@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

حكمة حمار...عن آلح.........!!!؟@
_________________________

" الـوَيـلُ لِأُمّـةٍ تُـثَـرثِـرُ أكـثَـرَ مِـمّـا تُـفَـكِّـر "

" الـوَيـلُ لِأُمّـةٍ تَـنـشُـرُ الـسَـخـافـات وتـلـتـهـي بـالـتـفـاهـات فـتـغـتـالُ الـعِـلـمَ والـمـعـرفـة وقـيـمـة الإنـسـان فـي الـحـيـاة "

" الـوَيـلُ لِأُمّـةٍ يَـسـبَـحُ فِـيـهـا الإنـسـان فـي غَـيـاهِـبِ الـمـذاهـبِ والـطـوائـفِ لِـيَـنـشُـرَ الـحِـقـدَ والـكَـراهـِيَـة، ويـبـتـعـد عـن أصـلِ رسـالـة الـلـه لـلإنـسـان: الـديـنُ مـحـبـة، سـلام وتـعـاون "

" كـل الـمـحـطـات الإخـبـاريـة الأجـنـبـيـة، خـاصـة الأمـريـكـيـة والأوروبـيـة الـكـارهـة لـلـعـرب، أصـبـح لـديـهـا مـحـطـات تـبـث بـالـعـربـيـة مـن بـلـدانـنـا والـى بـلـدانـنـا وعـن بـلـدانـنـا! أنـا حـمـار وتـسـائـلـت وعـرفـت لـمـاذا! مـاذا عـنـك أيـهـا الـعـربـي؟، هـل تـسـائـلـت وعـرفـت لـمـاذا؟؟ "

" قـَضـيـتُ بِـضـعـةَ أيـامٍ وأنـا أفَـتِّـشُ عـن رئـيـسِ عَـمَـلـي الـسـابـق، فـقـالـوا لـي أنـَّهُ يـعـمـلُ عـلـَى سَـيـارةِ أُجـرَة. رَكـبـتُ فـي سـيارتِـهِ عـلى الـمِـقـعَـدِ الـخَـلـفِـيّ ولـكـنَّـهُ لـم يـعـرفـنـي! قـلـتُ فـي نـفـسي: سُـبـحـانَ مُـغَـيِّـر الأحـوَال"

قـالَ لـي أحَـدُ الـجَـهَـلَـة الـمُـتَـطَـرِفـيـن: لـمـاذا خَـلَـقَـك الـلـهُ حِـمـاراً؟، قُـلـتُ لـهُ خَـلَـقَـنِـي حِـمـاراً مِـثـلـمـا خَـلَـقَـكَ أنـتَ مَـسِـيـحِـي ومُـسـلِـم ويَـهُـودي وسُـنـي وشِـيـعـي ودُرزي وعَـلَـوي الخ...، هَـذهِ حِـكـمَـة الـلـه فَـهَـل سَـتَـقـتُـلَـنِـي؟!. قـالَ: لـو لَـم تَـكُـن حِـمـاراً لـكُـنـتُ قـتَـلـتـك!، قـلـتُ لـهُ: الـحـمـدالـلـه أنّـنـي حِـمـار "

" الـعَـرَب.. أُمَّـة لا تَـقـرَأ.. أُمَّـة لا تَـفـهَـم.. أُمَّـة لا تُـفَـكِّـر.. هـكـذا قـالـوا عـن الـعَـرَب.. كُـل هـذا لا يَـهُـم!، الأهَـم أنَّ الـعَـرَب أُمَّـة تَـفـعَـل.. نَـعَـم تَـفـعَـل.. وَتَـفـعَـل كـثـيـراً.. وَلـكِـن بِـبَـعـضِـهـا!! "

" رَآنِـي أَحَـد الـسُـوّاح الـغربـيـيـن مِـن بَـعـيـد.. فَـتَـقَـدّم مِـنِّـي وَقـال: هَل تـسـمَـح لـي بِـأن أَركَـبَـك؟، فـقـلـتُ لـه: عُـذراً فـأنـا لـسـتُ أعرابـيـا "

" اشـتَـهَـيـتُ فـاكِـهَـةَ الـبَـطِّـيـخ الـيَـوم.. فَـشَـدَّيـتُ الـرِحـالَ الـى بـائـعِ الـفـاكـهـة واشـتـريـت بَـطِّـيـخَـة شَـهـيّـة تـكـادُ الـبُـطُـونُ تَـنـهًـقُ لأجـلِـهـا، مِـن شِـدّة حَـلاوتـها أكـلـتـهـا كُـلّـهـا.. ولـكـنـنـي أبـقـيـتُ عـلـى قِـشـرتِـهـا لأتَـبـَرعَ بـهـا لـلأعـراب، فَـهُـم تَـعَـوَدُوا أكـلَ الـقُـشُـور مِـن كُـثـرَة الـبَـغّـي والـفًـجُـور "


فليكن انتصارنا... كاسحآ .. ونهائيآ

ليس نفاق ولا مراء ولا مداهنه ولا مجال للتلاعب بالكلمات ولا الحروف، بل هي نصيحه لوجه الله تعالي .. فالأيام القادمه شديده الهم حالكه السواد، ولم يعد في قوس صبر الوطن منزع , ليس خشيه علي اليمن، فا اليمن محفوظ بإذن الله تعالي، لكن خوفآ علي نسيج الوطن الإجتماعي والذي قدر الله تعالي أن نعيش معآ ونقتسم ماءه وهواءه وترابه الغاليه، لكن المتآسلمين خوارج العصر عملاء آل سعود.... يرون أنفسهم الأحق دون غيرهم بالقياده والرياده ومن أجلها يدعون طلب الشهاده ويصبون جم غضبهم على من يعارضهم ويتهمهم بالعماله والخيانة، وهكذا انعدمت الرؤيه والنظره الشامله لتنحصر فقط في ما يراه، فإما أن تكون معه وإما أن يخرجك من المله والدين وينزع عنك حب الوطن، واليوم بعد أن حانت اللحظه الحاسمه ونحن في مفترق طرق، أقولها لكل إخواني (اصلاحي....!) منتم، مبايع، أو محب أو من يؤيدهم _ اعتقادا أنهم يمثلون الدين......................!

انتبه فأنت لا تعلن حربآ على معارض لفكرك أو رأيك، بل تعلنه على شعب إسلامي بآكمله, سيتضرر جميعه من كل تيارات العنف، فاليوم بات قطاع عريض من المجتمع يخشي منك لمجرد المظهر فلم يعد الملتحي هو المسلم ، بل أصبح إرهابيآ، ولم يعد النقاب دليل التدين الشديد، بل أصبح مصدرآ للخوف، هكذا الإسلام يتضرر ويئن لمطامع سياسيه ورغبات حكم زائل، لم يعد في الوقت كثير، فبعد خروج الشعب لا تعتقدون أن خطبكم الرنانه التي هي أشبه بشعارات " عالقدس رايحين شهداء بالملايين وغيرها من الشعارات الكاذبة والمضللة .............!

شعبآ ودوله وآحزاب، لابد أن يدرك الجميع مستقبل الوطن لعشرات السنين يتوقف علي الدولة المدنية . نرجو أن يسمعها الجميع ليدركوا أن اليمن لن تكون أبدآ ساحه للإرهاب، ولن تنجر إلي ما يتوهمونه من حرب أهليه، ولن تسمح مطلقآ بأي تدخل أجنبي في شؤونها مستقبلا وخصوصا مملكة الظلام في نجد الشيطان.....! فقد قال الشعب قال كلمته.

فخيار الدولة المدنية معركه اليمن كله (شعبآ ودوله) ضد الإرهاب . هذه هي الحقيقه الأساسيه التي تحكم الموقف والتي لم يعد ممكنآ الالتفاف عليها أو التشكيك فيها بعد التغييرات الآخيرة...!, أما الحقيقه الأساسيه الأخري التي لابد من أن تكون واضحه أمامنا فهي أن المعركه ليست فقط معركه أمنيه يخوضها الجيش والشرطه بتأييد من الشعب كله , المعركه لا بد أن تكون معركه شامله يخوضها اليمن على كل الجبهات السياسيه والإقتصاديه والإجتماعيه والثقافيه ليس بالأمن وحده .. سننتصر علي الإرهاب بلا شك، ولكن فلتكن معركتنا _ معركه شامله، ليكون انتصارنا كاسحآ .. ونهائيآ
على كل اعداء الوطن التقليديين............!؟ .

هروبهم  من الواقع البائس

انهم يحاولون دوما ان يهربوا من بؤسهم الأخلاقي ومن رذالة نفسياتهم ومن سواد انحطاطهم السلوكي، ذلك هو الحال مع المشائخ الفاسدين والمنحرفين عملاء آل سعود  في اليمن...!. ولذلك فانهم يكرهون اشد الكره الانسان المستقيم النزيه ويحاربونه بكل الوسائل ولا يطيقون تواجده معهم في العمل وفي المؤسسات الادارية والاعلامية وفي الشركات وفي التنظيمات السياسية والاجتماعية وحتى في المنتديات والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية .

وفي كثير من الاحيان لايوجد سبب ظاهر ومباشر لذلك الكره القوي والحرب الشعواء، ولكن مع ذلك هناك دائما سبب غير مباشر ومهم وهو ان الشخص المستقيم بواقعه الحي البارز امامهم يجسد لأولئك الفاسدين والمنحرفين تجسيدا حقيقيا بؤسهم الأخلاقي وذلهم النفسي وانحطاطهم السلوكي وهذا ما يحاولون هم دوما عدم مواجهته والتهرب منه ونسيانه؟ .

أنا لا أتحدث من فراغ ولا احاول ان اقول كلاما مرسلا او القي موعظة مكررة فى القيم والأخلاق، ولكني اتحدث من ثنايا وطيات خبرات شخصية واسعة وعميقة، خبرات ترسخت واستحكمت من خلال احداث متعاقبة امتدت طوال سنين كثيرة تقلبت فيها ظروفي الذاتية وكذلك الظروف الموضوعية بشكل متواصل. ولذلك فانني واثق من صواب وسلامة ما اقول والى حد بعيد جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

الحوثية وطموح إيران 

الحوثيون وكل القبائل والعشائر اليمنية الأخرى مسلحون تسليحاَ جيداَ منذ عصر الجاهلية، و بالذات عشائر الأطراف التي كانت ولا تزال تعيش في مناطق جبلية نائية وقلما خضعت لأي سلطة مركزية على الإطلاق وتاريخها حافل بالحروب المتقطعة ضد سلطات صنعاء المركزية منذ أم لجأ الإمام زيد بن علي بن زيد العابدين إلى اليمن طالباَ النصرة في مواجهته مع الأموين.

وزيد هذا هو عم الإمام جعفر بن محمد الباقر بن علي بن زين العابدين مؤسس المذهب الجعفري الإتني عشري. ويعد من أحد أهم أسباب إنفصال زيد عن مذهب إبن أخيه جعفر في العراق وتكوينه مذهباَ خاصاَ به في اليمن هو رفض جعفر تأييد عمه في ثورته ضد الأموين حيث أن الجعفرين (حتى عصر الخميني) يذهبون إلى وجوب إنتظار الإمام الغائب وعدم محاولة إحداث تغير في الواقع المعاش قبل ظهوره. ومنذ ذلك الحين يعرف المذهب الجعفري بمذهب الإنتظار السلبي بينما يشار إلى المذهب الزيدي بأنه مذهب التحرك الإيجابي الثوري.

وفي سبعينيات القرن المنصرم قام أية الله الخميني بإحداث إنقلاب داخلي في المذهب الجعفري بأن تبنى وجة نظر الإمام المنشق زيد، فيما عرف لاحقاَ بنظرية ولاية الفقيه.

وقد إستعرضت هذه المقدمة التاريخية لتبيان سخف الكثيرين من الكتاب من محدودي الثقافة التاريخية والذين أطلقت لهم وسائل الإعلام التي تنفق عليهم العنان للخروج علينا بإفتاءات عبقرية تتهم الحوثين بالإنقلاب على المذهب الزيدي (المسالم في طاعة الحاكم تاريخياَ!!) و(تبني نظريات الأتني عشرية في الثورة والخروج على الحاكم)!! والإدعاء بأن هذه نظريات دخيلة ومستهجنة من قبل مراجع المذهب الزيدي (المسالم) التقليدين!

يا عرب، الحوثيون هم أهلنا وأحبابنا، عرب عدنانيون أقحاح، والمذهب الزيدي مذهب ثوري تنويري عقلاني متأثر بالمعتزلة حيث تتلمذ مؤسسه زيد بن علي على يد واصل بن عطاء المعتزلي، وللزيدية في اليمن تاريخ حافل بالثورات والإنتفاضات حتى أنه يصعب الجزم أنهم رضخوا لسلطة مركزية بشكل كامل أبداَ طوال تاريخهم القديم والحديث.

ولهذا فالتعاطي معهم بحد السيف لن يجدي نفعاَ بل يؤدي وأدى دوماً إلى نتائج عكسية مدمرة، واليمن كذلك بشكل عام كان ولا يزال مجتمعاَ قبلياَ غير مركزي تتمتع القبائل فيه بإستقلالية ذاتية مرنة وترتبط معظم قبائله ببعضها البعض بعلاقات نسب ومصاهرة، وتثور فيها الحمية إن وقع ضيم على أحدها.

كذلك فإن الجانب السعودي من الشريط الحدودي مع اليمن يشكل موطناَ لقبائل سعودية الجنسية يمنية الهوى والنسب، وإسماعيلية المذهب، وهي مضطهده من قبل النظام السعودي ومذهبها غير معترف به و ممنوعة من ممارسة شعائرها المذهبية بحرية.

وعبد الملك الحوثي يقاتل الاّن وحوله عصبة قليلة العدد نسبياَ من أتباعه المقربين ولكن إتساع رقعة القصف العشوائي الغبي ضدهم سيحقق له ما لم يحلم به وهو إقحام بقية القبائل الزيدية والتي تشكل نصف تعداد السكان في اليمن على أقل تقدير في المواجهة إلى جانبه بدافع الحمية القبلية أو بدافع الثأر القبلي من القوات الحكومية السعودية واليمنية التي تسببت في قصفهم أو قصف أقاربهم أو أحلافهم.

ولأن إستعرت الجبهة اليمنية ومنيت القوات السعودية ببعض الإنتكاسات هناك فإن جنوب الجزيرة الإسماعيلي عل الطرف الاّخر من الحدود سيشتعل هو الاّخر، وما يوم إنتفاضة أهل نجران ببعيد، ولأن ثار الزيدون في اليمن والإسماعيليون في جنوب الجزيرة فسيتبعهم الجعفريون في المنطقة الشرقية..وهذا هو الواقع للأسف! ففي دولة طويل العمر خادم الحرمين الكتير من الجمر غيرالمدفون جيداّ تحت الرماد من النوع سريع الإشتعال.

علاقة الحوثين بإيران

طبعاَ حسب منطق كتاب المارينز ومن سار على نهجهم، فإن كل توتر في دول المنطقة مبعثه قوة الشر الخارقة السحرية الخارجة من إيران، حيث قيل لهم أن كل أجهزة المخابرات في العالم ومن ضمنها ال سي أي إيه والموساد قد أقفلت أبوابها على إثر الأزمة الإقتصادية الحالية ولم يعد ينشط في المنطقة غير جهاز إطلاعات! وهذا النوع من المنطق مثالي للبلداء الذين لا يرغبون في البحث عن الجذور الطبقية والإجتماعية والدينية والإقتصادية للصراعات المحلية، فحتى المعاتيه يستطيعون رمي قنابل كلامية عشوائية في كل إتجاه ولكن الحلول الجذرية يتوصل إليها المبدعون فقط.

ربما قدمت إيران بعض الدعم للحوتين وهذا متوقع نظراَ للتقارب العقيدي وربما الفكري بين الحوتيين وبعض أجنحة النظام في إيران، وربما أن إيران تسعى من تدخلها إلى قلب النظام في اليمن ككل والوصول إلى باب المندب والتحكم من خلاله بالخليج والعالم، كل هذه إفتراضات ممكنة ومعقولة جداَ وإن كانت لا تزال مجرد فرضيات غير مثبتة بعد.

ولكن حتى لو صح ما يقال عن الدور الإيراني في الأزمة اليمنية فإن القصف الحكومي العشوائي الهمجي غير المدروس على قرى القبائل سيساعد إيران على تحقيق طموحاتها وأهدافها بتوسيع دائرة الإصطدام الحكومي مع القبائل المحلية كما أسلفنا أعلاه وليس العكس.

الحل من وجهة نظري أن تعود الأطراف المتصارعة إلى الدوحة ليتوصلوا إلى إتفاق شامل برعاية عربية وليس إتفاق علاقات عامة شكلي، يحقق للحكومة الإستقرار وللحوثين مطالبهم، وإن اراد العرب إبعاد إيران عن صورة ما يجري في اليمن فليأخذوا على عاتقهم إذن مهمة تحقيق العدالة الإجتماعية في اليمن المسكين.

صناعة الإرهاب في   
مملكة الظلام في نجد الشيطان
_________________________.

الارهاب جريمة كبرى بحق البشرية كلها، وفي كل جريمة لابد ان تكون هناك جهة او جهات مستفيدة.

المستفيد الأول من الارهاب ودون شك هو امريكا وتأتي بعدها الدول الغربية المتنفذة الرئيسية وهي بريطانيا وفرنسا والمانيا.

اما مملكة الظلام ( السعودية )كانت ولا زالت (عرّاب الارهاب الاسلامي) ، والمذهب الوهابي (وهو في حد ذاته ذو نشأة مريبة) هو المرجع الفكري للارهاب ، وهو مذهب يستند عليه نظام الحكم الملكي السعودي ويتحالف معه على طول الخط. وهكذا فان السعوديين قد احتضنوا ذلك الارهاب لدى ولادته وفي طفولته وهم من مولوا الارهاب وامدوه بأسباب النمو والبقاء بعد ذلك......!

ان الارهاب الاسلامي (والذي هو بالأساس صناعة امريكية بتمويل واشراف من السعوديين) كان مصدر خير ونفع لأمريكا ، اذ انه كان (عند انطلاقته من افغانستان) عنصرا اساسيا في هزيمة (الاتحاد السوفيتي) في افغانستان وفي انسحاب ( السوفييت) من ذلك البلد ، ذلك الانسحاب المهين الذي جرّ في اعقابه انهيار جدار برلين وتفكك وانحلال الاتحاد السوفياتي (القطب الثاني الرئيسي في العالم والمضاد للقطب الأمريكي) ومن ثم انهيار الشيوعية انهيارا شبه كلي في العالم....!.

لقد استفادت امريكا استفادت كثيرا من الارهاب الاسلامي وذلك من اجل تمرير سياساتها وخططها في مناطق كثيرة من العالم (وبالأخص في المناطق ذات الأهمية الستراتيجية لمصالحها) وذلك من خلال تخويف الدول وانظمة الحكم من الارهاب وعواقبه ومن خلال التلويح فعليا لتلك الدول والأنظمة بالمخاطر الارهابية التي تتهدد وجودها واستقرارها. ولقد بلغ الأمر الى حد ان الأمريكان بعثوا باشارات وتلميحات فعلية مهمة وذات دلالات خاصة الى الروس والى الصينيين في هذا الشأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

ان السعوديين وكما ذكرنا ، كان لهم دور اساسي في نشوء الارهاب الاسلامي وتمويله ورعايته ولكنهم الآن اصبحوا هم انفسهم هدفا لمخاطر ذلك الارهاب ، وهم قد بدؤوا يدركون الوضع ولكنهم مع ذلك لا حيلة لهم وليس بمقدورهم عمل اي شيء لتلافي ذلك الوضع. وهكذا يبدو انه لا مفر لهم من تجرع بعض ما في الكأس التي دأبوا على ان يقدموها للآخرين....!.