@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
ميزانية مملكة الظلام النجدية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
829 مليار ريال هو حجم الميزانية السعودية المعلن لعام 2013 وهو مبلغ مهول وبكل المقاييس. وهذا يعني أن حجم
ألميزانية بالدولار ألأمريكي يعادل 221 مليار دولار تقريبا. أما ألحجم ألطبيعي للميزانية ألسعودية فكان من ألمفترض أن يكون أكبر من ذلك بكثير. فدخل ألسعودية من ألنفط فقط يتعدى 360 مليار دولار سنويا. وهناك ألدخل ألعائد من ألحجاج وألمعتمرين, وكذلك ألدخل من ألمقيمين وألعاملين في ألسعودية وألذين ينفقون جزءاً كبيرا من دخلهم على تجديد الإقاماتو ورسوم تأشيرات ألسفر وتأشيرات ألعمل وألزيارة وألضرائب وغير ذلك وكل هذا غير محسوب حسابه ولا أحد يعرف أين تذهب مداخيله. هذه ألدولة وألتي من ألمفترض أن يعيش سكانها عيشة رفاه ويسر, لم تصنف حتى ضمن ألدول ألخمسين ألثرية في العالم, وأحتلت ألمرتبة ألسادسة عربيا من حيث ألثراء.

عدد ألعاطلين عن ألعمل في ألسعودية أكثر من أربعة ملايين عاطل, أي ما يعادل ربع ألسكان, هذا مع العلم بأن نسبة ألعاملات من ألنساء لا يكاد يذكر, ونسبة ألجامعيات ألعاطلات عن ألعمل يزيد عن 75%. فلو أتيح للمرأة ألسعودية ألنزول إلى ساحة ألعمل في وظائف ومهن مختلفة لأزداد ألوضع سوءاً مع إزدياد نسبة ألبطالة.

في ألسعودية غير مسموح لأحد أن يتكلم عن موضوع ألفقر, فحين تجرأ أربعة شباب لأنتاج فلم عن ألموضوع تم إعتقالهم جميعا. يسمح فقط للصحف ألأجنبية بتغطية موضوع ألفقر, كما فعلت مؤخرا صحيفتي ألواشنطن بوست ألأمريكية وألجارديان ألبريطانية, حيث غطت وباسهاب وبالتفاصيل ألدقيقة عبر مقالات موثقة بالصور موضوع ألفقراء ومعاناتهم في ألسعودية. إذن أين تذهب هذه ألأموال ألخيالية؟ وكيف تصل إلى ألمواطن ألحجازي والجنوبي المعدم؟؟؟؟ لو قسمنا مبلغ ألميزانية على عدد ألسكان وألذي يقدر بحوالي 18 مليون نسمة, فإن ألناتج هو 46055 ريال لكل فرد. هذا يعني أن من حق رجل له 9 أبناء وزوجة وأب وأم أن يحصل على مبلغ يعادل نصف مليون ريال. طبعا هذا ألكلام غير منطقي أن توزع ألميزانية هكذا, ولكن أحببت أن أوضح حصة كل فرد من أفراد ألمجتمع ألسعودي من ميزانية بلده في حالة توزيعها بشكل عادل,
فلو كان ألناس سواسية كما يطالب ويدعو اليه ألإسلام لما كان هناك فقير واحد بين ألمسلمين في أرض ألجزيرة ألعربية ولا في بقية دول ألعالم. ولكن ذلك غير ممكن في ظل وجود عائلة فاسدة مثل عائلة آل سعود وألتي تنهب أكثر من نصف هذه ألميزانية وتضعها في حساباتها ألربوية وفي ألبنوك ألأجنبية. لن يكون هذا بالطرق ألمباشرة ولكن عبر طرق ملتوية مثل صفقات ألسلاح وتوسيع ألحرم ألشريف. فهل يعقل مثلا أن يكون هناك أكثر من 10000 أمير وأميرة, ولا يوجد بينهم فقير واحد بينهم بينما ربع عدد ألسكان هناك يعيش على مبلغ 17 دولارا في أليوم. سيمر هذا ألعام وينقضي ولن يكون هناك أي تغير ملحوظ في وضع أهل ألحجاز ونجد!!!!!!!!!!!!!!!!!
وألمشكلة ليس بحجم ألميزانية ولكن بطريقة إنفاقها. إن ألرقم ألذي يعلن على ألملأ ليس له علاقة بالمبلغ ألواقعي ألذي يصرف على أهل ألبلد. يجب أن تغير نظرة ألسعودي لواقع بلده وأن يطالب وبقوة أن تصرف أموال هذه ألميزانية على مشاريع ألتنمية وبناء ألمصانع وتهيئة ألشباب لإستلام ألوظائف ألريادية وألتي تساعد في إزدهار وتقدم بلدهم!
ويجب على المرقصان ما يسمى ( خادم ألحرمين) وألذي يهلل دائما ويرقص فرحا مثل ألطفل ألمدلل عند إعلانه عن ميزانية بلاده ذات ألأرقام ألفلكية في كل سنة أن يحث نفسه أولا وبقية أمراء آل سعود أن ينفقوا ملياراتهم ألمنهوبة من قوت الشعب على ألفقراء وألمعوزين في بلدهم وفي باقي ألدول ألعربية وألإسلامية حتى يعم ألعدل كل أفراد ألشعب وحتى يشعر ألجميع بمبدأ ألمساواة ألذي يدعو إليه ألإسلام في ألقرآن ألكريم ومن خلال ألأحاديث ألنبوية ألشريفة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟