@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
المعقول واللا معقول في القرآن!

هل تصدق رواية القرآن الكريم عن النقل العجائبي لعرش ملكة سبأ في أقل من لمح البصر؟ وما دليلك؟ ليس لديك دليل . لكنني أصدق الرواية القرآنية , وعندي الحجة والبرهان. ودعني أسألك بضعة أسئلة , وأرجو أن تؤجل استغرابك الأسئلة وأجوبتها حتى الانتهاء من قراءة الكتاب : - هل الكون كله- أو الأكوان- إلى زوال؟

 الجواب : لا

- وهل القرآن الكريم لمَّا يصف نهاية الدنيا وقيام الساعة يقصد نهاية الكون؟

 الجواب :   لا

-وهل تحدُث النكبات الطبيعية كالبراكين والزلازل لأسباب ميكانيكية تخضع لعلل علمية محضة كما يقول أهل العلم , أم هي ظواهر يسخرها الله للقصاص من المفسدين كما يقول أهل الدين؟

- وهل يوجد "إنسان" يعيش في مكان آخر من الكون؟

 الجواب : نعم

- وهل نحن مجرد كميات خيالية في فضاء تخيلي ؟ وهل نعيش داخل عملية محاكاة حاسوبية أنشأتها كائنات ذات ذكاء خارق من حضارات ذكية أخرى أكثر تقدما من حضارتنا؟

 الجواب : لا

- وهل الخريطة "الأكاديمية" للزمن الإنساني والبشري والكوني , صحيحة أم هي ظنية ومجرد تقديرات تخمينية؟

 الجواب : ظنية في معظمها

  - وهل استقبل أجدادُنا الأوائل زوارا من كائنات فضائية من أنحاء الكون الفسيح؟

 الجواب : نعم بالتأكيد                                                                

وهل هاروت وماروت المذكوران في القرآن الكريم من الكائنات الفضائية؟

 الجواب : نعم

- وهل كان لأسلافنا الأوائل في فجر التاريخ البعيد إنجازات علمية وتقدم تكنولوجي لا يُصدَّق على النحو الذي تبدو معه حضارة عصر الفضاء جد متواضعة ؟

 الجواب : نعم وإن كان يوم القيامة هو دمار الكون والوجود كله , فهل يذهب الناس بعد بعثهم الى جنة أو نار خارج هذا الكون المدمَّر, أم يبني اللهُ بدلا من العمارة الكونية الهائلة جنة ونارا فقط؟

  - ولماذا يوجد الكون , ولماذا لا يوجد لا شيء ؟


   تلك تساؤلات مقلقة , لأنها غريبة وبلا أجوبة حاضرة , ونغض عنها الطرف- عادة - وعن أمثالها, لأننا معرضون دوما لغواية التخلي عن التفكير المضنى , وأجوبتها هي موضوع الكتاب الذي بين يديك , وقد فرَّقنا القول فيها في عدد من الفصول . انتهى المقال الأول ويتبعه الثاني - بتصرف من كتابنا (القرآن بين المعقول واللامعقول)- نبيل هلال هلال