@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

العناصر وعلاقتها بالغذاء

العناصر وعلاقتها بالغذاء




1ـ عنصر الحديد : Fe

عنصرالحديد من العناصر الهامة في بناء جسم الانسان فهو يدخل في تركيب المادة المكونة للدم (الهيموجلوبين) التي تنقل الاكسجين من الرئة الى انسجة الجسم المختلفة .

ومن مصادر الحديد:ـ

يوجد الحديد في الخضروات مثل: الباذنجان والبصل والبقول والخضروات الورقية كالسبانخ والبقدونس والكرفس والخس ويوجد ايضاً في الفواكه كالموز والعنب والتفاح والمشمش والتين والبلح وفي البذور واللوز وجوز الهند واللحوم وصفار البيض .

ملحوظة:

البرتقال والليمون يساعدان على امتصاص الحديد بنسبة كبيرة وعلى العكس مشروب الشاي فانه يقلل من عملية امتصاص الحديد لذا فيفضل شربه قبل الاكل او بعده بساعتين هذا لو كان من الضروري شربه .

2ـ عنصر الماغنيسيوم :Mg

عنصرالماغنيسيوم هو من اهم المعادن الطبيعيةفي جسم الانسان فان 50%من نسبة الماغنيسيوم في الجسم موجود في العظام و49%موجود في الخلايا والانسجة و1% موجود في الدم.

ومن مصادر الماغنيسيوم:ـ

المشمش والقرنبيط من الاغذية الغنية بعنصر الماغنيسيوم والتي تقي من الاصابة بامراض القلب ومن البذور بذر اليقطين وبذر دوار الشمس وايضاً السمسم والقمح واللوز والفستق والسوداني والحليب والسبانخ والتين والبامية والسمك .

ومن فوائد الماغنيسيوم :

يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويساعد في ثبات الضغط عند مرضى السكر .

3ـ عنصر الفوسفور: p

ان الفوسفور له اهمية كبيرة الى جانب اهميته في تكوين العظام والاسنان فهو يلعب دور كبير في النمو وفي العمليات التي تستخلص الطاقة من الغذاء وهو ضروري في تركيب سائل الجسم الضروري للحياة وهو يدخل في تركيب الانسجة المختلفة ويساعد على ترسيب مادة الكالسيوم في العظام وهو المغذي للمخ كما انه عنصر اساسي في تركيب بلازما الدم فهو المقوي للذاكرة والمنشط للاعصاب .

ومن مصادر الفوسفور:ـ

النخاع والبيض والحليب والكبد والكلى والسمك.

4ـ عنصر الزنك:خارصين:Zn

الزنك هو عنصر مغذي ومقاوم للاكسدة لذا فهو يقوي جهاز المناعة والذاكرة كما يساعد في تقوية العظام ويعتبر الزنك من العناصر الاساسية لتصنيع البروتين والتئام الجروح ومهم لثبات الدم ويحافظ الزنك على التوازن القلوي في الجسم فيساعد على اداء الوظائف العادية للانسجة ويساعد على هضم الفوسفور وتمثيله وكما يساهم في تكوين الانسولين في اداء عمله وتشير الدراسات الحديثة الى اهميته في اداء وظائف المخ .

ومن مصادر الزنك:ـ

يوجد الزنك في المنتجات الحيوانية بالدرجة الاولى كاللحوم الحمراء والدجاج والبيض والسمك واللبن والمحارات البحرية والمكسرات .

5ـ عنصر اليود: I

اليود عنصر كيميائي لا فلزي من عائلة الهالوجينات اليود ينظم عملية النمو وله دور كبير في نمو الجهاز العصبي والعضلات وعملية تحويل الطاقة ويساعد اليود على حرق الدهون الزائدة ويلعب دور مهم في التطور الجسدي والعقلي ويساهم في اكسدة الخلايا على مستوى الكبد في انتاج كرات الدم الحمراء وضروري للمحافظة على النسيج الضام في الجسم الذي يكون الاوتار والاربطة ويضم الانسجة بعضها لبعض .

ومن مصادر اليود :ـ

من الاسماك : التونة والرنجة والسردين والسلمون والمدخن وبلح البحر والمحارات والاخطبوط والطحالب والاعشاب البحرية مثل: الاعشاب السمراء وطحلب دلسي ومن الفواكه الاناناس والمشمش ومن الخضروات الخس واللوبيا والفجل واللفت والجرجير كما يوجد اليود في حليب الام ومشتقات اللبن .

6ـ عنصر البوتاسيوم :k

عنصر البوتاسيوم ضروري للاعصاب والقلب والشرايين والعضلات كما انه له شأناً كبيراً في تعديل الاحماض الضارة بالجسم لكن الافراط فيه قد يؤدي الى مضار كبيرة للجسم فإنه قد يؤدي الى نقص املاح معدنية اخرى مما يفتقر اليها الجسم وبكلمة وجيزة فإن عنصر البوتاسيوم له اهمية عنصر الصوديوم فكما ان ملح الطعام موجود في السوائل الطبيعية المختلفة في الجسم كذلك فإن عنصر البوتاسيوم موجود في خلايا العضلات و كرات الدم و غيرها .

و من مصادر البوتاسيوم :-

في الأطعمة المختلفة كاللحوم و اللبن و البيض و الخضروات و الفواكه و الحبوب .

7- عنصر الكالسيوم :Ca

الكالسيوم عنصر مهم جداً و يكفي أن نقول أن بناء العظام و الاسنان يعتمد على هذا العنصر لذلك فالصغار هم بأمس الحاجة إليه و إن افتقار الجسم لهذه المادة يسبب نخر الأسنان و تقوس العظام و الكساح و انحطاط في قوة العضلات و تشنجها و آلام عصبية و غير ذلك مما يؤثر على الصغارو الكبار على السواء ، ومن جهة أخرى فإن وجود مادة الكالسيوم في الدم ضروري لعملية التخثر في حالة النزف لأن الكالسيوم ينشط الخميرة الخاصة و هي خميرة التخثر اضافة إلى ضرورة الكالسيوم لخلايا الجسم لمساعدته على أداء وظائفه على الوجه الأكمل و بخاصة الجهاز الهضمي و الجهاز الدوري و أن تأثيره واضح على انقباض عضلات القلب .

و من مصادر الكالسيوم :-

اللبن و جميع مشتقاته ، السردين و السبانخ ، و الزهور الخضراء و الفول السوداني ، و الخبز الأبيض ، و البصل المطهي و عصير البرتقال .

8- عنصر الصوديوم :Na

عنصر الصوديوم موجود في الطبيعة كمركبات عديدة منها كلوريد الصوديوم – ملح الطعام – إن هذا الملح ضرورة من ضروريات الحياة فهو يشكل جزءاً من مادة البروتوبلازما الحيوية في خلايا الكائنات الحية كما أن وجوده لازم بكمية معينة فيجميع السوائل الداخلية الحيوية لاستمرار الحياة .

و من مصادر الصوديوم :-

ملح الطعام – كلوريد الصوديوم – يتواجد أيضاً في السمك و الزيتون الأخضر ، الجبنة و الأغذية المعلبة و غالبية الأغذية المعالجة

الخنزيرة(الجزيرة)مستمرة في غيها!

الخنزيرة(الجزيرة) قناة العار تستمرفي غيها في ارض الحكمة* 


تتواصل فضائح قناة العار الصهيونية الخنزيرة على العرب واليمن با الذات، فبعد ان اتفق الطرفين وبأتت الإمور تسير بشكل جيد نسبيا . لازال هذا البوق النشاز يصب الزيت على النار في تسخين الوضع من خلال شلة من الشباب المتطرف التابع للزنديق(الزنداني وعلي محسن وجهال الأحمر)و التي تحاول التشويش على عملية التحول السلمي, بخلق احتجاجات لا أساس لها داعية المواطنين إلى مظاهرات واعمال لا يفقهون فيها شيئا، وتستمرفي محاولة تكرار ما بدأت به ولم ينجح من الكذب وإشعال نار الفتنة بين أبناء البلد الواحد والتلويح بإمكانية استمرار المظاهرات وتعطيل الحياة ونشر الفوضى والتشكيك بقدرة الحكومة(حكومة الوفاق), وذلك لتعطيل مساعيها من العمل, وهي الفكرة التي يعتبرها الشعب "غبية" وبعيدة كل البعد عن الحقيقة لأن اليمنيين بل كل العرب قد كشفوا قناع هوية هذه المحطة بجلاء واهدافها الخبيثة في اثارة الفتن بين الشعوب وافتعال ازمات لإرضاء الأسياد ف تل ابيب وواشنطن و رغم محاولتها المميته و القذرة الا انها صقطت با الظربة القاضية امام حكمة اهل اليمن فهم اي في قطرائيل (قطر)كانوا يريدون فوضى عارمة في اليمن وتمزيقة وصوملتة وافغنتة, لإشباع رغبة بغل قطرائيل وعنزته.
ان هذه القناة لا تمت للمهنية الاعلامية بشيء.ومع كل هذا الفشل في ارض السعيدة الا انها لازالت هذه الخنزيرة مستمرة في نشر أكاذيبها وأباطيل ولكنها صقطت أمام الحكمة اليمانية.وتأكيدا .
على هويتها الإسرائلية ما اثبتته وثائق ويكيليكس..

ولعل وثائق ويكيليكس لملفات قطر قد فضحت هذه القناة الخنزيرة وانها قناة الخنزيرة لها اهداف غير مرغوب بها، وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الخنزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الخنزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

وأكدت وثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الخنزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الخنزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الخنزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.

ورغم الدعوات المتكررة لمقاطعة قناة الخنزيرة قناة الفساد الاعلامى والفتنة بين العرب والمسلمين، إلا أنها متمسكة بمبادئها الرذيلة بعد أن افتضح أمرها وهويتها وأن همها الاول والاخير هو إرضاء امريكا واسرائيل متخذة اتجاها "صهيو أمريكي" بعد أن تأكد أنها كانت تعطي كل المعومات عبر القمر الصناعي عن المناطق التي تريد امريكا ضربها.

أطلت قناة الخنزيرة على المشاهد العربي كأول قناة الخنزيرة إخبارية متخصصة وتغطياتها وبرامجها مثار جدل كبير، ليس عربيا فقط بل ودوليا، فقد تسببت في أحيان كثيرة في توسيع هوة الشقاق العربي العربي، وأحيان اخرى في قطع علاقات، هاجمها إعلام دول عربية وأجنبية، ودافع عنها أيضا إعلام دول عربية وأجنبية.


تسعى قناة العار و المجون الخنزيرة إلى نصرة الصليبين و الأعداء بشعارات وهمية . . بكل الطرق تحارب الجهاد و أنصار المجاهدين وإن جعلت أبواق متعدده لجمع أكبر قاعدة جماهيرية، فها هي الآن تبدأ أول مراحل السقوط لتُنشر فضائحها بجميع الوسائل بالإنترنت وبجميع اللغات.