@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
الوهابية نشأة مشبوهة ؟

ظهرت الحركة الوهابية كحركة تقريبا خلال أوائل القرن الثامن عشر واشتهر صاحبها بعد الخمسين من عمره ، ولعل جميع الدراسات الاستشراقية تصف حركة ابن عبد الوهاب بالحركة الهدامية لما كان يظهر عليها من محاربة الناس ، وتناسى الناس الكثير من الوجه الآخر لهذه الحركة،كما حدث تماماً مع البروتستانتية .

وللحقيقة يطرح السؤال نفسه ، هل من تشابه بين الحركة البروتستانتية والحركة الوهابية ؟

هل هناك تشابه بين مارتن لوثر ومحمد بن عبد الوهاب ؟ وهل هناك تشابه في النتائج جراء ظهور هاتين الحركتين في الغرب الكاثوليكي والشرق الإسلامي ؟

إذا أردنا التحقيق الدقيق فيما أتت به الحركتان نجد أنهما حركتان تخريبيتان على المدى المنظور آنذاك وعلى المدى الاستراتيجي ، أي في وقتنا الحاضر .

ما مدى التشابه الحقيقي بين الحركتين ؟

* البروتستانتية رفضت الكثير من تعاليم العقيدة النصرانية بغض النظر عن موقفنا العقائدي الديني تجاهها . فالبروتستانتية لا تقر البابوية. الرئاسة العامة في شؤون الدين ولذلك ليس لكنائسهم رئيس عام كما هو الشأن في الكنائس الأخرى .

* تنكر البروتستانتية إنكاراً باتاً جميع ما تقيمه الكنائس .

* تبرئ البروتستانتية اليهود من دم المسيح ، بل تعتبر كما قال لوثر اليهودية هي السيدة وكلنا حسب قوله عبيد على موائد اليهود .

والوهابية لا تقر إلا بالمذهب الخاص بها فتتهم ما عداها من أصحاب المذاهب الإسلامية بمخالفتهم للشرع .

لا تعترف الوهابية بمرجعية دينية اليوم إلا بمرجعية أصحاب المذهب الوهابي . وهم آل الشيخ حفدة ابن عبد الوهاب . يتوارثون زعامة المذهب ويتلمذون الأتباع والدعاة على أيديهم وحسب رؤيتهم ومنهجهم .

موقف الحركة الوهابية من الكيان الإسرائيلي هو عبيد على موائد اليهود .

أقوى التحالفات بين السلطة السياسية السعودية الوهابية هي مع الولايات المتحدة الأميركية تماماً كما هو التحالف بين الكيان الإسرائيلي والمحافظين البروتستانتيين الجدد في أميركا . وإذا نظرنا نظرة معاصرة للحركة البروتستانتية والحركة الوهابية . نجد تشابهاً كبيراً في أسلوب الدعوة ، في تكفير الخصوم ، في الانقسامات الداخلية داخل كل حركة من الحركتين .

على أية حال ، فإن العالم الغربي في أوروبا اليوم ، وفي الولايات المتحدة يعاني من تسلط دعاة البروتستانتية المتحالفة مع الصهيونية حتى العظم . ويعاني العالم العربي والإسلامي من الحركة الوهابية ما يعاني بسبب أساليبها الدعوية التي تزرع الفتن بين المسلمين ، وتبعدهم عن الصراع الحقيقي مع المحتلين الصهاينة لفلسطين ومسجدها الأقصى المبارك . وهذا يستنتج بتحالفهم مع الصهيونية حتى العظم أيضا. لقد أثاروا في المجتمعات العربية كثيراً من الإشكالات، وباتوا يناقشون في الشكليات على حساب الأساسيات من الأمور . وغالوا في الدين حتى أهدر الوقت في نقاش حول طول الثوب وقصره ، وحول حجم اللحية وطولها وكثافتها . وحول زيارة القبور وجوازها أو عدمه , وما من نقاش يثيرونه إلا وفيه تكفير وإخراج من دائرة الإسلام .

ولعل الأخطر من ذلك كله ، أنهم بفكرهم المضلل دفعوا الشباب المسلم لمحاربة الشيوعية و الإلحاد في أفغانستان وبأوامر من أميركا ، ثم ما لبثوا أن انقلبوا على هؤلاء الشباب وراحوا يعتقلونهم مما أدى إلى انبعاث جيل من الشباب المتشددين لا يؤمنون إلا بالعنف ويرفضون أي نوع من أنواع الحوار .
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
 @ما يسمى >حزب الإصلاح في اليمن هو إمتداد للوهابية المقيته<<
@@@ نجران إنا قادمون!
***********


لا تجزع يا نجران

إنا قادمونْ

مع مطلع الفجر الجميل

 على سفوح جبالك

يا نجران

يؤلمنا مصابك

يا عبير الياسمينْ

و الياسمين يثور كالبركان عطراً

إن دنت بقذارةٍ

أيدي الطغاة القاطفينْ

يا نجران إنا قادمون

يا نجران إنا قادمونْ

كتب الزمان بكل حينْ

بأنّ كل ثورةٍ لا بدّ يشعلها أنينْ

و أنين صوتك

يا عسير!

يا خير بنتٍ أنجبت جيزان الجميلة

سيكون في غدنا الشررْ

سيحطم الأصنام

و الأزلام

و القصص المخيفة عن سرايا حاكمٍ

ما عاد في يده مفاتيح القدرْ

قد صار صوتك يا شقيقة كل حرّْ

الناطق الرسميّ باسم الثورة الكبرى

و باسم شعبٍ اليمن

بأن يحيط بك الخطرْ

يا نجران إنا قادمونْ

يا نجران إنا قادمونْ

سنسرج الكلمات خيلاً جامحاً

و الخيل في عرف الورى

تهوى الأوار إذا استعرْ

سنلملم الأزهار

من " مدوَّناتك "

كي نصوغ بها غيوماً

يختفي فيها المطرْ

يا نجران إنا قادمونْ

يا نجران إنا قادمونْ

ما زال في قمم اليمن

شموخ نسرٍ لا يهونْ

نسرٌ إذا مد الجناح على السما

غطى الجميع و لم يذرْ

نسرٌ سيمتلك الفضا

نسرٌ سيكتب في مدى تاريخنا

أحلى قضا

نسرٌ سيرفع شعبنا دون البشرْ

لتطلّ " نجران "

من شرفةٍ فوق القمرْ

يا نجران

لا تضع الخطوط على جدار المعتقلْ

يا نجران إنا قادمونْ


Like ·
عرش مملكة الظلام
في نجد الشيطان

العرشُ جلاّدُ العبادْ


العرشُ مصدرُ كلِّ خزي في البلادْ

الذلُّ من إرهابهِ

والفتكُ من أذنابهِ

والجوعُ من إفسادهِ

والدَّمعُ من أحقادهِ

والشَّكُ من إخلافِهِ

والعارُ من إسفافِهِ

والجهلُ عنوانٌ لهُ

والفِسقُ موصولٌ بهِ

فهو الدَّمارُ بعينهِ

إفسادُهُ يؤذي البشَرْ

يؤذي القمَرْ

يؤذي البهائمَ والشَّجرْ

فالكونُ يشقى بالمثالبِ والمهازلِ في العروشْ

لا لم يعدْ يغني التَّستُّرُ والحذَرْ

اصدعْ بها يا عالمَ الذِّكر الذي يحمي الوجودْ

لا تجحدِ الحقَّ المُيسَّرَ في السُّورْ

من يخدمُ الكفرَ المزلزلَ للعقيدةِ راضيا

يا أهلَ آياتِ الكتابِ..... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكورة الآن في ملعبكم يا آهل اليمن!
الخير لديكم وفي ارضكم!

ولكن إعلموا جيدا بآنكم لن تنعموا به ولا بغيره
في ضل وجود عملاء داخل البلد وولائهم الكامل لآل سعود
وقد تبين هذا الولاء الكامل لآل مرخان بعد تفاعل قضية
اخوتنا المغتربين حين سارع الكثير
منهم للدفاع عن آسيادهم جهرا وكأن المغتربيين
ليسوا من ابناء جلدتهم......!
لا تحلموا بشئ ؟ ولن تقدروا على بناء دولتكم المدنية
المنشودة القادمة وهؤلاء بينكم !
يجب ان تعملوا شئ للحد من نشاط هذه القطعان
المؤذية والضارة!
وهذا يتطلب قرار سيسي بتجريم كل شخصية عامة تستلم اموال من الخارج,
كم يحصل في كل الدول المتحضرة التي تحترم شعبها!!ويمنع منعا باتا  من يسمون با المشايخ...!!!! من السمسرة بقضايا الناس وآن تختفي كلمة شيخ من قاموس المجتمع!!!
(ومن يريد ان يتمشيخ يتمشيخ في بيته وعلى نسوانه ! اذا لديه المقدرة!!!!!!!)
***************************
@آلخبر.....!!!!!!
أكد خبراء غربييون في مجال النفط أن "محافظة الجوف اليمنية تعد من أغنى المناطق العربية بحقولها النفطية والغازية"؛ حذر "من عدم تدخل السلطات اليمنية لوقف استنزاف ثروات البلاد بطرق غير شرعية"
وقد سربت وسائل إعلام غربية، مؤخراً، عن أحد الخبراء في مجال قوله إن "حقل الجوف ينتج 5 ملايين برميل يوميا، ويتم سحبه بطريقة أفقية إلى الأراضي السعودية، وتقوم السعودية بتغيير الرقم إعلاميا إلى أرقام متدنية، 450 ألفا و600 ألف، وتضع مكانا لا علاقة له بالحقل، وهو الوديعة، كواجهة للحقل، بينما هو بالأراضي اليمنية". وأشار إلى أن "السعودية تنتج 5 ملايين برميل نفط يوميا من حدود محافظ الجوف اليمنية بطريقة الحفر الأفقي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


>الموضوع مهم للغاية ويمس كل يمني ويمنية!
>يجب ان تفعلوا شئ للحد من العبث السعودي!


>خبير نفطي: حوض مأرب- الجوف النفطي هو مركز عمق البحيرات النفطية الكائنة بين منطقة صافر وأراضي السعودية

>وقد سربت وسائل إعلام غربية، مؤخراً، عن أحد الخبراء في مجال قوله إن "حقل الجوف ينتج 5 ملايين برميل يوميا، ويتم سحبه بطريقة أفقية إلى الأراضي السعودية، وتقوم السعودية بتغيير الرقم إعلاميا إلى أرقام متدنية، 450 ألفا و600 ألف، وتضع مكانا لا علاقة له بالحقل، وهو الوديعة، كواجهة للحقل، بينما هو بالأراضي اليمنية". وأشار إلى أن "السعودية تنتج 5 ملايين برميل نفط يوميا من حدود محافظ الجوف اليمنية بطريقة الحفر الأفقي".
وفيما أكد هذا الخبير أن "محافظة الجوف اليمنية تعد من أغنى المناطق العربية بحقولها النفطية والغازية"؛ حذر "من عدم تدخل السلطات اليمنية لوقف استنزاف ثروات البلاد بطرق غير شرعية".
ويقول مختصون إن "أعمال الحفر والاستكشاف والإنتاج النفطي في أرض مأرب، خلال فترة عمل الشركة الأمريكية (هنت) سابقا في صافر، أثبتت أن النفط موجود في أرض مأرب الطيبة بكميات هائلة، كما هو موجود بالعربية السعودية؛ وذلك بسبب التكوين الجيولوجي الواحد؛ فتكوين الجيولوجية النفطية في أراضي العربية السعودية هو امتداد طبيعي للتكوين الجيولوجي النفطي في حوض مأرب - الجوف النفطي العظيم، وليس العكس".
ونقلت ايضا عن أحد المختصين النفطيين، قوله إن "الوثائق السرية المنبثقة عن نتائج أعمال الحفر والاستكشاف خلال فترة عمل الشركة الأمريكية سابقا في أرض مأرب أكدت أن حوض مأرب - الجوف النفطي العظيم هو مركز عمق البحيرات النفطية الكائنة بين منطقة صافر وأراضي العربية السعودية الممتدة، وأن حقل إلف في منطقة صافر هو المنطقة الوسطى للحوض النفطي العظيم، وبالتالي البوابة الرئيسية لإنتاج نفطي واسع في المنطقة على غرار العربية السعودية بصورة يومية لأجيال قادمة".
وأضاف: "حيث أثبتت النتائج أن حوض مأرب - الجوف حنة العظيم ينتمي إلى العصر الجيوراسي العلوي عصر تيتهنيان Upper Jurassic period ,Tithonian Age ويتسع انطلاقا من حقل إلف في منطقة صافر في ثلاثة اتجاهات من مجموع الاتجاهات الأصلية الأربعة: يتسع في اتجاه الجنوب الشرقي نحو حقل حليوة التابع لحقل حنة هنت، ويتسع في اتجاه الشمال الشرق، وفي اتجاه الشمال الغربي نحو الأراضي الجنوبية للعربية السعودية، ويتكون من عدة طبقات ذات منشأ بحري من رمال السواحل البحرية المعروفة بتربة المرين، باستثناء طبقة الإنتاج السطحي، وهي من التربة القارية، وقد تم تعريفها بتربة إلف، ويسبقها وجود في تكوين الجيولوجية النفطية في المنطقة سلسلة متراكمة من طبقات رمال تربة المرين البحري هي أصل الجيولوجية النفطية في المنطقة، حيث يكمن فيها مخزون خام النفط الأساسي، وقد تم تعريفها بسلسلة طبقات تربة المرين البحري السينية، وبالتالي طبقة الإنتاج السينية (A)، طبقة الإنتاج السينية (B), طبقة الإنتاج السينية (C) و... الخ".
وتابع: "وبصورة مماثلة، أكدت النتائج ذاتها، أن الحوض ينقسم انطلاقا من المنطقة الوسطى, موقع سور الوحدة المركزية في صافر، الذي تعكسه صور الإسقاط الفضائية على هيئة دائرة، إلى قسمين أساسين: الجزء الشمالي للحوض، والجزء الجنوبي للحوض؛ يتسع الجزء الشمالي للحوض انطلاقا من المنطقة الوسطى في حقل إلف بصورة طبيعية وذلك على الأرض اليمنية الممتدة في اتجاه الشمال نحو الأراضي الجنوبية للعربية السعودية".
وزاد: "يتسع من الناحية الأخرى، الجزء الجنوبي للحوض, انطلاقا من المنطقة الوسطى ذاتها مبدئيا بصورة طبيعية في اتجاه الجنوب الشرقي، ثم يتسع بعد ذلك انطلاقا من الطرف الجنوبي لحقل إلف، منخفضا بشدة في اتجاه الجنوب الشرقي وفي اتجاه الشمال الشرقي, ويتسع منخفضا بشدة في اتجاه الشمال الشرقي مستندا في تمدده على سلسلة جبلية تنطلق من الطرف الجنوبي لحقل إلف، وذلك نحو الأراضي الجنوبية للعربية السعودية، ويتسع منخفضا بصورة مماثلة في اتجاه الجنوب الشرقي, انطلاقا من الطرف الجنوبي لحقل إلف، مستندا في تمدده على جبل عملاق يربط المنطقة الوسطى للحوض عند حقل إلف في قطاع-18 وحقل حليوة التابع لقطاع حنة هنت في حوض نفطي واحد. وفي كل الأحوال، إن حقل إلف في منطقة صافر هو البوابة الرئيسية لإنتاج طبقات تربة المرين المتراكمة داخل الحوض النفطي على نطاق واسع".
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~