@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
الاستبداد الديني


إذا كان الاستبداد السياسي شرا محضا , فشر منه الاستبداد الديني إذ يظنه الناس من دين الله بينما هو حرفة كهنوتية . وليس أحد أضَرَّ بالدين من كاهن يُحسن القول ولا يحسن الفعل , ويخاف الفرعون ولا يخاف الله . ولما أصبح الدينُ حرفة بات الفقيهُ ضرورة , وفيما بعد , سلطة تعاونت مع السلطان على قمع الناس , ولا يحتاج الناس إلى الفقيه قدر حاجة السلطان إليه , وبهما ظل الإسلام عبر الزمن رهين المحبسين : السلطان والفقيه

. وعموم الناس يجهلون طرق الاستدلال والبراهين لذا فَهُم محتاجون إلى"الفقيه"الذي يظنونه عليما معصوما ويسهل عليه ما يتوعرعلى غيره , فنشأت سلطة الكهنوت , مع أن حقائق الوحي والدين التي تُحقق سعادة الناس في مجتمع فاضل , حقائق بسيطة يمكن لكل الناس فهمها دون وساطة أو تدخل من أحد . وبذا يتحول الدين في يد الكاهن إلى عصا سحرية يبيعها للسلطان , ويفرضان علي الناس القهر فرضا.

إنه الكاهن الذي يسمي ظلم سيده عدلا وكفره إيمانا , فقد ساق له المال مالم يسُقه له دين .

لقد صلب السلاطينُ الأنبياءَ , ودق المساميرَ في أيديهم الكهنةُ أنفسهم . والتحرر من ربقة سيطرة الكهنوت في الغرب لم يكن نتيجة لتنازل طوعي من الكهنة , ولكنه تم رغم أنوفهم . ودحرت القوى العَلمانية رجال الكهنوت الذين كانوا يهيمنون على مسيرة التاريخ وصنع أحداثه . ولا يمل الوعاظ في المساجد من استرهاب الناس من جهنم وبئس المصير ويلوحون لهم بأنواع عجيبة من التعذيب , وعددوا لهم صنوفا من الكبائر مرتكبها في قعر الجحيم لا محالة , ويصورون الله في صورة مرعبة وكأنما يسعى إلى تعذيب عباده على كل شاردة وواردة , مع أنهم يقرءون في كتابه : " مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ " النساء147, "وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ " الأعراف 156 , والفقهاء هم السبيل الأوحد لإرشاد الناس إلى بر الأمان واتقاء مخابئ وفخاخ التنين ! " وفي اليونان القديم كان الدين للسذج والفقراء بمثابة فخاخا من الخوف لا سبيل للخلاص منه إلا بأداء طقوس " التطهير والتكفير" وهي طقوس غيبية ترشد الناس إلى ما يجب اتباعه , وكانت تؤدَّى في قاعة خاصة حيث السرية التامة للأمور الدينية , وهي وسيلة التكفيرعن الذنوب كي لا تطول مدة التعذيب في الجحيم , وهذه الكفارة أدت إلى ابتداع صكوك الغفران " .

والارتزاق بالدين قديم قِدم التاريخ نفسه , فإلى جانب الإقطاعيات الضخمة التي امتلكها كهنة مصر القديمة "كانوا يصرفون كل همهم إلى بيع الرُّقَى وغمغمة العزائم وأداء المراسم والطقوس السحرية , ووُضعت صيغ التمائم والرقى وبيعت للناس لتخلصهم من كثير من ذنوبهم , وتضمن للشيطان نفسه دخول الجنة .

وكان على المصري التقي أن يتلو في كل خطوة من خطواته صيغا عجيبة يتقي بها الشر ويستنزل الخير" . وكانوا يغرقون المصري في تفاصيل من العبادات والعقائد ويضفون الغموض والإبهام والسحر حتى على ممرات المعابد وقدس الأقداس, تماما مثلما يُغرق المشايخ الناس في تفاصيل "دينية" كثيرة ابتدعوها وابتدعوا الحاجة إليهم لحلها وفك طلاسمها : مثل علاج المس من العفاريت والشياطين , وحل ربط مذاكير الرجال المسحورين , والعكوف على أذكار وأوراد وأدعية وطقوس ببغاوية , وغير ذلك من بدع أحاطت بحياة المسلم فأدخلته في عبودية جديدة .

ولترسيخ السلطان الروحي للكهنة في مصر القديمة كان لابد من تخويف الناس من الآخرة والحساب , " فضاعف الكهنة من أخطار الآخرة وزعموا أن بوسع الكاهن أن يمد الموتى في كل المواقف الخطرة برقية قوية تنقذه لا محالة , وكان لديهم رقى أخرى تمنع الميت من فقد فمه أو رأسه أو قلبه , وأخرى تمكنه من التنفس والأكل والشرب , ومنها ما يمنع الماء الذي يشربه أن يستحيل لهبا ". وكان "كتاب الموتى" للرقى والتعاويذ أشهر كتاب كهنوتي في النصْب الذي مارسه الكهنة على الناس , "وبسبب ثقة الناس العمياء بهذه التعاويذ امتلك الكهنة فرصة لا حد لها في الكسب , وبالغوا في ابتكار تعاويذ جديدة باستمرار لبيعها للمشترين السذج الذين كان عددهم في ازدياد , وساعدت تلك الوسيلة على زيادة مخاوف الشعب من أخطار الحياة الآخرة , كما ساعدت على نشر الاعتقاد في كفاية مثل هذه الوسائل في درئها , وأوهموا الناس بأن طريق المتوفى تحيطه النيران وكان لابد من الهلاك إذا لم تكن لديه رقية ليخرج بها من النار , ورقية لمنع أخذ رأس الرجل منه , ورقية لمنع إجبار المتوفى على أكل برازه , ورقية لحمايته من الثعابين " . " وقد ابتليت الأديان عامة بطبقة من الناس - رجال الدين - أوغلوا في استغلال الناس باسم الدين , وهو أمر لم يقتصر على دين معين, وإنما كان استغلال البسطاء والعامة باسم الدين أمرا شائعا وقديما قِدم الفكر الديني , وبالمقابل كان لابد من ردود فعل على هذا الاستغلال للفكر والدين" .

وانبرى لكشف الدجل الديني عقلاء اليونان ومفكروها , فكان سقراط يسخر من الآلهة ويندد بخضوع الناس لها , الأمر الذي تهدد مصالح أرباب الارتزاق الديني , فانتهى أمره بإرغامه على الانتحار بتجرع السم لقاء كفره . " وعارض أفلاطون عقيدة التطهير والتكفير لأنه كان يراها بدعة من المستغلين للحصول على أكبر قدر من المال مقابل ما يمنحونه من العفو الإلهي عن كافة الآثام التي ارتكبها عملاؤهم حتى المتوارث منها من الأجداد عن طريق تقديم القرابين والذبائح - وكأنها نذور اليوم التي يقدمها الناس ليستجيب الله لهم وهي في حقيقة الأمر تقع في جيوب خدم المساجد ووعاظه- وموقفه هذا يماثل موقف مارتن لوثر من إنكاره على الكنيسة بيع صكوك الغفران " .

كذلك سخَر أرسطو من الكهنة وأسرارهم المقدسة . وبعد الفلاسفة والعقلاء والمصلحين , استكمل الأنبياء مسيرة تحرير الإنسان من الكهنوت والطبقية , غير أن الأديان السماوية سقطت هي الأخرى رهينة في أيدي رجال الدين والفرعون والملأ . لقد بصق الكاهن على الدين بدلا من أن يقبله !



المرأة تئد نفسها

حينما تئد المرأة نفسها... هكذا يُقال... وكيف يقال هذا

نعم إنه لا غرابة في ذلك... بل لا غرابة في أن نقول لك أن وأد المرأة لنفسها في هذا الزمن أعظم جرماً مما كان عليه في الجاهلية الأولى...

فالوأد في الجاهلة قيل عنه: (((فإذا الموءودة سئلت بأي ذنب قتلت...))) فهي في الجنة... أما مؤدة اليوم... فماذا يُقال عنها...!؟

عندما تأد المرأة نفسها في أوساط التخلي عن المبادئ والأُسس... عندما ترضخ وتكون كالإمعة في كل وادٍ... تهيم بنفسها، تُلبي شهواتها... الموضة نهجها... الغرب قدوتها... لغتهم تعاملها... رومانسياتهم وشكلياتهم مائدتها...

عندما تأد ذلك الحجاب الإسلامي، فترضى لأن يكون هو الزي الغربي... عندما تأد ذلك الثوب وتلك التنورة وتلك البلوزة الساترة المحتشمة، فتُماثلهم بالملابس الفاضحة...

عندما تأد المرأة نغماتها على وتيرة هذه الحياة... فترضى لأن تكون لا شيء، على هامش البحر... ترضى لأمواج الغرب وأفكارهم أن تقودها حيثما شاءت... بل تُلطخها تلك الأمواج ببعض من القاذورات ورغم ذلك تتهافت عليها...

وما هو أعظم من ذلك أن الكثير من الآباء إلا من رحم ربي ومن ولاة الأمر يتهاونون في توجيه من تحت رعايتهم...

والمجتمع المحيط يأبى أن يأد المرأة، وأن يأد حيائها، وأن يأد حشمتها...

بأن يأد دينها الذي هو عصمة أمرها...

فمن المستفيد... وماذا تستفيد المرأة من ذلك..!!؟؟

سوى أنها أسقطت تاج عزتها وكرامتها... (((ومن يهن الله فما له من مكرم...)))

-------------







الصفر... و خباياه!؟


الصفر : يعود الفضل في اكتشافه إلى العرب المسلمين .

الصفر : يُكتب بالعربية بما يشبه النقطة التي في نهاية جملة مفيدة .

الصفر : هو أكبر قيمة من الأعداد السالبة .

الصفر : هو أقل قيمة من الأعداد الموجبة .

الصفر : هو أسوأ علامة يحصل عليها طالب في مذاكرة أو اختبار .

الصفر : لو اجتمع مع أصفار أخرى كثيرة إلى يسار أي عدد يبقى صفراً .

الصفر : أخذت منه عبارة ( صفر اليدين ) أي خالي الوفاض .

الصفر : هو محصلة قوتين متساويتين في القيمة و متعاكستين في الاتجاه .

الصفر : هو غير الصفر المطلق الذي هو – 270 درجة مئوية .

الصفر : إذا سبقه أي رقم إلى يساره عندها تظهر براعته و يشتد عوده .

الصفر : إذا تكاثرت الأصفار إلى يمين أي عدد يصبح الرقم عندها ( فلكياً( .

الصفر : ساعة الصفر هي بداية المعركة الحربية أو بداية إطلاق مشروع هام .

الصفر : هو مايبقى في الجيوب بعد مغادرة الأسواق .


آيها آلوهابيين...لن تفهموها

لن تفهموها....

هي الثقافة التي سبقت منطق كل عقولكم و ابداً لن تلحقوها

لن تفهموها.....

هي تاريخٌ اسسه الرسول و من معه فكيف لكم ان تعرفوها

لن تفهموها......

هي الوصيةُ التي تركها محمد و أشباهكم بالأمس حرّفوها

لن تفهموها....

هي أمانة الإسلام الذي أضعفتموه بالافتراء و لم تصونوها

لن تفهموها.......

هي وعد الله الذي ما اخلف وعده وكلمة حقه التي كذبتموها

لن تفهموها.......

هي لغةُ القدس التي استنجدتكم وعنها أدبرتم السمع فنسيتموها

لن تفهموها......

هي راية العروبة الخفّاقة فتآمرتم عليها ودربتم من يمزقوها

لن تفهموها......

هي عزةٌ سكنت قلوب عمالها استضافتها دياركم وخذلتموها

لن تفهموها.........

هي نصر أتى يزيّن التاريخ العربي بعد ثقافةِ ذلٍ له اردتموها

لن تفهموها........

هي وعيٌ تحاصرونه بالفتن و كل يومٍ تستفزونه كي تشوّهوها

لن تفهموها.......

هي نهجٌ كتب بدم الشهداء تواريخ عزٍ سيلعنكم في الغد قارؤها

لن تفهموها.......

هي ذكاءٌ فضح عيب جهلكم و من غبائكم تظنون انكم هازموها

لن تفهموها......

و ما قول سيد الصادقين الصابر انكم ما فهمتوها و لن تفهموها

إلا الشهادة بانكم عينُ تلك الحماقة التي أعيت عقول من داووها
لن ولم تفهموها يا عقارب الصحاري
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!