@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

الجزيرة رذيلة و مخلفات قطرية

الجزيرة رذيلة و مخلفات قطرية

ما في شك من ان بوق الفتنة والتضليل والخداع الخنزيرة <الجزيرة> فكرة جهنمية لبغل قطرائيل حميد بعل موزة, وتهدف إلى ابتزاز دول الخليج. و فضح شيوخ البترول,و إسكات وتحجيم صوت المعارضة ان وجدت داخل كنتونات الخليج,و المتمثلة اساسا بمملكة أل سلوق.( المرقصان).
وبعد الانقلاب الذي قام به الابن العاق ضد أبيه خليفة آل ثاني, بمعية الحاكم الفعلي لدولة قطر الشخة<الشيخة> موزة بنت ناصر, ابنة عم حمد بن خليفة.
أريد تقديم اقتراح لقناة الجزيرة على وزن ( خنزيرة), و خصوصا إلى فصيح اللسان معد برنامج الاتجاه المعاكس ذلك المنحط القاسم,أو ( خازق ومخزوق!), ليسلط الضوء على موضوع الانقلاب الأبيض الذي قاده حمد بن خليفة آل ثاني, بمعية حرمه المصون الشخة موزة (على وزن) خسة. ثم بناء الكنيسة في الدوحه بمبلغ 50 مليون دولار بس! واعتقال وسجن العديد من المدونيين واصحاب الرأي و العلاقة القطرية الإسرائيلية المتميزة جدا.وكذالك تمويل بناء المستوطنات على ارض فلسطين! وملفات مخزية ومقززة كثيرة يا فيصل الدجال!, نعتقد أنها مجموعة ملفات جديرة بالنقاش, مع معرفتنا المسبقة بأنك لن تجرؤ على ذلك لآنك جبان و منافق وكذاب وليس لديك ادنى الشعور با المسؤلية والمهنية والرجولة وبا الذات في مثل هذه الأيام الصعبة لسوريا الحبيبة -بلدك- وما تتعرض له من قبل بعران الخليج الجربة. وتظل قناة الشخة موزة وخادمها المطيع حمد بن خليفة آل ثاني مجرد بوق يعوم, على بساط الديماغوجية .طبعا الاقتراح مجرد امنية. بعيد عن الواقع.. بعد السماء عن الأرض. و لن يتحقق مادامت مفاتيح قناة الجزيرة تحت جلباب الشخة خسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
.
بعض الحقائق نبدأها بالانقلاب الذي قاده البغل المارد حمد ضد أبيه الشيخ خليفة, آل ثاني الذي اجبر على الاستقرار بالإمارات رفقة مجموعة من مناصريه لكن المخابرات الإماراتية, قامت بتسليم أتباع الشيخ خليفة إلى قطر, مقابل سكوت قناة الجزيرة عن فضائح آل مكتوم الكثيرة, التي لا تنتهي حتى تبدأ ,وعليه تم طرد الشيخ خليفة ال تاني الطيب المسكين من بلاد المال و الأعمال دبي و منبت الدعارة خمس نجوم.وحلبة الخليج الكبرى للدعارة وغسل الأموال السوداء من بيع المخدرات واللحوم البيضا< الغواني من كل ارجاء الكرة الأرضية>, وسباق البعران والجحاش.بعدها انتقل الشيخ خليفة آل ثاني المطروط إلى باريس و منها إلى مملكة ال سلوق, مملكة التطرف وتصدير الإرهاب في( السعودية!). حمد بن خليفة, الابن العاق كانت عيناه جاحدتان و بطنه تنتفخ و لعابه يتساقط من اجل كرسي السلطة .. و استغل غياب والده للعلاج في سويسرا, و من اجل إسكات صوت المعارضة, قام هذا العاق بحملة اعتقالات واسعة في صفوف بعض الضباط المعارضين بمساعدة القوات الأمريكية المتمركزة بالدوحة.حيت توجد اكبر قاعدة أمريكية بالشرق الأوسط وعلى بعد شبر! من مقرالخنزيرة <الجزيرة> بالدوحة ومنها تنطلق الطائرات الأمريكية المقاتلة, لضرب أبرياء العراق,<رحم الله صدام حسين> كان مروض كل بعران الخليج الجربة مثل بغل موزة واشكاله القبيحة من الكلاب الضارة والمسعورة زبانية الغدر والعيب والنذالة بإمتياز.لقد دمروا عراق الحضارة و صار اهلنا في العراقي يعيش البؤس والجوع والخوف. لكن ليس أبناء الفلوجة وصلاح الدين و والرمادي, وتكريت ومن رضعوا الوطنية, و العزة و النخوة العربية لم ولن ينسوا ما اجرموه بعران الخليج في حق العراق واهله.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

خلاصة القول ان الخنزيرة <الجزيرة> هي مزبلة لمن لا مزبلة له في الوطن العربي الحبيب والغالي علينا - ولكن بدون بعران الخليج الجربة؟؟؟؟؟؟
نصيحة: على كل مواطن عربي شريف ان يقوم بمقطعت الخنزيرة كون حقيقتها وهويتها فقد ذاب الثلج و ظهرالمرج للجميع هي وصا حبها العاق فهما اعداء الإمة بإمتياز....الهم اني بلغت.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل تعلم؟؟؟

هل تعلم؟؟؟

• هل تعلم أن قطر هي أكبر دولة عربية تقيم علاقات تجارية مع اسرائيل؟

• هل تعلم أن قطر أول من باع الغاز لـ "سرائيل" بكميات أكبر مما يبيع حسني وبسعر أقل منه؟

• هل تعلم أن القاصي والداني يتحدث عن تصدير الغاز من مصر ولا يتحدث احد عن صهيونية حمد بن خليفة وموزة وحمد بن جاسم وتصدير الغاز القطري للكيان الصهيوني؟!

• هل تعلم أن هوجو شافيز الرئيس الفنزويلي وقت الحرب على لبنان هاجم "اسرائيل" وانتقد وزير عربي كان في شقة يملكها في "اسرائيل" يقضي اجازته وقتها، وأن ذلك الوزير العربي هو حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني وزير خارجية قطر المالك لشقة في مصيف نهاريا بـ "اسرائيل" للاجازات؟!

• هل تعلم أن قطر الدولة صغيرة المساحة والتي لا تساوي مساحتها مساحة حي في القاهرة ,علىيها بنت لأمريكا بأموالهاأي قطر, أكبر قاعدة عسكرية في العالم كله "قاعدة العيديد القطرية؟

• هل تعلم أن قاعدة العديد هذه تحوي مركز العمليات العسكرية الأمريكية وأكثر من 10 ألاف جندي وضابط من مشاة البحرية الأمريكية وممر لاقلاع الطائرات يبلغ طوله 15 ألف قدم وملاجئ وحظائر تحت الأرض تتسع لـ 800 طائرة من طرازات مختلفة أهمها الشبح والفانتوم واف -16؟

• هل تعلم أن من قاعدة العيديد ضربت العراق بالقاذفات قبل الغزو عام 2003 وفيها تم اجراء مناورات تمهيدية للغزو .
• هل تعلم أن السعودية بعد أن رفضت اقلاع طائرات من عندها لضرب العراق تطوعت قطر لتحل محلها فحدث الغزو منها ومن الخليج العربي ومن الكويت؟

هل تعلم انه تم استخدام القاعدة الأمريكية في قطر اثناء الحرب على غزة!

• هل تعلم أن الرئيس العراقي صدام حسين نقل من العراق الى قاعدة العيديد القطرية، وهنالك سجن وتم التحقيق معه بعيداً عن ضغوط الشارع العراقي، وأنه حينما سأل وزير الخارجية القطري عن ذلك رد المسئولين الأمريكان قائلين لو كان موجود فهو على أرض أمريكية

• هل تعلم أن قطر استولت على موقع سعودي سنة 1993 ولم ينقذهم وقتها الا مبارك؟

• هل تعلم أن قطر هي الدولة الوحيدة التي مقرر أن تدخل مساعداتها لغزة عن طريق مطار بن جوريون "الاسرائيلي" علماً بأنها لم تكن تصل دوماً الا عن طريق معبر رفح البري أو ميناء غزة البحري وهنالك تسلم للصليب الأحمر بينما ستسلم هذه المرة عبر اسرائيل والى "اسرائيل"؟!

• هل تعلم انه في سنة 1996 فتح المكتب التجاري "الإسرائيلي" في قطر ليصبح صاحب أكبر علاقات تجارية مع الكيان الصهيوني في سنوات قليلة، وحين سئل وزير الخارجية القطري عن المكتب التجاري سنة 2006 قال ان المكتب التجاري "الإسرائيلي" ما يزال يعمل في الدوحة، وانه لا مصلحة لقطر في إغلاقه وإن السبيل إلى تسوية الأزمة في لبنان والصراعات الأخرى في الشرق الأوسط هو المحادثات المباشرة بين الدول العربية و"إسرائيل". وأشار إلى أن قطر حليف مهم للولايات المتحدة الأميركية، كما دعا الوزير القطري إلى ضرورة وجود علاقة بين العرب و"إسرائيل"، قائلا إن علاقات قطر مع "إسرائيل" «لمصلحة العالم العربي»، وأنه مع استقرار المنطقة بوجود دولة "إسرائيل"

• هل تعلم انه في سنة 1998 زار رئيس الوزراء "الاسرائيلي" شمعون بيريز الدوحة لحضور المؤتمر الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال افرقيا قبل أن يتجول في أسواقها؟

• هل تعلم انه في 2001 تم قبول طلاب "اسرائيليين" للدراسة في جامعة كورنيل للطب في قطر؟

• هل تعلم انه في 2001 التقى وزير الخارجية القطري وزير الخارجية "الاسرائيلي" شمعون بيريز في واشنطن؟

• هل تعلم انه في 2001 زار الدوحة وزير التعاون الاقليمي "الاسرائيلي" روني ميلو لحضور اجتماعات منظمة التجارة العالمية في قطر؟

• هل تعلم انه في 2001 زار وزير الخارجية القطري "اسرائيل" في زيارة سرية التقى فيها رئيس الوزراء "الاسرائيلي" ارييل شارون ووزير الخارجية شمعون بيريز وأنه اصطحب في هذه الزيارة نجليه اللذين بقيا في "اسرائيل" للقيام بجولة سياحية حيث شوهدا في حيفا برفقة رجل أعمال عربي وتحت حراسة مشددة؟

• هل تعلم انه في مايو 2002 اقترح وزير الخارجية القطري على قمة بيروت استعداده للذهاب الى "اسرائيل" والتوسط لدى رئيس الوزراء "الاسرائيلي" آرييل شارون لاصطحاب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى بيروت لحضور القمة وضمان عودته الى رام الله، والقمة رفضت اقتراحه؟

• هل تعلم ان وزير الخارجية القطري في يوليو 2002 التقى بيريز في باريس.

• هل تعلم انه في مايو 2003 التقى وزير الخارجية القطري الذي قال ان قطر تبحث ابرام معاهدة سلام مع "اسرائيل" اذا كان ذلك يخدم مصالحها سيلفان شالوم في باريس.

• هل تعلم انه في سبتمبر 2005 التقى وزير الخارجية القطري نظيره "الاسرائيلي" في مقر لأمم المتحدة في نيويورك؟

• هل تعلم ان تسيبي ليفني زارت قطر هي الأخرى قبل فترة قصيرة وزارت مقر قناة الخنزيرة؟
السؤال هو وماذا تخفي هذه اللقاءات وبعد كل هذه الحميمية التي شاهدناها في الصور ايجوز لقطر اقامة علاقات بالكيان الصهيوني الغاصب "اسرائيل" ولو حتى تجارية؟

هل تعلم ان قطر قالت ان اسرائيل معها حق في الدفاع عن نفسها بكل الوسائل,وان العرب شركاء غير جديين؟؟؟

وأخيرا هل تعلم ان ما نراه من تحول في قناة الجزيرة وتسويقها لحكام قطرائيل ما هو الا نتيجة لإستراتيجية رسمت سابقا,؟؟؟؟؟
*على العرب ان يجدوا طريقة لتلجيم عاصي والدة من التهور والإستمرار في غية ضد الإسلام والإمة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اسعافات اولية

اسعافات اولية

غالبا ما نواجه طوارئ من شأنها تعريض حياتنا، وحياة آخرين للخطر. وكم نأسف، في أحيان كثيرة لوفاة شخص في حادث مفاجئ بسبب عجزنا عن إسعافه. هنا حالات من الطوارئ اليومية يترجح فيها المرء بين الحياة والموت، مع نصائح وارشادات لطريقة مواجهتها، حيثما يحضر الطبيب أو الجهاز الاختصاصي المسعف


آلام البطن
أول الاعراض الرئيسية لالتهاب الزائدة الدودية هو شعور بالانزعاج في منطقة البطن. مدد الشخص المصاب في فراشه وضع كيساً من قطع الثلج على الناحية التي تؤلمه. لا تعطيه أي طعام أو شراب قبل استشارة الطبيب ، فذلك قد يزيد احتمال انفجار الزائدة الملتهبة ويخلق وضعاً أشد خطورة. ولا يجوز اطلاقاً اعطاء المصاب مسهلات لدى الشعور باي الم في البطن



الاختناق
تم انقاذ شخص من بيته الذي تلتهمه النار، وهو في حال غيبوبة من جراء الدخان الذي تنشقه. في حالات الاختناق، عملية الانعاش بالتنفس الاصطناعي من الفم الى الفم تتطلب اولا فتح مجرى التنفس لدى المصاب باحناء رأسه الى الخلف ورفع فكه الاسفل. بعد ذلك أقفل منخريه بسبابتك وابهامك وانفخ في فمه بقوة كافية ليرفع صدره، تابع الانعاش بمعدل 12 نفساً في الدقيقة. لا تيأس وتتوقف عن مهمتك بسرعة. فكثيراً ما أنتعش ضحايا اختناق بعد ساعات من مباشرة عملية التنفس الاصطناعي



عضات الكلاب
كلب شارد يهاجم شخص ويعض ساقه. اعتبر ان اي كلب هو مصاب بدأ الكلب حتى يثبت لك العكس، سارع الى اتخاذ الاجراءات اللازمة. اغسل موضع العضة بالماء الجاري لأزالة آثار لعاب الكلب. بعد ذلك استخدم الشاش الطبي لتنظيف الجرح بالصابون والماء. غطي الجرح بظماد معقم وحاول القبض على الكلب لفحصه والتأكد من عدم اصابته بدأ الكلب


الحروق
أصيب شخص بحروق بالغة. هنالك انواع مختلفة من المعالجات للحروق البسيطة. أسكب الماء المثلج على الحرق ثم ضع فوقه كيساً يحوي قطعاً من الثلج على الحرق او ضمادات مبللة بالماء البارد، وذلك بعد ازالة بقايا الثيلب المحترقة لتحاشي التلوث بالجراثيم، ثم طهر الحرق بمادة معقمة، اما حروق الدرجة الثالثة، اي نوع الاعمق، فهي خطيرة ويجب ان يعالجها اختصاصي فوراً. في مثـل هذه الحالات تنبغي تغطية المنطقة المحروقة بضماد غير لاصق او بقطعة قماش نظيفة، ويمكن التعرف الى حروق الدرجة الثالثة من لونها الفحمي او الابيض



آلام الصدر
أجلس في وضع منحن إلى الوراء بمقدار 45 درحة تقريباً . اذا كان الألم شديداً ومتواصلا، خصوصاً اذا امتد الى الكتفين او الذراعين او العنق ، فربما انت امام أزمة قلبية. استدع للحال سيارة اسعاف



الغص بالطعام
يغص احد الاشخاص بقطعة من اللحم. أسأله اذا كان يستطيع الكلام . اذا امكنه ذلك فمعناه ان الهواء يدخل الى رائتيه وبالتالي ففي وسعه ان يسعل ويقذف العائق الذي يغص به الى الخارج. اما اذا عجز عن الكلام، فأضربه بعقب يديك ضربات سرية وقوية على ظهره بين عظمتي الكتفين. لا تحاول ازاحة العائق باصبعك او دفع ماء او شراب في بلعومه. اذا بقي مجرى التنفس مسدوداً، استخدم " مناورة هيمليخ ". قف وراءه ولف ذراعيك حول خصره ، ثم اقبض احدى يديك وضع جانب الابهام على بطنه بين القفص الصدري والسرة . امسك بيديك الاخرى قبضة يدك الاولى واضغط بحركة سريعة مع دفع الى اعلى. كرر الحركة حتى ينزاح العائق



الجروح
جرح شخص يده فأخذت تنزف بغزارة. انزع من معصمه واصبعه الخاتم والساعة، وارفع ذراعه المصابة فوق مستوى القلب ثم اضغط الجرح مباشرة . اذا لم يكن احد الاوردة الرئيسية مقطوعاً، فان النزف يتوقف عادة بالضغط المباشر. اما اذا لم يتوقف، فاضغط على الوريد من الداخل ( في جروح الساق يكون الضغط على الوريد في اعلى الفخذ من الداخل ). لا تستعمل المرقأة (ضاغط لوقف النزف) الابعد اخفاق جميع الوسائل الاخرى، لأن هذه تمنع وصول الدم الى الطرف المصاب كله وربما سبب ذلك عطلا دائماً



نوبة السكري
شخص مصاب بدأ السكر في الدم بأ يتفصد عرقاً ويرتجف ويتصرف في حال من التشتت الفكري. لا تعطه حقنة انسولين او جرعة من العقاقير المضادة للسكري، اذ ربما تكون حالة ناجمة عن هبوط سريع في مستوى السكر في الدم ، وهذا ينتج عادة من تناول جرعة مفرطة من الانسلين. حاول ان ترفع مستوى السكر في دمه بان تدعه يتناول شرابا يحتوي على السكر او قطعة حلوى او يمص قطعة سكر



الصدمة الكهربائية
سلك كهربائي خارجي ينقل تياراً يسقط على شخص . قبل اي شيء يجب فصل جسد المصاب عن التيار الكهربائي . استخدم خشبة جافة او غصن شجرة لابعد السلك ، او اعقد بعض ثيابك حول المصاب و اجذبه بعيداً عن السلك. اذا امسكت بثيابه او حذائه، فربما عرضت نفسك للخطر لأن جسده قد يكون ناقلا للكرباء. تأكد من ان اي شيئ تستعمله هو جاف وغير ناقل للكهرباء وانك تقف على أرض جافة. اذا جست نبض صديقك وكان متوقفاً، فقد تضطر الى انعاشه بالتنفس الاصطناعي من الفم إلى الفم، وربما استدعت الضرورة اللجوء الى الانعاش القبي - الرئوي، وهذا يستوجب تدريباً خاصاً



الصدمات
احد المصابين بحادث يبدو جلده ممتـقعاً وندياً ونبضه متسارعاً وتنفسه سطحيا او سريعاً او غير منتظم. هذه الاعراض تدل على الصدمه التي تأتي غالباً نتيجة اصابة جسدية خطيرة. تأكد من بقاء المصاب دافئاً وممدداً عل ظهره ومن بقاء قدميه مرتفعتين نحو 30 سنتمتراً فوق مستوى رأسه. هذا الوضع يحافظ حرارة الجسم ويساعد الدورة الدموية حتى وصول الاسعاف



حوادث السيارات
انت اول الواصلين الى موقع حادث اصطدام خطير. لا تنقل المصابين من اماكنهم الا اذا كان ذلك ضرورياً لسلامتهم مخ خطر آت. حاول ان تهديء روعهم وتبقيهم في وضع مريح. اذا كان أحدهم ينزف من أذنيه أو انفه أو فمه، فقد تكون جمجمته متصدعة وبقائه بلا حراك تخفف من احتمال تفاقم النزف. اذا كان يحس بخدر او نمل في ساقه او احد اطرافه، فذلك يدل على اصابة خطرة في ظهره او رقبته، وفي هذه الحال فان اي حركة قد تسبب له شللا او حتى الموت. اذا لم يقم لديك شك في ان رقبته مصابة،حاول أن تخفف صعوبة تنفسه باحناء رأسه الى الوراء لفتح مجرى التنفس. حاول اذ تيسر ذلك ،معالجة النزف او الحرق او الصدمة او الغيبوبة بالاساليب التي سبق ذكرها



ضربة الشمس
شخص ظل ساعات تحت اشعة الشمس الحادة. وفجأة شعر بعياء ودوار واصبح جلده حاراً وجافاً. الجلد الحار والجاف المترافق مع بلبلة عقلية دلالة على ضربة شمس. اعط الشخص شراباً بارداً ولكن لا تعطه منبهات (شاي او قهوة ). اخفض حرارة جسمه بوضعه في مغطس ماء دافىء تبرده تدريجياً باضافة قطع الثلج. ان ضربة الشمس أو لفحة الحرارة قد تكون مميتة خلال ساعات. اما نهك الحرارة فهو حال اقل خطراً ويتميز بظاهرة الجلد البارد المندي بالعرق. ضع المصاب في أبرد مكان ممكن واسقه ماء او عصير برتقال. ضع على راسه منشفة باردة



الغرق
سحبت شخص كاد ان يغرق. يبدو لك انه لا يتنفس، لكنك تشعر بنبضه الخفيف.ابدأ فوراً افراغ الماء من مجرى التنفس ثم باشر عملية الانعاش بالتنفس الاصطناعي، انك تضيع وقتاً ثميناً اذا انصرفت الى افراغ جوفه ايضاً من الماء الذي ابتلعه قبل المبادرة الى التنفس الاصطناعي



التسمم
ابتلع طفل مستحضر تلميع الاثاث وهو يشير بانه يحس حريقاً في فمه. الحروق حول الفم والتشنجات المعدية هي اعراض التسمم بالاحماض والمواد القلوية. بادر الى تخفيف مفعولها باعطاء الطفل اكواباً من الحليب او الماء فهذا يبطئ امتصاص الجسم لتلك المواد. لاتحاول ابداً ان تجعله يتقيأ لأن ذلك قد يسبب اذى اضافياً للمريء. أقراء التوصيات المدونة على علبة المستحضرات واتبع ارشادها