@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
@@الوهم عند العرب@

عندما تدرس نفسك ..فاكيد انك تريد ان تبحث عن الافضل من اجل غد احسن

ولكننا كعرب ربما نخلط بين الحقيقه و الوهم ...فنتعامل مع الوهم كحقيقه و الحقيه على انها....جلد للذات المجرده

لا يمكن ان تضع قدمك فى مكان الا اذا كنت ستضمن هذا المكان و كذلك قدمك و حقيقتها

فقد كانت اليابان ذات اعتقاد عالى بذاتيتها (و لازالت) و لكن عندما هزمت فى الحرب العالميه الثانيه ..اقنعت نفسها (و هنا دور القائد) انها لم تكن فى الموضع المطلوب لها....فحافظت على تقاليدها و جندتها لغدها فكانت اليابان بعد عشرون عاما ما نعلمه الان!!!

القائد هو ذو الرؤيه التى تدرس حقيقة الوضع ...و هنا لابد ان يفتح كل الاوراق و بصدق...و يبحث عن مخارج

فالله طالب بعمارة الارض ..و نحن كبشر مسئولين عن ذلك فلا يجوز ان نكون مستهلكين لمنتج الاخر ..و نتحدث فى نفس الوقت عن تعالينا و تاريخ نختار منه احلامنا كتبه حكامنا (بما فيه من جبروت و استعباد)...و خصوصية ثقافتنا

فالثقافه هى تراكم من صنع البشر لادارة الحياه..اى بكل ما فى هذه الحياه من افكار و مطالب انسانيه

فهل من المعقول ان نطالب بمحاربة العالم و نحن لا نمك ما يملكون ..و نعتقد ان الله سوف يجمد مستحدثاتهم كى ننتصر عليهم..و ندعي بانه وعد الله؟؟؟

الم يخلق الله كل من عليها....فكيف نستخدم ما نرفضه من شعب ادعى ان الله اختاره ( اليهود)..و ننادى نحن باننا المختارون.. ..فهل من عيوبنا اننا الى جانب الوهم مصابين بانفصام الشخصيه .اى اننا مرضى؟؟؟؟

كيف نقول ان طريقنا هو مطلب سلفنا...و ندعى انهم الصالحين و نحن الطالحين ..الم يكونوا بشرا مثلنا ..اصابوا و اخطاءوا (انجزوا و نقلوا و افسدوا..لانهم بشر مثلنا تماما)...الم يكن النداء بالسلف الصالح هو تماما دعوة الاغريق و من بعدهم الرومان ...فعبدوهم و كانوا الهتهم؟؟؟

اليس من يدعوا الان انهم المتحدثين باسم الدين هم بشر و لا يضمنون موطئ قدمهم يوم الحساب....هم من يريدون ان يحملوا الامه الى طريق الدين ( حسب تفسيراتهم و فهمهم... هم فقط)...و احتكروا الله و تحدثوا باسمه ...فتاجروا بكل شئ....و لصالحهم ..فنادوا بالعداله الاجتماعيه ....و حسب ايضا فهمهم ....و هم من لم يعطوا الفقير بقدر ما اعطى الاخر له (مثل بيل جيتس مثلا)...فكيف تطلب منى مالا ترتضيه انت لنفسك و تفرض على ان تكون انت قدوتى ؟؟؟

هناك مسافه شاسعه بين معنى الثقافه الانسانيه و ما ندعيه بالثقافه العربيه ...فعندنا مثل ما عند الاخر من فعل انسانى و رغبات و طموحات....و لكننا نُعلى من اشياء ربما تكون هى سبب لتراجعنا فى عن الحضاره و التحضر.. المسئولين و الكلفين بالمشاركه فيها و بامر الاهى.....اعمار الارض