كله ولكنهم لا يسمحون لأولادهم وإخوتهم الذهاب إلى ساحات القتال ،وهذا ما فعله سليمان العودة ،حينما اخبر رجال الأمن السعودي عن نية ابنه الهرب إلى (ساحات الجهاد) ،وجلبه الأمن السعودي قبل أن يهرب خارج السعودية ( ليجاهد (

الجهاد حسب مفهوم العودة هو فقط من نصيب المغفلين من ولد الخايبه .

حث الدين الإسلامي من خلال القران والأحاديث النبوية على التعليم وعلى طلب العلم ،لكننا لم نسمع من شيخ أو مفتي إصابته الحماسة وأفتى بوجوب وإلزام مريديه على إكمال دراستهم الجامعية ليخلقوا لنا جيلا متعلما .

هل نتخيل حجم التقدم الذي سنصبح عليه لو تحولت دكاكين الفتاوى المنتشرة في اغلب بلدان العالم الإسلامي إلى مراكز أبحاث علمية ؟ .

أين هؤلاء من قول النبي محمد ص "الخلق عيال الله وأحبهم إلى الله أحبهم إلى خلقه"؟ .

@@@@@ما الذي سيصيبنا لو ذهبنا إلى الله بمفردنا دون دلالة من مرشدين؟ نذهب بقلوب صافية مليئة بالمحبة والإخاء والإيمان @@@@@
.
نحن بحاجة إلى: مشايخ،ورجال دين،ووعاظ يحثون على قبول الآخر ،وعلى التسامح ، والمحبة، ويحثون أتباعهم على طلب العلم والبحث العلمي والعمل الجاد،
لو عاملنا البشرية بسماحة وود ؟ لسبقنا الأمم ولتغيرت نظرة العالم ألينا،عندها لن يسمح مسلم لأحد أن يسيء إلى الإسلام ،ولن يقوم المفتشون في مطارات العالم من استهدافنا والبحث في مؤخراتنا عن سلاح ومتفجرات كيماوية، وضعها قبلنا ((المجاهدون)) في مؤخراتهم ليفجروا الطائرات المدنية !!.
طريقنا إلى الله لا يحتاج إلى مرشدين!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيفما تكونوا يولى عليكم!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غالبية حكام الامة العربية الاسلامية لا تعرف القراءة ولا الكتابة وغالبيتهم من الاميين الجهلة , واذا كان حال هؤولاء الحكام وضعهم مزري مأساوي من الجهل المتفشي بينهم , فكيف سيكون وضع شعوبهم......!!!, الشعوب العربية والاسلامية شعوب يأكل الصدأ عقولها والمفكرون منهم والاذكياء واصحاب الكفاءة يهاجرون الى خارج بلادهم ليحظوا بفرصة للعيش الكريم . وعلى مر السنين الطويلة اصبحت تلك الدول العربية والاسلامية فارغة من اصحاب العقول النشطة والمفكرين واصحاب الكفاءة. ولم يتبقى في تلك الدول سوى البسطاء والجاهلين واصحاب القبلية والعشائر المتخلفة والنزعات العنصرية والذين تغلب عليهم العاطفة وحمى الدين والتعصب والقليل القليل من > الفاهمين!!!. وهذه الدول غنية بالثروات ويسيطر عليها > الغرب بواسطة احثل حثالة وادنى مستويات البشر من الحكام الذين يشعلون يدمرون الأوطان وينشرون الفتن في كل البلدان العربية وهدفهم البغيظ هو البقاء!!!!!ولكي يبقوا في مناصبهم وليبقى الغرب مسيطرا على تلك الثروات يسخرين في ذلك اموال طائلة ومهولة!! ولقد وجد الغرب ان بلاد العرب و المسلمين هي ارض خصبة للإقتتال والتطرف بين ابناء الامة الواحدة وان هؤولاء المسلمين البسطاء والفقراء هم الاداة وعدة الشغل لتنفيذ المخططات ولم يعد هناك ذرة من ضمير في عقول >مشايخ$ الدولار اصحاب الفتاوي الملونة كلحاهم المزيفة!!!!للأسف , شعوب غوغاء وحكام انتهازيون متآمرون ورجال دين يحكمون بما انزل الشيطان!!!!!!!!!!!!
وهذه هي النتائج ما نراها ونشاهدها من المحيط الى الخليج...!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
ميزانية مملكة الظلام النجدية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
829 مليار ريال هو حجم الميزانية السعودية المعلن لعام 2013 وهو مبلغ مهول وبكل المقاييس. وهذا يعني أن حجم
ألميزانية بالدولار ألأمريكي يعادل 221 مليار دولار تقريبا. أما ألحجم ألطبيعي للميزانية ألسعودية فكان من ألمفترض أن يكون أكبر من ذلك بكثير. فدخل ألسعودية من ألنفط فقط يتعدى 360 مليار دولار سنويا. وهناك ألدخل ألعائد من ألحجاج وألمعتمرين, وكذلك ألدخل من ألمقيمين وألعاملين في ألسعودية وألذين ينفقون جزءاً كبيرا من دخلهم على تجديد الإقاماتو ورسوم تأشيرات ألسفر وتأشيرات ألعمل وألزيارة وألضرائب وغير ذلك وكل هذا غير محسوب حسابه ولا أحد يعرف أين تذهب مداخيله. هذه ألدولة وألتي من ألمفترض أن يعيش سكانها عيشة رفاه ويسر, لم تصنف حتى ضمن ألدول ألخمسين ألثرية في العالم, وأحتلت ألمرتبة ألسادسة عربيا من حيث ألثراء.

عدد ألعاطلين عن ألعمل في ألسعودية أكثر من أربعة ملايين عاطل, أي ما يعادل ربع ألسكان, هذا مع العلم بأن نسبة ألعاملات من ألنساء لا يكاد يذكر, ونسبة ألجامعيات ألعاطلات عن ألعمل يزيد عن 75%. فلو أتيح للمرأة ألسعودية ألنزول إلى ساحة ألعمل في وظائف ومهن مختلفة لأزداد ألوضع سوءاً مع إزدياد نسبة ألبطالة.

في ألسعودية غير مسموح لأحد أن يتكلم عن موضوع ألفقر, فحين تجرأ أربعة شباب لأنتاج فلم عن ألموضوع تم إعتقالهم جميعا. يسمح فقط للصحف ألأجنبية بتغطية موضوع ألفقر, كما فعلت مؤخرا صحيفتي ألواشنطن بوست ألأمريكية وألجارديان ألبريطانية, حيث غطت وباسهاب وبالتفاصيل ألدقيقة عبر مقالات موثقة بالصور موضوع ألفقراء ومعاناتهم في ألسعودية. إذن أين تذهب هذه ألأموال ألخيالية؟ وكيف تصل إلى ألمواطن ألحجازي والجنوبي المعدم؟؟؟؟ لو قسمنا مبلغ ألميزانية على عدد ألسكان وألذي يقدر بحوالي 18 مليون نسمة, فإن ألناتج هو 46055 ريال لكل فرد. هذا يعني أن من حق رجل له 9 أبناء وزوجة وأب وأم أن يحصل على مبلغ يعادل نصف مليون ريال. طبعا هذا ألكلام غير منطقي أن توزع ألميزانية هكذا, ولكن أحببت أن أوضح حصة كل فرد من أفراد ألمجتمع ألسعودي من ميزانية بلده في حالة توزيعها بشكل عادل,
فلو كان ألناس سواسية كما يطالب ويدعو اليه ألإسلام لما كان هناك فقير واحد بين ألمسلمين في أرض ألجزيرة ألعربية ولا في بقية دول ألعالم. ولكن ذلك غير ممكن في ظل وجود عائلة فاسدة مثل عائلة آل سعود وألتي تنهب أكثر من نصف هذه ألميزانية وتضعها في حساباتها ألربوية وفي ألبنوك ألأجنبية. لن يكون هذا بالطرق ألمباشرة ولكن عبر طرق ملتوية مثل صفقات ألسلاح وتوسيع ألحرم ألشريف. فهل يعقل مثلا أن يكون هناك أكثر من 10000 أمير وأميرة, ولا يوجد بينهم فقير واحد بينهم بينما ربع عدد ألسكان هناك يعيش على مبلغ 17 دولارا في أليوم. سيمر هذا ألعام وينقضي ولن يكون هناك أي تغير ملحوظ في وضع أهل ألحجاز ونجد!!!!!!!!!!!!!!!!!
وألمشكلة ليس بحجم ألميزانية ولكن بطريقة إنفاقها. إن ألرقم ألذي يعلن على ألملأ ليس له علاقة بالمبلغ ألواقعي ألذي يصرف على أهل ألبلد. يجب أن تغير نظرة ألسعودي لواقع بلده وأن يطالب وبقوة أن تصرف أموال هذه ألميزانية على مشاريع ألتنمية وبناء ألمصانع وتهيئة ألشباب لإستلام ألوظائف ألريادية وألتي تساعد في إزدهار وتقدم بلدهم!
ويجب على المرقصان ما يسمى ( خادم ألحرمين) وألذي يهلل دائما ويرقص فرحا مثل ألطفل ألمدلل عند إعلانه عن ميزانية بلاده ذات ألأرقام ألفلكية في كل سنة أن يحث نفسه أولا وبقية أمراء آل سعود أن ينفقوا ملياراتهم ألمنهوبة من قوت الشعب على ألفقراء وألمعوزين في بلدهم وفي باقي ألدول ألعربية وألإسلامية حتى يعم ألعدل كل أفراد ألشعب وحتى يشعر ألجميع بمبدأ ألمساواة ألذي يدعو إليه ألإسلام في ألقرآن ألكريم ومن خلال ألأحاديث ألنبوية ألشريفة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟