@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

هذا النوع من العنصرية لا يحدث الا في مشخات الخليج؟

ذكرت صحيفة الوطن الكويتية >أن زريبة الكويت تحضر لافتتاح مستشفى جابر الأحمد الذي يضم 1168 سريرا طبيا و 36 غرفة عمليات مجهزة بأحدث التقنية ؟


 وقالت تحت عنوان > * مستشفى جابر للكويتيين فقط *؟
  إن وزير الصحة الكويتي د. علي العبيدي قال >
 إن مستشفى جابر  مخصص للكويتيين فقط ؟



* أي كائنلت انتم؟
  تصور أنك لم تكن كويتيا خلقه الله سبحانه وتعالى أكثر قداسة من الأجانب المقيمين عندكم؟

  وانك كنت أجنبيا من الذين يبنون لك بلدك؟
  ويقدمون لها خدمات أساسية لا يستطيع أهل البلد العيش الكريم بدونها ؟

 وإن إبنك تعرض لحادث ؟
 وإنه كان في حالة صحية حرجة تستدعي عناية طبية فورية لانقاذ حياته ؟
 وإن أقرب مستشفى عليك كان مستشفى جابر؟

وعندما أوصلته للمستشفى قيل لك هذا مستشفى للكويتيين ولا يعالج ... أجانب؟

  وإنك اضطررت للذهاب لمستشفى يعالج الأجانب وتوفي إبنك في الطريق ؟

 مذا ستفعل ؟
 وكيف ستتصرف ؟
 وهل لأحد الحق أن يلومك إذا كرهت البلد وقمت بعمل جنوني؟



 كل الأجانب الذين يقيمون في الكويت يقيمون بطريقة شرعية تتفق مع قوانين الهجرة في عزبتكم؟

  ولو لم تكن بلدكم بحاجة ماسة لهم لما سمحتم لهم بالمرور منها؟
  بالمقارنة مع ما تفعلون >هناك دول كثيرة> اوربا مثلا يدخلها الملايين بطريقة غير قانونية - أي بالتهريب؟

  هولاء المهاجرون ... الغير شرعيين ... الذين يقيمون بطريقة غير قانونية - يعملون - ويتاجرون - ويعالجون في أي مركز طبي أو مستشفى في مناطق إقامتهم ؟


 ويدخل أبنائهم المدارس الحكومية - ويتعلمون مجانا ؟
 ويحصلون على نفس الامتيازات التي يحصل عليها الطلاب من أبناء البلد كأبناء؟


أنتم تنعتوهم على مدار الساعة بالكفرة؟
اليسوا افضل واكرم واشرف منكم ايعا الضباع الصحراوية البشعة؟

 وتدعون بأنكم اعراب ومسلمون وتمنعون انقاذ طفلا مريضا من العلاج ؟

 في دولكم المواطن يعالج مجانا ؟
 والأجنبي يدفع ثمن علاجه أو يموت... يا للعار؟
قبحا لكم....ايها الخنازير!


* هل تعلم يا معالي الوزير أن راتب أميركم السنوي هو ... 188... مليون جنيه استرليني فقط لا غير . سعر الجنيه اليوم ... 28-6-2016 ... مقابل الدولار هو 1.34 ، هذا يعني ... أن الأمير يقبض 252 مليون دولار في السنة ... ، وإن راتبه الشهري 21 مليون دولار .. ، وراتبه اليومي 700000 دولار... ويكسب سموه ... 29000... دولارا في الساعة الواحدة ، و ...483 ... دولارا في الدقيقة على مدار الساعة ... يعني كل دقيقة تمر من 24 ساعه ، ... أي إن عداد الدفع شغال ولا يتوقف وهو في نومه ، وصحوه ، وعلى طاولة الطعام ،... وهو في الحمام ...! الشعب الكويتي يدفع له بسخاء وكرم زائد.. !!! ... طبعا كل هذاغير العلاوات والسرقات .

 هذا يعني أن سموه يكسب ويسرق على الاقل 500000000 ( خمسمائة مليون دولار سنويا . إن دخل أميركم السنوي كاف لعلاج كل من يعيش في الكويت من مواطنين وأجانب طيلة العام . هذه المعلومات موجودة على google ويمكنك الوصول إليها عندما تبحث عن .... راتب أمير الكويت ... باللغة الانجليزية Kuwait emir salary....وستعلم أن راتبه السنوي عندما تسلم الحكم كان ... 26 مليون جنيه إسترليني ، وزاده الى 188 مليون جنيه .... يعني زاد راتبه 162 مليون جنيه مرة واحده ... اللهم لا حسد هيك الزيادات ولا بلاش.... !

  * يمكنكم أن تقارنوا راتب أمير الكويت السنوي مع بعض رواتب قادة العالم الذين يقودون دولا كبرى : أوباما رئيس أقوى وأغنى دولة في العالم يتقاضى 400000 ( أربعمائة ألف دولار سنويا ) ، مستشارة ألمانيا 234400 ، رئيس وزراء اليابان 202600 ، رئيس الجمهورية الفرنسية 194920 ، رئيس وزراء إيطاليا 124600 ، رئيس وزراء الهند 30300 ....ثلاثون الفا وثلاثمائة دولار ... أي ما يعادل ما يقبضه امير الكويت في ساعة.... وراتب الأمير في ... نصف يوم ... يساوي راتب أوباما السنوي . .. هذا يعني أن أميركم يكسب يوميا ما يكسبه أوباما في سنتين تقريبا !!

* هذا التصرف الكويتي الظالم بحق المقيمين ليس غريبا ، ولا مستهجنا ، ويمثل إبداعا خليجيا جديدا في التفرقة العنصرية . دول الخليج كانت رأئدة في خلق نظام الكفيل الذي هو نوع من العبودية المقننة الحديثة التي إبتدعها الحكام . في هذه الدول الشعوب الخليجية ليست إلا مجموعات من العبيد عند حكامها ،... والعرب ، والهنود ، والسريلانكيين الخ.... أي ... ألأجانب هم عبيد عند الحكام ، وعبيد عند عبيد الحكام ... ، أي أنهم ... عبيد عند عبيد ... عبودية مزدوجة لم يعرفها تاريخ الانسانية من قبل !

* بالاضافة إلى نظام الكفيل ، فإن هذه الدول أصدرت قوانين عنصرية ، تدفع بموجبها للمتعاقد ... مهما كانت وظيفته أو تأهيله العلمي ... نصف الراتب الذي تدفعه للمواطن أو أقل ، وتحرم أبناءه من التعليم المجاني في مدارس الدولة ، ولا تسمح لهم بدخول الجامعات الحكومية ، وتلزمه على دفع مبالغ كبيرة لمكاتب الاستقدام ، ويدفع رسوما عالية لتجديد إقامته سنويا ، ويطرد من عمله في أي وقت ، ويحرم من التقاعد بعد قضاء عشرات السنين في خدمة الدولة أو القطاع الخاص .

  * أنواع التفرقة العنصرية التي تطبق في مشيخات الخليج لا مثيل لها في أي مكان في العالم . دول العالم تحترم وتكرم من يخدمها ، سواء كانوا مواطنين أو أجانب ، ودول الخليخ تعض اليد التي بنتها وعلمتها . شيوخ الخليج يعرفون أن أبناء الوطن العربي هم الذين بنوا لهم بلادهم ، وإنهم ما زالوا يساهمون مساهمة فعالة في بنائها ، وإنهم يعاملون معاملة سيئة لا يستحقونها بعد كل هذه التضحيات . لكنهم يمعنون في إنكار الجميل ويسيؤون لمن خدمهم وخدم شعبهم . إن الطريقة التي تعاملون بها المقيمين ترفضها وتزدريها كل الديانات ، والأخلاق ، والقيم العربية التي نعتز بها .


* التفرقة التي تمارسونها ضد إخوانكم العرب لا يقبلها العقل والمنطق والاخلاق الانسانية . إنكم تتفننون في إستغلالهم والاساءة اليهم وظلمهم ، وتدعون زورا وبهتانا أنكم دول عربية وإسلامية ...! ودول عدالة ..! وتعملون من أجل خدمة شعوبكم ...! وخدمة الأمة العربية ...!... يا لها من أكاذيب مكشوفة ... !
خليج الخنازير؟

 لماذا تصر مشخات خليج البلع والإخراج> وأنظمتها على ممارسة الدعارة الدينية علنا وتمنع الدعارة العادية ؟

 تعدد الزوجات- وملك الأيمان- وسبي النساء- وكل أشكال الزواج العديدة التي تبيحها ثقافة البدو الغزاة؟

  ومهما أعطيت-أي أنواع الزيجات- من اسباب وتبريرات وشروحات دينية ومسوغات أخرى> وبهذا الشكل المنفلت> فهي في النهاية نمط من أنماط الدعارة....؟

 والدعارة كما هو معلوم- وفي أحد تعريفاتها هي تغيير وتنويع الشريك الجنسي وممارسة الجنس خارج نطاق مؤسسة الزواج المقدسة المفترض أن تكتفي بشريك جنسي واحد؟

 وأي ممارسة خارجها- وبأي شكل كان- حتى لو تم تبريره دينياً- هو نوع من الخيانة الزوجية ودعارة ناهيكم عن مضامينه النفسية الأخرى المتعلقة بالشذوذ والانحراف وعدم القناعة بشريك واحد ووو إلخ؟



لكن السؤال لماذا دولنا وأنظمتنا الداعشية البدوية التي تتخذ من ثقافة البدو أساساً لتشريعاتها وقوانينها وبالتالي تعتبر هذا النمط من ممارسة الدعارة رسمياً وعلى رؤوس الأشهاد وبالقانون ديناً مقدساً وتخصص لممارسي الدعارة المتدينين (أي طالبي تعدد الزوجات)، محاكم وقضاة "يسهـّلون" هذه الدعارة ويرعونها رسمياً بتكليف حكومي وهناك وزير اسمه وزير "عدل" (أي عدل في هذا في إهانة النساء وممارسة التمييز ضدهم؟)،

 يقف على رأس تلك المؤسسة الرسمية الحكومية (الوزارة)، ويلعبون دور القوادين و"العرصات" رسمياً على مستوى دولة ونظام وبتفويض من الحكومات، رغم أن تعدد الزوجات وجمع النساء في وقت واحد لغرض الممارسة الجنسية هو دعارة جنسية جماعية Group Sex، ممنوعة ومحظرّة بالقانون ويعاقب عليها في كثير من الدول والتشريعات العصرية وهي نمط جنسي عبودي مشاعي قديم لكنه عند البدو الدواعش المستعربين المتأسلمين دين يعبد وممارسة مقدسة يقدسون بها.

بهذا نرى أن وظيفة الوزير-وزير العدل- هنا، في هذه المدعشات والأنظمة والدول والمجتمعات والتجمعات البشرية الخارجة عن الأخلاق والقانون لا تتعدى في النهاية وفي أحد وجوهها عمل المسهـّل –القوّاد- لهذا النمط من الدعارة "الدينية" ويقوم بدور حماية الزناة ورعايتهم ومنع محاكمتهم وخضوعهم للقانون العام وانتهاك حرمة وحرية المرأة ومكانتها وأهميتها الإنسانية العظمى كأم وأخت وزوجة مخلصة وشريكة حياة وابنة وووو واعتبارها مجرد أداة للمتعة ليس إلا في ثقافة البدو الدواعش لا قيمة لها كالكلب والحمار والغائط تفسد صلاة الفحل الداعشي البدوي المتأسلم، فيما يقوم هؤلاء بمطاردة العشاق وطالبي المتعة عن غير طريق وزارات "عدلهم" ويعتبرونهم زناة وخارجين عن القانون ويزجزن بهم في السجون والمعتقلات ويوثقون لهم "فيش" و"تشبيه" باعتبارهم من أصحاب السوابق في الدعارة، فيما "شيوخهم" الذين يبدّلون ويعددّون الزوجات كما يعددون الملابس والأحذية هم "سماحته" وسموه وفضيلته ووووو أي فصام عقلي وأخلاقي وسلوكي هذا؟

لكن نرى في مقابل ذلك، وفي معظم الدول التي لا تحكمها شريعة الصحراء وثقافة البدو، أن هذه الدعارة الدينية الرسمية الصحراية المقدسة ممنوعة ويحظر تعدد الزوجات وجمع النساء في مكان واحد بغرض ممارسة الجنس المشاعي السادي العبودي، كما لا يمكن في نفس الوقت منع الناس من ممارسة الجنس كما تفعل الدول الداعشية البدوية المتخلفة وخاصة الشباب "الحار" والمتعطش للجنس في فترة فورته الجنسية، بل على العكس هناك عملية قوننة وتنظيم لهذا الأمر عبر إنشاء دور وأماكن تحت إشراف الحكومة والدولة ووزارة الصحة واعتبارها نوعاً من الصناعة والمهنة التي لا يمكن الاستغناء عنها ولكن لا تعطى أي بعد ديني أو تمارس بشكل منفلت كما هو الحال في الدول الدينية حيث الأمر سداحاً مداحاً...




أمراض  غزت العالم


كل الحضارات الانسانية المتعاقبة ، ومنها التي سادت ثم تراجعت أو بادت ، قدمت خدمات جليلة لشعوبها وللانسانية جمعاء من ناحية ، وظلمت وقتلت ودمرت من ناحية أخرى . فمنها من كانت مشاركتها في حركة التقدم الانساني مميزة بمقياس زمنها ، وتأثرت بها أمم كثيرة ، ومنها من كانت مشاركتها محدودة وتركزت في التعامل مع مجتمعاتها ومحيطها . لكن الذي قدمته الحضارة الغربية للعالم في العلم والتقنية والثقافة خلال القرنين الماضيين ، غير العالم كله ، وكرس سيطرة حضارة الانسان الأبيض عليه . ولهذا فإننا نجد نفسنا في هذا القرن غير قادرين على إيقاف تأثير الغرب الحضاري ، الايجابي منه والسلبي ، أو إبطاء إنتشاره بين ألأجيال الجديدة في مجتمعاتنا .

  * كل الدول الكبرى ، عبر التاريخ وحتى يومنا هذا ، حاولت أن تهيمن على العالم بنوع من أنواع القوة المتاحة لها ، وأن تتحكم في مصير الآخرين ، وتسيطر على ثرواتهم ، وتفرض عليهم معتقداتها وثقافاتها ، وتتحكم في قرارهم السياسي والاقتصادي لخدمة مصالحها . لقد كان هدف هذه الدول هو التوسع ، والسيطرة ، ونهب ثروات الآخرين ، وإن أهدافها المعلنة القائلة بأنها تريد خدمة الانسانية والعدالة ، ليست إلا أكاذيب لا تنطلي إلا على الأغبياء من السياسيين والشعوب المتخلفة .

* ببساطه العالم الذي نعيش فيه الآن هو عالم قررت ، وتقرر مصيره وتغيراته القوة والمصالح ، وإن الدول الكبرى الغربية التي تتحكم فيه ، ليست حريصة على مصالح الشعوب ، ولا تهتم كثيرا بتطبيق الديموقراطية والعدالة خارج حدودها ، ولا تهتم بالدين والاخلاق ، ولا تعرف الله سبحانه وتعالى ، ولا تعبده إلا في محراب مصالحها .

* الدول الغربية بتقدمها التكنولوجي الهائل ، وتفوقها العسكري ، وأطماعها ألقت بالملايين من البشر في أتون حربين عالميتين شرستين في أقل من خمسين عاما ، قتلت خلالهما عشرات الملايين من الأبرياء ودمرت معظم أوروبا . وكذلك تمكنت باسلحتها الفتاكة وجيوشها ومخابراتها وعملائها من إستغلال الشعوب ، وأثارت النزاعات والفتن والحروب التي أدت إلى قتل ملايين الناس ، وتدمير دول كما فعلت في فيتنام ، والعراق ، وسورية ، وأفغانستان ، والاتحاد السوفيتي ، والاتحاد اليوغسلافي السابق ، وفلسطين وغيرها من دول العالم .

  * إضافة إلى القتل والحروب والدمار، فقد أفرزت الحضارة الغربية الكثير من الأمراض الاجتماعية . لقد قوت النزعه االأنانية والجشع المادي ، وأضعفت البناء الأسري مما أدى إلى زيادة نسبة الطلاق والأطفال الغير شرعيين بشكل مخيف ، وهمشت دور الكثير من القيم الانسانية السامية ، وجعلت الانسان يجري وينهمك وراء الاستهلاك ، والحقت ضررا بالغا بالدين والقيم الروحية ، وأهملت مشاعر الناس ، ونجحت في محو الكثير من خصوصياتهم .

  * وكذلك أوجدت حالة من القلق العام ، والاضطراب النفسي ، فزاد الخوف من المستقبل ، وانتشرت الجريمة ، والمخدرات ، وتجارة الجنس ، والانحراف الجنسي ، والانحطاط الأخلاقي ، والمسكرات ، والأمراض النفسية ، والسرقات ، والنصب ، والاحتيال ، وغسل الأموال ، وتفننت في التعامل مع العالم والتأثير فيه سياسيا وثقافيا عن طريق الانترنيت ، ووساثل الاعلام بما في ذلك ألاف محطات التلفزة الاخبارية ، والثقافية ، والرياضية ، والاباحية التي تبث للعالم أجمع ، وتسبب للناس صغارا وكبارا الكثير من المشاكل المادية والأسرية والسلوكية . حضارة الغرب الحديثة هذه وعلى الرغم من إنجازاتها العظيمة ، ألحقت ضررا بالغا بإنسانية الانسان عبر عنها الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه بالقول " إن العلوم التي جاءت بها الحضارة الغربية قد سلبت الانسان أفراحه ودفء مشاعره ، وفقد بوجودها وسائل الدهشة والاثارة المحركة لحياته ، فصار أكثر شبها بالتمثال . "

  * ما يجري في الغرب والعالم دليل قاطع على أنه لم يوجد ، ولا يوجد ، ولن يوجد مجتمع الكمال والفضيلة الذي يتخيل إمكانية إيجاده البعض ، وإن لكل زمان خصوصياته ومشاكله ، والناس يختلفون في ثقافتهم وتفكيرهم ونمط حياتهم من جيل لآخر ، وإن لكل حضارة عظيمة وجهين متناقضين : وجه حسن إنساني خير يتمثل في خدمات جليلة تقدمها للناس جميعا من خلال صناعاتها وإبداعاتها المتعددة والمتنوعة ، ووجه قبيح يتمثل في هيمنتها ، وحروبها ، وابتكاراتها السيئة ، وتركيز جل إهتمامها على مصالحها ، وتجاهلها لمصالح الآخرين ... لا يوجد في العالم دول من الملائكة ... الموجود هو دول من أناس يتصارعون من أجل ... البقاء والنفوذ والسيطرة ... وستظل الغلبة دائما كما كانت للأقوى ، والأذكى ، والأكثر قدرة على التجديد ، والابداع ، والتعامل مع قضاياه المهمة ومع شعوب العالم .


تركيا التي جاءت راكعة على ركبتيها 


لاتقاس شكيمة الدول والمجتمعات بمقدار تصريحات ساستها وقادتها وأوزان الجرائد التي تمتلئ بآرائهم والتي تنفخها ابواق الاعلاميين والقصائد التي تثني عليهم والا لكان القطريون سادة العالم بجزيرتهم وبالونات اعلامييها .. ولكان تميم يحل محل ديفيد كاميرون في الاتحاد الاوروبي ليعيد توازن أوروبة الذي اختل بشدة ..فالقطريون في حقيقتهم هم بغاث العالم وجناح ذبابة مهيض .. 
ولو كانت مكانة الدول تقاس بعدد رجال الدين وعدد الفتاوى فيها وعدد الأمراء وثقل دم وزراء الخارجية وبلاهتم لكانت السعودية بوزن أعضاء مجلس الأمن الخمسة الدائمين .. ولو كانت قيمة الأمم تقاس بعلو أبراجها وكثرتها حتى صارت أكثر من عدد مواطنيها الذين صاروا نادرين حتى صاروا جالية وأقلية في وطنهم الذي تسكنه الأمم .. لكانت دبي هي التي تعين الامين العام للأمم المتحدة وأمين سر حلف الناتو ومنظمة شانغهاي .. ولو كانت الدول تقاس بحجم الغضب والوعيد والاستعراض الأجوف الذي يصبه قادتها في الميكروفونات يوميا ويحقنون به أوردة الجرائد ويحشون آذان الناس به لكانت تركيا هي التي تفكك خرائط العالم وتعيد توزيعها على الشعوب كأنها حصص تموينية ومعونات رز وسكر ..

الأمم تقاس بما هي قادرة على أن تفعله .. وأن تنجزه .. فما فعله الفيتناميون جعلهم ندا للأميركيين وليس للكويتيين .. وما فعله حزب الله جعله ندا لاسرائيل وأميريكا والغرب مجتمعين لأنه أرغمهم على التقهقهر عن كل الوعيد والتهديد والترهيب الذي كان يسبح فوق سماء لبنان مثل سحابة كبيرة لانهاية لها .. ولذلك فان كل من كان يبشرنا بتركيا القادمة الى المنطقة من بوابة غزة ومرمرة كنا نطلب منه أن يتريث لأن الامتحان كان في مرمرة وليس في ثرثرة دافوس .. ولو كانت تركيا قادرة على التحرك قيد أنملة لما تركت قتلاها يسبحون في البحر منذ عشر سنوات دون أن تنال الثأر أو دون أن تلقن اسرائيل درسا لكن أسماك بحر غزة الجائعة التي انتظرت قدوم الغضب التركي ليطعمها من أجساد الجنود الاسرائيليين لاتزال تنتظر و"الشحن لم يصل بعد" حتى ماتت الأسماك ومات البحر .. وكنا نغرق في الضحك عندما كنا نسمع أن أردوغان شخصيا سيبحر الى غزة متحديا اسرائيل .. وكنا نغرق في الضحك اكثر عندما كنا نسمع ان تركيا ستدخل الى سورية .. لأننا لم نكن نقرأ الفنجان بل لأننا كنا نعرف أن المارد التركي الذي وقف أمامنا هو مارد من دخان .. وأنه كان في القمقم مئة سنة .. ومن عاش في جوف القمقم مئة سنة فان قلبه الصغير الخائف لايخرج معه خارج القمقم بل يبقى فيه .. وأنه مهما طال الزمن فانه سيعود الى القمقم باحثا عن قلبه الضائع ..

اليوم عاد المارد التركي الى القمقم وتبين أنه فعلا عملاق من الدخان .. المارد الذي كان حبيسا في زجاجة الأناضول وقد وضعت سدادة على فوهتها عند حدود اوروبة .. توسل الينا منذ سنوات أن نخرجه من القمقم وجاء الينا وأكل من طعامنا ودعانا الى طعامه .. ولعب لعبة مرمرة وقفز كالبهلوان في دافوس .. ففتحنا له القمقم .. ولكن ما ان خرج العفريت من الزجاجة وانتشر كالسحاب وتمدد حتى فاجأنا أنه صار قبضايا وشجاعا وله قلب من حديد .. وقطب حاجبيه وعبس وطلب منا أن نختار طريقة نموت بها لأنها أخلاق العفاريت الذين تبقى قلوبهم في القماقم والقمامة .. وقد خيّرنا العفريت أن نموت بسيف الدواعش أو بسيف النصرة .. واذا أردنا أتاح لنا أن نختار موتنا بيد الجيش الحر أو جيش الاسلام والاخوان المسلمين ..

لانريد أن نتذكر عربدة تركيا في المنطقة والتي كانت تتصرف وكأنها القدر الذي لايرد .. ووصل بها العناد أنها جربت أن تتحدى روسيا التي تخشاها اميريكا .. ولكن اليوم رغم كل التبريرات فاننا نرى أن تركيا جاءت راكعة على ركبتيها .. وطلبت الغفران من موسكو على خطيئتها .. ثم التفتت الى تل أبيب وقبلت يدها وقدميها وطلبت منها أن تسامحها بعد ان "باست لها التوبة" .. وكل الخرافات عن استجابة اسرائيل لطلبات أنقرة أشياء للضحك على اللحى والذقون .. مثلما قيل ان اسرائيل ستفك الحصار عن غزة بعد انقضاء شهر واحد فقط من انتهاء الحرب الاخيرة على غزة وتثبيت الهدنة .. وكان ذلك لذر الرماد في العيون لأن عشرات الشهور مرّت ولم يفك الحصار عن غزة وصارت الهدنة مثل سنديانة طويلة ولكن الوعد ظل في باطن الارض وبطن خالد مشعل ونتنياهو واردوغان .. والتزم الجميع الصمت .. وكان واضحا أن بند رفع الحصار عن غزة بعد وقف اطلاق النار خلال شهر كان ديكورا فقط دون معنى .. وهو يشبه مافعله حزب الله والسوريون باسرائيل بعد حرب 2006 حيث وضع حزب الله ديكورا كرتونيا للقيادة الاسرائيلية لتتسلى به أمام جمهورها المفجوع وتلوكه أمام الاسرائيليين على انه الانجاز ومنجز من منجزات الحرب .. وسماه القرار 1701 الذي يمنع تسليح حزب الله .. ولكن أعظم قوة وصل اليها حزب الله تسليحيا كانت بعد القرار 1701 وتحت رعايته .. واليوم تتذاكى تركيا وتريد أن تلعب نفس اللعبة وتزين استسلامها لاسرائيل بأنها ستفتح مطارات وموانئ وتبني وتؤسس .. ولكن هيهات .. أستطيع ان أراهن لكم بعمري أن اسرائيل لن تسمح لتركيا ان تفعل أي شيء الا القول واللعب بعقول الغزاويين والاسلاميين الحمساويين والعثمانيين الأغبياء الذين سيصدقون انجازات حزب العدالة والتنمية .. ولن ابالغ ان قلت أن حصار غزة سيتفاقم اليوم أكثر اذا تم الاتفاق التركي الاسرائيلي كما تفاقم تسليح حزب الله بعد القرار 1701 الأممي .. لاقبله .. لأن اسرائيل في ذروة قوتها اليوم وتركيا في أضعف مراحلها .. والاتفاق بينهما هو اتفاق أعرج حتما لصالح اسرائيل ..

مايهمنا من التحولات التركية هو فهم الركوع أمام روسيا التي لاحظنا أنها قبلت الركوع التركي وكافأته ببعض الاجراءات التي تصدقت بها على تركيا .. ولكن الملفت للنظر أن السماح للتحرك السياحي الروسي نحو تركيا جاء بعد تفجيرات قلب الحركة السياحية التركية وهو مطار استانبول .. ويبدو ان السياح الروس وغيرهم لن يطمئن قلبهم لتركيا خلال هذا الصيف كله خاصة اذا ماعرفنا ان هناك من يصر على ضرب الاقتصاد التركي وسياحته وأن هناك ضربات مقبلة يلام فيها الدواعش .. رغم ان داعش هي اقل تنظيم يمكن اتهامه بعملية استانبول لأن داعش لايمكن ان يتحرش بأمه تركيا ويزعجها .. فالدواعش ليسوا تنظيما ساذجا وتجمعا لمتشددين بل هو تنظيم استخباراتي دولي معقد وماهر وقادته هم من يمنحون المرونة للتنظيم فيتحرك ببراعة بين القارات بسهولة كالزئبق .. ولذلك فان العقل الاستخباراتي الذي صنع داعش وكلف تركيا برعايته ليس غبيا وهو يدرك أن قلب التنظيم النابض بين الموصل والرقة محاصر من سورية والعراق وان التنظيم يختنق ولايجد قصبة هواء الى سطح الماء سوى القصبة التركية .. ولن يقوم باغضاب تركيا التي احتضنت التنظيم وشهدت ولادته ونموه في حضنها .. وهي التي ستغلق الشرايين والأوردة وقصبة الهواء الوحيدة التي تحيي التنظيم ان تمرد عليها .. ولكن هناك من يلعب اللعبة القذرة التي تلعبها تركيا بالاسلاميين .. فاما ان تكون هناك خلايا داعشية أخرجت عن السيطرة وتبعت جهاز استخبارات آخر .. او أن المخابرات التركية صارت مخترقة وتعاني من تسربات تعمل لصالح مخابرات غربية ووجدت أن تركيا تقترب من روسيا ويجب لجمها بقسوة عبر عملية داعشية الملامح .. أو ان الصراع الحزبي التركي الداخلي قد تفاقم وأن خصوم اردوغان مثل أوغلو وغل صار لهم من يشاطرهم الرأي بأن اردوغان قد تمدد كثيرا واستكبر ويجب احراجه واخراجه بادخاله دوامة العنف باستخدام داعش التي تمسكها أذرع المخابرات التركية .. ويبدو ان لأوغلو وغولين وغل وغيرهم بعض الأذرع المخابراتية الموالية لهم .. والتي لن تترك أردوغان يهنأ بما ابتلعه من سلطات وأسماء ..وستدفعه الى تقيؤ ماابتلع ..
الرجوع التركي أو الركوع التركي أمام موسكو يجب أن يعني أشياء كثيرة ومنها أن تركيا تتعهد بهذا الركوع أنها لن تتعرض لتحركات روسيا في سورية بعد اليوم .. واذا مادخلت روسيا معركة حلب فان تركيا ستكتفي بالصلاة والدعاء للمسلحين ولن تجرؤ على تكرار نفس الخطأ عندما أخذتها العزة بالاثم .. وهذا يعني أن روسيا من المحتمل أنها كانت تريد معركة في حلب بعد انسحاب تركي في وضعية ركوع أو سجود ..وصار لدى كثيرين قناعة أن أردوغان يتمنى الانسحاب من سورية لكنه يبحث عن الموافقة الاميركية المباركة لهذه الخطوة .. وهو يدرك أن المعركة في حلب صارت بين روسيا وأميريكا ..بدليل حرص الاميركيين على تحييد احرار الشام والنصرة من الضربات الروسية ..

تركيا تغيرت كثيرا .. تركت كل الوعود السابقة ورمتها في البحر .. وأغلب الظن أنها مرغمة من قبل أميريكا على اتمام معركة حلب .. لأن الاميركيين هم الذين لايريدون تحرير اي قطاع يتمدد فيه الارهاب بدليل أنهم عمدوا لاحراج روسيا في عمليتها شمال سورية التي توقفت بسبب ضغط اعلامي هائل لتحرض العالم والمسلمين على ماسمي انفراد روسيا بالشعب السوري كما زعمت .. وهي بكل يقين التي حرضت اردوغان واوغلوعلى التصرف برعونة وحماقة لاسقاط الطائرة الروسية لهز مكانة بوتين في روسيا وتحذيره من أنه سيخوض مغامرة غير محسوبة ..ولكن غضب بوتين وتلعثم اوباما أذهلا السلطان اردوغان .. وأدرك أنه تورط في مغارمة جديدة .. لاداعي لها ..

أغلب الظن أن معركة حلب تدخل مرحلة تسمية الداخلين اليها وهي يستحيل أن تلغى .. الروس فيها يريدون مساعدة الحلفاء في استعادة حلب واعادة الساعة الى الوراء .. وهاهم يربطون اردوغان الضعيف بالسلاسل والاعتذارات .. وهناك من يعتقد في الغرب بأن الروس سيعملون على تحرير حلب بطريقتهم لكسر الاميريكيين ولكنهم ربما لن يدخلوا المعركة برجالهم كما فعلوا في المرحلة السابقة لكن الطائرات الروسية التي بقيت في سورية سيقودها طيارون سوريون موثوقون أجروا تدريبات هادئة على التكنولوجية الجديدة وستكون منظومة الاتصالات الفضائية الروسية معهم وهي التي تشرف على مهام هذه الطائرات وتوجيهها بالأقمار الصناعية .. وهذا الاجراء الروسي هو لمنع اي ذريعة غربية من أن دخول روسيا سيعني كسرا للحواجز بين الغرب وبينها .. ومنعا لاستعمال ذلك للتحريض عليها داخل روسيا وخارجها .. وستكون معركة حلب من غير تركيا ومن غير روسيا .. وهذا يعني أن تحرير حلب صار اقرب مما يظن البعض .. لأن اخراج تركيا من المعركة هو غاية التدخل الروسي الذي جاء لارغام تركيا على ادراك أنها صارت قريبة جدا من العصب الروسي في سورية .. ولذلك يروج ان تركيا قد هيأت لخروجها من المعركة واستبقت مصالحتها مع روسيا بأن حقنت الفصائل المسلحة الارهابية الوهابية بقدر كبير من السلاح والذخائر النوعية وأوصلت الجماعات المسلحة الى حد التخمة من حيث السلاح والمعدات والدبابات التي تكفي لخوض حرب شاملة بما فيها مضادات طيران .. لأن تكريا قررت الخروج من المعركة المباشرة .. ثم صالحت روسيا ووعدت أنها ستترك المسلحين لمصيرهم وهي مطمئنة أنهم في أمان وهو مذخرون ومسلحون جدا ..ولكن كل هذا لن يعوض عن دخول تركيا المباشر كما فعلت سابقا .. ولن يكون لكل الذخائر والسلاح اي تأثير في ايقاف الحشد السوري المتفوق ناريا والذي صار سيتمتع بالسلاح الروسي النوعي والطائرات الحديثة ..

في هذه الأثناء يرتب المارد الدخاني التركي قمقمه ليعود اليه .. ونجد خطوات العودة في بعض الاجراءات المفاجئة .. فتخلص أردوغان من اوغلو في رسالة أولى قوية الى روسيا وحلفائها من أنه سيقلل من اتكائه على الغرب الذين يمثلهم اوغلو .. وعيّن يلدريم التصالحي في رسالة اخرى .. وتخلص من عبء حماس وغزة وأنهى مسرحية التخاصم مع اسرائيل .. لأنه فجأة قرر العودة من حيث أتى من دون أعداء .. وتمنى لو أن لديه ممحاة يمحو بها كل ماقاله عن صلاته في الجامع الأموي وانه فقد صبره .. وأنه لن يقبل بسورية مع الرئيس الأسد .. وتمنى أردوغان لو أحرق العالم كل تصريحاته القديمة وعنترياته في أكوام الجرائد الكبيرة .. أو أن العالم يصاب بفقد الذاكرة وينسى مابعد آذار 2011 .. فالرجل لايريد من الدنيا شيئا بعد اليوم الا أن يعاد له القمقم الذي عاش فيه ليسكنه من جديد .. ومن يتابع تواضع التصريحات التركية وعزوفها عن العنتريات والوعيد الذي كان يقوله المارد الدخاني لعرف كم تركيا ذليلة وراكعة .. وسيدرك من يتابع الارقام الاقتصادية الكارثية لتركيا كم أن الرجل يائس خاصة أن دول الخليج تبث اعلانات استثمار في تركيا مغرية جدا وبضمانة رئاسة الوزراء التركية .. لأن الوضع الاقتصادي لم يعد مبشرا بخير .. ووصل المارد الدخاني الى مرحلة تراجع اقتصادي وسياحي وأمني .. بل ومصيري وهو يرى شقوق تركيا تبدأ من شمال سورية ورائحة الأكراد التي يكرهها ورائحة حزب العمال الكردستاني ..

عندما تلقى الاميريكون ضرية بيرل هاربر من اليابانيين كان شعارهم في الحرب أنهم سيأتون باليابان راكعة على ركبتيها .. وقد حصل وركعت اليابان .. واستسلمت بعد قنبلتين ذريتين .. ولكن من يأتي على ركبتيه راكعا اليوم هو تركيا ودون ضربات ذرية ..
ومن هنا نستطيع ان نقارن بين قادة الأمم والأمم التي تستحق أن تباهي بصلابتها وثباتها رغم الأهوال .. فلو لاقت تركيا ملاقته سورية لاعادت استانبول الى اليونان .. ولكن الشعب السوري وقيادته رغم كل الأهوال فانهم لم يبدلوا شعارا واحدا استراتيجيا .. فلم توضع على خرائطهم خارطة اسرائيل بدل فلسطين .. ولم يغازلوا نتنياهو ولاشعب الله المختار .. ولم يترددوا في وصف اردوغان بأن مجرم بلا أخلاق وأزعر وممسحة .. ولم يتبركوا بلحية الملك سلمان ولا عباءته النتنة .. ولم يغيروا من وزن قطر في السياسة بأنه وزن الريشة .. ولم يقبلوا بكل وقاحة بان كيمون وجلسات الجمعيات الانسانية التي تبتزهم .. 
ولذلك نعرف كيف تكون شكيمة الأمم لاتقاس بما تملكه من ذهب ولا من ابراج ولا من أكوام الألسن والحناجر والخطباء .. ولا بمقدار ماتنتجه أفواه السياسيين من هرطقات ووعود وتهديدات .. ولاتقاس الأمم بما تملكه من نسخ لعادل الجبير أو لأوغلو أو أردوغان .. فهاهي تركيا تأتي راكعة على ركبتيها الى روسيا .. دون أن تسقط عليها قنابل ذرية .. بل ضربها بوتين بالطماطم والسياح .. فسقطت جاثية على ركبتيها .. تعلن الندم .. فيما سورية التي أرسلت اليها متفجرات تعادل قنبلتين ذريتين .. تملك الشهداء وفيها أرواح واضرحة للشهداء والعظماء والقادة لاتساويها أبراج العالم .. ولذلك ستأتي بكل خصومها واحدا واحدا كما صار جليا .. راكعين .. أو ساجدين ..