@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟

أيها الأعراب متى
 .
أيا أهل الدف والناي الحنون.........................أيا أيها الأعراب متى تتفقون

أما وصلت الأمم الى المريخ....................ومازلنا نزرع البطيخ أفلا تعقلون

تعلمت الأمم حق الحياة............................وأنتم لارحمة بينكم ولاترحمون

أماكفاكم هزلا وهزالا..........................أما حفظتم الدرس وبئس ماتدرسون

كلما ضاع في التاريخ حق............................تقفون فرادا تبكون وتشتكون

لاحق نلتم ولاوطنا بنيتم........................انما أماني وأغاني وأنغاما ومجون

أماجاءكم الرسول بالحق..............................فبأي حق برسول الله تكذبون

أم ندعي الدين نفاقا....................................وتقلبا بالفتاوى أشكالا وفنون

أليس الهلال لله وحده..............................وهو الذي خلق البصائر والعيون

أليس هو من آتى عباده العلم.......................فلم لاتأخذون بماآتاكم وتعملون

الا اذا كان في الخلاف منافع.......................ودوافع مابين الراهن والمرهون

لكن الله وحده عالم بالنوايا............................والخبايا وماتسرون وتعلنون

وهو الذي اذا أراد أمرا........................................ان يقول له كن فيكون

وبقدرته تعالى سلط العقاب............................ مابين فرس وروم وصهيون

لعل في ابتلائه عبرة لذوي النهى..............وأهل النفاق والشقاق فاتنا ومفتون

ولعل في حسابه يوم القيامة................موعظة فلاتكثروا في الذنوب والديون

فاتقوا الله في هلاله وعباده.........................واخشوه في النوايا وماتفعلون

فلاباقي الا وجهه سبحانه...................................فتعالى الله عما يصفون



مهلكة الشر الشيطانية الوهابية المنسوبة لآل سعود


قامت مهلكة الشر الشيطانية الوهابية المنسوبة لآل سعود على جبال من الجماجم البشرية البريئة، وأريق من أجل أن يبصر هذا الكيان السرطاني الدموي البدائي المتوحش الرث شلالات من الدم المسفوك وقد ارست المذابح المتتالية التي قام بها عبد العزيز آل سعود المرخاني، ضد كل معارضيه، دعائم هذه المهلكة الظلامية التي لا تنتشي ولا تعيش إلا على الدم والدموع والويلات.

وتحفل القصص والروايات وكتب التاريخ بمجازر مرعبة وصادمة رافقت نشوء هذا الكيان السرطاني المجرم. وقد وجدت هذه المهلكة الشيطانية حضناً دافئاُ لها في الغرب الاستعماري، وكان تصدير الموت والقتل والإرهاب الدولي والتكفير والدعوة للقتل والموت العلني واحداً من السياسات المميزة في عمر هذا الكيان الشيطاني المجرم ومن أبرز السمات الملازمة للسياسة الخارجية لمهلكة الشر الوهابية.

فكل حروب العصر، في النصف الثاني من القرن العشرين وما بعده، وحتى اليوم، كانت بتمويل ودعم هذه المهلكة المجرمة التي رفعت لواء القتل، وما يزال السيف شعاراً لها موجوداً ومدموغاً على علمها الأخضر. وبالمناسبة، هي الدولة الوحيدة في العالم التي ترفع السيف شعاراً لها، ويماثلها في هذا فقط التنظيم الدولي الماسوني المسمـّى بجماعة الإخوان المسلمين، الذي اتخذ، هو الآخر، ودوناً عن بقية خلق الله، من السيف وبالتالي الموت والدم شعاراً له، وهذا يدلل بما لا يدع مجالاً للشك على اللمرجعية التأسيسية الواحدة التي تقف وراء الاثنين الكياني المرخاني والتنظيم الماسوني. ولا يختلف الأمر كثيراً، ومن حيث الممارسات، في الداخل السعودي، فقد عمدت هذه المهلكة الظلامية على إسكات كل صوت معارض بالحديد والنار والبتر والإلغاء. ولا تزال سلطات هذا البلد المجرم حتى اليوم تقطع رؤوس المعارضين في الشوارع العامة تحت سمع ونظر ومرأى ما يسمى بالمنظمات الحقوقية الدولية التي لا يختلج فيها أي شعور، ولا تكلف نفسها عناء إصدار بيان واحد يدين هذه الممارسات اللا إنسانية للمهلكة الظلامية. وقد كانت تصفية وقتل ومطاردة المعارضين لحكم السلالة المرخانية والتنكيل بهم سياسة تلقائية ونمطية أودت بحيات مئات الألوف من سكان ما يسمى بجزيرة العرب.

ولعل اشهر هؤلاء المطاردين والشهداء الذي تعرض لتصفية بشعة على أيدي جلاوزة وجلادي آل مرخان هو الشهيد ناصر السعيد صاحب "تاريخ آل سعود"، الكتاب الموسوعي الأضخم الموثق والمكرس لفضح تاريخ جرائم وشذوذ وتنكيل آل سعود بسكان ما يسمى بجزيرة العرب، الصادر في العام 1979 مواكبة وتزامناً مع احتلال الحرم المكي الذي قام به جهيمان العتيبي. وقد كان الإيقاع بالشهيد ناصر السعيد في بيروت وتسليمه من قبل "ذاك الثوري الذي تكرش في بيروت حتى عاد بلا رقبة"، على حد قول مظفر النواب، واحدة من العمليات الاستخباراتية الأغرب والتعاون "المثمر والبنـّاء" بين ما يسمى بالثورة الفلسطينية بزعامة "أبو عمار" وسلالة ’ل سعود المرخانية، وكما كان يرد في محاضر الاجتماعات البينية بين الطرفين، حيث تم إلقاء الشهيد ناصر السعيد حياً من إحدى الطائرات المرخانية وترك أشلائه وجسده الممزق نهباً وغذاء لضواري ووحوش الصحراء. وبالأمس القريب جداً اقترفت العصابات والميليشيات الخليجية-التركية، العاملة في سوريا، تحت مسمى الثورة السلمية، والممولة مرخانياً كما أفصح سعود الفيصل، جريمة بشعة بحق الإعلامي السوري محمد السعيد بعد أن تم اختطافه بتاريخ 19/07/2012 واحتجازه وتعذيبه والتنكيل به ومن ثم الإقدام على إعدامه بدم بارد الأمر المحرم قانوناً وأخلاقياً ومخالفاً لاتفاقية جنيف بشأن معاملة الأسرى والمعتقلين.

وكل ذنب هذا المذيع، وجريمته الكبرى، هو قيامه بإنتاج فيلم تسجيلي وتوثيقي عن كتاب ناصر السعيد وبصوته(1). ووحدها المفارقات المرة، والمصادفات القدرية، ربما، التي تأبى إلا تبرز في مجريات كل حدث لتؤكد على حقائق ونواميس وقوانين الكون الكبرى التي يصر بعض الجهلة والأدعياء والخائبين المكابرين المغانرين على تجاهلها والقفز من فوقها، تلك الصدف العجائبية التي جعلت من الشهيدين "محمد، وناصر"، وكل في حقبة وزمن متباعدين، يحملان نفس الكنية والنسب، والقضاء غيلة وغدراً وعلى أيدي نفس الجلاوزة والمجرمين التاريخيين الذين يحملون أيضاً ذات الاسم المرخاني الوسخ، وفقط للتذكير وللدلالة على القرابة المعنوية والرمزية والأخلاقية بين الشهيدين، وعلى أن الجاني وقاتل "السعيدين" ما زال حراً طليقاً، وللتعبير عن استمرار جرائم آل سعود الفظيعة الدائمة وسفك الدم البشري الذي أخذ طابعاً دولياً واممياً، والذي بات من الضروري والواجب التصدي له أممياً، ووضع حد له فلا أحد يدري ويعرف إلى أين يمضي وأين وجهته المقبلة ومن هم ضحاياه القادمون، وهي-أي الجرائم- وبكل الأحوال، ومع أنها استخفاف وازدراء غير مقبول بالحياة البشرية وبأرواح الناس، فهي تنمّ عن حقد شنيع وطبيعة فطرية غريزية متأصلة لدى هذه السلالة الصحراوية البدوية المجرمة التي تدعي حمل حق حصري وتفويض وتوكيل سماوي مطلق، وعلى بياض، ولا ينازع لتمثيل والتحدث باسم الله.

وصحيح أن هناك مرجعية، وناظماً مشتركاً بين الجريمتين وهو توقيع وبصمة آل مرخان، لكن هناك، أيضاً، وفي نفس الوقت، تأكيداً على النهج والسياسة الإجرامية المرخانية الثابتة والراسنحة والمستمرة التي تعمد لإسكات كل صوت حر يحاول فضح تاريخ هذه السلالة المرخانية الشيطانية المجرمة الآثمة التي لا تتغذى إلا على الدم ولا تنمو وتقوم دعائمها إلا على جماجم الضحايا الأبرياء، وبهده الحال لا يغدو الفارق الزمي والمادي كبيراً بين الضحايا، طالما أن الباعث على الجريمة والقائم بها واحد في كل الأحوال.

لا أعرف ولم أعرف على الإطلاق الشهيد محمد السعيد شخصياً،(2) وبصراحة مؤلمة وجارحة، لم أتعرف عليه إلا بعد خطفه من قبل الميليشيات الخليجية-التركية الإجرامية، فلم يكن لنا يوماً علاقة بالإعلام السوري الرسمي وهذا طبعاً شرف لم ولن ندعيه في يوم من الأيام، ولم نكن، يوماً، من متابعيه المدمنين فلسنا بشوق البتة لرؤية وجوه كتائب الارتزاق والاتجار الإعلامية اللبنانية التي تلقي على السوريين المواعظ والدروس في الوطنية، وقد تحول هذا الإعلام المخجل إلى مفرزة ومرتع وملعب لها تصول وتجول فيه، لكن الواجب الاخلاقي والإنساني والمهني يحتم علينا إلقاء الضوء على حياة هذا الشهيد الضحية من باب التضامن مع عائلته الصغيرة المنكوبة والمكلومة والترحم الأخوي الصادق على كل شهداء وضحايا آل مرخان ومع الشهيد الأخير محمد السعيد، والتشجيع، بالتالي، على استمرار فضح إجرام آل مرخان حتى إخضاعهم وجلبهم مخفورين للعدالة الدولية مهما طال الغي والظلم والجور بهم، ومد بأعمارهم، وإرسال الرسائل في كافة الاتجاهات للمجتمع الدولي للوقوف جميعاً وصفاً واحداً بوجه هذا الإجرام المستشري لآل مرخان وأعوانهم وحماتهم في الغرب الأطلسي.

(1) يقال بأن شريط الشهيد محمد السعيد اختفى من على الشبكة العنكبوتية، كما اختفى وجـُمع كتاب تاريخ آل سعود للشهيد ناصر السعيد من المكتبات والأسواق في حينه. ويمكن للمهتمين تتبع هذا الأمر. بكل الأحوال هذا رابط الشريط الذي احتفظت به بعد مشاهدته وهو بصوت الشهيد محمد السعيد.

http://www.youtube.com/watch?v=wK9uiKFMwdE

(2

لم يكن ما يسمى بالإعلام السوري متخصصاً، يوماً، في إنتاج النجوم وبالتالي، بالكاد يستطيع المواطن السوري البسيط، تذكر اسم صحفييه وإعلامييه، لكنه يعرف مثلاً كل أسماء الإعلاميين اللبنانيين مثلاً الذين يتم الترويج والدعاية لهم في ذات الإعلام على نحو استفزازي ومهين للشخصية الوطنية السورية، لا بل، وعلى النقيض، هناك محاولات جادة وحثيثة لمسخ الشخصية الإعلامية السورية وطمسها.



آل سعود- بذرة آلشر
-------------------------------------


عليكمُ اللعنةُ والعار
ما لعنَ اللاعِنُ فَجْراً حَمَدا
ما سَألَ اليتيم شَوْقاً بَرَدى
كلَّ يومٍ عنْ أبيهِ وَأخيه
وَأمِّهِ وَبيته الذي رَبا فيه
ثمَّ لمْ يَعُدْ يُؤْوِيه
عليكمُ اللعنةُ والخِزيُ
إلى يَوْمِ الدِّينْ
يا رَبَّنا عَفْوَكَ
نرجو وَرِضاك
إرفِقْ بنا في ما جرت به المقادير
فأنتَ مَولانا
وما لنا
إلاك



مساجله شعرية بين الشاعرين اليمني احمد المنيعي و الشاعر السعودي سطام بن فهيد

يابو يمن جاك الغضب من شرق وين تروح شام
نكرمك لكن الخطأ حنا ترى ما نقبله
=======================
وش بك علينا شايل الدنيا قيامه في قيام
وحنا هل المعروف .. وأهل الفضل وأهل الاوله
====================
ويش اليمن لولا السعوديه وخير أبن الامام
اللي مواقيفه عليكم فالحياه مضلله
=====================
أخذ الحقيقه واضحه والصدق حبل الاعتصام
ثم أشكر الله وأحمده .. والعلم لا تستعجله
========================
حنا مقابيس الوغاء .. حنا مصابيح الظلام
حنا مواقفنا على صدر الزمان مسجله
=======================
وأكبر دليل إن العظايم كلها عند العظام
أنشد جبل دخان تلقى الأجوبه فالاسئله
======================
عدونا روّح عدامٍ في عدامٍ في عدام
والحي منهم في يديه وفي رقبته سلسله
======================
أرواحنا للموت يدفعها الشجاعه والغرام
والموت من دون الوطن يابو يمن ياما أجمله
======================
أحرار وأبناء أحرار والمنزل على راس السنام
واللي يعيل ندبره واللي يخيب نبدله
======================
ونصون عرض الطاهره ذات الترف وأم اللثام
اللي على نهج الصحابيات ماهي مهمله
======================
ونركب من إجداد المواتر والطعام أغلى طعام
أما على ظهر الهمر دام الجيوش مدلـله
======================
ولاّ على البزقاور وكلاً يفاخر بالدوام
يوم الردي نقطع عروقه والشجيع أنفضله
======================
وما نسكن ألا فالقصور وغيرنا جوف الخيام
تحت لهيب الشمس والرمضاء حصاها يسحله
=======================
وأرقابنا فوق النجوم ومشينا فوق الرخام
ومنهو وقف فوجيهنا نهار حربه ما أطوله
======================
تصلاه نار ويبشر بضرب الجنابي والحسام
وفي موقفه بين العرب ياما أصغره ياما أرذله
======================
يابو يمن ماجاك شي ومثلنا ماهو يضام
وحنا نبا نقراء عليك الواقعه والزلزله
======================
أما تروق وترجع لعقلك وتأصل للتمام
ولاّ نوريك النجوم مع النهار مقيله
======================
إن كنت مسلم وجهك يوجه لنا غصباً يمام
لو الحسد والبغض في صدرك وعلمك ينخله
======================
الله مكرمنا بفضله عندنا البيت الحرام
والحاكم اللي عصره الحاضر بحكمه مذهله
======================
وختامها والخاتمه مسك البدايه والختام
تبقى السعوديه سنام المجد دار الاوله.
============================
فيرد الشاعراحمد المنيعي على الشاعر السعودي سطام بن فهيد
----------------------------------
يـقـول ابـو يـحـي الـمـنـيـعـي عـادت الـنـاس الـكـرام
مـا يـتـبـعـو مـعـروفـهـم بـالـمـن والأ الـبـلـبـلـه
=====================
لـكـن رجـــال الـمـمـلـكـه مــا يــعــرفــو هـذا الـكـلام
غـنـاهـم اغـراهـم ونـسـاهـم إصــول الـقـبـيـله
======================
وخــلــو ابــن فــهــيــد يــبــلانــا بــريــعــه والــمـلام
ذم الـيـمـن والـبـادي اظـلـم والــردي لا إم لــه
======================
مـع احـتـرامـي لـلـنـشـامـا كـلهـم من وجـه عـام
هـمـام وعـتـيـبـه وشـمـر وافـيـين الـمـرجـلـه
=====================
ولـلـقـحـاطـيـن الـصـقـور ومـثـلـهـم يـام الـحـلام
ولـلـدواسـر والـجـمـيـع مـن كـان جـيـد نـبـجـلـه
======================
امـا انـت يـا ابـن فـهـيـد بـا اشـهـد كـل مـن صـلا وصـام
انـك تـعـمـدت الـمـلامــه والــقــضــاء تـسـتـاهـلـه
=======================
بـا اقـظـيـك مـن جـام الـغـضـب واعـطـي حـسـابـك بـالـتـمـام
ومـسـتـحـيـل اصـبـر عـلـى مـا قـلـت والا اتـحـمـلـه
=======================
كـونـك تـحـديـت الـيـمـن واهـل الـيـمـن كـمـن هــمــام
وايـن انـت رايـح يـا غـبـي قـلـيـت عـقـلـك مـا اخـبـلـه
==========================
هـون عـلـى نـفـسـك شـوي وارفـق بـنـفـسـك يـا غـلام
واحـسـب حـسـاب الـكـبـريـاء والأزدراء والـمـهـزلـه
=========================
يـا صـاحـب الــوهــم الـمـبـدد والــعــدواه والــخــصــام
ابـو يـمـن سـيـدك وعـيـنـك والـجـواب اسـتـقـبـلـه
========================
اول شــي الــمــعـــروف حــقــك زور كــلــه واتـــهـــام
وامـوالـكـم لا خـيـر فـيـهـا هـي اسـاس الـخـلـخـله
========================
وأمـامـكـم لا اعـطـى الـيـمـن فـالـعـام بــرمــيـلـيـن خـــام
هـي مـا تـسـاوي مـن شـرورا شــبــر والـقـول اعـقـلـه
=========================
ومـهـاجـريـنـا عـنـدكـم مـاشـي لـهـم أي احــتــرام
فـي ظـل قـانـون الـكـفـالـه والـشـروط الـمـثـقـلـه
========================
عـكـس الـهـنـود والـبـنـقـلادش والـردي مـن فـيـتـنـام
يـا بـن فـهـيـد ابـن الـيـمـن ذاق الـعـنـاء والـبـهـذلـه
========================
خــل الـمـدوح الـكـاذبـه واهـل الـيـمـن مــاهــم لــئــام
والـفـقـر مـاهـو عـيـب بـس الـعـيـب كـثـر الـقـلـقـلـه
========================
وقـد فـقـر سـيـد الـبـشـر ذي فـضـلـه رب الأنــام
وفـضـل اوراق الـشـجـر والـذل حـرم يـقـبـلـه
=======================
وفـقـر عــلــي وعـمـر وابــو ذات الـنـطـاقـيـن الــعـــظـــام
اهـل الـمـبـادي والـقـيـم واهـل الـسـيـوف الـمـسـقـلـه
=======================
والــعــز والأقـبـال غـايـة كـل مـشـدود الـحـزام
والـمـال لـو يـنـفـع نـفـع قـارون شـف وايـن اصـلـه
=======================
وخـيـمـتـي تـسـوى فـلـل جـده ودور أم الـحـمـام
خـيـمـه عـلـى عــز وكـرامـه لـلـحـيـاه مـؤهـلـه
======================
بـا اعـيـش فـيـهـا حــر واسـتـقـبـل كـبـاريـن الـجـهـام
وكـونـدلـيـزاء مـا تـدنـس بـابـهـا أو تـدخـلـه
======================
وامـشـي عـلـى اقـدامـي وراسـي مـرتـفـع فـوق الـغـمـام
بـدون رنـق ولا هـمـر ولا جـيـوب مـطـربـلـه
======================
والـزنـط يـا سـطـام مـا يـنـفـع ولا كـثـر الـشـتـام
والـجـار لاهـو مـثـلـكـم يـخـرص ولا نـتـفـضـلـه
======================
واهـل الـيـمـن مـهـد الـحـضـاره والـعـروبـه والـوئـام
تـاريـخـهـم مـعـروف والـمـعـروف مـا حـد يـجـهـلـه
======================
والـطـول مـن عـاداتـهـم مـن عـهـد الاجـداد الـقـدام
واجـدادكـم يـا بـن فـهـيـد لاعـاد حـد حـي اسـئـلـه
======================
كـم عـاشـو اهـل الـمـمـلكه عـلى مـكـارم ارض سـام
ايـام كـنـتـو تـشـتـكـو مـن فـقـر تـاك الـمـرحـلـه
======================
وكـان يـحـي بـن حـمـيـد الـديـن دعـمـه مـسـتـدام
وآخـر هـديـه جـاتـكـم عـدة قـوافـل مـرسـلـه
======================
تــزوع تـسـع مـائـة قـدح صـفـراء ومـلـيـونـيـن شـام
ومـثـل هـذا الـدعـم مـا كـانـت اووربـاء تـبـذلـه
======================
زمـان كـان الـجـيـد يـتـمـنـى الـوقـيـه والــجــرام
مـا الـيـوم بـحـر الـنـفـط خـلا الـفـسـل فـاتـق مـعـولـه
======================
و اقـسـم بـربـي مـا قـصـدت الـمـن فـي هـذا الـمـقـام
الإ بـغـيـتـك تـتـعـظ وتـعـيـد فـهـم الـمـسـئـلـه
======================
وانـه جـبـل دخـان دونـه قـوم مـا تـخـشـا الـصـدام
وانـتـه تـخـبـر جـيـشـكـم ذي شـن حـربـه واشـعـلـه
=======================
كـيـف الـهـزيـمـه ذي تـلـقـاهـا نـهـار الـحـرب قــام
خـلال خـمـس ايـام والـحـوثي فـقـط بـمـعـدلـه
=======================
وسـلاح ربـعـه مـن كـلاشـنـكـوف لا زاكـي كــرام
هـزو عـروش الـمـمـلكـه والـجـيـش شـاهـد مـا اذهـلـه
=======================
والـجـابـري والـغـوبـه اخـلـوهـن صـنـاديـد الـمـهـام
نـهـار هـبـو والـخـبـر مـعـروف والـبـاب اقـفـلـه
=======================
وعـلـى الـحـبـيـب الـمـصـطـفـى ازكـاء صـلاتي والـسـلام
ومـن سـمـع صـلا عـلـى روح الـنـبـي والـحـب لـه.
==============================

فيرد الشاعر السعودي سطام بن فهيد على الشاعر اليمني احمد المنيعي

يأبو يمن شخصيتك فيها قريت الانفصام
.................تطرد ورى الاوهام وأحلامك تراها مهمله
==========================
يقول لك سطام والاقوال ضربٍ باالسهام
..................اللي يدور للخطأ فوقه تحل المشكله
==========================
قولو لأبو يحيى المنيعي يلتزم قدم النظام
............من قبلك المخطي خطا واللي يتوع نعدله
=========================
يأبو يمن يشهد لنا التاريخ عامٍ بعد عام
...............حنا هل التوحيد والدين القوي مانخذله
========================
حنا عيال الصحب يالناقص ولا يمكن نظام
.................إنحرك العالم ومثلك ما معه قيد أنمله
=======================
إليا بغيناها حرايب نجعل الدنيا حطام
................وإليا بغيناها مسالم هونها من مسأله
=======================
فينا على روم المعالي عشق واصل للهيام
.............يوم القذايف في السماء طول النهار مخيله
========================
لا صرت للحوثي تحامي خل للعلم إهتمام
....................حنا نحط الرافضه وأنته بجوف المزبله
========================
جبل دخان دخانه على راسي المعادي حام
....................جوف الجحاره مير زلزال القذايف ينفله
========================
وإليا طلع شيعي يبا ينحاش يغشاه الغشام
...................وإليا تسلق شاف نيران السماء وتحوله
========================
دخان يشهد يوم نطحن فيه قاسية العظام
..............مع السماء صاروخ ومع الارض رجف القنبله
========================
وأنته تمدّح بالكلاشنكوف وأفعال الهلام
.............والفرق واضح بين سقط القوم وأهل المنزله
========================
أهل عطانا وأنت يالحاسد بغيضك ماتنام
...............نكرم صقاع الارض والمحتاج دوم نمدله
========================
خلك بخيمتك الزهيده وأفرش الخيمه إحرام
...........وأكرم ضيوفك (قات) وأحلامك تجيك مهلهله
==========================
أخر زمن ما يطمع الاسود ياكود النعام
..........لا والله ألا قامت الساعه وجات الزلزله
==============================
فيرد المنيعي
قـال الـمـنـيـعـي دائـمـاُ مـن عـادتـي شـل الـوسـام
لـنـي يـمـانـي والـيـمـن دار الـشـمـوخ ومـعـقـلـه
=====================
وربـعـي ابـطـال الـيـمـن مـن سـد مـارب لا شـبـام
ومـن كـريـتـر لا حـرض لا مـاويـه لا الـمـعـجـلـه
====================
وعـيـب يـتـطـاول عـلـيـهـم طـفـل فـي سـن الـفـطـام
وانـا اسـمـع اخـبـاره ولا اعـطـيـه الـدروس مـدبـلـه
==========================
كـذبـت يـا سـطـام ويـلـك مـن شـديـد الأنـتـقـام
والـكـذب هـي تـقـصـر حـبـالـه والـحـقـايـق تـبـطـلـه
=========================
كـلـه كـلامـك هـرج فـاضـي والـحـكـايـه خـام رام
والـنـاقـص الـلـي مـا يـقـايـس مـخـرجـه مـن مـدخـلـه
=========================
وانـا الـمـنـيـعـي عـمـر خـصـمـي مـا عـلـى الـسـاق اسـتقـام
والـعـرض غـالـي فـي سـبـيـلـه كـل غـالـي نـبـذلـه
========================
مـا بـال ذي سـب الـيـمـن واهـلـه بـرغـبـه وانـسـجـام
هـل يـسـتحـق اعـفـيـه فــي مـا قـال والأ اتـوسـلـه
========================
بـعـيـد هـذا الأمـر مـا لـلـمـخـطـيـيـن الأ الـخـزام
والـشـنـق والـتـعـزيـر مـاشـي فـى الـعـروض مـجـامـلـه
========================
ودفـت يـا سـطـام وارجـيـلـك قـريـبـه لـلـعـكـام
وانـا مـحـامـي وافـتـخـر عـن شـعـب شـامـخ بـكـمـلـه
========================
سـنـي وبـا ادافـع عـن ابـطـال الـمـهـمـات الـجـسـام
مـن أي مـذهـب وانـتـه افـهـمـهـا بـدون مـجـادلـه
========================
شـعـب الـمـكـارم شـعـب واحـد لا طـوائـف لا انـقـسـام
ولـن تـفـرق بـيـنـنـا بـالـضـم والا الـسـربـلـه
=======================
وانـسـى جـبـل دخـان مـرفـوع الـشـوامـخ والـلـكـام
مـا قـد وصـلـتـه انـت وامـثـالـك ولا بـا تـوصـلـه
=======================
مـاشـي لـكـم فـى الـحـرب عـاده خـل تـهـريـج الـعـوام
وحـروبـنـا بـالـنـصـر دايـم والـنـجـاح مـكـلـلـه
=======================
فـى الـحـرب الاول مـا تـحـقـق لـلـسـعـوديـه مـرام
واتـخـبـر الـقـوات ذي مـن كـل جـنـس مـشـكـلـه
=======================
جـيــش الـمـلـك كـلـه هـزم فـى الـمـعـركـه شـر انـهـزام
ومـقـاتـلـيـنـا اثـنـيـن عـاشـو والـخـصـوم مـجـنـدلـه
=======================
عـبـدالـلـمـك بـن بـدر ومـحـمـد ولـد عـبـدالـسـلام
الـنـاطـق الـرسـمـي بـجـوالـه وقـارح جـرمـلـه
=======================
واتـفـيـدو نـصـف الـطـقـوم ونـصـفـهـا راحـت ركـام
يـا ابـن فـهـيـد اخـجـل عـلـى نـفـسـك وخـل الـزومـلـه
======================
ولاتـعـادي قـوم جـبـاره وبـالـحـكـمـه حـكـام
مـن قـاتـل الـشـعـب الـمـقـاتـل بـا يـحـصـل مـقـتـلـه
======================
وخـيـمـتـي مـأوى الـعـرب مـا تـشـتـكـي كـثـر الـزحـام
والـقـات فـيـهـا نـوكـلـه والـخـمـر مـا نـتـنـاولـه
=====================
ولا نـفـضـل ظـيـف واشـنـطـن ولا بـرمـنـجـهـام
عـلـى الـعـرب والـمـسـلـمـيـن خـيـمـة أصـول مـؤصـلـه
=====================
هـذا جـوابـي مـخـتـصـر وان عـدت انـا راعـا الـزمـام
والـلـه مـا ازيـد ارحـمـك وهـاجـسـك بـا اكـنـسـلـه
=====================
يـا اخ سـطـام اعـتـذر لـي واكـتـب الأن الـتـزام
كـونـك شـمـلـت الـكـل والـمـفـروض تـمـسـك فـرمـلـه
=====================
أمـا انـا اسـتـثـنـيـت ذي يـسـتـاهـلـون الأحـتـرام
ولـهـم سـلامـي كـل مـوجـات الـفـضـاء تـتـنـاقـلـه
=====================
والـمـعـذره والـعـفـو مـن كـل الـعـشـايـر والـلـحـام
واهـدي عـتـيـبـه لا انـت مـنـهـم زيـن شـعـري واجـزلـه
=====================
وخـتـامـهـا ذكـر الـنـبـي والآل والـصـحـب الـكـرام
عـداد مـا الـقـاري قـراء الأيـات بـعـد الـبـسـمـلـه
=================================================
الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية
على الرغم من أن مثل هذه المماحكات لا تثير إلا الكراهية والأحقاد
إلا أنك لا تستطيع أن تقف مكتوف الأيدي أمام من يسب وينتقص وطنك
أحيي الشاعر المنيعي على رده كما أحييه على عدم التعميم في كلامه
فبطبيعة الحال لا بد من وجود أهل الخير والكرام في كل بلد ممن لا يدخلون
في المعاني السيئة التي قد تحويها القصيدة
وفي الجانب الآخر نجد أن الشاعر سطام هو شاب باحث عن الشهرة وليس لديه
من الحكمة والخبرة ما يمكنه من الإساءة لليمن وأهلها وماهو في الحقيقة
إلا كما قال الأعشى في معلقته ( كناطحٍ صخرةً يوماً ليفلقها
فلم يضرها وأوهى قرنهُ الوعلُ)
وما فخره بالحرمين والدين الإسلامي إلا دليل جهل وليس بمستبعد أن يظهر علينا
من يقول أن الرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم كان سعوديا
فالحرمين والرسالة موجودة قبل وجود آل سعود وقبل قيام الدولة السعودية الآولى
وليس لهم فضل في نشر الدين وليس لأحد منة في ذلك
قال تعالى ( يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين )