@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

الحب والبترول
عن حكام خليج همجستان


متى تفهم ؟
متى يا سيدي تفهم ؟
بأني لست واحدةً كغيري من صديقاتك
ولا فتحاً نسائياً يضاف إلى فتوحاتك
ولا رقماً من الأرقام يعبر في سجلاتك ؟
متى تفهم ؟

متى تفهم ؟
أيا جملاً من الصحراء لم يلجم
ويا من يأكل الجدري منك الوجه والمعصم
بأني لن أكون هنا.. رماداً في سجاراتك
ورأساً بين آلاف الرؤوس على مخداتك
وتمثالاً تزيد عليه في حمى مزاداتك
ونهداً فوق مرمره.. تسجل شكل بصماتك
متى تفهم ؟

متى تفهم ؟
بأنك لن تخدرني.. بجاهك أو إماراتك
ولن تتملك الدنيا.. بنفطك وامتيازاتك
وبالبترول يعبق من عباءاتك
وبالعربات تطرحها على قدمي عشيقاتك
بلا عددٍ.. فأين ظهور ناقاتك

وأين الوشم فوق يديك.. أين ثقوب خيماتك
أيا متشقق القدمين.. يا عبد انفعالاتك
ويا من صارت الزوجات بعضاً من هواياتك
تكدسهن بالعشرات فوق فراش لذاتك
تحنطهن كالحشرات في جدران صالاتك
متى تفهم ؟

متى يا أيها المتخم ؟
متى تفهم ؟
بأني لست من تهتم
بنارك أو بجناتك
وأن كرامتي أكرم..
من الذهب المكدس بين راحاتك
وأن مناخ أفكاري غريبٌ عن مناخاتك
أيا من فرخ الإقطاع في ذرات ذراتك
ويا من تخجل الصحراء حتى من مناداتك
متى تفهم ؟

تمرغ يا أمير النفط.. فوق وحول لذاتك
كممسحةٍ.. تمرغ في ضلالاتك
لك البترول.. فاعصره على قدمي خليلاتك
كهوف الليل في باريس.. قد قتلت مروءاتك
على أقدام مومسةٍ هناك.. دفنت ثاراتك
فبعت القدس.. بعت الله.. بعت رماد أمواتك
كأن حراب إسرائيل لم تجهض شقيقاتك
ولم تهدم منازلنا.. ولم تحرق مصاحفنا
ولا راياتها ارتفعت على أشلاء راياتك
كأن جميع من صلبوا..

على الأشجار.. في يافا.. وفي حيفا..

وبئر السبع.. ليسوا من سلالاتك

تغوص القدس في دمها..

وأنت صريع شهواتك

تنام.. كأنما المأساة ليست بعض مأساتك

متى تفهم ؟

متى يستيقظ الإنسان في ذاتك ؟




الى ضب نجد

هَجَوْتكَ يا ابْنِ الجُرْذِ دونَ تَكَلُّفٍ
وَهَجْوُكَ عِندي هَيِّنٌ وَيَسِيرُ

وَمَا أنْتَ إذ أهْجوكَ إلا كَحَصْوةٍ
قدِ اعْترَضَتني والحِصِيُّ كثيرُ

رَكلتُ بِنَعلي غيرَ مُلتَفتٍ لها
وَتابَعتُ سَيْري حَيثُ كنتُ أسِيرُ

يَا قُطْنةً في سُرَّتي فدَحَوْتُها
وَنَقَفْتُها ، وكذاكَ أنتَ حقيرُ

فاغرَقْ بِهجوي فالهِجاءُ كما ترى
كالماءِ حوْلي هيِّنٌ ووفيرُ

وكما ترَى أهْجوكَ لا مُتكلِّفاً
فالشِّعرُ عندي دافقٌ وَغزيرُ

وكما ترى يأتي بكلِّ سُهولةٍ
وكأنما هُوَ شهْقةٌ وزَفيرُ

وكما ترَى سَهلٌ عليَّ كبَصْقةٍ
في وَجهكَ المَخزيِّ يا مَدْحورُ

بلْ لستَ تدري كم حذفتُ لأنهُ
ما زالَ عندِي يا جَبانُ ضَميرُ


كنتونات متخلفة وحكام همج

حكام مسخرة بكل ما للكلمة من معنى ، قد لا يكون الوصف وافيا أو كافيا أو حتى دقيقا بنظر البعض للتعبير عن حقيقة واقع حكام خليج همجستان.....! المخزي و حجم مصيبتنا بهم، لأن اللغة تفشل و تقصّر أحيانا في وصف واقع الحال ...!!.
وهم ليسوا حكام بالمعنى الدقيق للكلمة ، لأنهم في الواقع و في حقيقة الأمر ليسوا سوى خليط - غير متجانس تماما - من قبائل بدائية متخلفة متناحرة لا زالت تعيش خارج الزمن والواقع ، قبائل تحن في اللاوعي لماضيها الجاهلي المهترئ ، حيث كان بعضها ( القوي ) يسرق قوت بعضها نتيجة الجوع, و يسطو بعضها على أعراض بعضها الآخر باسم السبي ، قبائل أخذت شكل دول ، و صار أبناؤها يركبون السيارات والطائرات و يستعملون الحاسوب ويستفيدون من انجازات الحضارة والتقنية دون أن يكون لهم سبق فضل أو أدنى مشاركة لا في مضمار الصناعة والتقنية أو العلم الحديث... ،

قبائل جاهلة خانعة ذليلة مستهلكة ، أو بمعنى آخر عالة على الحضارة والواقع و الآخرين !! قبائل بلا ملامح مشرقة أو هوية مشرفة ترفع الرأس ، قبائل ضائعة تائهة بين ماضيها الثقيل الحافل بالسلبيات والمآسي والاحتراب والقتل والسحل والتمثيل والترهيب والغزو والسلب والسبي ...الخ ، وحاضرها الذليل الخانع المتخلف المخزي !!

قبائل غنية ولكنها في نفس الوقت فقيرة ، لأن أغنيائها القلة المتخمون لا يعترفون بأدنى حق في خيراتها لأبنائها الفقراء الجائعون المعدمون ، وهم كثر !! قبائل قادرة على الفعل والتأثير ولكنها في ذات الوقت عاجزة مشلولة ، لأن إرادتها مسلوبة و سلطانها مغتصب من قبل قادة عملاء لأعدائها مرتهنين !! قبائل بمجملها متدينة ومؤمنة كذبا وظاهرا ، فتدينها عرفي وراثي عاطفي تقليدي عبيط ، وإيمانها سطحي عشوائي بسيط !! وكل رئيس من رؤساء دولنا وإماراتنا وممالكنا ( لا حفظهم الله ) هو ليس بأكثر من شيخ قبيلة مستخف بعشيرته في واقع الحال ، يحكم بالهوى ويأمر فيطاع ولا يرى خارج حدود المرآة إلا نفسه ، نفسه المريضة المستبدة الآسنة !!

بداوتهم كامنة في ذواتهم وفي لا وعيهم وكلما حاولوا طمسها أو التخلص منها ووأدها تعاود الطفو والظهور من جديد بقوة اكبر لنكتشف حقيقة كم هم أغبياء ومتخلفون !! كانوا ولا زالوا و سيظلوا على المدى القريب و المنظور قبائل غبية عاجزة غير قادرة على مواكبة التطور البشري أو على التكيف الايجابي أو اللحاق بركب الحضارة الذي يسير بسرعة الضوء !! كانوا و لا زلوا وسيظلوا خارج دائرة الفعل ، قبائل لا تصنع التاريخ ولا تشارك فيه إلا بدور هامشي مهزوم ومأزوم ، قبائل مستسلمة لقدرها ، تستمتع بدور المفعول به بكل ما للكلمة من معنى في عالم السياسة !! قبائل لا زالت تعتقد في أعماقها بالمعجزات والصدف و الغيبيات الغبية وبالولي الصالح والرجل المبروك وبمحاورة الجن ومصارعته بالطلاسم وبفوائد البخور وقدرته على شفاء كثير من الأمراض نفسية كانت أو عضوية !!

قبائل تعيش اللحظة ولا تخطط للمستقبل أو تستثمر فيه ، المستقبل الذي يتقرر وتتحدد ملامحه استنادا و وفقا لمعطيات الحاضر الراهن !! لهذا وغيرة استبعد تماما و أشك في صحة انطباق الوصف القرآني علينا في اللحظة التاريخية الراهنة ، الوصف القرآني الذي يقرر بأننا خير امة أخرجت للناس !!




القاعدة سعودية المنشآ والتمويل!
معظم قتلى القاعدة من السعوديين.

الكل يعلم في العالمين العربي والاسلامي وحتى الامريكان والاوروبيين أن المجموعات الارهابية بما فيها " القاعدة و" النصرة " و" داعش" وغيرها من المنظمات الارهابية التي تمتهن القتل والتعذيب والتفجير هي صناعة سعودية بامتياز.

القاعدة هي أول منظمة إرهابية أنشأها آل سعود....! (السعوديون!) بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية لمحاربة الروس في افغانستان، وقد ارسلوا اول الامر الشباب السعودي لكي ينضم الى هذه المنظمة وزودوها بالمال والسلاح وشجعوا الشباب العربي والمسلم للالتحاق بالقاعدة في افغانستان . وكان رجل الاعمال السعودي اسامة بن لادن هو الذي تبنى دعم وتجهيز هذه المنظمة واقام في افغانستان وباكستان حتى مقتله في مقر اقامته في ايبت اباد الباكستانية في 1 ايار 2011.
مجموعتا النصرة وداعش اللتان تنشطان حاليا في سوريا وتقومان بعمليات ارهابية ، تتلقيان الدعم المالي والتسليحي من السعودية وبقية كنتونات خليج همجستان.....! ، واذا كان السعوديون ينفون علاقتهم بهذه التنظيمات فسببه انهم لا يريدون ان يدانوا من قبل منظمات حقوق الانسان فقط لا غير وهي لعبة مكشوفة وغبية.......!، ولكن الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي تدركان جيدا من الذي يمول هذه التنظيمات الارهابية ومن الذي يواصل دعم كافة الجماعات الارهابية في سوريا ليس خدمة للشعب السوري ، بل من اجل تحقيق مصلحة سعودية تتعلق بدورها في المنطقة.
التمويل السعودي للتنظيمات الارهابية ليس امرا جديدا ، بل ان السعودية كانت منذ الثمانينات من القرن الماضي ترعى وتدعم الجماعات المتطرفة وترعاها ماديا ومعنويا وترسل الشباب العربي الى جامعاتها لتعلم الافكار الوهابية المتطرفة والعودة الى بلدانهم متشبعين بالافكار الوهابية العفنة ونشر الفكر الوهابي في بلدانهم.دفاع ايران عن الاسلاميين وتنديدها بقمع الجيش الجزائري للمسلمين.


ويلزمنا ان نعترف بصراحة، ودون ان ندفن رؤوسنا في الرمال، ان الحالة السعودية......! و مؤمراتها الراهنة تتسم، على مختلف اوجهها الرسمية والشعبية والنخبوية، بالخواء الفكري، والتصحر الثقافي، والاضطراب النفسي، والتضارب السياسي، ، والضعف الشديد في الانتماء الوطني والروح المعنوية والجملة العصبية والمناعة الاخلاقية.. الامر الذي اتاح للقوى المعادية لامتنا والمتآمرة عليها، فرصة اختراقها طولاً وعرضاً، وتمزيقها شيعاً واحزاباً، وتسييرها وتوجيه خطاها وتحركاتها بواسطة 'الريموت كونترول..........................................!'



آوهام آشباح مشخات آلصحاري!
هل توجد شخصيات لا تعوض؟!
توجد أفكار وحقائق خالدة!

يعتقد (حكام خليج همجستان) ومن يستفيء بظلهم أنهم لا يعوضون، ويعدمون المقدرة على تصور الشمس تشرق، والحياة تسير إن لم يسيّروا دفتها... لكن الواقع
الموضوعي يبين أن الحياة والكون كانا وسيبظلان
موجودين قبل وجود البشر وزعمائهم، كما أن التجارب التاريخية تثبت أنه لا وجود لشخصيات تاريخية لاتعوض، أو لا تستبدل. ومن غير الممكن أبداً أن يحوز فرد، أو شخصية بذاتها على قيمة لا متناهية.... وتتحول تلك الشخصيات إلى لا شيء عاجز، إذا عجزت عنفهم صيرورة التاريخ، وإذا رفضت الجموع دعمها. فكما أنه لا توجد أفكار، ولا حقائق بشرية خالدة، لا توجد شخصيات خالدة؛ ولقد كان هيغل مصيباً في فهمهدور الشخصيات العظيمة في التاريخ، عندما بين أنّ المسألة تكمن في حقيقة أنها بعد أداء رسالتها، "تسقط كما تسقط قشرة حبة القمح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"


خليج همجستان للبلع ولإخراج

ابلع...ابلع... ثم ابلع...!
تقرير دولي يقوا ان سكان
خليج همجستان يبلعون من الطعام
ثلث ما يستهلكه العالم كله ......!
نعم هذه حقيقة....................
الآن عرفنا.......................
عدم وجود المصانع والمعامل....
وعدم وجودالعلوم والبحوث والإبداع....
فهم مشغولون جدا با البلع والإخراج
فلا يوجد لديهم سوى جهاز البلع
وجهاز اآلإخراج يعملان......
شوّهتم الإسلام بحضارة الاوثانِ
متى ستنهضوا من سباتهكم .....؟
ما أوقحكم.......
لماذا فلسطين لازالت
رغم الموت المزمن
و رغم الدم المراق
تنادي مظلومةٌ أما لي من ناصرين؟
قبحاً لكم
يا عبدة ومرتزقة المال والغريزة.
شوهتم اسلامنا بتطرفكم..
وقتلتم عروبتنا بتآمركم......
فحتى الاطفال لم تسلّموها من قبيح إجرامكم
قبحاً لكم..............
تحملّونه الساطور و تسجلون للتاريخ افعالكم؟
قبحاً لكم...........
من الضحية بينهما؟ قطيع الرأس أَم الصبي ابنكم
قبحاً لكم...............
مجرمون, قتلة, إرهابيون هي هذه فقط صفاتكم
قبحاً لكم...........
وهابيون, , متأسلمون خسئتم انتم و اسماءكم
قبحاُ لكم..........
ولإخوان السوء هؤلاء الذين استأجروا منكم سواطيركم
قبحاً لكم..............
و لخلافتكم و لهيكلكم و لفلسفتكم و لخبث أوهام مفتيكم
قبحاً لكم..............
يا كفرة, يا من اتخذتم الشياطين من دون الله أرباباً لكم
قبحاً لكم....................
كلابٌ انتم لا ضباع و لا نعاج فبئس الفصيل فصيلكم
قبحاً لكم....................
شوّهتم الإسلام و قتلتموه بفتاوى أجهل جهلاء عصركم
قبحاً لكم....................
ستخرجون و سترحلون وستنتهون و ستلفظون كالجراثيم
فأنتم من تكتبون اليوم بسواطير إجرامكم المواقيت لأفولكم
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


الى حكام الخليج المتحجرة قلوبهم

هل انتم بشر مثلنا، وهل قلوبكم بها اي نوع من المشاعر والألفة والمحبة؟ وهل تحسون مثل غيركم بالذنب جراّء جرائمكم؟ وهل تهتز مشاعركم لرؤية دماء ضحاياكم كما تهتز مؤخراتكم وانتم ترقصون بسيوف العرب التي كان يحارب بها الآبطال ويفتحوا بها البلدان واصبحت على زمانكم مسخرة ومهزلة؟ انا أشك في ذلك.
فبينما تجتمعون في قاعات فخمة وتجلسون على كراسي مريحة وتحتسون ما لذ وطاب من الخمور، يموت ضحاياكم بالمئات في اليمن !سوريا! والعراق! ولبنان!وليبيا!ووووو.............!؟. انا اشك ان هناك دماًّ آدمياًّ يجري في شرايينكم أو يضخ في قلوبكم كباقي البشر.

انتم لستم سوى مجموعة فاسدة مفسدة من البشر جاءت من ظلمات التاريخ لتعيش عن طريق الخطأ بين الآدميين. انتم أناس لا رحمة في قلوبكم على أبناء جنسكم العرب والمسلمين. انتم تتلذذون في رؤية المذابح، وتفرحون لمشاهدة الحروب التي أشعلتم فتيلها. تفتحون خزائنكم لتمولوا القتلة والمجرمين ولا تفتحوها لسد جوع ورمق الفقراء والمحتاجين.
تصولون وتجولون في كل بقاع الأرض مبذرين ومفسدين وتتركون بلاد العرب غارقة في بحر عوزها تطرق ابواب العالم طلباً للصدقة بسبب الحاجة، وانتم تصرفون مليارات الدولارات التي نهبتم من دولكم على أشياء لا تشبع سوى شهواتكم.

تخافون من الفضائح التي تنشروها انتم وعائلاتكم في كل العالم وتدفعون المليارات لشراء الذمم لوقف ملاحقتكم قضائيا او شرفيا.
حان الوقت كي تموتوا بغيظكم ويسلب النوم من أعينكم، فيد الله قد وصلتكم وانتقامه يقف على ابوابكم. لم يعد احدُ ينخدع بكلامكم أو يهتز لبكاؤكم وتوسلكم.
سقطت كل اوراق التوت التي كنتم تتسترون بها وكشفت عوراتكم. انتم حثالة البشر ولا قيمة لكم في سوق الرجال ولكن قيمتكم في سوق النخاسة.
لقد ظُلِمَ أشباه الرجال حين تم وصفكم بهم ذات مرة. انتم مجرد نكرة لم يسمع بكم أحد خارج دائرتكم الضيقة. بنيتم مملكاتكم واماراتكم على الباطل وعلى اسس ضعيفة فانهارت كأوراق اللعب المصفوفة عند اول نسمة هواء.

ما الذي يكفيكم حتى توقفوا شحن العرب والمسلمين بالحقد والضغينة والفرقة والإقتتال؟ مات الملايين بسبب طيشكم.
وانتم وامراؤكم واميراتكم تعيشون في رغد العيش وبحبوحته. لم اسمع يوما عن امير أو أميرة قتل في سبيل قضاياكم الخاسرة، بل سمعنا عن امراء شاذين قتلوا غلمانهم على أسرة الحب والعشق وصرفت الملايين لإطلاق سراحهم.
لم أرَ في حياتي مثل انانيتكم ولا جهلكم. تطلقون سراح المجرمين ليقاتلوا ارضاء لأسيادكم. وتشاهدون ضحاياكم يموتون في المخيمات من البرد والصقيع ولا تفتحون لهم ابواب دولكم.

عندكم آلاف الشقق التي استقبلتم جنود العم سام والحلفاء حين قدموا لمحاربة حليفكم القديم البطل صدام، فلماذا لا تستقبلوا هؤلاء المساكين الذين غرّرتم بهم ووقعوا ضحايا لكم في نفس البنايات والتي لا زالت فارغة بانتظار كارثة أخرى قد تخططوا لها في المستقبل؟ أم أن هؤلاء اناس لا قيمة لهم عندكم؟ وكيف تكون لهم قيمة وانتم تقتلوهم في مدنهم وقراهم؟ من الذي يقاتل الآن في سوريا؟ اليس ألوهابيون المدعومون من قبلكم؟ اليس ألتكفيريون الذين ينحرون البشر حسب دينكم وفتاويكم؟ لم نسمع ولو تنديد واحد لما تقترفه أيادي أذنابكم، مع ان تنديدكم وهجومكم وافتراءآتكم ضد حكومة سوريا الشرعية وجيشها الباسل البطل الذي حطم كل مؤامراتكم، لم تتوقف يوما.

لم يعد هناك مجال للسكوت عن جرائمكم. يجب ان تدفعوا الثمن غاليا. اصبح الكل يعرفكم اليوم ويناديكم باسمكم، فلم يعد مجال للسكوت أكثر من ذلك. حتى حلفاؤكم سئموا منكم ومن افعالكم وانسحبوا من معسكركم وتركوكم لوحدكم تواجهون مصيركم المحتوم. اسمعوا ما يقوله الله تعالى عن نهايتكم في القرآن الكريم:

الأنعام 93"ولو ترى إذا الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون"

وقال الله تعالى: ﴿ فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ ﴾ الحج 45

اعرف ان هذا الكلام لن يرجعكم عن غيكم ولن يعيدكم الى صوابكم فانتم أصلا لا تملكون عقولا مثل البشر كي تستعملوها وتعيدكم الى رشدكم وصوابكم. ان ابواب التوبة مفتوحة على مصراعيها عند رب الكون ولكن بالنسبة لهؤلاء لا اعتقد بأن الله سيعطيهم فرصة للتوبة فالتوبة لها شروطها والتي لا يقوى اي من هؤلاء الحثالة على تلبيتها أولها على سبيل المثال لا الحصر اعادة كل ألأموال المنهوبة الى أهلها، فهل يستطيع هؤلاء اللصوص الذين نهبوا كل خيرات وثروات بلادهم فعل ذلك؟ لو فعلوا ذلك لكانت نهاية العالم لا محالة. فمئات المليارات بل الترليارات التي سرقت على مدى العقود السابقة لا يمكن إعادتها أو حتى التنازل عنها بمجرد رغبة غير حقيقية.

كل العرب والمسلمون تضرروا من أفعال هؤلاء الخونة والعملاء وبسببهم نعت العرب بالتخلف والإنحطاط والفساد والمجون، لأنهم هم الوحيدون القادرون على السفر ونشر الفضائح وإعطاء صورة سيئة عن العرب والمسلمين. هم الوحيدون الذين يصرفون بجنون على شهواتهم، ويندفعون كالحيوانات وراء رغباتهم، ولا يعبرون بذكاء عن طلباتهم. لا أعتقد ان هناك عربي واحد وطني وأصيل لا يتمنى أن يرى يوم نهايتكم قريب وماساوي.





المشيخات الصحراوية القبلية القبيحة

من كبريات القيم التي تميز طوائف المشيخات الصحراوية القبلية القبيحة في نجد الشيطان، نذكر(النازية القبلية )،كتجربة سياسية خالصة ،أستطاع المستبد الصحراوي، الذي يتقلد المسؤولية أو له منصب سياسي (...)أبداعها و تطبيقها، ثم فرضها كمرجعية قائمة و مقدسة، لا بديل عنها، في التعاطي اليومي مع شؤون المواطنين المنتسبون للأقاليم الجنوبية، حتى سارت ركيزة محورية في تحديد المواطن الصالح ،من ذلك الطالح ،حسب قوة "التطبيل" و "التصفيق" و "الترحيب" باعتناق مذهب الشيخ فلان أو الشيخ علان ...

النازية القبيلة الصحراوية هي عبارة عن خلاصة لمجهود فكرى و عملي، معجزة في طقوس الظلم و الاستبداد ، ابتكرته عبقرية كبار رموز الاستبداد و الطغيان من أعيان و شيوخ الصحراء، لهم تجربة عقود من الحركة خلف الظالم الحالك، طبائعهم الفطرية هي كالعادة ، حبك المؤمرات ورعاية المخططات و تنفيذ العمليات داخل مجتمعهم الصحراوي وخارجه، في احتقار تام و صريح لجميع الدساتير السماوية و البشرية، وطنية كانت أو دولية.


اعطي عقلك اجازة حتى...!!!
 
نصيحة لكل مواطن عربي من المحيط الى الخليج ان يعطي عقله اجازة مفتوحة في هذه الأيام لأنه لو استخدمه فسيتلف اشياء اخرى في جسمه أعز وأغلى من عقله. فنظرة سريعة على واقع حال الدول العربية في هذه الأيام يجعلنا نشعر بالمرارة والحسرة والذهول والجنون لما آلت اليه ألأوضاع.

 فآل سعود أصبحوا يتغزلون بالقادة الإسرائيليون علنا وعلى رؤوس الأشهاد دون خوف أو وجل أو حتى خجل، ودون انتقاد من رجل دين او حتى مواطن عادي. كما وانهم يواصلون دعم المجرمين في سوريا ويدربوهم ويجهزوهم لإستمرار حربهم ضد ما تبقى للعرب من شرف وكرامة وضد آخر قلعة من قلاع التصدى للمخططات الإستعمارية والإنهزامية في المنطقة.

 يعرف آل سعود بأن فرصتهم ألأخيرة باستمرار حكمهم هي بزوال النظام السوري وتركيع جبهة المقاومة والتي تقف حجر عثرة في وجه طموحاتهم ومفاسدهم، لذلك فهم ينفقون كل ما في حوزتهم من اموال لتحقيق هذا الهدف. وبحسب المفهوم المضلل وألأفكار الهمجية والوحشية لآل سعود وأتباعهم الوهابيين والتكفيريين فان قتل او ذبح او تفجير كل من يخالفهم الرأي ينصب في خانة الجهاد المقدس الذي يوصل الى الجنة والحور العين.

ومع كل هذه الجرائم والأعمال القذرة تجد من يبرر لهم هذه التصرفات والأعمال. وذاك رئيس قد انتهت صلاحيته الجسدية والعقلية ومع ذلك يرشح نفسه لولاية اخرى وكأن الجزائر التي انجبته لم تنجب شخص غيره وبموصافاته، او كأن الدنيا من حوله لم تقم وتثور على الرؤساء من امثاله والمطلوب من الشعب ان يعيد انتخابه لولاية اخرى تمتد لتسع سنوات. الضباب يخيم فوق عالمنا العربي ولم تعد الرؤيا واضحة. ولم يعد أحد يعرف ما سيحدث غدا او بعد غد.

حتى دول الخليج والتي كان حكامها يجتمعون تحت مسمى مجلس التعاون الخليجي أخذت تتفكك وتفتعل الخلافات تحت حجج واهية. اذن أين هم العرب اليوم؟ وما هي مكانتهم في العالم؟ الدول العربية ليست سوى دول بدائية تعيش بلا انتماءآت وحدوية ولا حتى روابط اجتماعية. فيكفي ان يكون لديك مالا كافيا لتشكل جماعات مسلحة تفتك باخرى بدون سبب وجيه سوى الرغبة بالقتل واراقة الدماء. وستجد بعد ذلك ملايين المؤيدين لما تقوم به خاصة اذا كنت تملك اعلاما فاعلا سواء كان ماجورا او مملوكا لك. من هنا فان العقل العربي في اجازة مفتوحة. وهو متوقف عن العمل الى اجل غير مسمى. وقد ادخل الى غرفة الإنعاش وهو في حالة صحية مرضية وسليمة.

فلا أعتقد بان هناك انسان عربي واحد عاقل يستطيع ان يفسر لي هذا الكم الهائل من الجنون الذي يحدث حولنا. فما هدف تفجيرات لبنان والحرب في سوريا والمشاكل في الخليج والفقر في نصف المجتمع العربي والحروب الأهلية في ليبيا والمشاكل في مصر؟ وما الذي يحرك هذا الكم من المشاكل ويزيدها اشتعالا وتأججا؟ كل هذه النزاعات والحروب والأزمات في الدول العربية وبين الشعوب العربية ما كانت لتحدث لو كان الوعي يسيطر على شعوبها ولو كان الحس الوطني موجود في ضمائرها. حكامنا يعرفون ان شعوبهم مسلوبة الإرادة منزوعة التفكير وتتحرك كما يشاء الحاكم. من هنا نجد ان من كان بالأمس صديقا ومدعوما من قبل سلطة ما في دولة عربية ومن كان ينظر اليه انه مقاتل في سبيل الحرية ومن اجل رفع راية الإسلام وكان يدعى له من على منابر المساجد، أصبح بين ليلة وضحاها ارهابي ومطلوب للعدالة وفي نفس الدولة التي سلحته ودعمته ودربته وارسلته الى ساحات الوغى.

فكيف يحدث هذا ولماذا؟ لأن مصلحة الحاكم تتطلب هذا، اما المواطن فلا احد يسال به او بمشاعره او حتى يحترم تفكيره. وكل المطلوب من المواطن والحالة هذه ان يتحول 180 درجة وبدلا من ان يكتب مؤيدا لأبطال الأمس وجنود ألحرية عليه أن يكتب تنديدا بهم بعد ان اصبحوا بقدرة قادر ارهابيين. فهل يمكن بعد كل هذه التناقضات والخزعبلات ان يكون العقل العربي قادر على استيعاب ما يدور حوله؟ ان استعمال عقولنا ومحاولة فهم ما يدور من سياسات ومؤامرات وتناقضات سيؤدي حتما الى جنون مطبق او انفجار صاعق.

 وبما ان الإنفجار صعب في هذا الزمن الذي كثرت فيه الإنفجارات المختلفة فالخيار الثاني هو الأقرب للحصول وهو الجنون المطبق. اذن فلنعطي عقولنا اجازة مفتوحة ونترك التفكير بالسياسة ولو لفترة حتى نبتعد عن التعرض للصدمات المتلاحقة والتي يعجز نيوتن واينشتاين عن تفسير اسباب حدوثها وايجاد علاج لها.