@نحن إمة ضيعها > جهل آبناءها....وخيانة حكامها .... وفشل رموزها....وفتاوي مشايخها...! @آطماعكم >تطرفكم>آحقادكم>>>آلسبب...! @وزد فوق ذلك عيوبكم >تغريبة للإ سلام و آلعروبة.....!!!! @إلى متى هذا آلنوم؟ آين همم آلآجداد ...يا آبناء يعرب... ؟
دعاء !


كلامي هذا ليس موجها للبشر...بل إليك ... يا رب كل الكائنات * رب كل العالمين ... رب كل الأزمنة!
 * إذا كان مسموحا لمخلوقات ضعيفة ضائعة *تائهة * في هذا الكون الشاسع > وغير مرئية لباقي الكون * متناهية في الصغر *
 إذا كان مسموحا طلب شيء منك ... أنت الذي أعطيت كل شيء ! أنت صاحب القوانين غير المتغيرة والأبدية !
 أرجوك أن تتنازل وتنظر بعين العطف إلى الأخطاء اللصيقة بطبيعتنا كبشر ... وأرجوك أن تمنع من أن تكون هذه الأخطاء سببا في مصائبنا .
 أنت لم تمنحنا قلبا ليكره به بعضنا البعض الآخر !
 ولا أيد لتذبح بها طائفة منا طائفة أخرى!
 أهدنا بحيث نتعاون معا على تحمل عبء هذه الحياة المؤلمة والفانية > وبحيث أن الفروق بين الألبسة التي تغطي أجسامنا النحيفة > وبين لغاتنا غير الكافية > وبين عاداتنا التافهة >وبين قوانيننا الناقصة > وبين وجهات نظرنا غير المعقولة > وبين أحوالنا المتباينة في نظرنا > وهي أمامك متساوية جدا !
 أدعوك بأن تمنع من أن تكون هذه الفروق البسيطة بين هذه الذرات المسماة بشرا إشارات*علامات * للحقد والقمع !
 أدعوك بأن تجعل أولئك الذين يشعلون الشموع في وضح النهار لتعظيمك يتحملون أولئك الذين يكتفون بضوء شمسك!
  أدعوك بأن تجعل أولئك الذين يغطون لباسهم الأبيض بقطعة قماش بيضاء، ليقولوا بأنه يجب حبك > بأن تجعلهم لا يكرهون أولئك الذين يقولون نفس الشيء وهم يرتدون معطفا من صوف أسود!
  أدعوك أنه سيان أن تكون عبادتك بلغة القدماء أو بلغة المعاصرين !
 أدعوك أن تجعل أصحاب اللباس المطلي باللون الأحمر أو اللون البنفسجي > الذين يسيطرون على قطعة صغيرة من ركام وحل من هذا العالم > والذين يملكون بضعة أجزاء دائرية من معدن ما اوسائل ما > أن تجعلهم يتمتعون > دون كبرياء > بما يسمونه مجدا وثراء > وبأن ينظر إليهم الآخرون دون حسد>لأنك تعرف أنه لا يوجد في هذا التبختر ما يستوجب الحسد ولا الكبرياء!
ليتذكر كل البشر بأنهم إخوة ... وليمقتوا الطغيان المسلط على النفوس .... كما يبغضون قطاع الطرق الذين يسلبون بالقوة ثمرة العمل والصناعة * أو المهنة أو الحرفة * الهادئة !
حتى وإن كان لا يمكن تجنب آفات الحروب > إلا أنه يجب ألا نكره بعضنا البعض > وأن نتلافى الشقاق في كنف السلام > ولنستخدم لحظة حياتنا لمباركة طيبتك التي منحتنا هذه اللحظة > باستخدام ألف لغة > من الشرق الى الغرب؟