@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟







من عدوان ال سلول على اليمن؟












ﻣﺎﺭﺏ ﻭﺻﻌﺪﻩ
ﻳﺎﻋﺴﻴﺮﻱ ﻋﻨﻴﺪﻩ
ﻳﺨﺴﺊ ﻭﻟﺪ ﻣﻮﺯﺓ
ﻣﻊ ﻭﺭﻉ ﺳﻠﻤﺎﻥ
ﺃﻣﺎ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺳﺎﻡ
ﺻﻨﻌﺎﺀ ... ﺑﻌﻴﺪﻩ
ﻣﺎﻗﺪ ﻏﺰﺍﻫﺎ ﺍﻟﺘﺮﻙ
ﻫﻢ ﻭﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻥ
ﻣﻦ ﺟﺎﺀ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﻐﺰﻭ
ﻧﻘﻄﻊ ﻭﺭﻳﺪﻩ
ﻭﻳﻌﻮﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻮﺕ
ﺟﺜﺔ ... ﻭﺟﺜﻤﺎﻥ
ﺻﺎﻓﺮ ﻟﻜﻢ ﻋﺒﺮﻩ
ﻭﻓﺮﺻﻪ ﺟﺪﻳﺪﻩ
ﺭﺍﺟﻊ ﺣﺴﺎﺑﻚ
ﻭﺍﻧﺴﺤﺐ ﻗﺒﻞ ﺗﻬﺘﺎﻥ
ﺻﺤﺮﺍء ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺜﻞ
ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪﻩ
ﻧﺪﻓﻦ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻐﺎﺯﻱ
ﻣﻊ ﻛﻞ ﺧﻮﺍﻥ؟
ﻛﻞ ﺍﻟبشر ﺗﻄﻠﻖ
ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺴﻌﻴﺪﻩ
واحنا نرﺍﻫﺎ ﻣﻘﺒﺮﺓ

ﻛﻞ ﻋﺪﻭﺍﻥ!!!
نفاق مدفوع آلثمن؟
 
مفارقة قد لا يفهمها الكثيرون، كيف أن العالم بأكمله يبكي مأساة طفل غريق؟
   ولكنه يتجاهل تماماً مأساة شعب بأكمله نسائه وأطفاله وشيوخه يقصفون ليل نهار بآحدث القاصفات ولا احد يتكلم!!!
 انها تذكّرني بمقولة مشهورة تقول:
 عندما يموت شخص، فإنها مأساة، وعندما يموت مليون فهي مجرد إحصائيات...!!!
 نعم هكذا هي مأساة بلدي اليمن للآسف الشديد!!!

  :بل انها تبدو وكأنها أقرب مجازاً ببيت شعري لنزار قباني يقول فيه

       قتلُ امرئ في غابةٍ جريمةٌ لا تُغتفرْ
      وقتلُ شعبٍ آمنٍ... مسألةٌ فيها نظرْ

ثم لقد شكًل طول المآسي في بلدي حالة من الصدمة والاحباط تحوَّلت مع الزمن الى احساس بعدم اللامبالاة والاستخفاف بشكل مريع ادى الى رسم مشهداً سيريالياً معتماً على امتداد هذه الوطن!

    ان هذا الشعب الطيب وجد نفسه محاصر في أبعاد مأساوية شائكة أطبقت عليه كالكابوس المفزع وهو بالكاد توهم انه تنفّس الصعداء بعد أن تحقق أمام عينيه حلم رحيل الفاسدين والعملاء المتوحشين والتي قادت البلاد الى سلسلة من الحروب والأزمات التي لم تتوقف!

   ودول جوارنا في خليج العفن>مشحونه بعضها بالتشنّج الطائفي والتبعية المقيتة، واُخرى ماسورة بالفكر الوهابي التكفيري لم تكد تنته من مؤامراتها ودورها الوضيع في سيناريو غزو الجيران؟
  فعمدت على تسخير كل طاقاتها المادية والاعلامية لتحوّل الجيران الى ساحة تنافر مذهبي وطائفي، بل وليزج بعضها عبر حدوده بكل عصابات التكفير والقتلة المجرمين، وليمارسوا طقوسهم في قتل الآخرين، وفي مقدمهم الشيعة>وهجروا ابناء سوريا في الآمصار ولم يفعلوا شئ لهم؟
يا سادة عؤلاء هم بدو الزيت المسموم>من صنع المشاكل في الآوطان وغذا الآرهاب ونشره؟
امامكم خيار واحد فقط هو>اجتثاثهم ما لم فسنبقى في ازماتهم؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فلاسفة اللواط لكنتونات خليج العفن؟


لم يعد الخليج العربي "المحتل" خليجا عاديا لأن مشكلته لاتكمن في كثرة القواعد الأميركية وتكاثر أوكار الاخوان والوهابية وملاذات شيوخ الجنس والتكاثر والشهوة بل أن أكبر مشكلة يعاني منها الخليج الآن أنه صار خليجا للفلاسفة ففيه أكبر تجمع للفلاسفة في العالم حتى صار يجب أن يسمى بجدارة خليج الفلاسفة .. كل من في الخليج فيلسوف ..الملوك والأمراء وسلالاتهم وحتى المطارزية والمتسولون على أبواب الأمراء من المتثاقفين .. وقد تبوأت قطر عرش الفلسفة .. فأميرها الحالي فيلسوف لايشق له غبار اذ اكتشف أن الشعب السوري يمكن أن يبيعه كرسي الرئاسة بمبلغ مئة مليار دولار سيدفعها سموه للاعمار اذا استجيب له .. وحسب هذا المنطق فان الشعب السوري سيبيع صموده ونصره ودماء ابنائه فقط بمئة مليار دولار .. وهذا النوع من فلاسفة الخليج منتشر جدا بسبب موجة شراء واسعة خلال السنوات الماضية لسياسيين وكتاب عرب ومثقفين وفنانين تم شراؤهم كما يتم شراء الخيول والأبقار في المزارع .. فصار عند الأمراء شعور أن الشراء بالجملة أسهل من الشراء بالمفرق .. ولكن هل من يعلم هذا الصنف من الفلاسفة أن الانتصارات لاتباع وأن الكرامات لاتؤجر وأن قطرة الدم لاتشتريها كل أموال الكون .. هذا النوع من فلاسفة البيع والشراء وفلسفة تجارة الرقيق الذي يعتقد أن ماله يأتي له حتى بالخلود يستحق لقب أمير "الهمزة لمزة" لأنه ينطبق عليه تحذير الله وسؤاله الاستنكاري (ويل لكل همزة لمزة .. الذي جمع مالا وعدده .. يحسب أن ماله أخلده) ..

ولكنه يقين فيلسوف ابن فيلسوف وفيلسوفة .. فأبوه الأمير فيلسوف البر بالوالدين .. وأمه الشيخة موزة بنت مسند فيلسوفة بنت فيلسوف .. ووزير خارجيته السابق "هوميروس" صاحب حكمة "الذئاب والنعاج" ايضا فيلسوف وله حكمة شهيرة لاتنسى لايقدر حتى طاغور على الاتيان بمثلها حتى رددت صداها الأزمنة عندما قال في اجتماع لجامعة يقال انها تقود 400 مليون عربي (ياسادة كلنا نعاج) ..
قطر لاتزال تعطي وتهب العالم الفلاسفة بسخاء وتزيح أثينا عن عرش الفلسفة ولم يترك مذيعو الجزيرة مكانا في الفلسفة لسقراط وابقراط وارسطو وجالينوس الذين دحرتهم دوحة الفلاسفة .. وآخر منتجات هؤلاء الفيلسوف وزير الخارجية القطري "خالد بن عطية" الذي يليق به اسم "خالد بن خطيّة" لأنه ترك وحده يتصدى للمعضلات التي عجز عنها ساسة العالم ومفكروه ..

قد اكتشف هذا الفيلسوف العظيم أن النظام السوري هو مصدر كل الشرور وأن أساس المشكلة في الشرق الأوسط هو النظام السوري وليس داعش (وطبعا ليست اسرائيل وليست قطر ولا السعودية) .. أي أن بقاء الأسد هو الذي تسبب بظهور داعش .. وبقاؤه هو مايؤخر هزيمة داعش .. أي لهزيمة البغدادي حسب خالد بن خطية يجب اسقاط دمشق .. وعندها يرحل البغدادي بنفسه ويحمل حقائبة ويحزم سكاكينه ويلملم جماجم ضحاياه وصراخ واستغاثات سباياه ويذهب الى بيته أو الى غار حراء ليتعبد ويتنسك ..

وفي قطر طقوس خاصة لفلاسفة التجسس .. فللجواسيس الاسرائيليين مدرستهم الفلسفية مثل فيلسوف الموساد عزمي بشارة .. وكل من يطأ ارض قطر يصير فيلسوفا حتى أن كل مذيعي الجزيرة صاروا فلاسفة وحكماء .. ويتقدمهم ابن خلدون مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" الذي لايستضيف فيه سوى الفلاسفة عن عيار كونفوشيوس وسبينوزا وهيغل وديكارت .. وهذا الفيلسوف لايعرف الكثيرون أن له ملفا صحيا رسميا في العيادات النفسية في منطقة يوركشر البريطانية التي كان يعيش فيها وأنه تناول العقاقير النفسية لثلاث سنوات وهو الآن يلقن الأمة دروسا في الحكمة والدعابة وخفة الدم ..

بعد قطر صارت أمارة دبي تتحول من الاستثمار الاقتصادي الى الاستثمار بالفلسفة والمنطق فكل أمرائها فلاسفة ولهم رؤى فلسفية وكتب في المنطق .. ولكن من يقود هذه النزعة الفلسفية الآن هو المفكر الكوني الشرطي ضاحي خلفان .. الذي يكتب شرقا وغربا .. يهاجم كل من يقع في طريقه ويطلق الأحكام على مزاجه .. فهو لايفرق بين الاخوان المسلمين وحزب الله .. وبين البغدادي والسيد حسن نصرالله والجولاني .. انه فيلسوف العبث ..

ولكن السعودية بدأت تكشف عن مخزونها الخطير من الفلاسفة الفطاحل والجهابذة مثل بن عمر وجمال الخاشقجي وأنور عشقي الذي اقتحم التلمود بنفسه ودكه دكا وهزم فلاسفة التلموديين .. وجاء بهم مهزومين حتى اضطروا الى مصافحته وهو يتمنع .. عشقي صار رائد النزعة الواقعية الفلسفية السعودية لأن الواقع هو أن اسرائيل هي الصديق وايران هي العدو ونتنياهو رجل المرحلة الواقعي .. وهذا المذهب الواقعي يعجب جدا خالد مشعل المناضل الالهي .. الذي يعشق الواقعية وطار الى الرياض ليرشف رحيق الواقعية ..

ورغم أن النفط يفسد الأرض الا أنه يفيض بالفلسفة والحكمة وهاهي جحافل الفلاسفة الخليجيين مثل ضاحي وحمد وموزة وفيصل وكريشان ومكتوم ونهيان وبندر وسلمان تجرف في طريقها فلاسفة الاسلام الاوائل الأقزام مثل ابن سينا والفارابي والكندي والمعري وابن رشد وأبو حيان التوحيدي وأبو حامد الغزالي والأشعري وابن باجة والسهروردي والحلاج والبيروني وابن خلدون .. وهاهي مؤلفات التويتر الخليجية تسحق التهافت وتهافت التهافت ورسائل اخوان الصفا ..
ولكن مع هذا فانه كان على هذه الأمة أن تنتظر فيلسوفها الأكبر وعبقري المنطق الذي أنجبته الصحراء في الكويت .. فاسمحوا لي أن أقدم لكم ولكنّ فيلسوف الفلاسفة .. وعبقري العباقرة .. المفكر والفلكي والرياضي الطبيب والشيخ الرئيس .. أحد النواب الكويتيين الذي يفصل لنا في علم المنطق في تصريح لايجب أن يفوت عشاق الفلسفة .. يقول فيه رأيه في عدم استقبال لاجئين سوريين:


الحقيقة أنني لاأعرف اسم هذا الفيلسوف الجديد .. فالخليج العربي المحتل ينتج الفلاسفة بنفس سرعة انتاجه للبراميل النفطية كل يوم .. وأنا لااقدر على احصائهم وملاحقة أسمائهم فهم يتكاثرون كالذباب .. وهذا تسبب في قلقي لأنني أنا من لاحق الفلاسفة من عصر الى عصروأحصيت لهم حركاتهم وسكناتهم .. وقد عصرت كتبهم حتى آخر قطرة وآخر حرف سكبته في عقلي .. ولكن ذهني لم يقدر أن يستوعب هذه العبقرية الانسانية الفذة التي بارك الله فيها للكويت ..وأيقنت ان ثروة الخليج ليست في حقول النفط والغاز .. بل في حقول الفلسفة وآبار المنطق عند هذا الرجل .. والحق أن الكويت لايجب أن تقلق اذا نضبت حقول النفط فيها بعد أن مصت شرايينها شركات النفط الاميريكية .. لأن لدى الكويت جالينوس وأفلاطون وسقراط .. كلهم مجتمعون في رجل واحد .. هو هذا الفيلسوف المعجزة ..

انني اعتدت أن لاأفوت فرصة في مجادلة الفلاسفة أو منازلة آرائهم .. ولكني مع فلاسفة النفط أكتفي بأن أغلق نافذتي وأسدل الستائر وأرش بعض العطور حولي وملطفات الجو .. لأن منتهى الاهانة أن تجادل هذا النوع الرث جدا من الحشرات البيضاء الطنانة حولنا التي يدل ظهورها على أن الجرح في العقل العربي والاسلامي قد تعفن جدا وأن القيح الذي يصدر عنه يجذب الحشرات الرثة الطنانة التي تطوف حولنا .. والأهم من كل ذلك أن المشرط الذي فتح الجرح المتقيح وأسال قيحه كان المعركة السورية العظيمة التي شقت هذا الجرح المتعفن ..وبدأ عصر الوعي والشفاء .. ولن يطول الزمن حتى تندثر هذه الحشرات البيضاء الطنانة .. لأن عصر الفلسفة الحقيقي تصنعه الأمم في زمن الامتحانات الصعبة ..

ولتتذكروا شيئا واحدا أن كل رصاصة في هذا الحرب كانت محملة بدرس في فلسفة العشق الوطني ويحتاج كي يفهمه رهط فلاسفة النفط والغاز الى ألف سنة .. وأن كل قذيفة مدفع فيها من العلم والفلسفة ماتعجز عن شرائه كل ميزانيات النفط .. أن كل جدار تهدّم وكل نافذة هوت وكل سقف تردّى تدفقت من بين حطامه مكتبة جديدة للفلسفة .. وأن كل لحظة ألم وخوف وشوق وحزن ووجع وفراق عاشها طفل سوري تجعل سقراط تلميذا عند هذا الطفل يجلس بين يديه ليتعلم من جديد مالم يعلم .. وحيث ينحني احتراما ويرمي بكتبه الى النار لأنها عجزت عن فهم معنى الصمود المعجزة في وجه الدنيا كلها الذي قدمه أطفال وشباب ورجال من سورية ..
ان كل ماأنجبته البشرية من نظريات فلسفية غير قادرة على أن تضع تفسيرا لهذا الحب العظيم الذي نحسه تجاه بلدنا ونستعذب الموت من أجله ونحارب سنوات دون أن نتعب .. ودون أن يتعب دمنا من سفره خارج أجسادنا .. ودون أن تتعب عروقنا من منازلة السكاكين .. ومن هنا تولد مدارس الفلسفة الجديدة التي لايشتريها مال ولاتصنعها مدرسة .. ولاأكاديمية .. فلاتوجد مدرسة فلسفية واحدة قادرة على أن تقدم نموذجا عن فلسفة حب الحرية والكبرياء الوطنية كالنموذج الذي قدمته شرائح واسعة من الشعب السوري .. انهم سادة الفلاسفة .. وأساتذة الفلاسفة ..

المذيع الامريكي الشهير بل مارت : السعودية والامارات اولى باستضافة اللاجئين السوريين من المانيا



هاجم المذيع الامريكي الشهير بل مارت في برنامجه الاسبوعي موقف السعودية والامارات وباقي الشلة النفطية لانها لم تقدم الدعم للاجئين العرب والمسلمين الذين يشتركون معهم في اللغة والدين والعادات .. وقال ان هؤلاء اولى من المانيا .. وقال احد ضيوف البرنامج ان الملك سلمان حجز فندقا باكمله في واشنطن خلال الزيارة ولم يسمح بدخول مهاجر سوري واحد الى بلده

 بدورها ردت السعودية  على ما اعتبرته اتهامات «مضللة» بشأن جهودها الداعمة للاجئين السوريين، مؤكدة أنها استقبلت منذ اندلاع الأزمة في سوريا ما يقارب المليونين ونصف المليون مواطن سوري.وقال وزير الثقـافـة والإعـلام عـادل الطريفي، أمس في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز إن «مجلس الوزراء ناقش ما أثير من اتهامات خاطئة ومضللة عن جهود المملكة بخصوص اللاجئين السوريين».وجاء ذلك في وقت شكت فيه السعودية وعدّة دول خليجية مما سمّته حملة إعلامية منسّقة بهدف استغلال تفجّر أزمة اللجوء من سوريا وعدّة بلدان أخرى إلى أوروبا، بـ«هدف الإساءة لصورة تلك البلدان لغايات سياسية تتجاوز أزمة اللجوء بحدّ ذاتها لتتصل بصراعات إقليمية أشمل


وتقيم دول الخليج دفاعها عن دورها في مساعدة الشعب السوري بما تستقبله على أراضيها من أعداد كبيرة من السوريين وفتحها أبواب الشغل أمامهم، وأيضا بما قدمته لهم من مساعدات مالية وعينية في مواطن لجوئهم بالأردن ولبنان وتركيا وكردستان العراق.وجدد الطريفي «التأكيد على أن المملكة ستظل دائما في مقدمة الدول الداعمة للشعب السوري والمتلمسة لمعاناته الإنسانية ولن تقبل المزايدة عليها في هذا الشأن أو التشكيك في مواقفها

قطرائيل العظمى تحرك جيشها الجرار المكون من-بنغالي و3هنود؟ لإحتلال اليمن...........؟

غزانا الأحباش
غزانا الفرس
غزانا العثمانيون
غزانا البرتغال
غزانا البريطانيون
غزانا.....
ماينفعش حتى من ناحية جمالية نضيف لهذه السردية التاريخية:
غزانا القطريون
بتكون سامجة ومالها طعم.
إنما ممكن نقول:
تقنفز القطريون
تنططوا.. تسللوا
تشعبطوا بأرجلنا..
أما غزو؟ وتوسع؟ وممارسات دول عظمى؟
وضد من؟
ضد بلدٍ أصغر مجانينه التاريخيين (عبد الرحمن الغافقي) لم تردعه عن فتح فرنسا وهو بجيشه على أبواب فرنسا إلا مذبحة لم تنسها أوروبا ولم ينسها العرب إلى اليوم.
من أنت؟
كانت قطر مجرد خلاء تتبول فيه خيول "ذمار علي" أثناء تنقلاته بين أرجاء إمبراطوريته السبئية الممتدة إلى الشام وفلسطين شمالا، وأثيوبيا والقرن الأفريقي جنوباً.
تواجه من؟
تواجهون بلداً أول من دون عن تاريخه وتاريخ حضاراته مؤرخو وكتاب إحدى أهم وأقدم الحضارات البشرية (الإغريق)..
تواجه بلداً عقد حكامه المعاهدات التجارية مع الفراعنة واليونان، ومعاهدات الحماية مع الرومان، قبل أن يُكتشف تحت ناقتك بئر غاز حوّلك إلى ناقة لدى الغرب؛ بأربعة ألف سنة..
تواجه بلداً لولا حَرْفه وخطه ومُسنده، لما كان لك لسانٌ، ولما عرفت البشرية لغة عربية ولا عبرية.
تواجه بلداً، لولا أوسه وخزرجه لما قامت للإسلام إمبراطورية ولا عُرفت للعرب حضارة..
تواجه بلدا يؤرِّخ له ولأنبيائه وملوكه كتابك الديني (القرآن)، وما من سيرة من سير النبي الذي تؤمن به أنت وشيخك القرضاوي، إلا وكان الفصل الأول منها مكرساً لهذا البلد ولابن "ذي يزن"..
تغزو من؟
أنت لستَ حتى نملة تتحرش بفيل..
أنت جزء من "ثانية" عابرة؛ تحاول مواجهة "خمسة ألف سنة" من التاريخ.. وباستهانة واستخفاف وتعالي بليد ومنقطع النظير.
وتلك هي القصة، إذ ليست القصة مجرد فوارق سكانية، مع أننا لو أسقطنا منك ألف جندي قتيلا فإن ذلك يعني استئصال واحد بالمائة من إجمالي سُكانك..
لو قتلنا لك جنديا واحداً لاعتبرها العالم "مجزرة"..
ولو قتلنا اثنين لاعتبرها "إبادة جماعية"..
لماذا تغامر بـ"الصفر" الذي تشكله في هذا الوجود عبر هذه الحرب؟
ولماذا تبعزق بـ"اللاشيء" الذي تمثله ويمثل كل ما أنت عليه، عبر هذه المعارك، ومع شعبٍ لم يؤذك يوماً ولم يحمل ناحيتك إلا كل نوايا الخير والسلام؟!!
لماذا المكابرة يا"بئر" وعمقك سينضب يوما ما، فيما لن تنضب الأرض التي تغزوها؛ من "إنسانها" وتاريخها وتوقها وطموحها يوماً؟!!
لماذا؟
ولو كانت لديك إجابة لما جئتَ ولا دسستَ أنفك أصلا.

منظمات عربية واسلامية ودولية تطالب بمحاكمة ملك السعودية امام محكمة العدل الدولية لارتكابه جرائم حربفي اليمن  




بدأت عدد من المنظمات العربية والعالمية تحريك دعوة ضد ملك السعودية في المحكمة الدولية خلال دورة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، التي ستبدا غدا الثلاثاء ،حيث سيقدم فريق يمني وعربي واجنبي تقارير ووثائق واستعراض تصويري تكشف جرائم العدوان السعودي على اليمن و بشاعتها ضد الاطفال والنساء والتجمعات السكانية والتجارية

وقالت مؤسسة البيت القانوني، بحسب موقع العهد اليمني " إنه يتم متابعة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة للخروج بإجماع اممي لتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي في اليمن وإحالة مرتكبيها للمحاكمة ".وأوضح أمين عام مؤسسة البيت القانوني عضو الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان محمد المسوري أن المؤسسة والائتلاف سيقدمان خلال مشاركتهما في دورة مجلس حقوق الإنسان تقارير ووثائق واستعراض تصويري تكشف جرائم العدوان على اليمن و بشاعتها ضد الاطفال والنساء والتجمعات السكانية والتجارية وكذا تفصيلاً يوضح للعالم الحقيقة التي يغيبها اعلام العدوان عن العالم، وضرورة تقديم الملك سلمان للمحاكمة
وأشار إلى أنه سيتم المتابعة خلال اجتماعات المجلس التي ستعقد خلال الفترة من 14 ايلول  الحالي وحتى 2 تشرين اول القادم لتكليف لجنة دولية للانتقال لمواقع الدمار والقتل لإثباتها ورفع تقارير بشأنها مشفوعاً بالتوصيات اللازمة لمجلس الامن الدولي.ولفت المحامي المسوري إلى أنه سيتم بالتعاون مع أبناء الجالية اليمنية في أوروبا تنظيم فعاليات تعكس للعالم حجم المعاناة والمخاطر التي تهدد اليمن وشعبه جراء العدوان والحصار الجائر والمطالبة بضرورة وقف العدوان و رفع الحصار .. مشير الى أنه سيتم على هامش المشاركة في هذه الدورة تنظيم زيارات لعدد من المنظمات الأوروبية لشرح وتوضيح ما يتعرض له الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر بالاضافة الى الأوضاع الإنسانية التي تمر بها البلاد.
وكشف المسوري ، ان عدداً من منظمات الدول الغربية اوروربية -امريكية بدات تعد ملفات خاصة بها توثق جرائم ال سعود حتى تكون ضمن التحالف الحقوقي اليمني والعربي لتقديم عدد من المجرمين ضد الشعب اليمني وخاصة في السعودية ودول خليجية اخرى للمحاكمة الدولية منها عشر منظمات اوروبية.
ومن جانبه كشف المحامي محمدعلاو رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة ان وفدا من منظمته توجه ايضاً من الولايات المتحدة الأمريكية نحو مدينة جنيف السويسرية لحضور الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تلبية لدعوة المشاركة التي تم توجيهها له…حيث سيمثل الرابطة المحامي محمد الوزير منسق الرابطة في واشنطن والذي سيلقي كلمة الرابطة في الدورة وكذلك سيقوم بزيارة الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لمتابعة تحريك ملف التحقيقات الدولية وتسليم وثائق الدعوي التي قبلتها المحكمة قبل أيام وسيشارك في عدة فعاليات في دول أوروبا بهدف إيقاف الحرب ورفع الحصار الظالم ضد الشعب اليمني هو وكثير من ممثلي عدة منظمات مدنية يمنية توافدوا الى هناك لنفس الهدف الوطني لتحقيق العدالة وإنصاف الضحايا اليمنيين والتي هدفهم الضغط لإصدار قرار اممي بفتح تحقيقات دولية في كل جرائم الحرب في اليمن وجرائم الحصار الشامل ووقف الحرب والعدوان ورفع الحصار .

وكان بيان صادر عن 54 منظمة وشبكة وتحالف حقوقي من 11 دولة عربية طالب بوقف فوري للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ومطالبة بتقديم ملك السعودية للمحكمةالدولية كمجر